الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شبح إيقاف الصرف (HOLD) !

شبح إيقاف الصرف (HOLD) !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3899 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Ahamed Aljuhani
    Ahamed Aljuhani

عضو شرفي ومراقب عام سابق

Ahamed Aljuhani الولايات المتحدة الأمريكية

Ahamed Aljuhani , ذكر. عضو شرفي ومراقب عام سابق. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Science , بجامعة UnKnown
    • UnKnown
    • Computer Science
    • ذكر
    • UnKnown, UnKnown
    • السعودية
    • Jul 2009
    المزيدl

July 27th, 2013, 04:34 AM

تلقـى عبيد على الإيميل رسالة بطلب قبول إيقاف الصرف !
    الطلب تم انشاءه من المشرف الدراسي ومالبث الطلب سوى دقائق معدودة إلا وتتم الموافقة على الطلب.
    استغرب عبيد هذا الطلب في سرعته والمدة الزمنية بين انشاء الطلب والموافقة عليه ! بالطبع انه الهولد, إيقاف الصرف على الطالب المبتعث ..
    تمنى عبيد لو كان الطلب ضمان مالي, أو تعويض رسوم, أو قبول انتقال أو أو أو الكثير ... لينجز بنفس السرعة ..

ذهب عبيد مسرعاً إلى البوابة الالكترونية للتأكد من الوضع .. أول ما أفتتح عبيد البوابة وجد بالفعل في واجهة الصفحة الرسالة بالخط العريض وباللون الأحمر تخبره بإيقاف الصرف !

أصيب عبيد بنوع من الذهول والإستغراب, سرعة في إنشاء الطلب, قبول الطلب بدقائق. لم ينتظر المشرف الدراسي أي تبرير من الطالب .. لم يعطى عبيد مهلة من الوقت لتبرير موقفه.
    لم يستلم عبيد أي رسالة من المشرف تحذرهـ من إيقاف الصرف في حالة ..... الخ

مسكين عبيد ! هب مسرعاً الى موقع مبتعث يستنجد ويستفسر .. اتصل بأصدقاءه يسألهم ..
    اتصالات بالمشرف الدراسي ولا يوجد هناك اي رد ..

يصبح ويمسي عبيد مهموماً, تاركاً الاهتمام بالدراسة وكل شي من أجل ملاحقة الهولد ومعرفة كيفية إعادة الصرف ..
    وحضرة المشرف الدراسي متكئاً على الكرسي ومحتسياً القهوة يتابع مهمة الإشراف !

تمنى عبيد نفس الطريقة والسرعة التي حصل فيها على الهولد, أن يتم انهاء المعاملات الأخرى التي يرسلها للبوابة وينتظر الرد من المشرف ..

وتستمر معاناة عبيد وأمثاله الكثيرين مع الملحقية

2. وعبيد لو دخل البوابه وقراء بيعرف سبب ايقاف الصرف.. ارجوء ان لاتتحامل على الملحقيه اخي احمد. بين الطالب والملحقيه ( لوائح وقوانين وانظمه) بكل بساطه اعرف حقوقك واعرف مسؤولياتك والتزم بهم.. ماراح يجيك شي..
    7 "
  3. مع الاسف .. الأنظمة في الملحقيه يكسوها الضباب !
    فكلما عرفت نظاما .. وجدت من لا يطبق هذا النظام !

من انظمة الملحقيه والتي أكد عليها الدكتور محمد العيسى .. أن الهولد لا يطبق إلا بعد ثلاث انذارات للطالب ! إلا في حالة أن الطالب لم يرسل السجل الاكاديمي والتقراير الدراسيه كل فصل .. أو .. تدني بالمعدل الفصلي !
    غير ذلك لابد على المشرف أن يعطي الطالب ثلاث إنذارات قبل ان يضعه على الهولد !
    ولكن اين هم المشرفين الذين يطبقون نظام الانذارات ؟ ..

وإذا كان الأمر على اللوائح والانظمه .. فتمنيت أن أرى في موقع الملحقيه صفحة خاصه تفيد بالانظمه واللوئح التنفيذية في الملحقية ..
    ويضعون فيها أي نظام جديد او تم تعديله .. حتى يكون الطالب على علم ودرايه بهذه الانظمه ..

فالمشرفين وحدهم لن يستفيد منهم الطالب .. فكل مشرف يعمل حسب "مزاجه" .. وحسب "فهمه" للنظام ! ..
    وغالبية الطلبه .. لم يتعرفوا على هذه الانظمه إلا من تجاربهم الشخصيه او من تجارب غيرهم !

فإذا كان الطالب لا يعرف بالنظام .. والمشرف "فهمه على قده" بالنظام .. فليس من الغريب أن نرى كل هذه المشاكل ! ..

ولا ننسى صفحة "التنبيهات" الفارغه .. في البوابة الإلكترونية .. والتي تكون من المفترض تعرض لنا الإنذارات أو الهولد .. بمعلومات مفصله عن الاسباب !

