الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم الأكاديمية هنا نجيبها - سعوديون للإرشاد الأكاديمي

استفساراتكم الأكاديمية هنا نجيبها - سعوديون للإرشاد الأكاديمي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3651 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمه الله

الحمد لله جبت قبول مشروط باقي التوثيق من الملحقيه

لاي جهه بالضبط ارسل القبول علشان احصل توثيق منهم ؟؟ وايش المستندات المطلوبه ارفاقه مع القبول للحصول على التوثيق ؟؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. تحية طيبة وبعد

أخوكم حائر جدا في أمره .. ويطمع في مشورتكم
    بأعرض عليكم وضعي (ويمكن أتعبكم شوي ) وشاكر لكل من نصح ووجه وساهم ولو بكلمة

أنا خريج جامعة الطائف عام 1434 هـ (بكالوريوس لغة إنجليزية) .. الحمد لله معدلي ممتاز مع مرتبة الشرف الثانية.. ودرجاتي في قياس (الجامعيين + كفايات اللغة) في الثمانينات ولله الحمد
    أحب حاجة اسمها "ترجمة" وهي المجال اللي أتمنى أكمل دراساتي فيه بإذن الله .. وزي ما أنتم شايفين الوضع لحد الآن تمام
    أنا رجال على وشك أتزوج قريبا جدا جدا جدا (حوالي شهر) ولله الحمد وتعينت معلم لغة إنجليزية بمدرسة بمنطقة الجوف..

المشكلة كالتالي:
    قدمت إعادة لعدة جامعات (لكن لا حياة لمن تنادي) .. وأخاف أقعد في التدريس طول حياتي..
    قد يقول البعض: "أقول احمد ربك وخلك زي ما أنت.. ألف غيرك يتمنى مكانك"
    أقول له: "والله العظيم يا صاحبي مو مرتاح.. وكم مرة بغيت أجيب العيد.. وكم مرة فكرت في الاستقالة بشكل جاد.. وإن استمريت على ذا الوضع شكلي راح أنفصل من عملي بسبب النفسية اللي عايشها"
    أنا ما ودي "أتشكى وأتبكى" -على ما يقولون- وأقول: أنا صاحب أحلام كبيرة، والتعليم العادي مقبرة للأحلام. وفي ناس معدلاتهم جيد ومقبول ونستلم نفس الراتب (لا وأنا عندي حصحص أكثر منهم بحكم قلة المعلمين في تخصصي) وأنا طالب ممتاز وراح أبدع في دراساتي، وبإذن الله راح أفيد المجتمع و..و..و.. وبعدها أقوم بمقارنات بين التعليم العادي والعالي من حيث ساعات العمل ونوعية الطلاب والمواد والراحة والتقدير وإمكانية التطوير و.. و.. و..
    (والله إني تحفة.. هذا كله ما اشتكيت )

اللي أتمناه باختصار: إني أدرس مواد الترجمة وفنونها في جامعة سعودية (أو خليجية على الأقل) فقط "ملاحظة: أدرس مو أترجم طول عمري؛ لأني أيضا أحب التدريس وإلهام الطلاب وتوجيههم والحاجات الحلوة اللي زي كذا ^_^ "

احترت جدا ما بين:
    1- أكمل دراسة الماجستير (سواء أطلب تفرغ ولا تعليم موازي أو داخلي ولا خارجي)
    2- أبحث عن إعادة في جامعة
    3- ألتحق ببعثة الملك (بالرغم إني لا أفقه شيئا عنها وخبرتي فيها كخبرة الأوربيين في صنع الكبسة)
    4- أدرس في (أرامكو - الهيئة الملكية - معهد الإدارة العامة) والحاجات اللي زي كذا

المهم.. مضى علي عام وأنا على ذا الحال حاير ومحير اللي حولي معي
    عيبي إني شوي متطلب... فما ودي أطلع برا وأتغرب (رأي شخصي) وما أبغى تخصص غير الترجمة

جات فكرة جديدة: إني أبحث عن إعادة بالجامعات الخليجية (ومجددا ما عندي أي فكرة عن الموضوع)

ملاحظة قبل لا تنصحني:
    أنا ما راح أكون لحالي (معي ألحين إنسانة على ذمتي) يعني لا تقول لي اطلع من التدريس وادرس ماجستير (ومن وين أصرف إن شاء الله؟)
    وشيء ثاني حطه في بالك:
    علي قرضين مجموعها حوالي (220ألف) ويآخذون نصف راتبي حاليا (أخذتهم عشان أتزوج وأستر نفسي وأشتري سيارة وسددت فيهم ديون كانت علي.. ويا ليتهم كفوني.. بس الحمد لله وضعي استقر في الوقت الراهن )

لا تقول لي: انتظر لين تسدد ديونك (ترى 5 سنوات) وبعدين ادرس ماجستير (من 2 إلى 3 سنوات) لأنه الجامعات راح تقول لك: معليش تجاوز عمرك الحد الائتماني.. شكرا ما نبغاك we need fresh blood

those Bloody vampires

و.. وبس.. هذا وضعي
    طبعا الحمد لله على كل حال.. والحمد لله على كل نعمه
    بس برضو جميل إنه الإنسان يطمح لشيء أعلى ويواصل في نيل العلم من الشيسموه للشيسموه..
    هو ذا بالضبط

تقبلوا احترامي وأعتذر عن الإطالة.. وأشكر لكم مسبقا نصحكم واهتمامكم وتوجيهكم وإرشادكم
    شكر الله لكم وللقائمين على هذا الموقع
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تراتيل مطر
    انا تخصصي كيمياء خريجه سنه 1431 /1432 س هل يسمح لي اكمل ماجستير واي الدول افضل وماهي الطلبات قبل اصدار القرار
    ادخلي موقع وزاره التعليم العالي تلاقين الشروط واتوقع ع حسب العمر والمعدل ووو..
    الباقي يفيدوك الاعضاء ان شاءالله

7 "
  4. انا المعهد طالب مني ضمان مالي موجه له

وارسلت للمشرف اني اريد ( ضمان مالي موجه باسمي للمعهد .. ولا من الاسبوع القادم بيمنعني من حضور الكلاسات ) ولكن لاحياة لمن تنادي لا ايميل يرد ولا الجوال يرد ..

السؤال /

ايش الحل مع المشرف ؟

الضمان المالي الموجه للمعهد من وين جبتوه يااهل الخبره .. هل من مشرفكم او عن طريق موقع سفير ؟

7 "
  5. لو سمحتوا انا موعد دراستي 24 سبتمبر تقريبا 1ذو الحجة هل يمديني اخلص اجراءتي في دي المدة القصيرة علما باني لم اخذ الايتوني بعد وشكرا

- - - مشاركة محدثة - - -

لو سمحتوا انا موعد دراستي 24 سبتمبر تقريبا 1ذو الحجة هل يمديني اخلص اجراءتي في دي المدة القصيرة علما باني لم اخذ الايتوني بعد وشكرا
    7 "
14 من 33 صفحة 14 من 33 ... 913141519 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.