الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مششرفتي ومراوغتها بالرد الصريح على الاستفسار.!

مششرفتي ومراوغتها بالرد الصريح على الاستفسار.!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3549 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. مشكلة المشرف الدراسي انه يحس بان بيده سلطه على الطالب
    فبعضهم يتلذذ بايذاء الطلاب على اتفه الاسباب. وما يدري ان وظيفته هي ابتلاء من رب العالمين له
    يا يحسن ويعمل او يسيء ويظلم

اقترح على الملحقيه تغيير طبيعة عمل المشرفين ويخلون الاشراف عن طريق كول سنتر يتم من خلاله الرد على الطلاب وانهاء اجراءاتهم لتفادي ظلم الطلاب بمشرف ما يخاف الله
    وهناك الكثير من الطرق لمتابعة حالات الطلاب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سنتريا
    مشكلة المشرف الدراسي انه يحس بان بيده سلطه على الطالب
    فبعضهم يتلذذ بايذاء الطلاب على اتفه الاسباب. وما يدري ان وظيفته هي ابتلاء من رب العالمين له
    يا يحسن ويعمل او يسيء ويظلم

اقترح على الملحقيه تغيير طبيعة عمل المشرفين ويخلون الاشراف عن طريق كول سنتر يتم من خلاله الرد على الطلاب وانهاء اجراءاتهم لتفادي ظلم الطلاب بمشرف ما يخاف الله
    وهناك الكثير من الطرق لمتابعة حالات الطلاب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    انا اكاد اجزم ان اغلب المشرفين عندما يبدأون العمل يتعاملون بشكل جيد مع الطلاب ولكن التحريض الي يحصل من الادارات العلياء في الملحقيه
    بأن الطالب متساهل و لا يقدر ثمن الابتعاث و انه جاي يجرب و ما فرقت معاه يرسم صوره لدى المشرف الدراسي تجعله يسئ لجميع الطلاب.
    الماء مصلح و ما ادراك ما الماء مصلح لعبت دور كبير في تدمير جز من مستقبلي بدعم و غطاء من مدير الجامعات و المؤسسات الحكوميه
    وانا اعلم و على ثقه و يقين بأنها مدعومه من قبل رؤس علياء بالملحقيه.
    همسه "لوكان جميع المشرفين في الملحقيه رجااااااااال بأذن الله لن يحصل 20% من الي يحصل الآن من اهانه و ذل و تعطيل لطالب في بلد غربه يرى فيه الملحقيه هي المرجع الحنون له"
    7 "
  3. راسلت ايميل لواحد اسمة ناصر العرفج
    وحول الايميل للمشرفة وحطني بالايميل.!
    مادري يسستهبلون ولا وش وضعهم
    يعني لو عندها اجابة كان جاوبتني من اول.!

صراحة مادري وش الحل اموري متعطلة
    ابي اشتغل على القبولات ولا ادري اجيبها ع بزنس و ادوكيشن
    7 "
  4. أختي أنت بين خيارين:

1) تكملي ماجستير أو ماجستير ودكتوراه في تخصص مختلف عن البكلوريوس، صدقيني وبإمكانك سؤال الناس اللي جربوا غيروا التخصص، صدقيني راح تواجهي مشاكل في التوظيف إلا إذا كان لديك واسطات فهذا شيء آخر. تغيير التخصص عن البكلوريوس يصنع مشكلة كبيرة عندنا في السعودية. فلذلك، هذي نقطة يجب التفكير فيها حتى لو أعاقتك عن إكمال الدكتوراه.

2) تغيري التخصص وتكملي في تخصص امتداد لتخصصك، وهذا اللي أنا أنصح به وذكرته في ردي السابق.

