الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي افضفض ، هل من منصتين ؟

ابي افضفض ، هل من منصتين ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3920 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عزيز123
    Miss Hayfa بقولك كم شغله وان شاء الله تعجبك !!!

1_ اهم شي الصلاة تحافظين عليها عشان نفسيتك تصير حلوه وابتسامتك ما تفارق وجهك !!!

2_ تعلمي اطبخي .. روحي مكان ترفيهي العبي بلياردو ولا بولينق يا شيخه العبي كوره ههههههههههه اهم شي تسوين رياضه .. انا عندي سيكل شاريه من الأمزون ب 150 دولار كشششششخه اصفر على اسود،،

بصراحه مونسني معا انه معي سياره بس فلللله السيكل يونسك ،، بس انتبهي اذا ناويه تشترين ، حطي لمبه قدام السيكل وورى زي البريك عشان ينور ترا مخالفه هههههه من جد اتكلم ...

3_ الدراسه لا تخلينها وانا اخوووك والله في ناااس ودهم بهالفرصه ،، انتي ما تبين تدرسين عشان مضايقه وما تعرفين وش تسوين المفتاح اللي راح يونسك هو ( الصلاااااة ) ...

4_ تعرفي على بنات سعودييات ولا امريكيات ولا اسيويات اهم شي احد يرد عليك الصوت ،، اعزمييهم عندك وسوي مثل ما يسون الشباب السعودي لا عزموا اجاانب اشغلوا اهلهم يقولون لهم ( قد مره جربت عربك فود ) يحسسوني ان عربك فود ماخذ المركز الأول بالعالم هههههههه وتبدأ العزايم ويتونسون ...

4_ يا شيخه اشتريلك سوني واشتري شريط كراااش استانسي ،،، والا تدرين شلون اشتري شريط حرامي سيارات ودوسي ببطن اللي بالكمبيوتر لا طفشتي هههههههههههههههه ..

5_ ترا اذا حافظتي على الصلاة ،، الصلاة هي اللي راح تعدل جدولك اليومي وراح تكونيين سعييده ،،، افا علييك بس لا يضيق صدرك

على فكره اذا ما تعرفين تطبخيين وودك تتعلميين طبخه قولي الطبخه والشباب ما راح يقصرون يعطونك المقاديير ...

انا الحين بعلمك اول طبخه (( جيبي مقلاه وحطي زييت شوي طيب لمن يقلي الزيت شوي _ جهزيلك بيضتيين وحطييها وعاااد اقعدي قلبيها قلبيها قلبيها لمن تدوخ بعديين بالهنا والشفا )) شفتي

ترا الحياه سهله

الله يوفقك يا رب .. انا عندي لك شي مررررره حلوو ،، كل يوم لا صحيتي اقرأي آية الكرسي ، وسورة الاخلاص والمعوذتين ،، وقبل لا تناميين اخر سورتين من آيتين من سورة البقرة ترا والله راااح تحسيين ب Feeling goooooooood ..

تحياتي
    هههههههههه يارجل ذكرتني بواحد من اخوياي الله يذكره بالخير هههه
    جا لامريكا بعد ماجيت انا تقريبا بسنه ونص .. ورحت له لولايته قعدت عنده تقريبا شهر ..
    اللي حصل الرجال تحمس بامريكا وشاف الانفتاحيه وشغل المناقيد مافيه .. فقالي يابوفهد وش رايك اشتري سيكل .. قلت ايه وش عليه اشتر سيكل منها رياضه ومنها وناسه ! طلق هالكريعات يامال الشحم !
    وفعلا رحنا انا وياه لولمارت وشراله سيكل ب 320$ دولار < الله لايخسر هههه
    طبعا الشباب عرفوا انه شرا سيكل .. راح الرجال وحط السيكل عند شقته ثاني يوم طلع يبي يروح لدوامه على السيكل مستانس ومتحمس اول مره بيروح ..
    لقا السيكل معلق عليه سطل فيه شوي مويه وداخله قطعة قماش !
    وحاطين ورقه على السيكل .. كاتبين "صديق .. سوي غسيل سياره شقه رقم 27 " ... ههههههههه
    الشباب ماقصروا فيه ههههههههههههههه
    وليومك ماركب السيكل ههههههههههههههه مدري وش سوا فيه طلعت من عنده وهو على وقفته عند الشقه ماتحرك ههههههههه
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    فيه شيء مهم لازم نستدعيه دائماً في حياتنا وهو:
    السعادة ليست محطة، ولكنها طريق.

