الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ذاهب الى شيكاغو مع زوجتي و عندي استفسارات

ذاهب الى شيكاغو مع زوجتي و عندي استفسارات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3936 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Chicagoist
    Chicagoist

مبتعث جديد New Member

Chicagoist الولايات المتحدة الأمريكية

Chicagoist , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى respiratory , بجامعة Rush
    • Rush
    • respiratory
    • ذكر
    • Chicago, Illinois
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

July 17th, 2013, 08:27 PM

السلام عليكم جميعا و جزاكم الله خيرا و وفقكم اينما كنتم و حفظكم

انا معيد مبتعث من جامعتي الى شيكاغو لدراسة الماجستير. ذاهب مع زوجتي بأذن الله في 18 اغسطس اي في اقل من شهر.

عندي استفسارات كثيره بخصوص المدينه و نرجو المساعده لمن هم من سكان شيكاغو.

اولا: ماهي المستندات المطلوبه لفنح حساب في الملحقيه؟ سواء كانت لي و لزوجتي.
    ثانيا: احتاج ان اتواصل مع اي شخص للنصيحه عن طريق الايميل اذا سمحتم
    ثالثا: ذهابي للولايات المتحده هي اول مرة لي ولا اعلم ماهي الاجرائات والوسائل المطلوبه, فاتمنى المساعده

مع العلم اني انتظر قرار الاركاب فقط من الجامعه

رابعا: هل من نادي ثقافي سعودي في شيكاغو بحيث يتم فيه استقبال المبتعثين الجدد و مساندتهم في بداية حياة الغربه؟

وشاكر لكم حسن تعاونكم واسال الله التوفيق للجميع...
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طال في الثانويه
    ان شالله توصل بسلامه

اول شيئ كشف درجات

ثانيا شيئ لاتخاف امريكا زي السعوديه وافضل بعد

ربعا لااعلم
    وشكر

زي السعودية وأفضل بعد

وش جاب لجاب الله يهديك

ما فيه مقارنه من الأساس

عموماً أخي الكريم ما أعرفه عن شيكاغو أنها مدينة فيها تعدد أعراق وعدد المسلمين والعرب كثير وهذا شيء جيد

حاول تتواصل مع النادي السعودي في شيكاغو تحصل حسابهم في تويتر أو سعوديين في أمريكا إذا بغيت تتواصل مع أحد مباشرة

موفق أخي الكريم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ترابها
    زي السعودية وأفضل بعد

وش جاب لجاب الله يهديك

ما فيه مقارنه من الأساس

عموماً أخي الكريم ما أعرفه عن شيكاغو أنها مدينة فيها تعدد أعراق وعدد المسلمين والعرب كثير وهذا شيء جيد

حاول تتواصل مع النادي السعودي في شيكاغو تحصل حسابهم في تويتر أو سعوديين في أمريكا إذا بغيت تتواصل مع أحد مباشرة

موفق أخي الكريم
    ههههههههههههههههههه انا ادري بس انا اقول امريكا افضل من السعوديه

ان شالله اخذ الجنسيه واسحب على السعوديه

السعوديه فيه ظلم الطلاب بكل امانه

نعم السعوديه في ظلم الطلاب وفساد كبير تعليم فاشل الى متى تستمر السعوديه وانا وقول لجين الي في كندا كلامه صح

فساد ادري مجتمع متخلف متى الى متى الى متى
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق ترابها
    زي السعودية وأفضل بعد

وش جاب لجاب الله يهديك

ما فيه مقارنه من الأساس

موفق أخي الكريم

شكرا لك اخي الفاضل عالافاده, سأتواصل مع المواقع التي ذكرتها
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Chicagoist
    الله يسلمك و جزاك الله خيرا عالمرور والافاده

كثير من يقول بأن الامور سهله و لكن خوفي الشديد هو نسيان شئ مهم قبل السفر
    الله يسهل أمورك أهم شيء الأي توني هذا مهم الجوازات تكون المده فيها كافيه سجل أكاديمي إنجليزي مختم ويفضل يكون معك أكثر من واحد ونسخ إلكترونيه كذلك الشهادة تكون بالإنجليزي ويكون معك نسخ طبق الأصل وراح تعادلها هناك في شركة أو مؤسسه أسمها wes