لان حتى المشرفين حين يضعون الطالب على الهولد .. لا يوفررون معلومات كافيه عن الاسباب ! ولا يرسلون رساله الى صاحبها او حتى يخبرونه عن المشكله او حتى حلها !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    وعبيد لو دخل البوابه وقراء بيعرف سبب ايقاف الصرف.. ارجوء ان لاتتحامل على الملحقيه اخي احمد. بين الطالب والملحقيه ( لوائح وقوانين وانظمه) بكل بساطه اعرف حقوقك واعرف مسؤولياتك والتزم بهم.. ماراح يجيك شي..
    اتفق معاك بنسبة 80ً في المئة .. لكن هناك بعض الامور يسودها اللبس عند تغير مرحلة او تغير الجامعه او التخصص او السفر ماتشوف الا عليك هولد !!
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saudi_magic
    ماضاع حق وراه مطالب^_^
    معاك حق .. بس مو من المفروض ان الشخص يجيه حقه نظاميا دون انه يحتاج الى انه يترجى المشرف حتى يخلص اوراقه ؟
    احيانا الحق يكون معك .. ومن المفروض انه حتى لو حصل سوء فهم او خطأ من المشرف .. لابد أنه يتصحح الامر بكل سهوله وبدون تأخير !

يعني افرض انك تأخرت بارسال التقارير الدراسيه .. لسبب أن ادارة الجامعه "فاهيه".. كل مره تجيهم تتفاجأ بخطأ منهم !
    فصار الترانسكربت بدال ماياخذ 3 ايام ... اخذ له شهر !
    وبعد ما اخذته وارسلته للمشرف .. مع رسالة اعتذار بالتاخير بسبب الجامعه ... على اساس ان المشرف يتفهم الموضوع ويخلص امورك !
    تلاقي المشرف يلطعك اسبوعين على مايقبل الطلب !

لكن اللي انا اشوفه العكس .. حتى لو معك الحق .. على اتفهه الاسباب لازم تقعد اسبوع تترجى هالمشرف علشان يخلص امورك ..
    حتى لو قلت كلم مدير الاقليم ... ماراح يسمع كلامك .. راح يسمع كلام المشرف !
    وهنا تجي الواسطات والمفاضلات !
    وانت صاحب الحق .. تصير المخطأ والمعاقب على خطأ غيرك !

فإذا كان الوضع كذلك .. لما وجد النظام ؟ هل النظام مجرد صوره اعلاميه أم صوره تطبيقيه ؟! ..

علشان كذا انا دايم اقول المشرفين عندهم كامل الصلاحيات على الطالب .. بإمكانهم ينغسون عيشته .. وبإمكانهم يحلون عيشته !
    والمدراء ماهم الا بس اسم .. لانه اذا كلمت المدير كلم المشرف وتفاهم معه وطلعك مخطي وقالك بالنهايه خلاص ارجع للمشرف وهو بيخلص لك امورك !
    طيب ماتقولي على اي اساس انت موجود بالضبط ؟ .. اذا انت متعاون مع المشرف لاجل معرفتك فيه او صلة صداقه او ماشابهه ذلك .. ليش تخلي الطالب يتحمل خطأ المشرف ؟ ..

انا اعرف فيه طلاب جايبين العيد مثل مايقولون .. ولا همهم اساسا .. لكن هذولا قله .. ومستحيل تلاقي طلاب جامعيين غير مبالين بامور الملحقيه !

يارجل اذا الرسوم الجامعيه الطالب هو اللي يلاحق ورى معاملتها مابين الجامعه والملحقيه كل سميستر بس علشان يدفعونها الملحقيه ... على ان المفترض ان الطالب ماله شغل فيها .. هذا امر خاص بين الملحقيه والجامعه !
    فما بالك ببقية الامور ؟! ...

امور كثيره لو نلتفت لها .. راح نلاقي فيها تقصير كبير من المشرفين والاداريين بالملحقيه .. وتحملوها المبتعثين وهي ماهي من اختصاصهم !..

7 "
  6. كل ذا كووووووووووووم وان المشرف يحدد لك تخصصك هذا كوووووم ثاني !!!!

خله يتأخر بالطلبات ولا يرد على المكالمات بسلامته ، لكن انه يجي يقول تدرسين التخصص الفلاني وانا تخصصي علاني

والا أقوله ابي ضمان مالي للجامعه الفلانيه ويرفض وهي ماهيب متكدسه ولا شئ

الموضوع لاهو وقف صرف ولا شئ دام اني بالسليم ، بس الأدهى والأمر المرض الي اسمه ااسسسسسستتتتققققققعععععاااااااااد

والله العظيم مرض معدي ذا قاااتل ، والله لو ان مشرفينا سعوديين كان بلعتها نوعا ما

لكن تجيك سودانيه ولا أردنية ولا فلسطينيه تتفلسف على رأسك وتهزأك كنك بزر في الابتدائي !

انا ابصم واراهن ان حركات إيقاف الصرف كلها لصالحهم و تروح لجيوبهم الا بعض الحالات
    7 "
  7. السلام عليكم
    عندي استفسار شاطح شوية ولكن له علاقة بالهولد اللي شايل همه
    انا الله يسلمكم كنت ادرس على حسابي الخاص وابتعثوني قبل شهر وشوي بنص شهر سته ولله الحمد
    في هذي الفترة الحالية راح اغير المعهد والمعهد اللي بروح له قالي اقرب وقت بدرس فيه عندهم يوم 7 اكتوبر
    وابغى ارجع للسعودية على حسابي اول ما اخلص اجراءات التحويل واستلم الايتوني ان شاء الله
    هل فيه مشكلة لو رجعت السعودية
    ارجو الرد لانه هذا الموضوع مسبب لي ارق
    ما صدقت ابتعث الحمدلله واخاف اخربها من اول شيء
    وشكرا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.