الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

70 الف في امريكا

70 الف في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3711 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية علي,
    علي,

مبتعث جديد New Member

علي, السعودية

علي, , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ** , بجامعة **
    • **
    • **
    • ذكر
    • الرياض, **
    • السعودية
    • Feb 2014
    المزيدl

February 27th, 2014, 05:08 PM

السلام و عليكم و رحمه و بركاته

انا معي 70 الف ريال هل تكفي معهد و سكن و معيشه في سياتل او بورتلاند او بوسطن او اي مدينه ثانيه بس ما تكون غاليه
    و رايكم في معهد كابلان ..

و شكرا ..
  2. معهد و سكن و معيشة !!!
    كم تبغى تجلس في امريكا ,, خاصة انه المدن اللي انت مختارها تعتبر متوسطة
    حتى في الميد وست برضوه المبلغ رح يخارجك لـ مدة بسيطة بيطلع لك في حدود 18 الف دولار
    وفي اول فترة لك في امريكا رح تحتاج تصرف بـ الهبل على بال تلاقي سكن و تأثث و تستقر و تشوف نظام المواصلات
    فـ يعتمد اي مدينة و يعتمد كم المدة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    معهد و سكن و معيشة !!!
    حتى في الميد وست برضوه المبلغ رح يخارجك لـ مدة بسيطة بيطلع لك في حدود 18 الف دولار
    وفي اول فترة لك في امريكا رح تحتاج تصرف بـ الهبل على بال تلاقي سكن و تأثث و تستقر و تشوف نظام المواصلات
    فتره 6 أشهر كحد اقصى على ما انضم للبعثه والسكن مع عائله او في سكن الجامعه
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    معهد و سكن و معيشة !!!
    لو نظم نفسه ورتب نفسه وخطط قبل لا يطلع راح تكفيه سبعة شهور بالراحه ....
    لايكون عندكم دكان يوم تقولين يصرف بالهبل .... أمزح

ياجماعة الخير التخطيط وعدم التذبذب و تحديد الهدف يوفر الشيء الكثير ويختصر الشيء الكثير ايضا

الكثرين يتجاهل أمور السكن ويؤخرها حتى الوصول والمفترض أنه مايطلع إلا على شيء واضح ... مثال يختار فندق بقرب الجامعة أو المعهد لمدة ثلاثة أيام وخلال الثلاثة أيام يكون معه لسته بعناوين السكن اللي حول الجامعة ويستفيد من المواقع الموجوده على النت قبل الوصول بالترتيب معهم وتسجيل الهواتف والعناوين الخاصة بهم ...

الواحد يرتب أموره من هنا قبل المغادرة ويهتم في التفاصيل مثل البنك - السكن يقرر هو راح يسكن مع عائله هو راح يسكن في سكن المعهد إذا فيه سكن هو راح يسكن حول المعهد مو يحتار ويقول خليني إذا وصلت هناك اشوف ولما يوصل يجد ان كل شيء بالتوايخ محدد هذا ما يبدأ إلا بعد شهر وهذا بعد اسبوعين وهذا بعد شهرين .... والعائلة الفلانيه ما راح يروح الطالب إلا بعد خمسة شهور ... ويجد نفسه فريسة أما ناصبين وأما خيارات محدوده يتبخرمعها كل مدخراته .

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALSHIAKA

لو نظم نفسه ورتب نفسه وخطط قبل لا يطلع راح تكفيه سبعة شهور بالراحه ....
    لايكون عندكم دكان يوم تقولين يصرف بالهبل .... أمزح

ياجماعة الخير التخطيط وعدم التذبذب و تحديد الهدف يوفر الشيء الكثير ويختصر الشيء الكثير ايضا

الكثرين يتجاهل أمور السكن ويؤخرها حتى الوصول والمفترض أنه مايطلع إلا على شيء واضح ... مثال يختار فندق بقرب الجامعة أو المعهد لمدة ثلاثة أيام وخلال الثلاثة أيام يكون معه لسته بعناوين السكن اللي حول الجامعة ويستفيد من المواقع الموجوده على النت قبل الوصول بالترتيب معهم وتسجيل الهواتف والعناوين الخاصة بهم ...

