الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير متكامل لتخطيط للدراسة في ولاية اوريغون مدينة بورتلاند في معهد Portland English

تقرير متكامل لتخطيط للدراسة في ولاية اوريغون مدينة بورتلاند في معهد Portland English

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3719 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل استفدت من الموضوع ؟

المصوتون
9. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم

8 88.89%
  • لا

0 0%
  • نوعا ما

1 11.11%
  1. الصورة الرمزية Eng.Naif Alghamdi
    Eng.Naif Alghamdi

مبتعث مستجد Freshman Member

Eng.Naif Alghamdi الولايات المتحدة الأمريكية

Eng.Naif Alghamdi , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Computer Engineering , بجامعة The University of Portland
    • The University of Portland
    • Computer Engineering
    • ذكر
    • portland, oregon
    • السعودية
    • Sep 2013
    المزيدl

January 22nd, 2014, 09:54 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركانه

انا ليه فتره متابع لمنتدى مبتعث الصرح الرائع

والان انا اخطط لدراسة اللغة الانجليزية في ولاية اوريغون مدينة بورتلاند

طبعا ما راح اتكلم عن الولايه ولا عن المدينة لان في مواضيع كثير تتكلم بالتفصيل عن كل الامور هذي راح اركز في تقريري على طريقة التسجيل من الصفر ومعلومات كامله عن كل ما تحتاجه من الصفر

طبعا وقع اختياري على معهد Portland English Language Academy

والسبب اني على حسابي الخاص والمعهد سمعته طيبه ورخيص ^_^ <<< قول من اول انه رخيص

ولمن انقبل في البعثه ان شاء الله انقل لمعهد الجامعه ^_^ ان شاء الله

طيب نجي لطريقة الدخول للموقع

عنوان الموقع : اضغط هنا

طبعا في ترجمة للغة العربية تختار من اليمين اللغة يالي حاب

الموقع في معلومات كثير وحلوه وراح تفيدكم كثير

بحط لكم قائمة اسعار لو حاب تدرس 9 اشهر وممكن تقتبس وتعدل عليه

بسم الله الرحمن الرحيم

ولاية : أوريغون

مدينة : بورتلاند

مدة الدراسة : 9 اشهر

اسم المعهد : Portland English Language Academy

رابط موقع المعهد : Study English at a Portland English school? Learn English at the Portland Language Academy |

موقع الدراسة : بورتلاند - الداون تاون

تواريخ بدا الكورسات :
    ملف مرفق 30371
    لمشاهدة الصوره بشكل اكبر اضغط هنا

الجدول الدراسي من يوم الاثنين الى يوم الجمعة
    22 ساعة في الاسبوع

ملف مرفق 30372

لمشاهدة الصوره بشكل اكبر اضغط هنا

الرسوم الدراسة :

رسوم التسجيل : 131.25 ريال

رسوم الدراسة لمدة 9 اشهر : 27846 ريال

رسوم السكن مع عائلة لمدة 9 اشهر : 15187.5 ريال

رسوم التأشيرة : 532 ريال

رسوم تذكرة الرحلة : 4033 ذهاب فقط الخطوط السعودية

رسوم الــ السيفيس وهو عبارة عن (( نظام الكتروني معتمد على الانترنت يسمح للمدارس والجامعات والسفارات الأمريكية بتبادل معلومات حول آخر مستجدات أوضاع الطلبة الأجانب الحاصلين على تأشيرات دراسية F1)) للوقوف على آخر مستجدات أوضاعهم الدراسية)): 750 ريال

المجموع : 48479.75 ريال

-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

نجي للمواصلات من مطار بورتلاند الدولي الى المعهد ^_^ (( طبعا لو اخترت السكن وخدمة التوصيل راح يستقبلوك في المطار ولا تشيل هم شي))

بس لو ما حبيت انهم يستقبلوك

ممكن تدخل على خرائط قوقل وتركب القطار يوصلك الى المعهد ((خلال 45 دقيقه ))

خريطة الطريق :

