الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قبل الإبتعآآث , تسآؤل حيّرنا !!

قبل الإبتعآآث , تسآؤل حيّرنا !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3885 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Yousef_OTI
    Yousef_OTI

مبتعث جديد New Member

Yousef_OTI السعودية

Yousef_OTI , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى كيمياء , بجامعة Taif
    • Taif
    • كيمياء
    • ذكر
    • Taif, Taif
    • السعودية
    • Jul 2013
    المزيدl

August 31st, 2013, 07:47 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه آجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني انا قدمت على برنامج الابتعاث والشروط اوكي وانتظر المطابقه وانهاء إجراءات السفر ,
    عمري 22 سنه تخصص كيمياء
    طموحي من سنوات في الابتعاث واكمال الماستر لان الابتعاث مو مجرد دراسه او لغه
    الابتعاث تجربه جميله ومتعه واكتساب ثقافه وحضاره ناهيك عن اللغه وعن الشهاده اذا الله كتب ووفق , ربما لن تحصل لك مرة اخرى
    وجتني وظيفه حكوميه راتبها ححول من 8- 9 الاف ريال تقريبا , والوظيفه فرص ابتعاثها لموظفينها ضيئلة بل تكاد تكون شبه معدومه لان شروطهم تعجيزيه

انا في حيرررره من أمري لي مده ما انام افكر اقبل في الوظيفه واترك طموحي وفرصة الابتعاث ؟
    او أسافر وادرس وانا ماعرف ارجع للسعوديه والقى فرصة عمل او لا , وأندم على اني تركت الوظيفه لان كثير من حملة الماجستير عاطلين او لم يجدو الوظيفه الي تناسب طموحاتهم ..
    هذا سؤالي وانا متاكد ان فيه ناس كثير في حالتي !
    الوظائف الاكاديميه : اغلبها تطلب واسطات وقليل يطرحون وظائف محاضر
    الشركات : يفضلون البكالوريوس اللي معه خبره على حامل الماستر الذي لا تتوفر معه خبره !

طموحي ورغبتي في الابتعاث لكن خايف من المجهول بعد ثلاث سنوات ,
    هل حملة الماستر لتخصصي متوظفين ؟
    هل فيه فعلا ضغط من الحكومه على الشركات لاقامة ملتقيات في امريكا لتوظيف خريجي الابتعاث ؟
    لو رفضت الابتعاث لهذه المرحله وقدمت على المرحله القادمه يقبلوني او لا ؟
    هل فعلا الابتعاث مغامره اذا توفرت لك وظيفه حكوميه ؟

أسئلة كثيره تحتاج الى اجابات مقنعه ف ارجوكم ساعدوني من واقع خبرتكم ومعرفتكم جزاكم الله خير
  2. بإختصار مافي أحسن من الوظيفة ..
    حنا في زمن فرص الوظائف صارت قليلة
    وإذا مره ودك تبتعث تزوج متخرجة وخلها تقدم أبتعاث وأطلب إجازة أستثنائية ..
    صراحة هذا الكلام كنت بطبقه على نفسي لو كنت بمكانك ..
    ياشيخ وظيفة حكومية ومحتار ..؟؟ مأأدري وش أقوولك بصراحة .
    7 "
  3. انصحك تتوظف وتجمع شوي من رواتبك واطلع اي اجازة للدولة إللي ببالك
    لكن الوظيفه أولى أولى أولى
    وربي اعرف كثير متخرجين ماجستير ابتعاث يحلمون بوظيفة مثل هذه
    ويبقى ان هذا رايي الشخصي
    والقرار لك
    ربي يكتبلك الخير
    لا تنسى الإستخارةةة
    7 "
  4. مثل ماقالت توته استخخخيير اول شي , انا رأيي اذا الوظيفة زينه وعاجبتك ممكن تتوظف فيها وتكمل ماستر بالسعودية ! تكون ضربت عصفورين بحجر ! واذا ع متعة السفر والتعرف على ثقافات مختلفه معك الاجازات تقدر تسافر فيها وتستمتع ! الله يكتب لك الخير وين ماكان !
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Yousef_OTI
    بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه آجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني انا قدمت على برنامج الابتعاث والشروط اوكي وانتظر المطابقه وانهاء إجراءات السفر ,
    عمري 22 سنه تخصص كيمياء
    طموحي من سنوات في الابتعاث واكمال الماستر لان الابتعاث مو مجرد دراسه او لغه
    الابتعاث تجربه جميله ومتعه واكتساب ثقافه وحضاره ناهيك عن اللغه وعن الشهاده اذا الله كتب ووفق , ربما لن تحصل لك مرة اخرى
    وجتني وظيفه حكوميه راتبها ححول من 8- 9 الاف ريال تقريبا , والوظيفه فرص ابتعاثها لموظفينها ضيئلة بل تكاد تكون شبه معدومه لان شروطهم تعجيزيه

