الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أول سمستر بالجامعة وأحس بضياع .. محتاج تجاربكم والنصائح ؟

أول سمستر بالجامعة وأحس بضياع .. محتاج تجاربكم والنصائح ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3795 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية افتخر بلغتي الام
    افتخر بلغتي الام

محظور

افتخر بلغتي الام الولايات المتحدة الأمريكية

افتخر بلغتي الام , ذكر. محظور. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Health science , بجامعة boston university
    • boston university
    • Health science
    • ذكر
    • boston, MA
    • السعودية
    • Nov 2013
    المزيدl

November 8th, 2013, 01:19 AM

سلام عليكم انا هذا السمستر اول سمستر با الجامعه بس احس نفسي ضايع فيه و ماني عارف كيف اذاكر و كيف اخذ نوت في الكلاس
    الامريكان غير متعاونيين ابد و لا فيه سعوديين في الكلاس حقي
    انا خايف من مادتين اني اخذ فيهم F هل الملحقيه فعلا تعطي انذار او اول سمستر تتساهل ؟
    ويا ريت كل واحد يعطينا تجربته في اول سمستر وكيف تغلب ع الصعوبات

2. وعليكم آلسلآم ورحمــة آلله وبركآته ..

شهر وشــوي .. وبتعدي وتصير آلأمــور طبيعية ..
    هذآ آلشيء طبيعي جــدآ .. لأن في فترة آللغة آلكل كآن متعآون معكـ حتى إذآ تكلمت ونطقت آلكلمآت خطأ ..
    أللي بآلمعهد يفهمون عليكـ لأنهم متعودين على آلطلآب آلدوليين أللي يتعلموآ لغة ..
    بس آلآن آلوضع يختلف بآلجآمعة .. صآروآ متعودين على آلطلآب آلطبيعيين أللي لغاهم عآلية ..
    لجل كذآ .. آلمحآضر يتكلم بكــل طلآقــه .. ومعتبركم كلكم في مستوى وآحد ..

إستفيــد من آلتجآرب :
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread362014.html
    http://www.mbt3th.us/vb/forum8/thread388127.html

بآلتوفيق ..
    7 "
  3. فترة وتعدي
    اول ترم لي انا زيك وحسيت اني انا الوحيد الي مو فاهم والي زاد الطين بله ان الكلاس كله كان فية اربعة طلاب يعني حتى الدكتور مايقدر يسوي كيرف يزود درجات
    لا واختبرنا اختبار وطل احسن واحد جايب 60 من مية هههههههههههه حتى الامريكان انفسهم يعني مافي شي سهل
    المهم وعدينا كلنا ولله الحمد
    نصيحة مني: لاتفكر بــــ F هذا وشلة من بالك ولا تجلس تقول انك بترسب ولا شي خلك ايجابي.
    انت ذاكر وشد حيلك واي شي مو فاهمة رح لدكتور وقولة انا مافهمت النقطة ذي (لا تنغر بالامريكان تراهم زينا ان لم انكن احسن منهم لان حنا جالسين ندرس شي مو بلغتنا الام اقصد مو كلهم اذكياء ولا شي بس انهم يذاكرون ويهتمون) وانت سو زيهم ذاكر واجتهد وبتشوف نتيجة باذن الله

انا اول ترم استأذنت من الدكتور قلت له ترا بجيب ريكوردر عشان اسجل الكلاس واراجع وفعلا استخدمتة يمكن شهر وخلاص بطلت منه لاني صرت اعرف كيف الطريقة (جرب تجيب ريكورد واسمعة بالبيت ع مهلك بس استأذن منه اول)
    انت بس زي ماقلت لك اي شي مو عارفة اسال الدكتور اذا اخوياك مو راضين يساعدونك

الله يوفقنا وياك يارب
    7 "
  4. رح للمدرس وقت ساعات فراغه للطلاب office hours, و أسأله و سولف معه راح يعرف إنك مهتم و يقدر لك الشيء هذا