معنى هذا الكلام:
    لا تجعل هدفك أن تصل لشيء معين على أنه هو سيحقق لك السعادة
    لأنك ستفرح فرحة لحظية وقت الحصول عليه ثم ستتلاشى الفرحة
    لأن الأحلام فعلاً تموت حين تتحقق.

هذه ليست فلسفة لكن ما أريد أن أقوله لك:
    ليس الزواج ولا الشهادة ولا امتلاك شيء غال ما سيجعلك سعيداً
    بل يجب أن تستحضر السعادة في عملية البحث عن هذه الأشياء

مثال بسيط:
    إذا سافرت من الرياض إلى لجدة علشان تزور أهلك وقرابتك
    إذا جعلت نقطة الوصول هي السعادة أو هي لحظة السعادة المنتظرة
    فلحظة السعادة وقتية راح تختفي بسرعة ولذلك يجب تغيير السيناريو
    اجعل سفرك من الرياض والمسافة في الطريق هي لحظات سعادة ومتعة
    والوصول للأهل هي جزء من السعادة التي عشتها في أثناء السفر حتى الوصول

مثال آخر:
    كثير من البنات يتخيلون الحياة الزوجية هي الجنة الصغرى وينتظرونها بلهفة
    لما يتزوجون يصابون بخيبة أمل؛ لأن المتوقع كان أكثر من الواقع ولذلك تسمعينهم
    يقولون: الزواج نكد والرجال فيهم كذا والسعوديين مو رومنسيين ومن هالكلام

السبب:
    جعلوا الزواج هو محطة السعادة، فلما وصلوا لها وجدوا سعادة لكن أقل مما تخيلوا
    فشعروا بأن الزواج مرحلة نكد، وهي ليست كذلك لكن توقعاتهم كانت أكبر مما هي في الأصل

مثال ثالث:
    الشخص اللي يدرس خمس سنوات دكتوراه علشان يفرح بلحظة التخرج، هذا مسكين جداً
    لأنه سيعيش خمس سنوات مكتئباً من أجل أن يفرح يوم واحد بعد خمس سنوات!

مثال رابع:
    الأكل!
    بعضنا لما يأكل حلوى، يجعل السعادة واللذة في أن يبلع الحلوى
    وسرعان ما يمتلئ بطنه ويصبح لا يريد المزيد وتذهب الفرحة بسرعة
    ولذلك، فالأصل أنه ليشعر بمتعة الطعام ينبغي أن يأكل بهدوء ثم يستمتع بالأكل نفسه لا بلع الطعام

-------

من يقرأ ردودك في المنتدى سيعتقد أنك أسعد مبتعثة لروحك المرحة في الردود والضحك والتنكيت
    ولكن الصحيح أن من يحاول الضحك والترفيه عن الآخرين هو شخص يصارع هموم كثيرة في حياته

ويعتقد الناس أنه غير مبال، وأنه لا يهمه شيء رغم أنه محتاج للمساعدة والتعاطف أو على الأقل الفضفضة
    وينحرم من هذا كله

----------

أخيراً:
    "لقد خلقنا الإنسان في كبد"
    الأصل أن هذا وضعنا، ولذلك لا تتخيلي أنه سيأتي يوم تقضين على كل همومك وتبدئين مرحلة السعادة
    فما ينتهي هم إلا ويأتي هم، لغة بعدها قبول ماستر، قبول بعده دراسة، دراسة بعدها أطروحة، بعدها بحث عن قبول دكتوراه....
    بعدها بحث عن وظيفة، بعدها هموم وظيفة بعدها هموم عائلة، بعدها هموم مرض ... إلخ