اضغط هنا لمشاهدة الخريطة

خريطة جميله ((المتاجر والمطاعم والخدمات القريبة من المعهد ))

اضغط هنا لمشاهدة الخريطة

صفحة للطرق المواصلات بشكل عام للمعهد او لاي مكان لخارج بورتلاند

اضغط هنا

طريقة التقديم على المعهد

اولا : تملأ النموذج الخاص بالتقديم اضغط هنا

ثانيا : تدفع لهم رسوم التسجيل 35 دولار (( 131.25 ريال تقريبا ))

* طريق الدفع ميسره طبعا بعد ما ترسل النموذج راح يرسلون لك طرق الدفع على الايميل يعني رقم الحساب حقهم وترسل لهم الفلوس ^_^

ثالثا : ترسل لهم كشف حساب عشان يتأكدون انك راح تقدر تغطي مبالغ الدراسه طبعا كشف الحساب يكون للشخص يالي راح يسدد لهم الوالد او قريب لك او البعثه كشف الحساب ترسلونه سواء على الايميل او على الفاكس الخاص فيهم

رابعا : تسديد رسوم الـ (( SEVIS )) وهو عبارة عن (( نظام الكتروني معتمد على الانترنت يسمح للمدارس والجامعات والسفارات الأمريكية بتبادل معلومات حول آخر مستجدات أوضاع الطلبة الأجانب الحاصلين على تأشيرات دراسية F1)) للوقوف على آخر مستجدات أوضاعهم الدراسية)) طبعا الرسوم هيا (( 750 ريال )) طبعا لو بتسدد السيفيس بنفسك راح تحتاج لــ استمارة I-20 وهذي ما راح تكون معاك يعني الفلوس حقت السيفيس ترسلها للمعهد وهما يضبطوك ^_^

خامسا : ترسل صورة الجواز

بعد ما تسوي الخطوات الخمسه دي راح يرسلون لك استمارة I-20 وإيصال SEVIS عبر البريد الإلكتروني. بعد ذلك، يمكنك أن تأخذ جواز سفرك واستمارة I-20 الخاصة بك وكشف حسابك البنكي وإيصال I-901 SEVIS بمبلغ 200$ إلى السفارة الأمريكية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة طالب.

**يسير كل يالي باقي عليك انك تسوي موعد عند السفاره الامريكيه

انتهى التقرير بحمد لله

*في بعض النقاط ما فصلت فيها لان في مواضيع كثير تتكلم عنها وحبيت اركز على بعض النقاط يالي تعبت وانا ابحث عنها عشان تعم الفائده على الجميع والله يوفقك الجميع يارب ويسعدكم امين ^_^

اي استفسار انا حاضر ان شاء الله

اخوكم نايف الغامدي ((قريبا مبتعث ان شاء الله ))
  2. الله يوفقك يا اخوي و ييسر لك امورك دنيا و اخرة
    اتمنيت لو انه اتوسعت و استفضت في الشرح اكثر لانه التفاصيل الدقيقة احيانا تتوه بعض الاعضاء
    بس موضوعك جدا مفيد خاصة لـ الطلاب اللي ناوين يطلعوا على حسابهم الخاص

و اوريغون عاااااد ما عليها كلام ابد
    من افضل مناطق امريكا على الاطلاق
    موفق لكل خير
    7 "
  3. اشكرك اخووي نايف على التقرير الأكثر من الرائع وشامل كل شي تقريبا

انا حبيت افيدك بخصوص العوائل في معهد بيلا << اختصار لاسم المعهد

المعهد 90 % العوائل الي عنده مليانه لي 4 شهور ادرس وكل ما اسئلهم يعطوني ورقه موقع تدخل عليه وتبحث
    يعني لا تعتمد على المعهد انه يوفر لك عائلة مجرد كلام في الموقع لا اكثر

وبخصوص الاستقبال في المطار اقولها لك بكل صراحة ماحد بيسقبلك الا اذا لقيت عائلة عن طريق مواقع او أي مكتب يدبر لك عائلة قبل لاتجي

