الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ازدواجية تعامل الملحقية مع المبتعثين

ازدواجية تعامل الملحقية مع المبتعثين

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3878 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dead n gone
    كيف ومتى ؟

..................
    ياأخي الكريم,
    الخلاصة من الكلام, ظهور هذه الاخطاء وتعديلها بالتوجيه والإرشاد. فلاينبغي السكوت عليها طالما أن المجال متاح للجميع بإبداء رأيه والنقد بما فيه مصلحة.
    أما أنه سالفة الوضع ماراح يتعدل وانفخ ياشريم مامن برطم, كلام لا يغير شي أكثر ما أنه محبط نوعاً ما.
    الملحقية نفسها بقيادة الملحق الثقافي لا شك بأن لديهم اطلاع على الصحف والجرايد. وعند قرائتهم لملاحظة من الخارج قد يتحرك شي ويغير الى الأفضل.
    الهدف من الموضوع, ذكر الأخطاء التي تحصل للطالب وتتكرر وينبغي ان تتوقف, وإظهارها للمحقية لعله يغير شي.
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نـادر
    الفسااااد هو السبب

نعم و يندرج تحت الفساد ما يسمى بالأزدواجيه و الظلم و السرقه و العبث بالمال العام ووووو ولا تتعب نفسك من امن العقوبه اسأ الأدب
    فليست الملحقه الا كدائره حكوميه مثلها مثل الدوائر الحكوميه في السعوديه

نعم لا تتعب نفسك ولاسيما ان الملحقيه تعيش في دولة عادلة ولا تعدل.
    نسأل الله أن يصلح الحاال
    7 "
  3. السلام عليكم
    لما جيت امريكا ودرست واتعرفت ع ناس كثير سواء سعوديين او اجانب قلت خلاص الحين السعوديين ما شاءالله بعد التعليم والثقافه اللي اخذوها بيرجعون البلد وبتتحسن ظروف البلد وبيصير عندنا نظام
    طبعا ما اتكلم بس عن الدراسه لان احنا اخذنا ثقافات متعدده هنا
    يعني اشوف نظام المرور والمستشفيات والمدارس والحضانات والبريد وانشطه الجامعات وطريقه تدريسهم للطلاب كل شي تقريبا اتمنيت يكون موجود في بلدي لان الحياه بنظام الكل راح يرتاح
    للاسف لقيت الطالب يتخرج ويرجع متمحس وفي نفسه اصرار على تحسين الوضع في البلد فجاه تتقفل كل الابواب في وجه بسبب البطاله والفساد والوااسطات والمحسوبيات واهدار اهم ثروه لاي مجتمع ناجح اللي هيا الشباب
    في الغرب الشاب بس يكمل 18 سنه تلقاه يدور شغل مو بس عشان يعيش منه بس عشان يتعلم اكثر ويتطور نفسه وتلقاه بسن صغير معاه اعلى الشهادات ويشتغل في افضل المناصب
    واحنا عندنا يوصل الشاب لسن الثلاثين ولسا يجري ورا وظايف الخدمه المدنيه
    يمكن تقولون عني ابالغ او اني ضعيفه ويائسه او اني اتخيل وعايشه في عالم ثاني
    بس لو جينا نفكر بدون عواطف ومنطق البلد منتهي يبغاله بنى من اول وجديد
    في كل الموسسات والوزارات عندنا مشاكل واخطاء ماهي بسيطه اخطاء كبيره بحق بلد زي بلدنا
    شوفوا مدراسنا وجامعاتنا والمستشفيات والطرق والمطارات واقل شي قارنوها بالدول اللي جنبنا
    شوفوا كيف الوظايف تروح للاجنبي والسعودي حارس امن والسكن والمدن اللي تغرق من الامطار في ساعه وارتفاع الاسعار اللي اول مره اشوف دوله ما تقدر تحط لها حد اغلب دول العالم الحكومه تدعم السلع الاساسيه وما تسمح للتجار انهم يتلاعبوا فيها
    احنا عندنا حليب الرضع الفقير ما يقدر يشتريه ....
    كل سنه يفرحونا بالارقام الخياليه لـ مزانيه الدوله وبالمشاريع الخرافيه اللي يعلنون عنها وبعدها فاشوش...