لذلك:
    الصحيح أن نعتبرها مجرد عقبات وليست هموم نحاول التخلص منها؛ لأن اللحظات اللي راح تكون خالية راح تكون قليلة
    بمعنى آخر، ننظر لحالنا على أنها الحال الطبيعي، فالدراسة والمذاكرة والرسوب هي أشياء طبيعية وليست طاردة للسعادة

ببساطة:
    حاولي الاستمتاع بكل لحظة في حياتك، ولا تعقدي آمالك على شيء في المستقبل ليجلب لك السعادة.
    اعجـبني كلامـك ..
    7 "
  3. أختي الفاضلة . .

بداية ..// أسأل الله أن يفرج همك وهم كل مُسلم ..

لو تعيدي قراءة فضفضتك بتلاحظي إنك متشعبه في أمور كثيرة غير مرتبطة ببعض. . وهي دليل على إنك فقط تمرين بحالة تشبع من الواقع أو الروتين اللي تعيشينه. . وهالشيئ يمر على كل شخص .. //

بخصوص وش جابك أمريكا .. ونهاية هالتعب وظيفة .. ومثل ماقال الأخ إبن بيت آهل هليلة تذكري قول الله تعالي (لقد خلقنا الإنسان في كبد). .

تفسير سعيد بن جبير .. التعب والمشقة لأبن آدم ..//

والإنسان بفطرته يطمح ويطمع للأفضل .. وجودك بإمريكا لايعني مردود مالي أو مكانة إجتماعية فقط .. بل يعني أكثر من ذلك .. من تحمل مسؤولية .. والمثابره على تحقيق أهداف رسمتيها وأيضاً الإصتدام بمجتمع مختلف كلياً عن مجتمعك الآخر .. //

أنا متأكد إنك لو تفكري بعمق أكثر .. راح تلتمسي الفائدة العلمية وأيضاً المعيشيه من تواجدك في أمريكا .. وأحمدي الله حصلتي على فرصة كثير يتمنوها .. //

النقطة الثانية ://

إشتياقك وفقدك لأهلك ... هذا شيئ طبيعي .. يمكن في بداياتك في أمريكا كان بداخلك توهج وطموح كثير .. إستطتعي من خلاله التغلب على بعد أهلك وتحمل الغربة .. والدليل هو عدم وجود أي مشكلة أكاديمية لك مع الملحقية على حسب كلامك ..//

متى ما أحس الإنسان بضيق العيش. . فـ غالباً مايكون المخرج الوحيد هو ديانته .. لأن لها الطابع والحس المختلف بداخله .. تكسوه هدوءَ وروحانيه أكثر من أي شيئ آخر ..

حاولي تستحدثي الجانب الديني في شخصيتك . . فهو لك طمأنينة لا منتهيه .. حاولي تختلقي جو مختلف في حياتك .. بعيد عن التواجد فقط في شقتك ..//

أستحدثي أيضاً علاقاتك .. كوني أصدقاء جدد .. //

إذا كل هالطرق مانفعت معك .. لابد إنك تأخذين إجازة .. تكون بمثابة فترة ترويحيه عن نفسك .. وتستقرين عاطفياً نوعاً ما بوجودك مع أهلك ..//

تأكدي التفكير بجديه وعمق أكثر في مشاكلك .. مايزيدك إلا مشاكل أكثر .. والدليل فكرة سوريا .. وهاجس المرض الخبيث ..//

حاول تحدقي بنظرك في شيئ معين أكثر من اللازم .. صدقيني فجأة بتحسي بعدم إدراكه جيداً لأنك أعطيتيه إهتمام أكبر من حجمه .. //

جددي حياتك ... وأستمتعتي بكل لحظة أنتِ فيها غير مسؤولة سوى عن نفسك .. صدقيني ربما الحياة لن تعطيك فرص أكثر من اللي تعيشيها ..

