الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

حوار إسأل ونحن نجيب .. للإجابة على إستفساراتكم في أمريكا!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3814 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m-almu8bil
    ســؤآل رقــم : 143
    مرحبا..ياجماعة بخصوص سنة اللغه بامريكا عندي كم استفسار الله يسعدكم..
    انا كل المواد اللي درستها للبكالوريوس بالانقليزي لانها كليه طبيه والحمدلله لغتي ممتازه..بس اللي ابي افهمه هل لازم ادرس سنه كامله لغه عشان الماستر!! والا اقدر ادرسها في اقل من سنه ..وهل في اختبارات معينه تعفيني من سنه اللغه هذي ..عذرا اذا كان اسئله تافهه لاني من جد ماني فاهمه ايش الوضع ... لان سنه كامله كثيير بالنسبه لي :/

وشكرا

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )

آلسلآم عليكم ورحمــة آلله وبركآتة ..
    حيآكـ آلله ..

بآلنسبة لمدة آلبعثة من وزآة آلتعليم آلعآلي للدرآسآت آلعٌليآ هي ثلآث سنوآت ..
    سنــة لغة وَ يحق للطآلب طلب تمديد 6 أشهــر ..
    وآلسنتآن آلأخرى هــي للمآجستير ..

آلطآلب فــي هذهـ آلحآلة سوآء لغته قوية أو غير ذلكـ, إذآ أرآد آلبدء بآلدرآسة آلأكآديمية آلفعلية فــي آلجآمعة .. عليه أن يحضر قبول نهآئي ..
    بغض آلنظر عن آلمدة, هل أستوفى سنة أو أقل ..
    إذآ, يحق لكـ درآسة آللغة للمدة آلتي ترغبيهآ على أن لآ تتجآوز آلسنة وَ آلنصف ..

بخصوص آلإختبآرآت ..
    نعـــم, جميع آلجآمعآت آلأمريكية دون إستثنآء تطلب من أي طآلب دولي شــرط لتجآوز آللغة وهي تختلف من جآمعة لأخرى ..
    وَ لكـن هنآلكـ شروط أخرى تعتمــد على نوع آلتخصص آلذي سوف تدرسيه ..
    رآجعي إجآبة آلسؤآل رقم 21 :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1062440895

شخصيآ, لي زميل إبتعث درآسآت عٌليآ لتخصص آلقآنون فـي أسترآليآ .. درس فقط شهرين وَ من ثم بدأ درآسة آلجآمعة ..
    وَ آلملحقيه لآ مآنع لديهآ بـــل على آلعكس تٌرحب بهذآ آلشيء كون آلطآلب يخفف عنهم ..

نصيحتي لكـ, أدرسي آلسنة وَ خلآل فترة آللغة إبحثي عن قبولآت وَ إستخيري بإختيآر آلأفضل وَ حضري نفسكـ لبآقي آلإختبآرآت آلتخصصية ..
    لتعيشي وآقع آلغربة .. ولـ تستمتعي بأمريكآ فهي فرصـة قد لآ تتحقق مرآت عدة ..!!
    لذآ هي فرصـة آلعمر, وَ لآن مرحلة آللغة هــي حق مشروع لكـ وَ آلوزآرة مٌتكفله بجميع آلتكآليف, إذآ لمــآ وَ آلإستعجآل ..؟!
    مجرد رأي .. ولكـ حرية آلإختيآر ..

بآلتوفيق ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m-almu8bil
    والله لو الامر بيدي مااستعجلت لكن هناك ظروف تحكمني واولها المحرم اللي هو احتمال الوالد ومابغا اتعبه معي .. على كلن جزاك الله خيرا الان فهمت ف الشكر قليل في حقكم لما تقدموه من مساعده لنا وجعلها الله في موازين حسناتكم .
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Ro'ya
    ســـؤآل رقـــم : 144
    السلام عليكم

اخويا حيكون مرافقي و مجرد ينتهي من ثالث ثانوي يطلع معايا امريكا يدرس لغه و جامعه
    سؤالي اقدر استخرج له فيزا F1 بنفس الضمان المالي خاص بي علما اني ما اقدر اوفر شهاده بنكيه فيها مبلغ 40 الف دولار?
    و ما الفرق بين الدوام الجزيء و الكامل في المعاهد ؟

وَ عليكم آلسلآم وَ رحمــة آلله وَ بركآتة ..

للأسف, وزآرة آلتعليم آلعــآلي غير متعآونه فــي هذآ آلأمر بآلذآت .. لـذآ يجب إحضآر شهآدة بنكية خآصة ..
    لآ يشترط أن تكون 40 ألف دولآر ..!!
    تعتمــد على حسب متطلبآت آلمعهــد, فأحيآن يكون آلمبلغ لآ يتجآوز آلـ 15 ألف ريآل سعودي .. أو أقل ..!!