وحاول كل شيء يكون معك مسوي عليه سكنر ورافعه فيه الأيميل أو في فلاش أو في السحابة لإلكترونيه مثل قوقل درايف أو سكاي درايف

بالنسبة للإحتياجات في الأكل والمشرب شيكاغو أعتقد يمكن الوحيده اللي يتوفر فيها كل شيء لكن إذا أنت راعي قهوه وتمر جبها معك وكثر شوي وجب معك بهارات أنا بالنسبه لي هذه اللي أحتاجها وأجيبها معي كل ما رجعت لأمريكا

أنا إن شاء الله بعدك راح أنزل على شيكاغو طبعاً ترانزيت لمده ساعتين

موفق أخي الكريم وإي إستفسار حاضرين والشباب ما راح يقصرون اللي متواجدين في شيكاغو

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طال في الثانويه

نعم السعوديه في ظلم الطلاب وفساد كبير تعليم فاشل الى متى تستمر السعوديه وانا وقول لجين الي في كندا كلامه صح

هههههههههههههههههههههه الله يوفقك شد حيلك وخذ القرين كارد

ولا تحاول تقارن أمريكا بالسعوديه ترى بتتعب يبي لنا ميه سنه علشان نوصل للي هم وصلوا له
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طال في الثانويه

من حقك نقد البلد، بل أحياناً هو من واجبك.
    وأنا كثيراً ما أنتقد بلدي؛ لأني أتمنى أن نكون أفضل بكثير.

لكن هذا الأسلوب عندي أنه أسلوب خاطئ في النقد.

وشكراً،،،
    7 "
  7. [QUOTE=عاشق ترابها;1062347882]الله يسهل أمورك أهم شيء الأي توني هذا مهم الجوازات تكون المده فيها كافيه سجل أكاديمي إنجليزي مختم ويفضل يكون معك أكثر من واحد ونسخ إلكترونيه كذلك الشهادة تكون بالإنجليزي ويكون معك نسخ طبق الأصل وراح تعادلها هناك في شركة أو مؤسسه أسمها wes

وحاول كل شيء يكون معك مسوي عليه سكنر ورافعه فيه الأيميل أو في فلاش أو في السحابة لإلكترونيه مثل قوقل درايف أو سكاي درايف

بالنسبة للإحتياجات في الأكل والمشرب شيكاغو أعتقد يمكن الوحيده اللي يتوفر فيها كل شيء لكن إذا أنت راعي قهوه وتمر جبها معك وكثر شوي وجب معك بهارات أنا بالنسبه لي هذه اللي أحتاجها وأجيبها معي كل ما رجعت لأمريكا

أنا إن شاء الله بعدك راح أنزل على شيكاغو طبعاً ترانزيت لمده ساعتين

موفق أخي الكريم وإي إستفسار حاضرين والشباب ما راح يقصرون اللي متواجدين في شيكاغو

ان كانت هذه الاوراق المطلوبه فا ان شاء الله نحن في امان.

بقي فقط مساعده ضروريه وذلك بالتواصل مع احد السكان المبتعثين للتغلب على الايام الاولى فالغربه. (الفزعه) زي ما يقولو...
    7 "
  8. أخوي خل عندك ظرف فيه سجل أكاديمي لكل المراحل العلمية اللي درستها والظرف مختوم ورسمي وخله في السعودية عند أحد معارفك؛ لأنك لو جيت تعادل الشهادة وأرسلته من داخل أمريكا ما راح يقبلونه.
    حنا سوينا كذا لواحد من الشباب، أرسلناها من داخل أمريكا ورفضتها الشركة، الملحقية أرسلت لهم نسخ مصدقة، ورفضتها الملحقية، أرسلنا نسخة مصدقة من السعودية، وقبلوها.

تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.