الواحد يرتب أموره من هنا قبل المغادرة ويهتم في التفاصيل مثل البنك - السكن يقرر هو راح يسكن مع عائله هو راح يسكن في سكن المعهد إذا فيه سكن هو راح يسكن حول المعهد مو يحتار ويقول خليني إذا وصلت هناك اشوف ولما يوصل يجد ان كل شيء بالتوايخ محدد هذا ما يبدأ إلا بعد شهر وهذا بعد اسبوعين وهذا بعد شهرين .... والعائلة الفلانيه ما راح يروح الطالب إلا بعد خمسة شهور ... ويجد نفسه فريسة أما ناصبين وأما خيارات محدوده يتبخرمعها كل مدخراته .

كلامك اكيد صحيح ما فيه احد بيروح كذا على وجهه لازم المواقع في النت تعطيها وقت كافيه علشان يكون عندك معلومه عن الاشياء الصغيره قبل الكبيره , سالفه ابروح وانا ما أطلعت على المواقع اكيد لا
    و اذا على السكن انا محتار بين العائله او سكن الجامعه
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي,
    كلامك اكيد صحيح ما فيه احد بيروح كذا على وجهه لازم المواقع في النت تعطيها وقت كافيه علشان يكون عندك معلومه عن الاشياء الصغيره قبل الكبيره , سالفه ابروح وانا ما أطلعت على المواقع اكيد لا
    و اذا على السكن انا محتار بين العائله او سكن الجامعه
    السكن كل واحد له مزايا وعيوب مثل السكن مع عائلة طيب لكن صعب تلقي قريب من المعهد أو الجامعة وهذا يخق لك مشكلة ثانية إذا كانت المواصلات سيئة في المدنية وكذلك السكن مع عائله تفرض عليك بعض القيود مثل السهر ... الــخ
    سكن الجامعة تكثرفيه الشلل ويكون غير مريح للكثرين وكذلك يعتمد عى نوعية السكن اللي توفره الجامعة وغالباً تكون اسعارهم أغلى من السكن مع عائله ولكن يتماز بقربه من الجامعة وعدم الحاجة إلى مواصلات ...

الخيار الثالث وهو المفضل البحث حول المعهد أو الجامعة .عن سكن مشاركة مع آخرين داخل مجمع ... يعني مثلاً يوجد شقق فيها ثلاثة أربعة غرف تدفع حصه من المال ويكون لك غرفة خاصة بك بدورة مياه خاصة ايضاً . ولكن يعيبها العقود الطويلة ثمانية شهور ... سنه ويحتاج جهد شويه عشان تحصل السكن الجيد ويحتاج ايضاً تكون رياضي تمشى ربع ساعة عشر دقائق في كل مره تروح أو تعود للمعهد ..

7 "
  7. يا اخوي انا كنت ساكنة في بورتلاند واعرف ايش اتكلم عنه
    رح ياخذ موتيل مش اوتيل و يجلس فيه ما لا يقل عن 3 ايام على بال ما يلقى سكن هذا كمان اذا كان عنده قائمة مجهزة بـ اسماء الشقق
    او عنده احد يفزع له بـ معدل 70 دولار في اليوم ,, غير الاكل و الشرب رح يكمل 100 دولار
    هذي 300 دولار انصرفت في ثلاثة ايام بـ الحسبة المحبكة جدا ,, لاحظ اني ما اتكلمت عن تذاكر المواصلات او اي تفاصيل ثانية
    غير المعهد رح ياخذ ما لا يقل عن 1200 دولار على الليفل الواحد ولو قلنا لغته متوسطه فـ بس رح يدرس ثلاث ليفلات تطلع عليه بـ 3600 دولار
    غير قيمة الايجار اذا رح يسكن في سكن مستقل بـ الاضافة لـ مقدم العقد او التأمين ,, غير مصروف شخصي ,, غير فواتير
    حتى لو يسكن عند عايلة اقل شيء 500 دولار ح يدفعها كل شهر يعني اصرف له يسكن برى ,, و وسيلة التوفير الوحيدة في السكن هي نظام العزب
    يتجمع مع بشكة شباب و يقطوا في سكن واحد
    غير الاكل اللي رح يستهلك عليه مبالغ كبيرة خاصة لو هوه ما يعرف يطبخ ,, ولو يعرف يطبخ رح يستهلك برضوه مبلغ محترم في سبيل تأمين مستلزمات
    الطبخ الاساسية

