الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار تجاربكم في افضل الطرق لتطوير اللغه الانجليزية

حوار تجاربكم في افضل الطرق لتطوير اللغه الانجليزية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3891 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Nooouf
    Nooouf

مبتعث مستجد Freshman Member

Nooouf السعودية

Nooouf , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى لااله الا الله , بجامعة سبحان الله وبحمده
    • سبحان الله وبحمده
    • لااله الا الله
    • أنثى
    • استغفرالله, الله واكبر
    • السعودية
    • Oct 2011
    المزيدl

September 1st, 2013, 03:40 AM

السلام عليكم
    الله يجزاكم الخير ويفرج عنكم كل ضيق يارب
    انا سافرت ل امريكا من قبل تقريبا شهر ونص او شهرين
    بس والله أني ميح باللغه ماعرف شي
    حابه أطور للغتي بس أحس أني ضآئعه مدري كيف اطورها
    مشكلتي ماحب أشوف افلام
    واللغة وتعلمها صائر همي الأول بشكل كبير لدرجه مآثر علي
    أبي من الناس اللي كانوا مثلي ما يعرفون الا يس ونو
    كيف طورتوا للغتكم أبي تجاربكم ونصآئح تفيدني
    ابي اثقق بنفسي وبقدراتي اني قادره اتعلم مثلي ومثل غير
    ربي يسعدكم ويسعد قلوبكم ويحقق لكم كل مافيه خيره لكم يارب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
  2. بالنسبة ليا مقضيها افلام واسولف مع صاحب البيت واطالع برامج على اليوتيوب واحفظ كلمات بس قليل مو مره
    وليا الان شهرين في امريكا واحس اني متحسن بس مو كثير وكل ما سال واحد يقولي لاتستعجل توك
    جاي يعني نبي تتعلم في يوم وليله.
    مع العلم انا لما الواحد يكلمني ما افهم عليه على طول لازم يكرر عليا السؤال عشان استوعبه زين
    بس احس اني افضل من يوم كنت بالسعوديه يعني لما الواحد يسولف معي افهم هو ايش يقول بس مو كل الحكي افهمه
    انا اشوف انها على قولت اهل جدة حبه حبه تجي المحبه
    في موقع اسمه انقلش تاون سجلي فيه يمكن يعجبكي
    7 "
  3. آلسسلآم عليكم و رحمةة الله و بركآتهه ..

آخوآني و آخوآتي .. تفقدوآ هذه آلمدونة
    مدونة رآعي آمريكآ
    شيكوآ على طريقته في تعلم الالمآنية و آلفرنسية .. ترى بتفيدكم نفس آسآليبهه
    في تعلم آللغةة آلآنجليزيةة .. هذي آلمدونة آعتبرهآ كنز .. الله يجزي من عملهآ
    و عسى آن ينفع الله بكم آمتنآ ..
    تقبلوآ بآلغ .. تحيآتي
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هنالك الكثير من الطرق لتطوير اللغه الانجليزية ..
    وإتقان اللغه يعتمد على سرعة استيعاب المتعلم نفسه ..

فهنالك أشخاص يتقنون اللغه في غضون اشهر قليله ..
    وهنالك اشخاص يحتاجون لمدة اطول لإتقانها ..

اهم نقطه في اللغه في نظري هي الفهم ...
    فإذا ركز الطالب على فهم الكلام .. بقية الأمور ستصبح سهله بالنسبه له ..
    فليس هنالك فائده من إتقان التحدث أو الكتابه او القرائه .. إذا لم يكن هنالك فهم واستيعاب بما يقوله أو يقرأه !

وطريقة تطوير الفهم للطالب هي عن طريق الإستماع لاي محادثه والقرائه بشكل دائم ..
    وحفظ الكلمات بشكل دائم .. فكلما كثر حفظ الكلمات .. اصبح من السهل فهم الكلام ..

محاولة القرائه بصوت عالي .. حتى يتعود اللسان على نطق الحروف .. ونطق الحروف كامله .. دون التفكير بإتقان اللهجه ..
    لأن اللهجه مكتسبه .. فبعد إتقانك للغه .. سيكون من السهل عليك اكتساب اللهجه بكل سهوله ..

