الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أقسم بالله هذا ماحدث بخصوص أمتداد التخصص ( أتمنى تثبيت الموضوع للأهمية )

أقسم بالله هذا ماحدث بخصوص أمتداد التخصص ( أتمنى تثبيت الموضوع للأهمية )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الطامح0
    الطامح0

مبتعث مستجد Freshman Member

الطامح0 السعودية

الطامح0 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى دبلوم , بجامعة التقنيه
    • التقنيه
    • دبلوم
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Jun 2013
    المزيدl

July 15th, 2013, 04:16 PM

قبل القاء السلام , أحب أن أقول (( أقسم بالله العلي العظيم الذي خلق سبع سنوات , أحلف بالله وانا صائم بأني لن أكذب أو أزيد في حرف واحد مما سوف أكتبه وأنا من هذا الموضوع أطالب بعدم حذفه أو نقله الى قسم الاستفسارات , لإن نقل الموضوع إلى أي قسم سيجعله يفقد كثير من مشاهديه ومشاركيه والقارئين له ))

-

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

خرج لنا مؤخرا قصة أمتداد التخصص وللأسف لا يوجد توضيح رسمي من مصدر رسمي وكلها مجرد أجتهادات مع كامل أحترامي للكل ...

يوجد تخصصات كثير ظلموا في هذا الموضوع يأتي على رأسهم
    ( تخصص اللغة الأنجليزية ) لانها بكل صراحة كارثة بأن تقوم الوزارة بألغاء أمتداد اللغة الأنجليزية والمشكلة الأعظم أن دول مثل امريكا , كندا , أيرلندا , نيوزلندا , و و و الخ , كلها دول ناطقه باللغة الأنجليزية ولذلك كارثة هذا القرار ..

-

أنا بحثت كثيرا عن هذا الموضوع وسـ أحكي لكم كل القصة :

يوم الأربعاء الماضي ذهبت الى وزارة التعليم العالي عند التاسعه الثانية عشر ظهرا الواقعه في شمال الرياض وبالتحديد بالقرب من نادي الشباب أو حي الصحافه , ودخلت صالة الأبتعاث وذهبت للموظف المختص عن الأستفسارات والموظف أسمه رأفت وأتوقع أنه من اهل جده الغاليه , الموظف متعاون جدا ولكن مافي بيده شيء للأسف , المهم قابلته وانا معي ملف زوجتي وشهاداتها وسألته عن اللغة الأنجليزية وقالي للأسف هالسنة مالهم أمتداد ! قلتله يا أخ رأفت انا زوجتي جايبه معدل مرتفع , الرجال شاف معدل زوجتي وقالي ما شاء الله مرتفع وحرام ماتطلع لكن والله مافي بيدي حل .. طلعت من عنده وسألت موظف آخر من يقدر يفيدني , قالي ما لك الا ناصر الفوزان أو ماجد الحربي , قلتله ووين الفوزان والحربي ! قالي انهم ما يداومون الا ساعة وحدة فقط يوميا , من الساعة 11 ظهرا الى الساعة 12 ظهرا , هذي مدة دوامهم , وفعلا سألت موظف آخر وقالي نفس الكلام أنهم يداومون من الساعة 11 إلى 12 , فمن يريد مقابلتهم عليه أن يكون متواجد بهالتوقيت ..

أكمل القصة .. بعدها خرجت من وزارة التعليم العالي وذهبت لوزارة التعليم العالي ( الأدارة ) التي تقع بالقرب من وزارة الداخلية , ودخلت وسألت عن العنقري وقالولي أجازة , وعلمتهم كل الموضوع وقالو أرفع خطاب لنائب الوزير ( أحمد السيف ) وبعدها خرجت من الوزارة ..

أكتفيت عند هذا الحد والآن نأتي لقصة الأيميلات ...

-

قبل 3 أيام تقريبا راسلت الأخت هيفاء العنقري عن اللغة الأنجليزية وماهو أمتدادها وكان هذا هو ردها :

لايمكنك التقديم لانه لايوجد امتداد لتخصصك

ومن شروط المرحلة التاسعة امتداد التخصص

أ.هيفاء العنقري

-

قبل يومين راسلت الأخت عليا الوادعي وكان هذا هو ردها :

عليـــكم الســـلام ورحمــة الله وبــركاته

طاب يومكِ

جميع التخصصات المطروحه في البرنامج للمرحله التاسعه مدرجه في القائمة المنسدله
    إذا لم تجد التخصص فمعناته ليس بإمكانك إستكمال إجراءات التسجيل , حيث أن للمرحله التاسعه ضوابط مختلفه فيما يتعلق بإمتداد التخصص.