وعندك حلين لا وصلت الأول تطلع القطار ( الماكس ) توصل عند محطة باينر سكوير كور هاوس <<< هذي محطة الداون وهيا نفسها محطه المعهد ومدتها تقريبا مثل ماتفضلت 45 دقيقة

او تروح مع تاكسي تلاقيهم قدام بوابات المطار ويأخذ عليك تقريبا من 30 الى 40 دولار واهم شي ابعد عن العربي في التاكسي لان يأخذ منك حق التوصيل 70 دولار استغلاااااااااااااال

والله يوفقك ويسهل أمورك اخووي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آهـوى آلـجنــون*
    اشكرك اخووي نايف على التقرير الأكثر من الرائع وشامل كل شي تقريبا

انا حبيت افيدك بخصوص العوائل في معهد بيلا << اختصار لاسم المعهد

المعهد 90 % العوائل الي عنده مليانه لي 4 شهور ادرس وكل ما اسئلهم يعطوني ورقه موقع تدخل عليه وتبحث
    يعني لا تعتمد على المعهد انه يوفر لك عائلة مجرد كلام في الموقع لا اكثر

وبخصوص الاستقبال في المطار اقولها لك بكل صراحة ماحد بيسقبلك الا اذا لقيت عائلة عن طريق مواقع او أي مكتب يدبر لك عائلة قبل لاتجي

وعندك حلين لا وصلت الأول تطلع القطار ( الماكس ) توصل عند محطة باينر سكوير كور هاوس <<< هذي محطة الداون وهيا نفسها محطه المعهد ومدتها تقريبا مثل ماتفضلت 45 دقيقة

او تروح مع تاكسي تلاقيهم قدام بوابات المطار ويأخذ عليك تقريبا من 30 الى 40 دولار واهم شي ابعد عن العربي في التاكسي لان يأخذ منك حق التوصيل 70 دولار استغلاااااااااااااال

والله يوفقك ويسهل أمورك اخووي
    يا هلا والله وغلا ومسائك سعيد يارب اخوي الله جابك ههههههههه

انا راسلت المعهد امس والحمدلله تم الرد وطلبو مني ((صوره من جواز السفر وكشف حساب وووو... الطلبات العاديه ))

عندي عدة اسئله واتمنى تساعدني انا طلبت منهم انهم يوفرون لي عائله ويستقبلوني في المطار بس انت تقول انهم مليان عندهم العوائل طيب ايش الموقع المضمون انه تكون عنده عوائل كويسه وكيف طريقة التواصل مع العوائل هذي

النقطه الثانيه هما ياخدون رسوم على استقبال المطاار وتقولي ما يتسقبلون يعني يسحبون علينا مثلا ؟؟ انا حطيت لنفسي جميع الاحتمالات لو لا سمح الله ما جوني او تأخرو اخدت الماكس ونزلت على الدوان ويستغرق 45 دقيقه

النقطه الاخيره وهيا مهمه جدا جدا انا جدي الله يحفظو هوا يالي بتكفل برسوم دراستي وكشف الحساب راح يكون بأسمه كيف الطريقه طبعا هما لازم يتأكدون ان جدي راح يسدد الرسوم كامله وبعد ما اخلص فترة الدراسه ارجع للسعوديه ابغى تشرح دي النقطه بشكل كبير لان محيوس بصراحه سواء كشف الحساب يالي للمعهد او كشف الحساب وباقي الاوراق الي تثبت اني قادر على السداد للسفاره الامريكيه في جدة

واسف على الاطاله
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Naif Alghamdi
    يا هلا والله وغلا ومسائك سعيد يارب اخوي الله جابك ههههههههه

انا راسلت المعهد امس والحمدلله تم الرد وطلبو مني ((صوره من جواز السفر وكشف حساب وووو... الطلبات العاديه ))

عندي عدة اسئله واتمنى تساعدني انا طلبت منهم انهم يوفرون لي عائله ويستقبلوني في المطار بس انت تقول انهم مليان عندهم العوائل طيب ايش الموقع المضمون انه تكون عنده عوائل كويسه وكيف طريقة التواصل مع العوائل هذي