اسأل إذا فيه tutor من الجامعه

فيه مواقع كثيرة تشرح لإغلب المواد عن طريق يوتوب مثل khan academy حاول تستفيد منها

ذاكر ذاكر ذاكر

الله يوفقك و يسهل عليك يا بطل
    7 "
  5. اذا انت شهر انا اذكر قعدت سميسترين ليما تعودت عليهم

والله اذكر اني كنت ادخل الكلاس واطلع منه وانا ماني فاهم ولا شي من اللي اسمعه !
    لا شرح ولا سوالف ولا شي !
    والمشكله بس اطلع من الجامعه .. اصير افهم واتكلم وكل شي عادي .. بس مجرد ادخل حرم الجامعه خلاص مخي يصير "مجيم" عليه العوض ههههه
    اذكر اني كنت اخذ كويزز .. ولا وحده منها اساسا قريت الاسأله من زود التناحه اللي فيني كلها احل من راسي ههههه كل مره احط شكل معين بالاجابات ..
    مره كلها A ومره اثنين A واثنين B .. ويالله وانت ماشي حسب مزاجي ذاك اليوم هههه واغلبها تمشي .. تقولي كيف اقولك مدري ههههههه
    نجحت بالسميستر الاول ولا ادري كيف مشيت فيه ولا اعرف وش اخذت ووش كانت الدروس .. والله ربك راحمني ...
    السميستر الثاني يعني بديت افهم شوي ومشت اموري الحمد لله ..
    بس خلاص من بعد السميستر الثاني مسكت الخط معهم .. خلاص تأقلمت مع الوضع وصرت افهم واخذت على البيئه الجديده ..

فالوضع جداً طبيعي .. كلها فتره وتعدي ان شاء الله ..

لاتحاول تعقد الامور على نفسك ولا تشغل بالك .. بس حاول انك تفهم بقد ماتقدر .. واعمل بكلام الاخوان ..
    وإن شاء الله امورك طيبه ..

7 "
  6. الأخ الكريـم,

الدراسـة الجامعيـة هنـا تختلـف عن طريقـة الدراسـة في السعـودية،،،والطـالب عندمـا يكـون في أول فصـل دراسـي له بالجامعـة يتفاجـأ في بعـض الأمـور مع اختلاف طريقـة التدريس.
    من رأيي تسأل الطـلاب الذين سبقـوك بالجامعـة (السعوديين), عن المـواد الدراسيـة, الأفضل لك من المـواد كونك طـالب في أول فصل دراسـي, كتابة الدروس والمتابعة مع الطلاب ومدرس المادة.
    دخولك لأول فصـل دراسي في الجامعة وهذا الفصل لايوجـد فيه سعوديين, ستواجه بعض المتاعب, لكن أسأل النادي السعودي في الجامعة ومن هم أقدم منك ..
    بالنسبة لدرجة المادة, قبل هذا لا بـد من معرفـة شروط وضوابط الحـذف والإضـافة قبـل إتخـاذ أي إجـراء قد يضرك مستقبلاً ..
    إذا هنـاك مـادة وأيقنت أن معدلك سيكـون متدنـي ولا فـائدة من المـواصلـة, أحذفها.
    في كثير من الجامعـات, إذا تم حذف المـادة بعد المـدة المسموح فيها للحـذف, ستسجل بكشف الدرجات المادة وأمامها حرف W معناه تم حذفها بعد مدة الحذف.
    والرسـوم تكون قد دفعت من الملحقية وغير مستردة, وقد تحاسبك الملحقية على رسوم المادة.
    [U]برأيي, الحـذف يعتبر خيـار منـاسب عندمـا يكون معدلك متدني في المادة وهذا يؤثؤ سلباً على معدلك العـام, ويدخلك في مشكلة مع الجامعـة وكذلك الملحقيـة ..
    فيكون خيـار الحذف هو المنقذ من مشاكل قد تحصل لك فيما لو تم اخذ المادة والحصـول على معدل متدني جداً ..[/
    U]
    وفقك ربي .. ويسر أمرك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.