وإذآ آلقصد من آلسؤآل للسفآرة آلأمريكية, يٌفضل أن يكون آلمبلغ في شهآدته آلبنكية أعلى من آلتكآليف آلدرآسية فـي آلـ I-20 ..
    لأن آلسفآرة أو آلقنصلية, عآدة تنظر فـي آلتكآليف آلدرآسية للطآلب هل لديه قدرة على تغطيتهآ أم لآ ..!!

فيمآ يتعلق بآلدوآم آلجزئي وَ آلكآمل ..
    آلدوآم آلكـــآمل : هــي للطآلب آلـذي يحمل فيزآ من نوع F1 .. يجب عليه درآسة مآلآ يقل عن 21 سآعة بآلإسبوع في المعهد ..
    آلدوآم آلجزئي : هو للطآلب آلذي يحمل فيزآ من نوع F2 أو بعض أنوآع آلفيز آلأخرى, وعدد سآعآته تكون قليله مقآرنة بآلدوآم آلجزئي, قد تصل إلى 5 سآعآت إسبوعيه مع عدد أيآم أقل ..
    رآجعي إجآبة آلسؤآل رقــم 43 :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1062450247
    إيضآ للإستزآدهـ رآجعي إجآبة آلسؤآل رقم 46 :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/threa...post1062453044

بآلتوفيق ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    ســـؤآل رقـــم : 145
    السلام عليكم

انا رحلتي لواشنطن دي سي بعد بكره وأول مره تكون لي رحله على مطار واشنطن العاده ادخل من مطار نيويورك

سؤالي هو عندي رحله محليه ثانيه من واشنطن لكليفيلاند
    هل نفس الفكره تطبق بالنسبه لشنطتي المشحونة ؟؟ يعني بعد الأمقريشن استلم الشنطه للتفتيش وبعدين ارجع أسلمها للخطوط السعوديه ؟
    نفس الي صار معي في مطار نيويورك ؟ ولا مختلف؟

خطوطي المحلية هي دلتا

وشكرا

تعتمد على خطوط الطيران اللي رايحه عليها ..
    اسأليهم وشوفي وين محطة العفش الاخيرة .. واطلبي منهم أنها تكون في الفاينال ديستنيشن ..

احياناً تستلمينها بعد الامقريشن من مطار واشنطن ,

لكنها تعتمد على الخطوط نفسها ..

بس الغالب انها من مطار واشنطن تستلمينها .. لان رحلتك راح تتحول من دولية الى داخلية .. فبالتالي خطوط الطيران بتصير محلية !
    مثل ماصار معك في مطار نيويورك ..

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Miss Hayfa
    انا طلبت اصلا ان الشناط تكون في المدينة الي بروح لها ، بس اقصد انا عشان وضع التفتيش وكذا زي ماصار في مطار نيويورك
    استلمت الشنطه ولما عديت التفتيش رجعتها للخطوط السعوديه وهم حملوها لي في خطوط دلتا

نفس الإجراء هذا يصير بمطار واشنطن ؟؟
    اذا كانت رحلتك على الخطوط السعودية , فهي نفس الاجراءات السابقة !
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Azzuhri_19
    سؤال رقم 146
    السلام عليكم
    رحلتي إن شاء الله يوم الخميس 9 يناير على الخطوط البريطانية , جدة - لندن - بوسطن الشنط بتنشحن على الوجهة الأخيرة مباشرة , ولا لازم أكلمهم في مطار جدة ؟؟؟
    للأسف أنا قدمت على فيزا الراجحي الأربعاء الماضي , وما اعتقد انها بتطلع قبل يوم السفر , هل في طريقة جيدة أخذ فيها الفلوس غير الكاش 3000 دولار ؟؟ و هل اقدر احجز الفندق بفيزت أخوي ؟؟
    هل أستطيع أني أفتح حساب في بنك اوف امريكا قبل ما أستأجر يعني و أنا باقي في الفندق ؟؟؟

بالنسبه للشنط , لابد تراجع الخطوط نفسها وتتأكد ..
    لان احيانا اذا اختلفت الخطوط .. يحتاج انك تنقلها بنفسك للخطوط الثانيه ..
    فلازم تسأل الخطوط نفسها عن هذي النقطه ..

بالنسبه للفيزا , تقدر تخلي احد يرسلها لك لامريكا عبر البريد في اي وقت .. لان مافيه غير الكاش اللي بتقدر تاخذه .. او عن طريق شيكات بنكيه دولية ..
    وتقدر تحجز بفيزا اخوك عادي .. ماعندك مشكلة ..

