الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير حلقة للمبتعثين الشيعة والسنة في امريكا

تقرير حلقة للمبتعثين الشيعة والسنة في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3929 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فيصل 123
    فيصل 123

مبتعث مجتهد Senior Member

فيصل 123 الولايات المتحدة الأمريكية

فيصل 123 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى هندسة كيميائيه , بجامعة لايوجد
    • لايوجد
    • هندسة كيميائيه
    • ذكر
    • القطيف, لايوجد
    • السعودية
    • Oct 2010
    المزيدl

July 18th, 2013, 05:59 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مبارك عليكم الشهر جميعا

شاهدت حلقة من حلقات برنامج يا هلا امريكا مع المبدع علي العلياني اللي يتكلم عن حياة السعوديين في امريكا

في حلقة اسمها "سنة..وشيعة..لمبتعثين في أمريكا " اضعها بين ايديكم في هذا المنتدى الرائع

انا ما ابغى اعطي رأيي في الموضوع ابدا علشان لا تقوم القيامه بذا الموضوع لكن راح اطلب منكم طلب قولوا تم ........... تم

لا تنظروا للتعليقات اللي في الفيديو ابدا لأن فيها كلام ما ينقال

هنا رابط الحلقة

اتمنى عدم الحذف من ادارة المنتدى لأن الموضوع ما فيه شئ ابدا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Madhi
    فيه واحد من المبتعثين بالروبرتاج اسموو اسامه كان خويي ايام المتوسط
    الله يالدنيا يوم طار امريكا طير ابو اللحيه!!
    الله يهديك الا اشوف الحلقه كامله اطلع خويك اسامه ! ( فضوووول عااد اخرشوها من الموضوع
    7 "
  3. هنا بأمريكا مايهم كيف نكون,

حنا بغربة ولازم نكون بيد وحدة!!

هذا الي الي صاير بينا

....................

ولكن هذا الادمي حق البرنامج صاير سخييف بزيادة ببرنامجه, والله احس ماعنده شي بس يبي يسوي زعزعة!!

اجل هذا موضوع يطرحه سنة وشيعة, جاي لين امريكا عشان تقول سنة شيعة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم عبدالله.
    هنا بأمريكا مايهم كيف نكون,

هذا الي الي صاير بينا

....................

ولكن هذا الادمي حق البرنامج صاير سخييف بزيادة ببرنامجه, والله احس ماعنده شي بس يبي يسوي زعزعة!!

واذا تكلم عن سنه وشيعه وش المشكله ؟
    هو يتكلم عن ترابط ووحده وانت فهمتها زعزعة ! ارجع افتح المقطع الله يهديك

وبالعكس أشوفه تكلم عن شئ محد قبله تجرأ وتكلم عنه مع التحفظ برأيي الشخصي عن الموضوع .

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابراهيم عبدالله.
    هنا بأمريكا مايهم كيف نكون,

هذا الي الي صاير بينا

....................

الله يهديك

هو طرح هذا الموضوع من عدة مواضيع اخرى اذا منت مصدق روح على قناته على اليوتوب وشوف في كثير من المواضيع الشيقة والجميلة >>>>>>>>> قلب لغه عربية فصحى
    7 "
  6. عودة مرة أخرى. .

الموضوع رجع لي فكرة كانت تدور براسي من فترة،
    الآن آلاف المبتعثين اللي رجعوا لوطنهم بفكر إيجابي جديد لا عنصرية ولا تفرقة ولا معتقدات بالية هل قدروا يواجهوا الطوفان؟
    للأسف لأ
    لأن المجتمع للآن غارق في ظل أفكار كثيرة خاطئة سواء اجتماعية أو تنموية وتطويرية ... الخ
    خذ عندك مثال من نفس الحلقة لما سأل الأخت والأخ اذا تقبلوا تتزوجوا من طائفة أخرى فقالوا ماعندنا مانع
    طيب وبعدين؟ مين بيقنع الأهل والمجتمع والعشيرة والقبيلة والجيران والبواب وراعي البقالة ؟!!!!!
    وبالنتيجة كل مبتعث رجع وطنه بعد سنين من الغربة لقى كل شيء محلك سر راح والتهى بنفسه وقال بلا وجع راس بعدل افكار مين ولا مين ...

