الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

شرح التحويل من طالب لغة الى طالب اكاديمي + طلب مكافاة اللغة

شرح التحويل من طالب لغة الى طالب اكاديمي + طلب مكافاة اللغة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3855 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية محمد الخريجي
    محمد الخريجي

مبتعث مجتهد Senior Member

محمد الخريجي الولايات المتحدة الأمريكية

محمد الخريجي , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Civil Engneering
    • غير معرف
    • Civil Engneering
    • ذكر
    • غير معرف
    • السعودية
    • Mar 2012
    المزيدl

September 29th, 2013, 01:39 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..

حصلت على قبول جامعي اكاديمي نهائي بعد ما انتهيت من دراسة اللغة و اكملت جميع المتطلبات وتريد ان تعرف كيف تطلب تحويل من طالب لغة الى اكاديمي؟

حاب اشرح لكم الطريقة واتمنى انكم جميعا تستفيدون منها..

اغلب الطلاب يكون قبولهم على تخصص مختلف عن التخصص الموجود في البوابة .. لذلك تدخل على البوابة الالكترونية ثم " الخدمات الدراسية " ثم " طلب تغيير جامعة وتخصص ".

ارفق " قبولك النهائي " + " شهادة الايلتس/التوفل " + " آخر كشف درجات للمعهد الحالي "

ثم بعد ما تختار جامعتك من وترفق جميع المستندات المطلوبة, اضغط على زر " تسليم "..

الطلب عادةً يأخذ تقريبا اسبوع الى اسبوعين .. ثم تتحول الى طالب اكاديمي و تنتقل الى المشرف الجديد الذي سوف يطلب منك ارسال طلب " ضمان مالي "..

اذا كان تاريخ بداية الدراسة في الجامعة يبدا بعد " اكثر من ثلاث شهور " نضاما يجب عليك ان تطلب تأجيل بعثة قبل ان يكملون طلبك ..

أما اذا كان " اقل من ثلاث شهور " لن تحتاج الى طلب تأجيل بعثة, ولكن احتمال 50% حالتك سوف تكون على "الهولد" الى ان تثبت انك بدأت الدراسة..

-----------------------

الطلاب الذين انتهوا من دراسة اللغة الانجليزية خلال فترة " سنة او اقل " و حصلو على 6.0 ايلتس/ 550 توفل او مايعادلهم + قبول جامعي اكاديمي نهائي يستحقون مكافأة مقدارها " راتب مبتعث اساسي " 1495$

طريقة طلب المكافأة .. البوابة الالكترونية + الخدمات المالية + طلب تعويض + نوع التعويض " بدلات " + النوع " مكافأة اللغة.

ثم ترفق " القبول الاكاديمي النهائي + شهادة التوفل او الايلتس ثم " اضغط على زر تسليم "

اللي عندة اي أستفسار لا يتردد

هذا والله اعلم .. وصلى الله على نبينا ورسولنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..

2. يعطيك العافية يالغلا ..
    عندي إستفسار .. أنا وصلني القبول النهائي وبداية الدراسة في يناير القادم و مبتعث لي حالياً 8 أشهر وحصلت على أيلتس 6.5 .. سأغلق السيشن الحالي في المعهد في بداية نوفمبر .. سيتبقي على الجامعة ما يقارب الشهرين و أرغب بالعودة للسعودية حتى نهاية ديسمبر .. هل سيتم إيقاف الصرف خلال الشهرين؟

علما بأنـّي معيد مبتعث و أوراقي الآن وصلت للجامعة لتغيير التخصص و الجامعة ولكن غالباً ستأخذ إجراء طويل لكن مرجح تنتهي قبل بداية دراستي في الجامعة .. !

هل التقديم على المكافأة يتطلب أن تحول المرحلة من طالب لغة لأكاديمي .. !
    7 "
  3. السلام عليكم انا الان لدي قبول جامعي في جانوري 2014 ان شاء الله ولكن تبقى لدي ترم في المعهد واريد ان اكمله حتى احصل على شهادة دبلوم سؤالي هل اذا رفعت قبولي للجالمعه من الان يحولوني الى اكاديمي ولااستطيع اكمال اللغه؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mohad 14
    يعطيك العافية يالغلا ..
    عندي إستفسار .. أنا وصلني القبول النهائي وبداية الدراسة في يناير القادم و مبتعث لي حالياً 8 أشهر وحصلت على أيلتس 6.5 .. سأغلق السيشن الحالي في المعهد في بداية نوفمبر .. سيتبقي على الجامعة ما يقارب الشهرين و أرغب بالعودة للسعودية حتى نهاية ديسمبر .. هل سيتم إيقاف الصرف خلال الشهرين؟

علما بأنـّي معيد مبتعث و أوراقي الآن وصلت للجامعة لتغيير التخصص و الجامعة ولكن غالباً ستأخذ إجراء طويل لكن مرجح تنتهي قبل بداية دراستي في الجامعة .. !

هل التقديم على المكافأة يتطلب أن تحول المرحلة من طالب لغة لأكاديمي .. !
    نعم اخي يجب عليك ان تطلب تحويل الى طالب اكاديمي اولا ثم عليك طلب مكافأة اللغة.. وهذا اللي حاصل معاي حيث ان ردهم كان

" please resubmit the request after changing the degree from language to academic as student still language student "

بالتوفيق
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ya rab ya karrem
    طيب انا دراستي في جونوري ان شااء الله طلبت تغيير جامعه رفضو قال عشان بدري ايش اسوي ؟؟عشان ابغي ضمان مالي
    كلم الجامعة وقول لهم ان الملحقية قالت لك انتضر.. عموما كلم مشرفك او مدير اقليمك وقل له ابغى اطلب تأجيل بعثة ثم احول الى طالب اكاديمي وبكذا حيعطونك ضمان مالي، اهم شي تأكد من مشرفك

بالتوفيق

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chemical M
    السلام عليكم انا الان لدي قبول جامعي في جانوري 2014 ان شاء الله ولكن تبقى لدي ترم في المعهد واريد ان اكمله حتى احصل على شهادة دبلوم سؤالي هل اذا رفعت قبولي للجالمعه من الان يحولوني الى اكاديمي ولااستطيع اكمال اللغه؟
    اذا وافقو على طلب التحويل من طالب لغة الى طالب اكاديمي راح يعطونك ضمان مالي نهائي للجامعه، طبيعي ان الضمان المالي القديم راح يتوقف. لكن بأمكانك تستفسر من المعهد حقك وتقول لهم انهم بيوقفون الضمان المالي الحالي وتسأل اذا هم ياخذون فلوس الترم ببدايته او بنهايته.. اذا قالو ببدايته، اصبر الى ان تتاكد انهم اخذو كامل المبلغ.. ثم ابداء بأجراءتك..

بالتوفيق
    7 "
  5. يا اخوان لي خمس أيام وانا ابي أحد يرد علي في الملحقية .. المشرفه ماترد ولاعمرها بترا
    انا ابي اسوي تحويل ولكن ماعرفت الطريقة
    اذا جيت اروح لتغيير التخصص يطلب مني الساعات المحولة .. أي ساعات يقصد؟؟ انا توني خلصت اللغة

بالله يا أحبه نبي نفتك شالطريقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.