بالنسبه لفتح الحساب نعم تقدر .. مافيه شي يمنع .. وراح تستلم بطاقة مؤقته في نفس الوقت .. لحتى توصل البطاقه الجديده ..
    بس قلهم انك تبي تستلم البطاقه الجديده من الفرع نفسه .. حتى تستلمها بدري ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة BY-AA
    سؤال رقم 147 :

السلام عليكم

هل يمكن لممرض مدة وظيفته اكثر من اربع سنوات الخروج كمرافق لمبتعثه ؟

وماهي الشروط للحصول على الموافقه

وماهي الخطوات وشكرا

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

نعم ممكن ,

تقدر تطلع اذا كان عندك إجازة استثنائية .. لو بس تبي ترافق زوجتك وتدرس معهد لغه فقط !
    وتطلع اذا كان عندك إجازة دراسية لو كنت تبي تكمل دراستك الاكاديمية !

اختر المناسب منها واطلبها من جهة العمل .. واكمل اجراءات المرافق مع التعليم العالي ..

تابع الرود في موضوعك السابق :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thread440988.html

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yasseralofi
    الله يجزاك خير
    بصراحه انا موظف بنظام العقود( تأمينات) وكنت مخطط أخذ اجازاتي العاديه 3شهور + 3 شهور اجازه بلا راتب
    لأنني اخاف أفقد الوظيفة ولا أستطيع إكمال الدارسة لأي ظرف كان
    هل الملحقية تتابع موضوع التأمينات بشكل جدي ولجميع المبتعثين أم انها لا تبحث ولكنها إن اكتشفت الأمر اتخذت الاجراءات اللازمة?
    بصراحة هالنقطه مصيريه في موضوع ابتعاثي خصوصا أنني ذاهب للدكتوراة وهناك متطلبات صعبة من درجات توفل وجيمات ومنافسة على المقاعد.. وهالشي يرجح جانب الحذر عندي من فقدان الوظيفة دون تحصيل هذه المتطلبات او جزء كبير منها

بإمكانك أخذ اجازه استثنائية أو اجازة دراسية ..
    وتكمل دراستك بدون مشاكل بإذن الله ..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abudi2013
    سؤال رقم 148

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا طالب مبتعث لامريكا واود الزواج من اجنبية مولودة و مقيمة في المملكة ولا في حياتها سافرت خارج السعودية
    وانا قرات بانه هناك تعديل عمله مجلس الشورى على المادة الرابعة وانه احال لكثير من الفئات الممنوعة بالزواج من مواليد البلد ومنهم الطلاب المبتعثيين
    انا ابغى اعرف هل هذا الكلام صحيح او لا واذا كان صحيح ما هي الاجرائات المطلوبة مني
    وشكرااااااااااا

اذا كان الزواج داخل السعودية ,, فما عليك مشاكل بإذن الله ..
    تقدر تتزوج وتخلص امور زواجك من عقد النكاح الى بطاقة العائله وهالامور .. ولاراح يأثر على ابتعاثك بإذن الله ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Musta_
    سؤال رقم 149
    مادري إذا كنت اقدر استفسر هنا عن شيء خارج الدراسه ....
    ابغي اسئل عن قانونيا عن تحميل. برامج الجوال ???ي بدون حقوق ملكيه ولا أنا شاريها .. وعن تحميل الاغاني في الجوال. بدون لا اشتريها هل هي مسموحه. او لا
    غير مسموحة قانونياً , وتطبق عليها عقوبات جزائية , وغرامات مالية ..
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مضر العبد الرحمن
    سؤال رقم 150

السلام عليكم يا اخواني بس عندي سؤال لو درست أول سنة بكالوريوس طب بأي جامعة بالعالم بعدين قدمت على الطب بأمريكا ادخل مباشرة على الطب ولا محتاج ادرس pre-med أرجو الإجابة وشكراً .
    نعم ستحتاج الى دراسة الـ Pre-Med
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عيوون الكوون
    سؤال رقم 151
    السلام عليكم جميعآ

انا مرافق لزوجتي في فيلادلفيا لي 15 يوم لحد الان ما ضافوني كمرافق مع اني مقدم برنت من الاحوال بأني طالب

ودوام المعهد يوم الاربعاء القادم ولا مجيب من الملحقيه لا بالايميل ولا التلفون وش الحل معهم

تراجع قسم إدارة شؤون المرافقين في الملحقية الثقافية في امريكا :

د. مشاعل الشويعر 5714224967 mshewayer@sacm.org مديرة إدارة شؤون المرافقين
    7 "
  10. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3oobd_mk
    سؤال رقم 152

انا عندي سوال انا ارفضو الطلب الدراسة على حسابي لانا ماعندي قبول من الجامعة المشكلة الجامعة الي فيها المعهد ما عندهم التخصص الي ابقا اقدر اجيب لهم قبول من جامعة ثانيا ؟

3oobd_mk
    نعم بإمكانك جلب قبول جامعي من أي جامعه اخرى ورفع اوراقها مع المعهد .. حتى تأتي بالموافقة على الدراسة بالحساب الخاص ..
    7 "
16 من 20 صفحة 16 من 20 ... 11151617 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.