انت شيعي وانت سني وانتم وش ترجعون له تحتاج سنوات عديدة حتى تعي الأمة الإسلامية ان لا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بإييييش؟ إلا بالتقوى..

وسلامتكم
    7 "
  7. خلال فتره تواجدي في امريكا ،،، تعرفت على كثيييييير من اخواننا الياميه ( الشيعه الاسماعيله في نجران ) وبصراحه عرفتهم في اكثر من ولايه وفي اكثر من مدينه ما شفت منهم الا كل خير مرجله ونخوه وشهامه وكرم ،،،،نعم نختلف معهم في المذهب لكن يرابطنا رابط العروبه والوطن ، واصلا ما عمرنا قد تكلمنا في موضوع شيعه وسنه لن اللي بينا اكبر من سنه وشيعه ( طالما انهم يحترمون رموز الاسلام ، مثل الخلفاء الراشدين والسيده عائشه رضي الله عنها وارضاها )

اما بخصوص شيعه القطيف ،تعرفت على مجموعه قليله منهم جدا ,, وكانو ناس طيبه،،، اما البقيه احسهم انطوائيين لا يحضرون احتفالات النادي السعودي ولا اعياد الفطر والاضحى ،تحسهم يكرهونا من نظراتهم،، وحصل لي احتكاك ونقاشات مع واحد من القطيف ، في البدايه كنت اضحك معاه ونسولف عادي ،،، بس حصل موقف كنا تنتاقش بخصوص اذكر يومها كان مقتل رجل امن في القطيف ،، فكان يقول لي : هو خطأه ليش يوقف في وجهه المتظاهرين ،، قال لي نحنا الشيعه ما نرضى بالظلم !!! قلت طيب يعني نحنا السنه عادي نرضى بالظلم ؟؟؟ قال انا اتكلم عن الشيعه مالي شغل بالسنه ،،، وقتها اعطيته ع راسه قلت شفت كيف انتم اللي صنفتم انفسكم ،انتم اللي عزلت نفسكم عن المجتمع السعودي ،،وقلت له : اذا فيه عندنا مشاكل مثل البطاله او الفساد المالي فكل يعاني منها مو بس انتم الشيعه ،،، وقلت انتم اللي خليتو المجتمع السعودي ما يحتويكم بتصرفاتكم لانكم انتم اخترتم العزله مو نحنا،،، وبعدها عادي نسولف وكان يضحك عاد الله اعلم ما كان بداخله ,,

وحصل موقف ثاني مع قطيفي من العواميه ،،، كان يتفلسف ويقول بالسعوديه فيها طائفيه ضد الشيعه ،،قلت له طيب لو كان كلامك صحيح كان ما شفنا خشتك هنا ولا شفناك مبتعث ،، وقتها سكت واكل تراب ما عرف وش يرد ،،قام يرقع قال لا نحنا كلنا اخوان سنه وشيعه ومن هالكلام .

ملاحظه : علشان لحد ينط بحلقي انا ما اعمم على كل اهل القطيف ،، قلت فيه ناس عرفتهم كانو طيبين وناس تحسهم معزولين وحصلت لي معاهم المواقف اللي ذكرتها ،،،

7 "
  8. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    البرنامج يمكن تجي منه اشياء واقعيه لكن بشكل عام احس انه مضبط ومختار ناس باللي هو يبغاه
    يعني تسعين بالميه من حلقة سابقه اللي يتكلم عن المكافأه
    يقولون اهلنا يحولون لنا وفيه واحد اظنه قال اهلي يحولون لي الف او الفين دولار ماني متذكر
    واحد منهم اتوقع اللي قال ان اهلي مايحولون لي وقال عن الطرق اللي قائمة العميد ومكافأة التميز

تكلم عن الشيعه والسنه بهذي الحلقه صحيح انه فيه شباب كثير من الشيعه امشي معهم واسولف معهم عادي مافيه تفرقه
    لكن قبل فترة صارت فيه مظاهره بامريكا من طلاب سعوديين شيعه على الملك عبدالله الله يحفظه لانه سني وبنفس الوقت صارت احداث القطيف
    ليش ماتلكم عن هذولا الشباب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.