الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ياربي كيف اصير محترف بالانجلش

ياربي كيف اصير محترف بالانجلش

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3881 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boy sad
    شكرا على النصائح المفيدة بس عندي سؤال انا الان اقراءة قصص بس اغلب
    اللي اقراءه ما افهمه يعني افهم من القصه الاشياء المهمه يعني حوالي افهم
    من القصة 25% والباقي عشان افهمه لازم اترجم واعيد القصه مره ومرتين
    عشان تزيد نسبة الفهم فهل هذا طبيعي.
    سؤالي لازم اقراء القصه وافهمها زين والا اهم حاجة انك تقراء حتى لو مافهمت حاجه.

نعم طبيعي ..
    وقرائة القصص في البدايات تكون بنفس وضعك الحالي .. تفهم نسبه بسيطه من القصه والنصف الاخر لابد لك ترجمته ثم قرائتها من جديد !
    ومع الوقت سترى أن نسبة الفهم في كل قصه تقرأها تزيد .. ونسبة الترجمه تقل عندك .. وعدد المرات التي تحتاج قرائة القصه فيها لأجل فهمها بالكامل ستقل !
    الى ان تصل الى مرحلة تقرأ القصه وتفهمها من أول مره !
    هنا تكون قد انجزت المرحله الاساسيه في القرائه .. وتنتقل الى المرحله الاسهل .. وهي تطوير سرعة القرائه لديك !
    فكلما زادت سرعة القرائه كلما تعود عقلك على الفهم السريع ! وبالتالي من الممكن ان تنافس اهل اللغه انفسهم في قرائة وفهم محتوى الكتب بكل سهوله !

ونصيحه اخرى .. نوع بقرائاتك .. حاول أن تقرأ في مجالات متعدده .. مثل مجالات فكاهيه .. علميه .. إجتماعيه .. الخ !
    فلكل مجال ستواجه عدد كبير من الكلمات الجديده التي تحتاج الى ان تترجمها .. وبعد سنتين على الاقل من القرائه اليوميه لشتى المجالات ..
    سيصبح عقلك موسوعة كلمات .. ولن تحتاج حتى لترجمة اي كلمات جديده .. بل ستفهمها من اول مره عن طريق سياق الجمله !
    وستصل الى مرحلة تعرف تهجئة الكلمه وكتابتها بشكل صحيح من اول مره !
    لأنك عودت عقلك على قرائة الكلمات فكثرة رؤيتك للكلمات .. تصبح صورتها محفوظه في عقلك .. وبالتالي حتى لو كتبت كلمه بشكل خاطئ .. ستجد نفسك تعرف انها خطأ وستحاول تصحيحها !
    وكما هو الحال ايضا مع طريقة كتابة القطع والقواعد وما شابهه ذلك .. كل ذلك ستكتسبه من القرائه بشكل يومي !

7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..
    تجـــد في هــذآ آلرآبط تجــآرب مفيدهـ ..

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread432206.html

وبعــض آلتجآرب على هذآ آلرآبط :

http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread328855.html

بآلتوفيق ..
    شكرا جزيلا....تجارب جدا جميلة واستفدت منها كثير
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت حصة
    العفوو
    غالباً بالمعهد يكون ملزوم علينا نقرا قصة ، و يعطونا شي على مستوانا
    إذا القصة اللي إنت تقراها رايح و شاريها بنفسك فـ معناها أعلى من مستواك دامك ما تفهم إلا الـ ٢٥٪
    حاول تجيب قصة سهلة و بسيطة و تناسب مستواك و إبدا إقرا فيها
    و لما تواجه كلمات مو فاهمها ، مو شرط نقعد تترجم كل كلمة
    لا ، حاول تفهم و تخمن معنى الكلمة من الكلمات اللي قبلها و اللي بعدهاا
    لكن لما تواجه كلمة تحسها مرة مهمة و بتخليك تفهم حاجات ثانية ، هنا أقولك ترجمهاا للعربي
    و برضو الكلمة اللي تتكرر كثير بنفس القصة و إنت مو عارف معناها و لا قدرت تخمنه ، ترجمهاا
    صدقتي يا اختي....شكرا جزيلا ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 1OK

نعم طبيعي ..
    وقرائة القصص في البدايات تكون بنفس وضعك الحالي .. تفهم نسبه بسيطه من القصه والنصف الاخر لابد لك ترجمته ثم قرائتها من جديد !
    ومع الوقت سترى أن نسبة الفهم في كل قصه تقرأها تزيد .. ونسبة الترجمه تقل عندك .. وعدد المرات التي تحتاج قرائة القصه فيها لأجل فهمها بالكامل ستقل !
    الى ان تصل الى مرحلة تقرأ القصه وتفهمها من أول مره !
    هنا تكون قد انجزت المرحله الاساسيه في القرائه .. وتنتقل الى المرحله الاسهل .. وهي تطوير سرعة القرائه لديك !
    فكلما زادت سرعة القرائه كلما تعود عقلك على الفهم السريع ! وبالتالي من الممكن ان تنافس اهل اللغه انفسهم في قرائة وفهم محتوى الكتب بكل سهوله !