والإستماع للاخبار او المذياع او اي برنامج تلفزيوني ..

ايضا .. بالنسبه لحفظ الكلمات ..
    دائما اكتبي الكلمات في ورقه خارجيه واكتبي كل كلمه ومعناها ..

غيري من اسلوب حفظ الكلمات لديك .. فمثلا .. ضعي قائمة من الكلمات في كل غرفه .. وكلما رأيتي قائمه حاولي قرائتها ..
    أو .. اكتبي كل كلمه ومعناها في ورقه مستقله .. والصقيها على جدران الشقه .. في كل مكان يكون مرئي بشكل دائم بالنسبة لك !

ولا تنسين أن تعلقي الكلمات على الاشياء .. فمثلا .. كلمة "باب" بالعربي .. هي Door بالانجليزي ..
    تضعين كلمة "Door" بالإنجليزي .. على احد ابواب الشقه ...
    وتفعلين الامر نفسه مع بقية الاشياء ..

وكلما رأيتيها قومي بقرائتها .. وترديدها .. وواضبي على هذه الطريقه ..
    وستحفظين عدد كبير من الكلمات في مده قصيره .. وستكون راسخه في ذهنك لأنك ترينها كل يوم !

ايضا .. قومي كل اسبوع باخذ قطعه من مقاله او قصه او اي موضوع مكتوب بالإنجليزي ..
    وقومي بقرائته واحفظي معاني الكلمات وإعادة كتابته لأسبوع كامل ..
    وكل اسبوع قومي بتغيير الموضوع وزيدي بالموضوع ..

فمثلا الاسبوع الاول .. قومي بأخذ مقاله من نصف صفحه ..
    قومي بقرائتها .. ثم اكتبي معاني الكلمات في ورقه مستقله .. وضعي هذه الورقه على الجدار ..
    بعدها أعيدي كتابة المقاله ثلاث مرات على الاقل يوميا لمدة اسبوع ..
    واحفظي الكلمات وراجعيها كل يوم ..

الاسبوع الثاني ... تأخذين مقاله من صفحه كامله .. وتطبقين عليها نفس النظام ..
    ولكن هذه المره .. تقرأينها بصوت عالي مرتين باليوم .. وتعيدين كتابتها على الاقل مره واحده كل يوم .. لمدة اسبوع ..
    وايضا تكتبين معاني الكلمات الجديده في ورقه مستقله .. وتضعينها على الجدار .. وتحفظينها وتراجعينها كل يوم ..

وتزيدين كل اسبوع نصف صفحه .. وتطبقين عليها نفس نظام الاسبوع الثاني .. مع مراعاة وضع يوم لمراجعة الكلمات كلها .. مجرد مراجعه سريعه ..

في اخر كل شهر .. تقومين بإختبار نفسك في معاني الكلمات فقط .. تجمعين كل الاوراق التي علقتيها على الجدار ..
    ثم تخفين معاني الكلمات وتقرأين كل كلمه وتكتبين معناها بالعربي او بالانجليزي على حسب مزاجك ..
    بعد الانتهاء .. تقومين بتصحيح الاخطاء .. والكلمات التي أخطأتي فيها .. تضعينها بورقه جانبيه .. لكي تضيفينها الى الكلمات الجديده للاسبوع الجديد ..

وبالنسبه لترجمة الكلمات .. فتستخدمين قوقل على سبيل المثال للمعاني او تستخدمين اي دكشنري عندك .. (حتى لو كان برنامج في الكمبيوتر او بالجوال) ..
    واما بالنسبه للنطق الكلمات .. ايضا تستخدمين ترجمة قوقل لمعرفة نطق الكلمة .. او تستخدمين موقع مثل : Dictionary, Encyclopedia and Thesaurus - The Free Dictionary

هذه افضل طريقه اراها لحفظ الكلمات وتطوير اللغه بأقل مده ممكنه ..

لأن اللغه إذا لم تمارس بشكل مستمر .. لا يمكن أن تتطور ..
    7 "
  5. بأختصار

أفضل طريقة لتطوير اللغة هي ممارستها مع اهل اللغة الاصليين
    استخدام اللغة يومياً مع اهلها هو الحل الأفضل ..