انا ما ابغى اخوفك لكن انا بـ حسبة مبدئية على جلستك ثلاثة ايام مع تكاليف المعهد طيرت لك 4000 دولار من ميزانيتك اللي حوالي 18000
    يعني باقي لك 14000 تخارج فيها عمرك ستة شهور كاملة

يا اخوي انا ما ابغى اخوفك بس الولايات اللي انت مختارها جميلة جدا كـ سكن و كـ استقرار بس بعد لما تنضم لـ البعثة
    لانه على حسابك الخاص و بـ ميزانيتك الحالية تعتبر غالية
    حلك الوحيد انه تطلع على ولايات الميد وست ,, ولايات كئيبة و كانك طالع كشتة لـ البر بس رخيصة ,,
    لا تنسى انه احتمال ما تنضم لـ البعثة و لا حتى بعد ستة شهور ,, الانضمام لـ البعثة يخضع لـ المزاجية و الواسطة
    يعني من الاخر انتا و حظك

انصحك انه تعيد التفكير
    اما في الميزانية نفسها ,, او في الولاية
    هدفي الوحيد انه ما تجي هنا و بعدين تنصدم بـ الواقع و بـ الحياة
    لانه مهما قريت و ثقفت نفسك رح تقع في اخطاء اول ما تجي ,, لانه انت ما رح تجي سياحة انت رح تجي سكن و استقرار
    و محاكيتك ما خلت موقع ما دخلته و قرت فيه و الحمدالله اعتبر تجربتي كانت ناجحه 100% و ما عانيت من اخطاء مبتعثين كثير غيري عانوا منها
    و مع ذلك فيه اشياء و صرفيات كان بـ الامكان تلافيها لكن هذا الوضع الطبيعي لـ اي شخص رح يطلع على بلد جديد و قوانين جديدة
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أوكاسيا
    يا اخوي انا كنت ساكنة في بورتلاند واعرف ايش اتكلم عنه
    رح ياخذ موتيل مش اوتيل و يجلس فيه ما لا يقل عن 3 ايام على بال ما يلقى سكن هذا كمان اذا كان عنده قائمة مجهزة بـ اسماء الشقق
    او عنده احد يفزع له بـ معدل 70 دولار في اليوم ,, غير الاكل و الشرب رح يكمل 100 دولار
    هذي 300 دولار انصرفت في ثلاثة ايام بـ الحسبة المحبكة جدا ,, لاحظ اني ما اتكلمت عن تذاكر المواصلات او اي تفاصيل ثانية
    غير المعهد رح ياخذ ما لا يقل عن 1200 دولار على الليفل الواحد ولو قلنا لغته متوسطه فـ بس رح يدرس ثلاث ليفلات تطلع عليه بـ 3600 دولار
    غير قيمة الايجار اذا رح يسكن في سكن مستقل بـ الاضافة لـ مقدم العقد او التأمين ,, غير مصروف شخصي ,, غير فواتير
    حتى لو يسكن عند عايلة اقل شيء 500 دولار ح يدفعها كل شهر يعني اصرف له يسكن برى ,, و وسيلة التوفير الوحيدة في السكن هي نظام العزب
    يتجمع مع بشكة شباب و يقطوا في سكن واحد
    غير الاكل اللي رح يستهلك عليه مبالغ كبيرة خاصة لو هوه ما يعرف يطبخ ,, ولو يعرف يطبخ رح يستهلك برضوه مبلغ محترم في سبيل تأمين مستلزمات
    الطبخ الاساسية