النقطه الثانيه هما ياخدون رسوم على استقبال المطاار وتقولي ما يتسقبلون يعني يسحبون علينا مثلا ؟؟ انا حطيت لنفسي جميع الاحتمالات لو لا سمح الله ما جوني او تأخرو اخدت الماكس ونزلت على الدوان ويستغرق 45 دقيقه

النقطه الاخيره وهيا مهمه جدا جدا انا جدي الله يحفظو هوا يالي بتكفل برسوم دراستي وكشف الحساب راح يكون بأسمه كيف الطريقه طبعا هما لازم يتأكدون ان جدي راح يسدد الرسوم كامله وبعد ما اخلص فترة الدراسه ارجع للسعوديه ابغى تشرح دي النقطه بشكل كبير لان محيوس بصراحه سواء كشف الحساب يالي للمعهد او كشف الحساب وباقي الاوراق الي تثبت اني قادر على السداد للسفاره الامريكيه في جدة

واسف على الاطاله
    هههههههه يسعدك ربي خذ راحتك يالغالي

انا مثلك طلبت عائلة وجاني رد لاتوجد لديهم عوائل انت جرب وشوف بس حبيت اعلمك عشان لاتتوهق مثلي
    وبخصوص العوائل في موقع اسمه هوم ستاي تختار مدينة بورتلاند وشوف يمكن تلاقي لانه اشهر موقع حق عوائل

وبصراحة المواقع مرره مااقهم فيها ولا قيد دخلت الموقع بامانه اكلمك
    بس نصيحه اخويه حاول تروح مكاتب في مدينتك في السعودية
    وقولهم ابي عائلة فقط لان اكثر الطلاب جايين على عوائل عن طريق مكاتب في السعودية

وبخصوص انك دافع حق الاستقبال تطمن اذا مافي عائلة ماراح يسحبون الفلوس وراح يبلغوك انهم ماسحب حق التوصيل
    مثل الي صار معي بالضبط

الي يستقبلون من المطار هم العوائل مو المعهد واذا مالقيت عائلة مافي احد يستقبلك هذا قصدي يااخوي

الله يحفظ جدك ويخليه لكم ياارب ... اهم شي تسوي ورقه تكتبها بالانجليزي وتكون مرتبه وبشكل منظم انه انا الفلان الفلاني على جدك
    متكفل بكامل مصاريف الدراسة الشخص فلان الفلاني الي هو انت وانا اصير له القراند فاثر << يعني جدك
    وشوية كلام على ذوقك انه متكفل بكذا وكذا يعني كثر كلام ويوقعها لك وبس اهم شي تبين ايش يقرب لك وايش يشتغل وانه متكفل بكامل مصاريفك

لان هذي الورقه الي يطلبوها فقط السفاره وهيا مهمه جدا لاثبات ان جدك متكفل بكامل المصاريف
    اما المعهد راح تعبي انت بيانات جدك في الابلكيشن اسم الشخص الي متكفل بمصاريفك وكم معلومه بسيطه وبس

الله يوفقك يالغالي ويسهل دررربك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آهـوى آلـجنــون*
    هههههههه يسعدك ربي خذ راحتك يالغالي

انا مثلك طلبت عائلة وجاني رد لاتوجد لديهم عوائل انت جرب وشوف بس حبيت اعلمك عشان لاتتوهق مثلي
    وبخصوص العوائل في موقع اسمه هوم ستاي تختار مدينة بورتلاند وشوف يمكن تلاقي لانه اشهر موقع حق عوائل

وبصراحة المواقع مرره مااقهم فيها ولا قيد دخلت الموقع بامانه اكلمك
    بس نصيحه اخويه حاول تروح مكاتب في مدينتك في السعودية
    وقولهم ابي عائلة فقط لان اكثر الطلاب جايين على عوائل عن طريق مكاتب في السعودية

