الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار افضل المواقع والبرامج لتعلم اللغة الانجليزية...

استفسار افضل المواقع والبرامج لتعلم اللغة الانجليزية...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3851 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،
    موضوع مهم و ممتاز ..

إذا عندكم مشكلة في القراءة أقترح لكم هذا الموقع الرائع .. ( عبارة عن موقع أخبار قصيرة و تقدرون تحددون مستوى الصعوبة لقراءة الخبر )

English news and easy articles for students of English

موفقين بإذن الله تعالى (:
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ingenuity
    Learning English - 6 Minute English

أدمنت على هالموقع ..
    محادثة مدتها 6 دقايق .. مناسبة المدة جدا .. بحيث ماتجيب لك الملل ..
    وحجم المقطع صغير .. ما يكلفك لو استخدمت النت من جوالك ..
    طور عندي الليسنينق بشكل كبير ..
    والحلو فيه انه بأمكانك تنزل التكست تبع المحادثة .. بحيث انك تستمع وتقرأ بنفس الوقت ..

موفق ..
    ممكن تصور لي خطوة ايجاد البرنامج بالجوال فتح النص اقصد لانه صحيح مفيد لكن ما عرفت أوصل للنص اثناء الاستماع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    ممكن تصور لي خطوة ايجاد البرنامج بالجوال فتح النص اقصد لانه صحيح مفيد لكن ما عرفت أوصل للنص اثناء الاستماع
    الله يسعدك ياشيخه ..
    والله ذكرتيني فبدايتي بدراسة اللغة ..
    وقت ماكتبت المشاركة كنت بادئ بالمعهد لي شهرين ..
    وكانت مهارة الاستماع عندي سيئة جداً جداً ..
    وكنت ابحث عن حلول لتطويرها .. ومنها كان هالموقع استفدت منه كثير من ناحيتين :
    زيادة الفوكابلري .. وتطوير المهارة نفسها ..
    اثنينهم مكملين لبعض بشكل كبير ..

دخلت عالموقع للتو .. واخر مرة دخلته يمكن قبل 6 شهور او اكثر ..
    استمعت لوحدة من المحادثات.. والله اني جلست اضحك ..
    أول لما كنت استمع للمحادثات .. كنت اشوفهم يتكلمون بسرعه .. وصعب علي القط الكلام ..
    الحين .. والله اني اشوفهم مرة بطيئين لدرجة الملل .. هههههههههههههه

اللهم لك الحمد ..
    فرق كبير بين ذيك الفترة والان ..
    وراح تمرين فيها بيوم من الايام ان شاء الله ..

عموما ..
    الطريقة الافضل لاستماع المحادثات .. انك تستمعين للمحادثة مرتين او ثلاثة .. وبعدها تاخذين نظرة على النص ..
    لانك لو تسمعين المحادثة وتقري النص بنفس الوقت .. راح تضيعين ..
    الافضل التركيز على شي واحد ..

اذا كنتي مبتدءه .. فلا تجهدي نفسك كثير .. وتحاولي تعرفي كل الكلمات والمعاني اللي بالنص ..
    المبتدء الافضل له في البداية يعود اذنه على سماع اللغة الانجليزية .. مع زيادة الكلمات اكيد ..
    مداومة على هالموقع لاربع اشهر .. اضمن لك راح تلاحظين تحسن كبير عندك .. خصوصاً في اختبارات الاستماع في المعهد ..!!

لكن في الحياه العامه .. ومخالطة اهل اللغه .. وحتى تسهل عليك مسايرة سرعتهم في الكلام ..
    مافيه افضل من الراديو والتلفزيون ..!!

استرسلت بالكلام .. وماجاوبتك عالسؤال .. ههههههه
    انا كنت ادخل عالموقع نفسه .. ما ادري اذا فيه برنامج للموقع في الجوالات او لا ..
    المهم بعد ماتدخلي على المحادثة ..
    في اليمين موجود Text .. ملف Pdf للنص ..
    انا جوالي سامسونج النوت ..
    اذا كنت ابغى افتح المحادثة والنص بوقت واحد .. كنت استخدم برنامج Real Player ..
    لانه يسمح لك تخرجي من صفحة البرنامج .. وتبقى المحادثة شغاله ماتقفل مثل بعض البرنامج اذا قفلتي صفحة البرنامج يوقف الصوت ..
    وبالتالي تقدري تفتحي ملف النص ..

ان شاء الله اني اعطيتك الحل ..
    واي استفسار انا حاضر ..