انا ما ابغى اخوفك لكن انا بـ حسبة مبدئية على جلستك ثلاثة ايام مع تكاليف المعهد طيرت لك 4000 دولار من ميزانيتك اللي حوالي 18000
    يعني باقي لك 14000 تخارج فيها عمرك ستة شهور كاملة

يا اخوي انا ما ابغى اخوفك بس الولايات اللي انت مختارها جميلة جدا كـ سكن و كـ استقرار بس بعد لما تنضم لـ البعثة
    لانه على حسابك الخاص و بـ ميزانيتك الحالية تعتبر غالية
    حلك الوحيد انه تطلع على ولايات الميد وست ,, ولايات كئيبة و كانك طالع كشتة لـ البر بس رخيصة ,,
    لا تنسى انه احتمال ما تنضم لـ البعثة و لا حتى بعد ستة شهور ,, الانضمام لـ البعثة يخضع لـ المزاجية و الواسطة
    يعني من الاخر انتا و حظك

انصحك انه تعيد التفكير
    اما في الميزانية نفسها ,, او في الولاية
    هدفي الوحيد انه ما تجي هنا و بعدين تنصدم بـ الواقع و بـ الحياة
    لانه مهما قريت و ثقفت نفسك رح تقع في اخطاء اول ما تجي ,, لانه انت ما رح تجي سياحة انت رح تجي سكن و استقرار
    و محاكيتك ما خلت موقع ما دخلته و قرت فيه و الحمدالله اعتبر تجربتي كانت ناجحه 100% و ما عانيت من اخطاء مبتعثين كثير غيري عانوا منها
    و مع ذلك فيه اشياء و صرفيات كان بـ الامكان تلافيها لكن هذا الوضع الطبيعي لـ اي شخص رح يطلع على بلد جديد و قوانين جديدة
    الله يحفظك كلامك على العين والرأس ... بس 4000 كيف طارت ؟؟!!
    مو بس هذي طارت وذي طارت لازم نفكر كيف طارت

الدارسة
    تقولين اللفيل = 1200 دولار
    طيب اللفيل 6 أسابيع
    6 أسابيع * 4 مستويات = 24 اسبوع
    24 اسبوع / 4 اسابيع = 6 شهور

1200دولار * 4 مستويات = 4800 دولار لمدة ستة شهور وأربع مستويات

18000 - 4800 = 13200 دولار المتبقي بعد سداد رسوم المعهد

السكن

تقولين500 دولار في الشهر
    500 * 6 = 3000 دولار للسكن

رسوم المعهد4800 + سداد السكن3000 =7800 دولار رسوم معهد + السكن لمدة ستة شهور

الباقي
    راس المال 18000 دولار - 7800 رسوم المعهد والسكن لمدة ستة شهور = 10200 دولار المتبقي

6 شهور * 30 يوم = 180 يوم
    10200 / 180يوم = 56 دولار مصروف يومي

يعني ما يفرق عن المبتعث سوى 4 دولارات فقط مع الفارق أن المبتعث يدفع سكن وهو خلاص السكن مدفوع

يعني أنه راح يوفر أكثر من المبتعث بواقع 500 دولار على أقل تقدير شهرياً .........

500 دولار * 6 شهور = 3000 دولار اجمالي التوفير ..... بلاش نقول توفير خليها مصروفات نثريه

ها وش رأيك .............