وبخصوص انك دافع حق الاستقبال تطمن اذا مافي عائلة ماراح يسحبون الفلوس وراح يبلغوك انهم ماسحب حق التوصيل
    مثل الي صار معي بالضبط

الي يستقبلون من المطار هم العوائل مو المعهد واذا مالقيت عائلة مافي احد يستقبلك هذا قصدي يااخوي

الله يحفظ جدك ويخليه لكم ياارب ... اهم شي تسوي ورقه تكتبها بالانجليزي وتكون مرتبه وبشكل منظم انه انا الفلان الفلاني على جدك
    متكفل بكامل مصاريف الدراسة الشخص فلان الفلاني الي هو انت وانا اصير له القراند فاثر << يعني جدك
    وشوية كلام على ذوقك انه متكفل بكذا وكذا يعني كثر كلام ويوقعها لك وبس اهم شي تبين ايش يقرب لك وايش يشتغل وانه متكفل بكامل مصاريفك

لان هذي الورقه الي يطلبوها فقط السفاره وهيا مهمه جدا لاثبات ان جدك متكفل بكامل المصاريف
    اما المعهد راح تعبي انت بيانات جدك في الابلكيشن اسم الشخص الي متكفل بمصاريفك وكم معلومه بسيطه وبس

الله يوفقك يالغالي ويسهل دررربك

والله ما ادري ايش اقولك قسم الله يسعدك <<<يعني فرحان اكتر شي ههههههههههههه

طيب فين اعبي الابلكيشن حق المعهد انو جدي راح يتكفل بالمصاريف انا عبيت الابلكيشن يالي في موقعهم تعبي على طول مو ورق وطلبو ارسل كشف حساب هل كشف الحساب يكفي مع ورقة التعهد ان جدي راح يتكفل

وجدي طبعا مو موظف تقدر تقول رجل اعمال بس حاليا متقاعد

السؤال الاخير معليش تحملني التأمين الطبي ضروري لان المعهد ما جاب طاري ولا السفاره ^_^
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Eng.Naif Alghamdi
    والله ما ادري ايش اقولك قسم الله يسعدك <<<يعني فرحان اكتر شي ههههههههههههه

طيب فين اعبي الابلكيشن حق المعهد انو جدي راح يتكفل بالمصاريف انا عبيت الابلكيشن يالي في موقعهم تعبي على طول مو ورق وطلبو ارسل كشف حساب هل كشف الحساب يكفي مع ورقة التعهد ان جدي راح يتكفل

وجدي طبعا مو موظف تقدر تقول رجل اعمال بس حاليا متقاعد

السؤال الاخير معليش تحملني التأمين الطبي ضروري لان المعهد ما جاب طاري ولا السفاره ^_^
    دامك عبيت الابلكيشن في الموقع خلاص هذا اهم شي

بصراحه مني متذكر اذا في مكان تعبي فيه بيانات جدك انه متكفل بالدراسه وكذا

بس اهم شي ترسل لهم صورة من الجواز والأوراق الي طلبوها منك كاملة واحسب أسبوع والايتوني حق القبول عندك

والورقه ان جدك متكفل بكل مصاريفك هذي تطلبها السفاره مو المعهد
    المعهد يبي كشف حسااااب لا اكثر

وعادي اكتب في الورقه ان جدك رجل اعمال واكتب نشاطاته انه يشتغل في التجاره وزي كذا يعني
    يعني وضح مجال عمله لانه راح يسالوك جدك ايش يشتغل

وبخصوص معهد بيلا مايطلب منك تامين تبي تامن امن ماتبي براحتك هذا نظامهم

والسفاره أيضا ماتطلب تامين فقط تبي الايتوني الاصل ينرسل لك على فيدكس تاكد من عنوانك وجوالك
    ويبون ورقه السيسفس وكشف الحساب واخر موهل لك وورقه ان جدك متكفل بكل المصاريف
    واهم شي ورقه الموعد حقت السفاره وايصال بنك سامبا انك مسدد مبلغ السفاره
    وعلى ماعتقد قي كمان كم ورقه بسيطه واصلا لا سويت موعد في السفاره تجيك رساله على ايميلك
    ايش تجيب من أوراق معاك وقت المقابلة لاتشيل هم

