الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

15 شهر في امريكا واللغة لازالت ضعييييييفة

15 شهر في امريكا واللغة لازالت ضعييييييفة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3825 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نشوة مشاعر
    الافلام ثم الافلام ثم الافلام

الافلام هي الرقم واحد لتعلم اللغه وبترجمه عربيه ثم نفس الفلم بترجمه انجليزيه .. مع كتابه الكلمات الجديده .. وتكرار الفلم يرسخ الكلمات

الافلام بعد الله هي اللي خلت لغتي ممتازه ١٠٠٪
    نشوة أعطيني موقع اختار نوع الفلم بجرب أشوف كلامك اهم شي اختار نوع الفلم هل فيه طريقة اختار اسم الفلم أخاف شوي اقلب اليوتوب مسلسل تركي او مكسيكي هههه
    7 "
  2. ﻻي لغه تتعلمها ﻻزم اول شي تبتعد عن العربي شوي عشان تقدر تتقن اللغه و حاول تسمع كثير رايدو اخبار افﻻم اي شي وﻻتقول مشكلتي اﻻستماع كل شخص له قدرات وطاقات كامنه ﻻزم يخرجها.. واقرأ جرايد كثير وكتب وقصص.. واختلط بالشعب ﻻزم ﻻزم ﻻزم او روح المسجد وتعرف ع اﻻمريكان المسلمين وتكلم معهم واحتك معاهم..وكمان ﻻزم تبحث لك عن بارتنا تتكلم معه كذا يوم باﻻسبوع باﻻنقلش ..ﻻن اللغه ممارسه مو بس مذاكره..ربي يوفقك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    نشوة أعطيني موقع اختار نوع الفلم بجرب أشوف كلامك اهم شي اختار نوع الفلم هل فيه طريقة اختار اسم الفلم أخاف شوي اقلب اليوتوب مسلسل تركي او مكسيكي هههه
    والله ماافهم في حكايه الترجمات وذي الشغلات لاني حاليا اتفرج افلام بدون ترجمه ...

بس افتكر اخوي ينزل افلام من التورنت مع ملفات الترجمه تبعها.. وبعدين يشغل الفيديو ويختار اللغه ..

انا حكايه الافلام استخدمها ايام كنت بالمتوسط < غبااااار هههه

كنت على ايام ام بي سي ٢ وبعدين ٤
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    صحيح كيف اعرف الفلم يدعم ترجمة اللغتين او لا في موقع مثل Ted لا يدعم العربية غالبا

بآلعكـــس .. TED يدعـــم آلعربية وَ تقدري تغيري بآللغآت ..
    حتى لو تخليهآ إنجليزي,
    من آلخيآرآت آلموجودهـ بموقعهـــم ..

موقع جدآ مٌفيد .. كلغة وَ معلومآت ..
    7 "

5. على فكرهـ ..
    كثير نآس يعتبر آلممآرسة ومخآلطة آلنآس بآلكلآم هــي آللغة, وَ إذآ شآف نفســـه كآن في موقف صعب وَ لآ قدر يتكلم بهذهـ آللحظة ..
    يعتبر إنه فآشل بآلإنجليزي وَ إن درآسته مآ أثمرت إلآ آلفشل ..
    نسي إن آللغة أربعة أقسآم وَ آلتحدث بآللغة آلإنجليزية مع آلوقت يتطور لكــن كلغة أكآديمية وَ أتكلم عن آلكتآبة آلأكآديمية متى بيتظور. إذآ دخل للجآمعة؟
    طيب دخل للجآمعة وكآن أسآسه وَ تركيزهـ فقط مٌحآدثه ..!!
    طيب آلدرآسة آلجآمعية تعتمــد أكثر على آلكتآبة وَ إنت خلآل إحتكآككـ بزملآئكـ من جميع آلجنسيآت بآلجآمعة بتطور عندكـ آلمحآدثة ..

لأني لآحظت كثير نآس تركـــز فقط على مهآرآت معينة وَ إذآ جآء بإختبآر آلـ IELTS أو آلـ TOEFL .. تلآقي آلدرجة آلوحيدهـ آلمرتفعه عندهـ قسم آلسبيكنق ..!!
    لأنه ركز كثير عليه !!

مجرد رأي ,,
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

بآلعكـــس .. TED يدعـــم آلعربية وَ تقدري تغيري بآللغآت ..
    حتى لو تخليهآ إنجليزي,
    من آلخيآرآت آلموجودهـ بموقعهـــم ..

موقع جدآ مٌفيد .. كلغة وَ معلومآت ..
    اقصد خاصية السبتيتل بالترجمة بالأفلام ممكن تصير مثل خاصية هـ الموقع تي دي أخطأت بالتوضيح انا
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حروف .. متناثره ..

على فكرهـ ..
    كثير نآس يعتبر آلممآرسة ومخآلطة آلنآس بآلكلآم هــي آللغة, وَ إذآ شآف نفســـه كآن في موقف صعب وَ لآ قدر يتكلم بهذهـ آللحظة ..
    يعتبر إنه فآشل بآلإنجليزي وَ إن درآسته مآ أثمرت إلآ آلفشل ..
    نسي إن آللغة أربعة أقسآم وَ آلتحدث بآللغة آلإنجليزية مع آلوقت يتطور لكــن كلغة أكآديمية وَ أتكلم عن آلكتآبة آلأكآديمية متى بيتظور. إذآ دخل للجآمعة؟
    طيب دخل للجآمعة وكآن أسآسه وَ تركيزهـ فقط مٌحآدثه ..!!
    طيب آلدرآسة آلجآمعية تعتمــد أكثر على آلكتآبة وَ إنت خلآل إحتكآككـ بزملآئكـ من جميع آلجنسيآت بآلجآمعة بتطور عندكـ آلمحآدثة ..