عـلياء الوادعـي

برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث الخارجي

-

قبل يومين راسلت الأخت غاده السالم وكان هذا هو ردها :

صباح الخير

المرحلة 9 لاتقبل الا امتداد التخصص للتخصصات الموجوده بالبرنامج

أ- غاده السالم
    برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

هاتف:4415555 تحويله 2996

-

هذا كل الموضوع :

طلاب اللغة الأنجليزية , قرار أمتداد التخصص ظلم ظلم لكم جميعا والحل هو

مقابلة الفوزان والحربي + أيميلات + خطابات ترفع للفوزان والحربي والوزير ونائب الوزير

طالبو بحقكم نصيحه , لم يتبقى الا 8 أيام وتغلق فترة التسجيل , ما ينفع تقولون أتصلنا ومحد يرد أو أرسلنا أيميلات ومحد رد أو ارسلنا فاكسات ومحد رد

أنا وجدت صيغة ممتازة لخطاب وقمت بنسخه , عبوه وروحو قابلوه المسؤلين وعطوهم هالخطاب , عشان تكثر الخطابات ويحسون فينا شوي ..

صيغة الخطاب

الدكتور الموقر : . . . . . . . . . , وفقه الله .
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

انطلاقا من مبدأنا الاسلامي " من لا يشكر الناس لا يشكر الله " باسمي و اسم جميع طلاب و طالبات المملكة العربية السعودية نشكر والدنا و معلمنا الاول الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود سائلين المولى ان يمد بعمره و ان يصلح له بطانته , ولا نستثني من ذلك القائمين على هذا البرنامج الذي اتاح لطلاب و طالبات هذا البلد ان ينافسوا على مراتب متقدمه و مقاعد جامعيه مرموقه و نالوا شرف تمثيل المملكة العربية السعوديه في العديد من المحافل الدولية المُشرفة .
    و إننا من هذا المنطلق نتقدم لكم نحن طلاب و طالبات حاملي درجة الباكلريوس في تخصصات اللغات والترجمة رغبتنا الصادقة في ان يُتاح لنا اكمال مسيرتنا التعليميه التي قد يعيقها شرط امتداد التخصص واضعين نُصب اعيننا قول الله تعالى ( يرفع الله الذين آمنوا و اللذين اوتوا العلم درجات ) و ان نمثل بلادنا خير تمثيل . اذ ان تخصصنا يُعد من التخصصات المهمه و عامل اساسي في الحركة التعليميه الداخليه و نعلم علما يقينّا انه لرقي مجتمع تعليمي واعٍ لابد من وجود لبِنات قوية يرتكز عليها التعليم ليكون مجتمعٌ يُشار اليه بالبنان . اضافه الى ان الممملكه ليست دوله ناطقه باللغه الانجليزيه فمن الاولى ابتعاث وادراج تخصص اللغه الانجليزيه ضمن التخصصات

سآلين المولى عز وجل ان يمُن علينا بفضله و عطاءه و نضع املنا من بعد الله في من هم قائمون على هذا البرنامج و اللذين يُمثلون اسم والدنا و مليكُنا .

و السلام عليكم و رحمة الله وبركاتة .

-

عاد أنتم بأمكانكم تغيرون الأسم ومنصب كل شخص ترغبون بأرسال الخطاب له ...

...

هذا كل ما عندي وبالتوفيق للجميع
  2. قبل كل شيء بيض الله وجهك على اجتهادك .
    انا الحين عندي شخصين و باذن المولى راح اكتب لهم خطابين مثل الاولى لاني انا كاتبه و راح اخليه للدكتور الفوزان و الحربي بس الخطاب اللي بيروح للحربي راح يندرج معه اسئلة عشان نتطمن اكثر .
    امهلوني يومين باذن الله .

اخوي بما انك انت من اهل الرياض ساعدنا الله ييسر لك امرك على الاقل ضبط موعد مع د.فوزان و انا اتكفل بالحربي عشان الوقت خلونا نتساعد شوي مو كله اتكاليه .
    7 "
  3. الف شكر على مجهودك .. وانا ايضا انا تخصصي لغة انجليزية ومستوفي للشروط لكن مع الامتداد صراحه ظلمونا سوا انجليزي او غيره .. واللي يخلينا نحتار ان السنة الماضيه بعثوو كثير من اللغة الانجليزية .. ... يااااااارب تتسهل للجميع
    7 "
  4. الله يوفقكم ويكتبلكم الخير ..

غريبة والله الشرط الجديد

العام الي فات ,, قالوا للماستر انك تقدر تدرس امتداد تخصص مو تخصصك بشرط تدرس تكميلي حوال 30 ساعة ..."ما فهمت وش التكميلي " لكن يمديك تدرس ماستر مو امتداد لتخصصك وتجيب درجة ماستر مو دبلوم عالي

إن شا الله بعد الخطابات يغيرون رايهم
    7 "
  5. هلا حيااااك bosasha ايه هذا العام هالسنة الشرط ضمن الشروط ورئيسي ... والمواد التكميلية اللي هي تدرسها زي التمهيدي او التحضيري للتخصص المختلف مثل انجليزي يدرس تسويق يعتطونه مواد للتسويق تحضيريه لاختلاف التخصص وايضا عشان يعادلونها ماجسستير مو دبلوم عالي ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.