فيه اشياء مساعدة تحسن من مستوى اللغة
    ولكن مافيه شئ يعطي استفادة سريعة زي ممارسة اللغة مع اهلها ..
    7 "
  6. أنا أشوف كل شخص له طريقته في تعلم اللغة، مو بالضرورة أن اللي أنا سويته لما كنت أتعلم أي لغة ينفع مع فلان من الناس. هناك شخص قريب مني كنت أقول له: لازم تسوي كذا وكذا، وما يصلح كذا، وفي الأخير اكتشفت أن طريقتي ما تنفع معه، وأني كنت أعرقله بنصائحي اللي ما قدر يطبقها، وتركته يتعلم اللغة بطريقته، وفي النهاية تعلمها بطريقته.

نصائحي العامة مختصرة في:

1) اللغة بحر، واللغة عمر. لا تعتقد أنك إذا جبت 7 في الآيلتس أو 100 في التوفل أنك صرت أمريكي وإلا إنجليزي، تراك بكرة ممكن تلاقي قطعة نص تخليك تشوف نفسك صفر في اللغة. فلذلك، إذا أتيحت لك الفرصة بدراسة اللغة حتى لو حصلت على قبول غير مشروط، أكمل دراسة اللغة، فستجد فائدتها لما تبدأ المرحلة الأكاديمية.

2) لا تهتم بسفاسف الأمور في اللغة، فنطق كلمة Better بالتاء المرفرفة Flapped T ودمج Going to/want to لتكون Ganna/wanna لا تعني شيئاً في تعلم اللغة. فكثير من الطلاب الهنود يتكلمون اللغة بشكل شبه نيتف، ومع ذلك فنطقهم لهذه الأحرف متأثر بلغتهم الأم. خل همك هو تعلم اللغة بشكل كامل وليس نطق كلمتين كما ينطقها الأمريكان.

3) لا تجلس تقارن نفسك مع الآخرين. كل شخص له قدرات، وأنت قدراتك في اللغة قد تكون ضعيفة لكنك صاحب قدرات في الجانب الرياضياتي أو البرمجي وما إلى ذلك. أصعب آدمي تتكلم معه هو الشخص اللي يقول لك: ما فيه أحد ممكن يجيب كذا في خلال مدة كذا. هذا يقيس الناس بمقياسه ويبي يمشيه على الناس. هناك أناس لديها ذكاء لغوي خارق، يتعلم ليس لغة ولا لغتين بل لغات، وفي المقابل هناك من قضى سنتين ويا الله جاب 4.5 في الآيلتس. الخلاصة: خلك مع نفسك واسلك دربك ولا تجلس تقارن مع فلان وفلانة؛ لأنك بتتعب، ويمكن تتهم نفسك بما ليس فيها؛ لأنك ما استطعت تصير زي فلان.

4) إذا اختبرت آيلتس وجبت 4.0 لا تجي تقول للكلاس أنا اختبرت وجبت 6.0. السعوديين هذا حالهم، يستحون أنهم يقولون كم جابوا في الآيلتس أو التوفل، والمشكلة أن الواحد يكذب على زميله اللي في القاعة معه ويعرف مستواه. خلك دائماً واقعي، وإذا ما تبي أحد يعرف درجتك مو شرط تقول له، بس لا تضلل الآخرين. واحد من الشباب سألوه كم جاب في الايلتس قال: جبت 8، قالوا من جدك؟ قال لا والله ما جبت 8 بس السعوديين يزيدون في درجاتهم اللي أخذوها، وأنا من حقي أزيد في درجتي الحقيقية.

5) خلك دائماً في لحظة تعلم للغة، إذا كنت في مقهى وشفت كلمة جديدة، حاول شف معناها واربطها بالموقف، اللغة مو معلومات، اللغة اكتساب، فليس هناك وقت للغة ووقت للعب، الصحيح أنك في تعلم دائم حتى وأنت تلعب.

