الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفساراتكم الأكاديمية هنا نجيبها - سعوديون للإرشاد الأكاديمي

استفساراتكم الأكاديمية هنا نجيبها - سعوديون للإرشاد الأكاديمي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3623 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. و عليكم السلام
    انشاءلله تتوفق في التقديم لمرحلة الابتعاث، عموما صعوبة و سهولة القبول يرجع الى مستوى الجامعة و تصنيفها بالنسبة لجميع جامعات أمريكا. أما بالنسبة للمواد اللي تم طرحها من قبلك ملزم انك تاخذها في بداية أول سنه بكالوريوس في الجامعه.من ناحية السنة التحضيريه فانها لا تعادل ولكن يتم معادلة معدلك في الجامعه من موقع يسمى wes حيث أن المعدل هنا في أمريكا من ٤ وليس من ٥. نعم ، ممكن تقدر تاخذ كورسات في الرياضات كمساعد لك خلال دراستك ولكن يرجع الموضوع على حسب كل جامعه اذا تقبل بتوفير كورسات أم لا.
    جامعة كليفلاند من الجامعات المعقولة من ناحية السهولة،قبولهم سهل مو صعب ، يعتمد في الدراسة اعتماد كلي عليك وهذا معروف في جميع الجامعات ولكن اذا طلبت المساعدة بتلاقي مين بيساعدك.

بالتوفيق

سعوديون للإرشاد الأكاديمي
    7 "
  2. السلام عليكم

شكرا على جهودكم وردكم السريع بصراحه الله يجعله في ميزان حسناتكم

انا عندي بعض الاسئلة واتمنى منكم الارشاد

انا متخرج موارد بشريه بتقدير ممتاز وابغى ادرس تمويل ماجستير هل هذا شي يضعف من شهادتي كونه موارد وبعدها تمويل ؟

انا طالع على حسابي الخاص ان شاء الله بعد رمضان رايكم من ناحية الالتحاق بعدين الافضل امريكا او استراليا وهل الالتحاق يجب ان يكون في مجال التخصصات المطلوبه عند الوزاره او اقدر مثلا ادرس ماستر موارد والتحق فيه بعثه؟

وسوالي الاخير واسف للاطاله ياليت ترشدوني على معهد انجليزي يتبع للجامعه (مستواي افضل من المتوسط) و على افضل مسميات تخصصات التمويل في امريكا

وشكرا على مجهوداتكم وتعاونكم
    7 "
  3. السلام عليكم انا تخصصي بكالوريس فيزياء
    وجيت امريكا على حسابي وكملت اول سمستر وبعدها انقبلت كمبتعثة والحمدلله
    دراستي في امريكا هي بكالوريس مالية والسبب لان الجي بي ايه حقي اقل من المطلوب لدراسة الماجستير
    لكن انا غامرت قبل كم يوم ورحت لقسم الماجستر لتقنية النانو تكنولوجي لان هذا التخصص امتداد لبكالوريس الفيزياء (البعثة ماتقبل الا تخصص امتداد للبكالوريس وهذا امتداد فيزياء)
    المهم قالي رئيس القسم انا ماعندي مانع اقبلك حتى بمعدل واطي بس جيبي لي الترانسكربت لدرجاتك حتى لو كانت سيئة وانا بشوف
    السؤال هنا :لو باذن الله توفقت وقبلني وش يكون وضعي كمبتعثة هل بيكون فيه سهولة بالتغيير من بكالوريس الى ماجستير
    هو قالي اثبتي لي ان بعثتك تغطي مصاريف دراسة ماستر قلت حكومتي تطالبني باثبات منك اول
    وش رايكم جزاكم الله خير و علما باني لازلت ادرس لغة باقي لي سمستر لكن يجب ان ابدء الاجرائات من الان رغم اني متاخرة بعد
    7 "
  4. عندي بكالريوس رياض اطفال و حابه اكمل ماستر ، اتمنى احد يساعدني في اسماء افضل الجامعات في اي ولاية موو مشكله و تدرس تخصص Early childhood او احد مساراته ، و سؤالي الثاني تنصحوني اكمل في نفس تخصصي والا اغيره !

ربي بيدك امري كله فحقق مبتغاي و ارزقني ما اتمنى ♡
    7 "
  5. السلام عليكم
    انا خريجة بكلوريوس مناهج وطرق تدريس
    وحابه اكمل ماستر في نفس القسم في امريكا
    تنصحوني باي جامعه
    او ماهي الجامعات المسموح بها وفيها القسم هذا؟
    و شكرا لكم

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. السلام عليكم
    بما أن ابتعاث البكالوريوس في المرحلة العاشرة مقتصر على التخصصات الطبية والصحية
    فهل يعتبر تخصص علم النفس السريري (Clinical Psychology) من التخصصات المشمولة في ابتعاث البكالوريوس في المرحلة العاشرة ؟

أتمنى منكم الإفادة
    7 "
  7. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    من ناحية تغيير تخصصك الى تمويل لا يضعف من شهادتك و لا يوجد أفضليه بين أمريكا وأستراليا فكلها لها مميزات وعيوب ولكن ميزة أمريكا أن فرص الحصول على القبول الأكاديمي أكبر وذلك لنتيجة وجود الكم الهائل من الجامعات. واذا اردت الالتحاق بالبعثه نعم يجب أن تكون التخصصات مدرجة تحت التخصصات المعتمدة من وزارة التعليم العالي ولا يمكنك الالتحاق بتخصص غير معتمد من جامعه غير موصى بها.
    ولسؤالك الأخير بإمكانك التواصل مع المتطوعين بالبحث بالتخصص Finance أو بالجامعه أو الولاية المرغوبة من خلال موقع sacmmentors.org

بالتوفيق

سعوديون للإرشاد الأكاديمي
    sacmmentors.org
    7 "
5 من 33 صفحة 5 من 33 ... 45610 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.