لأني لآحظت كثير نآس تركـــز فقط على مهآرآت معينة وَ إذآ جآء بإختبآر آلـ IELTS أو آلـ TOEFL .. تلآقي آلدرجة آلوحيدهـ آلمرتفعه عندهـ قسم آلسبيكنق ..!!
    لأنه ركز كثير عليه !!

مجرد رأي ,,
    عندي المهارات مثل الأسهم مافيها ثبات واذا غبت عن اللغه شهر كان صار عندي غسيل دماغ الشيء الجميل هو الكتابة جيدة باقي المهارات نقول العزاء فيها الاستماع والسبيقنق لأني يمكن ما اختلط
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غيمة شجن
    عندي المهارات مثل الأسهم مافيها ثبات واذا غبت عن اللغه شهر كان صار عندي غسيل دماغ الشيء الجميل هو الكتابة جيدة باقي المهارات نقول العزاء فيها الاستماع والسبيقنق لأني يمكن ما اختلط
    هذا لسبب أنك ماعودتي عقلك على التعامل مع اللغة الإنجليزية كلغة أساسية !
    بالإضافة إلى عدم حرصك على الإستماع باللغة العربية ..
    يعني هذي أضعفت هذي !

وحتى تتجاوزين هذا الأمر .. عليك بالتركيز على النقاط اللي تشوفينها ضعيفه بالنسبة لك !
    فمثلاً الإستماع عندك تشوفينه يحتاج الى ممارسة .. ارجعي وكثفي مهارتك فيه ..
    بس هالمرة لاتكثفينه بالعربي لا .. كثفيه بالانجليزي .. وانا انصح بأنك تتابعين الـ TED او حتى الـيوتوب أو الافلام ..
    تتابعين وتستمعين بدون ترجمة لا انجليزي ولا عربي .. لمدة اسبوعين بالضبط ..
    خلال هذي الاسبوعين .. فقط يكون تركيزك على فهم محور الكلام اللي قاعده تسمعينه ..
    مو شرط تركزين على فيديو واحد .. لا .. تقدرين تدخلين على اي فيديو يعجبك .. يعني ممكن كل ساعه فيديو !
    وانصحك تسمعينه بسماعات اذن .. حتى تتعود اذنك على الاستماع ..
    ومثل ماقلت لك بدون ترجمة لا عربي ولا انجليزي .. حتى يكون عقلك تركيزه على فهم مخارج الحروف وصيغة الكلام ..
    وتحاولين تفهمين اللي قاعد يصير من خلال النظر وانتي تسمعين ..
    بعد اسبوعين راح تلاقين نفسك اخذتي على طابع الكلام .. وتعودت اذنك على الاستماع وعقلك على التركيز بالاستماع !
    تاخذين اسبوعين ثانيه نفس الطريقة .. بس هذي المره مع ترجمة انجليزية ..
    واي كلمة تسمعينها وتشوفينها بالترجمة ماتفهمينها وقفي الفيديو واكتبيها بورقة وترجميها .. اعرفي معناها وارجعي كملي !
    وعلى هذا المنوال لمدة اسبوعين كاملة .. بعدها راح تحسي ان فيه فرق عندك بالاستماع وانه تحسن فهمك بشكل كبير !
    فتكملين على هذي الطريقة .. حتى تتمكنين من الاستماع بشكل كامل ..
    وسوي لنفسك اختبارات شخصية ..
    مثلاً ادخلي على فيديو وشوفي الفيديو كامل بدون ترجمة .. وبعد الانتهاء من الفيديو اكتبي بورقة اللي فهمتيه واللي استنتجيه من الفيديو ..
    وارجعي تابعيه مره بالترجمة الانجليزية .. واكتبي اللي فهمتيه بالترجمة الانجليزية ..
    وارجعي تابعيه مره ثالثه بترجمة عربية .. واكتبي اللي فهمتيه بالترجمة العربية ..

بعدها قارني فهمك بين الثلاث مراحل ... اذا شفتي فيه اختلاف بالفهم .. شوفي وين النقطه اللي فيها اختلاف ..
    وارجعي ركزي عليها بالفيديو بدون ترجمة .. حاولي تكرريها اكثر من مره لحتى بس يمسك مخك عليها !

واعملي هالاختبار لنفسك كل اسبوع .. لحتى خلاص تشوفين ان النقاط بالثلاث مراحل متساوية !
    وقتها خلاص اعرفي انك وصلتي للمرحلة المطلوبة وماعاد تحتاجين لاي اختبارات ..
    وكل اللي تحتاجينه فقط انك تكملين على الترجمة الانجليزية بحيث تزيدين عندك معاني الكلمات ..

هذي الطريقة مجربه وبإذن الله فعاله لو اخذتيها بشكل جدي ..
    خصوصاً لو حطيتي وقت معين في كل يوم تمارسين فيه هذي الطريقة ..
    حتى يكون عقلك مبرمج على الوقت هذا ويكون مستعد لتلقي اي معلومة تجيه في هذا الوقت !
    7 "
3 من 4 صفحة 3 من 4 ... 234
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.