بالتوفيق يارب ..
    والامور سهالات وانا اخوك ان شاء الله ..
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ingenuity
    الله يسعدك ياشيخه ..
    والله ذكرتيني فبدايتي بدراسة اللغة ..
    وقت ماكتبت المشاركة كنت بادئ بالمعهد لي شهرين ..
    وكانت مهارة الاستماع عندي سيئة جداً جداً ..
    وكنت ابحث عن حلول لتطويرها .. ومنها كان هالموقع استفدت منه كثير من ناحيتين :
    زيادة الفوكابلري .. وتطوير المهارة نفسها ..
    اثنينهم مكملين لبعض بشكل كبير ..

دخلت عالموقع للتو .. واخر مرة دخلته يمكن قبل 6 شهور او اكثر ..
    استمعت لوحدة من المحادثات.. والله اني جلست اضحك ..
    أول لما كنت استمع للمحادثات .. كنت اشوفهم يتكلمون بسرعه .. وصعب علي القط الكلام ..
    الحين .. والله اني اشوفهم مرة بطيئين لدرجة الملل .. هههههههههههههه

اللهم لك الحمد ..
    فرق كبير بين ذيك الفترة والان ..
    وراح تمرين فيها بيوم من الايام ان شاء الله ..

عموما ..
    الطريقة الافضل لاستماع المحادثات .. انك تستمعين للمحادثة مرتين او ثلاثة .. وبعدها تاخذين نظرة على النص ..
    لانك لو تسمعين المحادثة وتقري النص بنفس الوقت .. راح تضيعين ..
    الافضل التركيز على شي واحد ..

اذا كنتي مبتدءه .. فلا تجهدي نفسك كثير .. وتحاولي تعرفي كل الكلمات والمعاني اللي بالنص ..
    المبتدء الافضل له في البداية يعود اذنه على سماع اللغة الانجليزية .. مع زيادة الكلمات اكيد ..
    مداومة على هالموقع لاربع اشهر .. اضمن لك راح تلاحظين تحسن كبير عندك .. خصوصاً في اختبارات الاستماع في المعهد ..!!

لكن في الحياه العامه .. ومخالطة اهل اللغه .. وحتى تسهل عليك مسايرة سرعتهم في الكلام ..
    مافيه افضل من الراديو والتلفزيون ..!!

استرسلت بالكلام .. وماجاوبتك عالسؤال .. ههههههه
    انا كنت ادخل عالموقع نفسه .. ما ادري اذا فيه برنامج للموقع في الجوالات او لا ..
    المهم بعد ماتدخلي على المحادثة ..
    في اليمين موجود Text .. ملف Pdf للنص ..
    انا جوالي سامسونج النوت ..
    اذا كنت ابغى افتح المحادثة والنص بوقت واحد .. كنت استخدم برنامج Real Player ..
    لانه يسمح لك تخرجي من صفحة البرنامج .. وتبقى المحادثة شغاله ماتقفل مثل بعض البرنامج اذا قفلتي صفحة البرنامج يوقف الصوت ..
    وبالتالي تقدري تفتحي ملف النص ..

ان شاء الله اني اعطيتك الحل ..
    واي استفسار انا حاضر ..

بالتوفيق يارب ..
    والامور سهالات وانا اخوك ان شاء الله ..
    اللهم آمين يارب يسعدني

لا انا غير مبتعثة جالسه في بيتي ادرس وأطور لغتي الترم القادم تم قبولي في بكالوريوس عن بعد انجليزي في الجامعة القطرية
    ونسأل الله يتيسر لي البكالوريوس لانه امنيه احصل عليه وتطوير اللغه ضروري والبحث عن اي تجارب ومواقع لانه لو كنت رقم واحد باللغه عدم الممارسة ينسى العقل كل شيء وجزاك الله خير على المساعدة
    7 "
  5. اكتساب اللغه ( أيًا كانت تلك اللغه التي تتعلمها) امر لا يحدث بين ليله و ضحاها، يحتاج الشخص ان تتوفر فيه صفات المتعلم الناجح، و هي

١- تحمل الغموض اللغوي.
    ٢- الدافعيه و الحماس و الشغف لتعلم اللغه.
    ٣- لابد ان يكون للمتعلم هدف من تعلم تلك اللغه.
    ٤- الثقه بالنفس و عدم القلق من الوقوع في الأخطاء ، فهذا شي طبيعي.
    ٥- الاعتماد على النفس في تعلم اللغه و عدم الاعتماد كليا على المدرسة او المعهد او الجامعه او الأساتذة .

٦- يجب ان يعرف المتعلم ان المعهد و غيره، الهدف منه إيصال الشخص لمستوى متوسط ثم بعد ذلك على الشخص ان يستقل في تعلمها و يعتمد على نفسه.