وعادي لا ازعاج ولاشي الله يسعدك
    7 "
  8. السلام عليكم

انا مرافق لزوجتي المبتعثه وابي اكمل دراستي في دولة الابتعاث فأحضرت شهادة بنكيه لأطلع بفيزا f1 بدل f2 السوال هل بعد الذهاب لدولة الابتعاث هل يعاملني المعهد على اني مرافق دارس على حسابي او ارجع للملحقيه واطلب منهم ضمان لتقديمه للمعهد وكم تستغرق فترة استخراج ضمان مالي من الملحقيه .

دالسوال الثاني : متى يجب تواجدي في دولة الابتعاث يعني متى احجز الرحلة لدولة الابتعاث

وشكرا للجميع

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة آهـوى آلـجنــون*
    دامك عبيت الابلكيشن في الموقع خلاص هذا اهم شي

بصراحه مني متذكر اذا في مكان تعبي فيه بيانات جدك انه متكفل بالدراسه وكذا

بس اهم شي ترسل لهم صورة من الجواز والأوراق الي طلبوها منك كاملة واحسب أسبوع والايتوني حق القبول عندك

والورقه ان جدك متكفل بكل مصاريفك هذي تطلبها السفاره مو المعهد
    المعهد يبي كشف حسااااب لا اكثر

وعادي اكتب في الورقه ان جدك رجل اعمال واكتب نشاطاته انه يشتغل في التجاره وزي كذا يعني
    يعني وضح مجال عمله لانه راح يسالوك جدك ايش يشتغل

وبخصوص معهد بيلا مايطلب منك تامين تبي تامن امن ماتبي براحتك هذا نظامهم

والسفاره أيضا ماتطلب تامين فقط تبي الايتوني الاصل ينرسل لك على فيدكس تاكد من عنوانك وجوالك
    ويبون ورقه السيسفس وكشف الحساب واخر موهل لك وورقه ان جدك متكفل بكل المصاريف
    واهم شي ورقه الموعد حقت السفاره وايصال بنك سامبا انك مسدد مبلغ السفاره
    وعلى ماعتقد قي كمان كم ورقه بسيطه واصلا لا سويت موعد في السفاره تجيك رساله على ايميلك
    ايش تجيب من أوراق معاك وقت المقابلة لاتشيل هم

وعادي لا ازعاج ولاشي الله يسعدك
    حبيب قلبي الله يسعدك والله ما قصرت تسلم وربي ^_^

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله الأحمدي
    السلام عليكم

انا مرافق لزوجتي المبتعثه وابي اكمل دراستي في دولة الابتعاث فأحضرت شهادة بنكيه لأطلع بفيزا f1 بدل f2 السوال هل بعد الذهاب لدولة الابتعاث هل يعاملني المعهد على اني مرافق دارس على حسابي او ارجع للملحقيه واطلب منهم ضمان لتقديمه للمعهد وكم تستغرق فترة استخراج ضمان مالي من الملحقيه .

دالسوال الثاني : متى يجب تواجدي في دولة الابتعاث يعني متى احجز الرحلة لدولة الابتعاث

وشكرا للجميع

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    يا هلا والله اخوي ابو عبدالله والله ما عندي معلومه عن حالتك بس ممكن الشباب يفيدونك

- - - مشاركة محدثة - - -

up up up up up up up up up
    7 "
  10. اشكرك اخوي نايف على الموضوع الجميل ماقصرت الله يعطيك العافيه
    بس عندي كم سوال لاني ناواي ادرس على حساب الخاص في امريكا هل المعاهد معترف فيها من الملحقيه في امريكا
    لاني دخلت على مواقع الملحقيه في امريكا لقيت اغلب معاهد بورتلاند مغلقه او متكدس
    واتمنى مساعدة في التسجيل اذا ماعليك امر
    وجزاك الله الف خير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.