أستثمري وجودك بأمريكا .. سواء بالعيش البسيط والطبيعة .. أو بتوسيع مداركك المعرفية كـ مكتبات أو متاحف إلخ .. صدقيني الزمن مستقبلاً بيكون شحيح جداً بإيجاد بيئة لك مناسبة مثل الآن .. //

أتركِ التشائم و الكئابة . .. الشئم عدو لكل سعادة .. //

مشكلتك أنتِ الوحيدة تقدري تحليها .. فقط أصغي لنفسك .. وحاولي تجتازي عقبات نفسك .. /

كوني بخير .. وأسأل الله لك سعادة غير منتهية ...//

عيدك مُبارك مقدماً ..
    7 "
  4. يا حياتي انتي

اعملي بارتي في البيت بدون سبب

انا لمن تقفل معايا خلاص ومرا يصير مالي نفس اعمل كروت لحفلا بعد اسبوعين او عشرة ايام واوزعها >> وانا ما عملت شي بس فكرت اني اعمل حفلا على طول اوزع الكروت عشان اتحمس وكدا

وبعدها اسواق و تدخلي نت عشان تعملي ديزاين الحفلا و تروحي تشتري لبس وكدا و سوي صجا قولي لاهلك في السعوديا بعمل حفلااا و فرفشي وكل شويا انزلي اشتري شي مرا على مرا حتنشغلي وحيروح الروتين

ومنها تلاقي صحبات جدد

وبعدين روحا السوق لحالها وناسا >> شغل الحريم خخخخخخخخخخخخ
    7 "
  5. انا والله مدري اضحك ولا أصيح

فيه ردود فعلا صحتني من نومه عميقه كنت نايمتها وردود ههههههه أموت ضحك بمجرد تخيلي لتطبيقها

عزيز ، انت تعرف اني بكولورادو وكول رادو تكدس يعني سعوديين منا ومناك وفوق وتحت وكل مكان
    تبيني اركب سيكل قدامهم وأدرعم ؟ هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    والله العظيم انا ماعندي مشكله ودي واسويها بس صعبه مافيه مجال مب مخليني في حالي أنواع التقطيع بيجيني وانا خلقه مقطعين فيني

بس تبي جد ؟ ونااااااسه
    والطبخه حقتك عجيبه جاري التنفيذ
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانيه محتسب
    يا حياتي انتي

اعملي بارتي في البيت بدون سبب

انا لمن تقفل معايا خلاص ومرا يصير مالي نفس اعمل كروت لحفلا بعد اسبوعين او عشرة ايام واوزعها >> وانا ما عملت شي بس فكرت اني اعمل حفلا على طول اوزع الكروت عشان اتحمس وكدا

وبعدها اسواق و تدخلي نت عشان تعملي ديزاين الحفلا و تروحي تشتري لبس وكدا و سوي صجا قولي لاهلك في السعوديا بعمل حفلااا و فرفشي وكل شويا انزلي اشتري شي مرا على مرا حتنشغلي وحيروح الروتين

ومنها تلاقي صحبات جدد

وبعدين روحا السوق لحالها وناسا >> شغل الحريم خخخخخخخخخخخخ
    يختي ماحب السوق برمضان
    بس صايره كل ما طفشت أخذ مفاتيح سياره مرافقي واروح أخذ فيها فره فرين بحاره شياب عشان لا غلطت مايهاوشوني
    وكل مره اتمرد واروح منطقه ابعد

الظاهر منيب متأدبه الا لما اجيب العيد
    7 "
  7. الغربه ثم الوحده ،،من اكثر اسباب شعورك هذا
    حاولي تتعرفي ع بنات من هنا من الفيس مثلا افتحي صفحة تجمع بنات منطقتك وانشريه
    من التويتر وهكذا وبعدين كل ما كونتي صداقات بتنسي التعب النفسي ،، لكن لاتفتحي بيتك لكل الناس اول اوثقي ،،
    والله يعينك يارب
    7 "
3 من 6 صفحة 3 من 6 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.