٧- اللغه ليست علم لتدرسها و تمحصها و تعقدها و تركز على قواعدها النحويه، فالشخص الذي يركز على القواعد سوف يتأخر في كلامه و يتلعثم ، لأنك لاتملك الوقت لتطبق قاعده نحويه تعلمتها في السابق و تريد ان تستخدمها في المحادثه ، صعب جداً جداً لأنك لاتملك الوقت الكافي لذلك ، و ان فعلتها فسوف تتعب الشخص المستمع لك.

٨- اذا راقبت طفلك منذ ولادته الى عمر ٥ سنوات مثلا، تجد انه لم يتحدث و لم يكتب ، و لكن استمر في الاستماع لمن حوله من المجتمع ثم بدا يتكلم، و بدا بالقراءة ثم استطاع الكتابه.

الخلاصه: الاستماااااع و القرااااااااءه كفيله باكتساب اللغه.

٨- الثقافة الغبيه و هي ان اللغه لو ما أتكلم بها و أمارسها راح أنساها ، و تقرر السفر للخارج و تهدر أموال طائله ، هذي الثقافة انساااااااااها شيييييلهاااا من رأسك ، ركز على الاستماع و القراءة و كن صبوووووور، الاستماع و القراءة متوفر لديك في بلدك و لا يحتاج ان تغادر لتلك الدوله عشان تستمع او تقرا هههههههههه

نحن في عام ٢٠١٤ نحن في عصر التكنولوجيا

استخدم برامج المحادثه على النت اذا كنت تريد ام تتكلم و تمارس اللغه.

صدقوني بإمكاننا ان نكتسب اللغه و أيضاً لكنة متحدثين اللغه ( الأمريكان و البرتش) بالرااااااحه

فقط استمع و اقرأ .

٩- استعن بقاموس إنجليزي - عربي
    ثم بعد فتره استعن بقاموس إنجليزي- إنجليزي

ستجد نفسك تتحسن اكثر .

عندما تستمع و تقرا ، لا تدقق في كل كلمه سمعتها او قرأتها و لكن ركز على المعنى العام للنص المسموع و المقروء.

انا أتحدى اي شخص يقدر يعيد كلللللل الي كتبته من قبل بدون ما يشوف الشاشه ، أريدكم تعيدون كتابة كلامي حرف حرف كلمه كلمه بالترتييييييب
    و بدون ما تشوف الي كتبته !

ههههههههه مستحييييل ! لأنك كل الي تقدر عليه انك تعطيني المعنى العام و الخلاصه من كلامي فقططططططططططط، لذلك عندما تتعلم اي لغه ركزززززززز على المعنى العام من النص.

١٠- فرق بين اللغه الأكاديمية و اللهجة ،

الأكاديمية هي التي تراها في كتب المدارس والجامعات و الصحف الإخبارية و التعليم و تسمعها في الأخبار و البرامج الثقافية و غيرها

اما اللهجة فهي ليست بتلك الأهمية للطالب المبتعث لانه سوف يدرس و يكتب و يسمع لغه أكاديمية في الجامعه لأجل تخصصه .

١١- كل واحد يحاول ( يتعلم) و لا ( يدرس اللغه و يمحصها).

١٢-المحتوى الذي تسمعه او تقرأه يجب ان يكون مممممممممتع بالنسبه لك.

١٣- المتعلم يجب ان يكون شخص اجتماعي غير انطوائي ، المقصد انك عندما تريد التحدث مع شخص بالانجليزية ، بسبب انطوائيتك انت سوف تشعر بحرج من الوقوع في خطا ، بعكس الشخص الاجتماعي المتحمس والمندفع لتعلم اللغه فتجده يحتك بالناس و يتكلم معهم .

١٤- لا يوجد شخص كامل أبدا في لغته فكيف في لغة ثانيه، اللغه شي إبداعي و لا ينتهي ، في كل فتره نجد كلمه دخيله على لغتنا، اقصد اللهجات خصوصا، أيضاً للمعلوميه اللغه الانجليزيه هي نتيجة انصهار عدة لغات من اللغه الألمانية و اللاتينية و الإغريقية و العبرية .

مثلا كلمة yoghurt تعني الزبادي ،
    الكلمه اصلها تركيه و تنطق يوغورت بالتركية ، وهكذا.

١٥- كل إنسان سليم الحواس خصوصا حاسة السمع و النظر او الرؤية ، قاااااااااااااااادر على اكتساب اي لغه بالعالم.

أتمنى أني قدمت فائده لكم يا اخواني و اخواني

و اي استفسار انا حاضر

الله يوفقكم جميعا
    7 "
  6. جزاك الله خير كلام استفدت منه
    أوافقك الرأي ان اللغه الحصول عليها اي وقت وأي مكان ماهو شرط السفر للخارج
    المشكلة الاستماع اساس لتعلم اللغه صح
    الاستماع له برنامج ودرجات للوصول لمرحلة ا لسماع وتعلم اللغه ...! تجربتك بالاستماع
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.