انا في حيرررره من أمري لي مده ما انام افكر اقبل في الوظيفه واترك طموحي وفرصة الابتعاث ؟
    او أسافر وادرس وانا ماعرف ارجع للسعوديه والقى فرصة عمل او لا , وأندم على اني تركت الوظيفه لان كثير من حملة الماجستير عاطلين او لم يجدو الوظيفه الي تناسب طموحاتهم ..
    هذا سؤالي وانا متاكد ان فيه ناس كثير في حالتي !
    الوظائف الاكاديميه : اغلبها تطلب واسطات وقليل يطرحون وظائف محاضر
    الشركات : يفضلون البكالوريوس اللي معه خبره على حامل الماستر الذي لا تتوفر معه خبره !

طموحي ورغبتي في الابتعاث لكن خايف من المجهول بعد ثلاث سنوات ,
    هل حملة الماستر لتخصصي متوظفين ؟
    هل فيه فعلا ضغط من الحكومه على الشركات لاقامة ملتقيات في امريكا لتوظيف خريجي الابتعاث ؟
    لو رفضت الابتعاث لهذه المرحله وقدمت على المرحله القادمه يقبلوني او لا ؟
    هل فعلا الابتعاث مغامره اذا توفرت لك وظيفه حكوميه ؟

أسئلة كثيره تحتاج الى اجابات مقنعه ف ارجوكم ساعدوني من واقع خبرتكم ومعرفتكم جزاكم الله خير
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،،
    بداية ..أحيي فيك أخي الكريم يوسف حبك للعلم والطموح العالي لتنمية الذات.
    سـ أكتب لك من باب تجربة :
    أنا موظف حكومي وتم تعييني بشهادة البكالوريوس وحصلت على درجة الماستر مؤخرا وانا على رأس العمل ، وقدمت حاليا على الابتعاث لدراسة الدكتوراه بإذن الله ، وحيث أني مستوفي الشروط باستثناء وجودي على رأس العمل الحكومي ، ومتى تم قبولي وطلب مني تقديم الاستقالة فــ سأقدمها بمشيئة الله بلا تردد ، لأن المردود ســ يكون أفضل بكثير من وضعي الحالي ولا يوجد أفضل من الاستثمار في الذات وتنميتها.
    أحترم وجهة النظر التي ترى بأن الوظيفة مهمة وخاصة ف الوقت الحالي ولكن الحصول على لغة وشهادة ذات قيمة سـ تجبر المؤسسات والشركات بقطاعيها العام والخاص بالبحث عنك ، نحن نجتهد ونسعى في طلب العلم والرقي بذواتنا بما يخدم الأمة ، ومتى ما حققت الهدف وحصلت على الشهادة سـ يأتيك رزقك لا محال .
    فـ الأرزاق مقسمة ، قال عليه الصلاة والسلام: إن روح القدس نفث في روعي أنه لن تموت نفس حتى تستكمل رزقها وأجلها، فأجملوا في الطلب ولا يحملنكم استبطاء الرزق على أن تطلبوه بمعصية الله فإن ما عند الله لا ينال إلا بطاعته.
    أخيراً .. تذكرت مقولة للشيخ عبدالرحمن السميط ( رحمه الله ) : كل شيء يهون إذا عظم الهدف الذي تسعى إليه.

ملاحظة : لا تنســـى أن تستخيــــر
    أتمنى لك التوفيق والنجاح
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.