ونصيحه اخرى .. نوع بقرائاتك .. حاول أن تقرأ في مجالات متعدده .. مثل مجالات فكاهيه .. علميه .. إجتماعيه .. الخ !
    فلكل مجال ستواجه عدد كبير من الكلمات الجديده التي تحتاج الى ان تترجمها .. وبعد سنتين على الاقل من القرائه اليوميه لشتى المجالات ..
    سيصبح عقلك موسوعة كلمات .. ولن تحتاج حتى لترجمة اي كلمات جديده .. بل ستفهمها من اول مره عن طريق سياق الجمله !
    وستصل الى مرحلة تعرف تهجئة الكلمه وكتابتها بشكل صحيح من اول مره !
    لأنك عودت عقلك على قرائة الكلمات فكثرة رؤيتك للكلمات .. تصبح صورتها محفوظه في عقلك .. وبالتالي حتى لو كتبت كلمه بشكل خاطئ .. ستجد نفسك تعرف انها خطأ وستحاول تصحيحها !
    وكما هو الحال ايضا مع طريقة كتابة القطع والقواعد وما شابهه ذلك .. كل ذلك ستكتسبه من القرائه بشكل يومي !

منور واشكرك على كلامك الرائع ياصديقي...........

- - - مشاركة محدثة - - -

يعطيكم العافيه حبايبي والله العظيم اني استفدت كثيييييييييييير من كلامكم الجميل
    صار عندي معلومات كثيييير بصراحه....الله يوفقكم
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة boy sad
    كلام جميل جدا.....
    لكن عندي سؤال كيف لغتك الان وكم سنة درستي لغة
    لاني حسيت من كلامك كأنك توصفيني...
    الحمد لله لغتي تمام .. أنظلمت بالمعهد صراحة واعتمادي كان على نفسي
    يوم تبدأ دراستك الأكاديمية بتلقى لغتك تتقوى

نصيحة اشترك بمواقع ترسل دروس يومية مجانية على أيميلك وبعد مواقع ترسل كل يوم كلمة مع مثال واستخدامها
    speaking skills online![/url]

Espresso English

الله يوفقكم كل من يستفيد من هالمواقع يدعيلي بالوظيفة انا وكل عاطل وعاطله
    7 "
  6. ماشاء الله الشباب عطوك نصايح حلوه..
    وأنا عندي لك نصيحتين تفيدك ان شاء الله ..
    أولا فكر بالانجليزي وحاول انك توقف تفكر بالعربي .. يعني لمن تكلم نفسك مثلا وش اختار عصير او مويه قولها بالانجليزي في نفسك what should I choose water or juicet؟
    ثانيا لو صادفتك كلمة بالانجليزي ماعرفت معناها ترجمها للانجليزي لا تترجمها للعربي .. أنصحك بهذا الموقع لانه يشرح الكلمات بشكل مبسط :
    Merriam-Webster's Learner's Dictionary

وبالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اهلكتني الغربة
    الحمد لله لغتي تمام .. أنظلمت بالمعهد صراحة واعتمادي كان على نفسي
    يوم تبدأ دراستك الأكاديمية بتلقى لغتك تتقوى

نصيحة اشترك بمواقع ترسل دروس يومية مجانية على أيميلك وبعد مواقع ترسل كل يوم كلمة مع مثال واستخدامها
    speaking skills online![/url]

Espresso English

الله يوفقكم كل من يستفيد من هالمواقع يدعيلي بالوظيفة انا وكل عاطل وعاطله
    يا ودود يا ودود يا ودود، ياذا العرش المجيد، يا مبدئ يا معيد، يا فعالاً لما يريد، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك ان تصلي على نبينا وحبيبنا وحبيبك سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت ان ترزق اختي الوظيفة اللتي تتمناها وجميع المسلمين يااااارب
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة smart555
    ماشاء الله الشباب عطوك نصايح حلوه..
    وأنا عندي لك نصيحتين تفيدك ان شاء الله ..
    أولا فكر بالانجليزي وحاول انك توقف تفكر بالعربي .. يعني لمن تكلم نفسك مثلا وش اختار عصير او مويه قولها بالانجليزي في نفسك what should I choose water or juicet؟
    ثانيا لو صادفتك كلمة بالانجليزي ماعرفت معناها ترجمها للانجليزي لا تترجمها للعربي .. أنصحك بهذا الموقع لانه يشرح الكلمات بشكل مبسط :
    Merriam-Webster's Learner's Dictionary

وبالتوفيق
    مشكووور على النصائح الحلوه فعلا انا لجيت اتكلم انجليزي افكر بالعربي . ان شاء الله من هالساعه راح اخذ بنصيحتك
    وفقك الله
    7 "
4 من 4 صفحة 4 من 4 ... 34
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.