جايين الحين مستغربين من تخبط الملحقيه ....
    بس لو نشيل الشياب اللي ادمغتهم صدت وماهم مستوعبين احنا صرنا في اي عصر ونحط شباب كفؤ والله البلد راح يتغير اقل شي نستعين بخبرات الغرب
    نشوف اقل شي ماليزيا وسنغافوره كيف قدروا يحسنوا البلد في فتره قصيره ......
    بس ايش اقول ... يبقى الامل بالله موجود

مجرد فضفضه .... تحياتي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيون الفيروز
    ^^^^^ مو للدرجة هذي

لا تأخذون مقلب في نفسكم ... حتى الأحلام لها حدود ..

تحياتي ,,,
    حدد بالضبط ايش اللي مبالغه فيه
    اتحفنا بوجهه نظرك في الموضوع انت لسا ما علقت ولا انت ما واجهت اي مشكله من اللي اتكلمنا عنها .....
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    حدد بالضبط ايش اللي مبالغه فيه
    اتحفنا بوجهه نظرك في الموضوع انت لسا ما علقت ولا انت ما واجهت اي مشكله من اللي اتكلمنا عنها .....
    بس ما حد يزعل ويبرطم ....
    7 "
  6. بسم الله وعلى بركة الله ...

تذكرون المبتعثة اللى طلعت في برنامج " الثامنة " واللى تقول " إذا لم أجد فرصة في وطني لن أنتظر "حافز" وسأعمل في الخارج "

MBC.net - ظ…ط¨طھط¹ط«ظ‡ ط³ط¹ظˆط¯ظٹط©: ط¥ط°ط§ ظ„ظ… ط£ط¬ط¯ ظپط±طµط© ظپظٹ ظˆط·ظ†ظٹ ظ„ظ† ط£ظ†طھط¸ط± "ط*ط§ظپط²" ظˆط³ط£ط¹ظ…ظ„ ظپظٹ ط§ظ„ط®ط§ط±ط¬

هذه العقلية لا أعتقد أنها تستطيع أن تبىني وطن .... هذه عقيلة تفكر وكأنها تقول " أنا وبس " ... و لو لي قرار عليها لفعلت عليها بنود وشروط الابتعاث برد كافة المبالغ التى صرفت عليها ..

مو هذا النظام ...؟؟

لكن للأسف لا نعرف النظام إلا حين نبحث عن مصالحنا فقط وفقط وفقط ....

أين دورها إلا تعلمين أن هناك من يترك بلده ليتطوع في دول أخرى تكون في حاجة له ... أم أنكم لم تسمعون عن ذلك ...

هذي بس مقدمة وعينة ... والموضوع يطول شرحه حين يأخذ المبتعث /هـ مقلب في نفسه ويقول " يا أرض إنهدي ما عليك قدي "

تحياتي ,,,
    7 "
  7. ع فكره انا لسا ما تعبت نفسي اشوف الحلقه او المقطع عشان بس تعرف انه وجهه نظرنا وحده وان عبارتها لوحده تعبر عن شخصيتها
    المبتعثين فيهم الطيب وفيهم البطال ما اختلفنا في ناس يهمها المصلحه العامه وفي ناس تفكر في نفسها
    .
    .
    . ايش الحل في نظرك و ع فكره انا ما زعلت طالما محترمني ومحترمتك محد له حاجه عند احد

تحياتي
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محاسبة المستقبل
    ع فكره انا لسا ما تعبت نفسي اشوف الحلقه او المقطع عشان بس تعرف انه وجهه نظرنا وحده وان عبارتها لوحده تعبر عن شخصيتها
    المبتعثين فيهم الطيب وفيهم البطال ما اختلفنا في ناس يهمها المصلحه العامه وفي ناس تفكر في نفسها
    .
    .
    . ايش الحل في نظرك و ع فكره انا ما زعلت طالما محترمني ومحترمتك محد له حاجه عند احد

تحياتي
    الحل بسيط جداً ...... الكل يقول النظام

فين النظام ..؟؟
    هل النظام تفصيل على المقاس .... أو كما يقولون " النظام مطاط " ينمط على حسب الشخص

إذا كان هذا تفكرنا وما نريده هو مط النظام حتى يتجاوز الآخرين لتحقيق مصلحة الجميع يعاني منها حتى يصل لشخص بعينة بأي حجة " والحجج كثير والسحرة كثير " حتى يستفيد هو دون غيره و برضه يقولك بالنظام ....

شوفوا حل للمطاط ........

تحياتي ,,,

7 "
5 من 6 صفحة 5 من 6 ... 456
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.