وشكراً،،
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اللغة أكيد صعبة لانها ماهي لغة الأم

في موقع جميل جداً مدري ناسبني اسمهTED
    ميزة ها لموقع تختار شخص من تخصصك او شيء ترغبه
    تحب تسمع فيه مثل تجارب الأشخاص بالحياة وأصحاب الشركات العالميه وتجاربهم بالحياة للوصول للنجاح

طريقة الموقع مثل المحاضرة على مسرح باللغة الانجليزيه يكون المحاضر تحت في سبتايتل يترجم كلام المحاضر انجليزي
    او عربي تختار اللغه للكتابة النصيه

انا بالبداية يوم يتكلم المحاضر المحاضرة النص اتركه انجليزي
    وإبداء اكتب الكلمات الجديدة المسموعة وبعد انتهاء المحاضرة
    أسمعها مره ثانيه المحاضرة ويكون النص باللغه العربية
    حتى أترجم الفوكابري الجديد بالعربي وافهم الغامض من المحاضرة

مااتعلم في معاهد اللغه في بيتنا ادرسها من النت

أتمنى اكون أفدت

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "

8. وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

بصرآحــة رحت لمشآركــة لي سآبقه لجل أجيب لكـ طريقتي بتعلم آللغة ..
    وحبيت أنسخهآ لكـ لجل تشوفيهآ :

تفضلي :

فـــي ملآحظـــــه مهمـــه لأي شخص يبي يتعلــم لغه .. " آلملآحظه شخصيه " قد تتفق معي أو تختلف ,, تذكر إنه رأي شخصي ..

طبيعي أي شخص يبي يتعلم آللغه .. يحفــظ كلمآت .. لكـــن تحفظ كلمآت وإنت مآتعرف تكتبهآ ولآ تعرف نطقهآ !! شي غلط من وجهـــة نظري ..
    وأللي يقول لآ تآخــذ معكـ ديكشنري إلكتروني .. بصرآحه مآ إقتنعت بهآلنصيحه .. لأني يوم إبتعثت لبريطآنيآ .. وحتى هآللحظه .. أتبع طريقــــه فآدتني كثير ..

إذآ جيت بحفظ لي كلمه دآرجه وآلكل يستخدمهآ بآللغه .. كنت أستخدم أربع أشيــآء :

ــ ديكشنري إلكتروني : أكتب آلكلمه وأخلي آلنآطق بآلدكشنري ينطقهآ لجل أعرف أول شي أقول هآلكلمه.
    ــ ديكشنري ورقي : أفتح على آلكلمه وأشوف معنآهآ .. وأهم شي أهم شي أشووف كم مثآل عليهآ لجل أعرف إستخدآمآتهآ ,, وأركز على آلفآميلي وورد يعني آلفعل منهآ والإسم ..
    ــ ورقه وقلـــم : أكتب آلجمله أو آلكلمه أللي حفظتهآ .. أكثر من مرهـ لجل ترسخ بذهــني .. وأنآ أكتب أنطق فيهآ .. وأحآول أكتبهآ بجمله وإذآ رحت بأي شكل كآن أحآول أستخدمهآ وأستخضرهآ بحوآري بآللغه
    أو إذآ مآصآر أي منآسبه وقدرت أقول هآلكلمه أو آلجمله أللي عآجبتني .. أكتبهآ بجمله كتوبكـ بآلمسن .. أو برسونآل بآلبلآكـ بيري .. لجل أتعود عليهآ ..
    ــ دفتر ملآحظآت أو ورقه : أدون فيهآ آلكلمآت وآلحروف آلجديدهـ .. وإذآ كآنت جدآ مهمه وشآئعة الإستخدآم أحط جنبهآ مثلآ نجمه .. وأكتب بخط صغير رقــم صفحة آلديكشنري أللي فيه آلجمله .. لجل أرجع لهآ بعد فترهـ وأشوف آلمثآل ..

تقريبــآ هذهـ كآنت طريقتي لتعلـــم آللغه ..

كل شخص لـــه طريقة تختلف .. لكـــن لو إتبعتي طريقة معينة تنآسبكـ صدقيني هآلتكنيكـ يسآعدكـ كثير بآلمستقبل على حسب قدرآتكـ ..

وبآلتوفيق ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.