7 "
  9. أنا بعطيك طريقة حلوه لطريقة توفير فرق صرف العملة
    شوف حبيبي لازم يكون عندك حساب في بنك محلي في السعودية تحط قروشك فيه ...... وليكن البنك الاهلي التجاري
    طبعاً تطلب بطاقة مسبقة الدفع من عندهم
    الدفع المسبق لراحة بالك
    تعمل البطاقة المسبقة الدفع مثل أي بطاقة ائتمان أخرى – إلاَ أنك انت فقط من تحدد مقدار ما تنفقه بها من خلال ايداعك المسبق
    تحكم في مصروفاتك بشكل أفضل
    اشحن بطاقتك بشكل سهل وسريع
    تمتع بالقبول العالمي لبطاقة متوافقة مع الشريعة
    إمكانية الاختيار من بين 4 تصاميم مميزة للبطاقة​
    يمكنك استخدام بطاقتك مسبقة الدفع للأغراض التالية أيضاً:
    الشراء في المحلات التجارية
    الاشتراك في القنوات التلفزيونية المدفوعة
    استئجار السيارات وحجوزات الفنادق والسداد .... ( استجار السيارات بعض الشركات تقبلها والبعض لا في أمريكا )
    التسوق عبر الإنترنت

ملاحظة تأخذ قرابة عشرة أيام إلى اسبوعين حتى توصل لك

تقوم طال عمرك بشحنها في حدود 4000 ريال يعني في حدود الف دولار ..
    وتأخذ معك كاش زيها في حدود الف دولار أو 1500 دولار نقد
    والباقي تخليه في حسابك السعودي .... وتطلع بحفظ الرحمن إلى أمريكا

أول ما توصل تفتح حساب في بنك أمريكي وتحط الفلوس المتبقيه معك من 1500 دولار في الحساب وتبقي معك في حدود مصروف اسبوع حتى توصلك البطاقة من البنك على عنوان سكنك في أمريكا ولذلك احرص على معرفة عنوانك الصحيح حتى تصل البطاقة وسرعة البحث عن سكن أو إذا لك معارف في المدنية اللي بتروح لها خذ عنوانه أختصار للوقت حتى توصلك البطاقة وبعد الاستقرار والسكن تغير عنوانك في البنك وهذا ضروري .

وحتى تسلم من فرق العملة أثناء التعامل بالبطاقة مسبقة الدفع أو السحب من حسابك السعودي اليك طريقة حلوه ....
    أول ما تفتح الحساب في أمريكا تشوف لك واحد ثقة من معارفك يكون عنده حساب في البنك الاهلي وترسل له تفاصيل حسابك في أمريكا وتحول على حسابه من حسابك في الاهلي " أون لاين " مبلغ في حدود 100 دولا ( 375ريال )+ 50 ريال رسوم التحويل كتجربة ..
    يقوم هو بالذهاب إلى البنك الاهلي " فقط في أول تحويل " ويحول المبلغ من حسابه إلى حسابك في أمريكا " العملية تستغرق 4 أيام عمل " بعد التأكد من أن كل شيء تمام وأن المبلغ وصل إلى حسابك .

يصير هو عن طريق خدمة " أون لاين في البنك الاهلي " من البيت يحول لك على حسابك في أمريكا أي مبلغ بعد تحويل المبلغ من حسابك في الأهلي إلى حسابه في البنك الاهلي طبعاً معروف التحويل الداخلي مجاناً
    الحوله الدوليه من حسابه في الاهلي إلى حسابك في أمريكا تكون على العلمية يعني كل عميلة تحويل يأخذ البنك الاهلي 50 ريال إذا حساب خويك عادي ... وإذا كان حسابه وسام ذهبي 25 ريال ... وإذا وسام بلاتيني مجاناً

وبذلك تكون وفرت فرق سعر الصرف ورسوم التحويل من أي مكان آخر .......

مع ملاحظة إذا بتاخذ معك أكثر من 10000 دولار عليك التصريح بذلك لدائرة الجمارك في أمريكا عن تلك المبالغ.. ..

المصدر: http://www.mbt3th.us/vb/forum127/thr...#ixzz2uZQB9qzs
    حفاظاً على حقوق الكاتب نرجو عدم حذف المصدر مبتعث
    Under Creative Commons License: Attribution Non-Commercial No Derivatives
    Follow us: @mbt3th on Twitter | mbt3th on Facebook
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.