عذرك في تغيير التخصص هو "امتداد التخصص" ولا أتخيل أنه سبب لمنعك من إكمال الدكتوراه، وأن يكون عندك ماجستير في تخصص يكون امتداد فهو أفضل من دكتوراه في تخصص مختلف؛ لأن الشركات راح تطلب منك خبرة عندما يكون تخصصك مختلف خصوصا في أمور الإدارة، وأما المؤسسات الحكومية فراح تطلب معادلة وزارة التعليم العالي، والمعادلة راح ينكتب فيها اختلاف تخصص، وراح تواجهي مشاكل مع المؤسسات الحكومية في هذي الحالة.

الحل: اشتغلي على التخصصين كلهم، جيبي قبولات في البزنس والتربية، ولما تنتهي من فترة اللغة، وقتها تكوني بالخيار بين الحالتين، وأنا أنصحك أنك تقدمي قبل التربية وتقولي لهم إنه امتداد لتخصصك، ووقتها خذي وأعطي معهم بخصوص أنك ما تكتبي تعهد وإلا يخلونك على البزنس إذا مصرة على الدكتوراه.

تحياتي،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    أختي أنت بين خيارين:

1) تكملي ماجستير أو ماجستير ودكتوراه في تخصص مختلف عن البكلوريوس، صدقيني وبإمكانك سؤال الناس اللي جربوا غيروا التخصص، صدقيني راح تواجهي مشاكل في التوظيف إلا إذا كان لديك واسطات فهذا شيء آخر. تغيير التخصص عن البكلوريوس يصنع مشكلة كبيرة عندنا في السعودية. فلذلك، هذي نقطة يجب التفكير فيها حتى لو أعاقتك عن إكمال الدكتوراه.

2) تغيري التخصص وتكملي في تخصص امتداد لتخصصك، وهذا اللي أنا أنصح به وذكرته في ردي السابق.

عذرك في تغيير التخصص هو "امتداد التخصص" ولا أتخيل أنه سبب لمنعك من إكمال الدكتوراه، وأن يكون عندك ماجستير في تخصص يكون امتداد فهو أفضل من دكتوراه في تخصص مختلف؛ لأن الشركات راح تطلب منك خبرة عندما يكون تخصصك مختلف خصوصا في أمور الإدارة، وأما المؤسسات الحكومية فراح تطلب معادلة وزارة التعليم العالي، والمعادلة راح ينكتب فيها اختلاف تخصص، وراح تواجهي مشاكل مع المؤسسات الحكومية في هذي الحالة.

الحل: اشتغلي على التخصصين كلهم، جيبي قبولات في البزنس والتربية، ولما تنتهي من فترة اللغة، وقتها تكوني بالخيار بين الحالتين، وأنا أنصحك أنك تقدمي قبل التربية وتقولي لهم إنه امتداد لتخصصك، ووقتها خذي وأعطي معهم بخصوص أنك ما تكتبي تعهد وإلا يخلونك على البزنس إذا مصرة على الدكتوراه.

تحياتي،،،
    نفس الرد هذا بالضبط المفروض يكون من المشرفه لو كانت فعلاً مشرفه و مؤهله للرد على الاستفسار.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashwag alharbi
    السلام عليكم.
    انا عندي مشكلة مع مشرفتي مادري هي تستهبل ولا تستغبي على راسي,

انا خريجة بكالريوس ادوكيشن..
    طلعت على حسابي وانضميت للبعثة ع قبول بزنس..
    سمعت موضوع ان اللي يغير تخصصة يجبرونه يوقع تعهد مايكمل دكتوراة .!
    سؤال
    هل طلبوا منك لحد الان انك توقعي تعهد؟؟؟
    اذا ماطلبوا
    اجل حطي كلمة سمعت بعلبة وقفلي عليها
    هذي طالبة عندنا متخرجة جغرافيا وهذا هي تدرس ايديوكاشن وماطلبوا منها توقع ع تعهد

بخصوص المشرفين
    انا اقولك من الحين ماراح يجيك رد صريح من مشرفتك لو تطيرين
    ليش
    السبب واضح خايفين من المسئولية لانهم بالعربي احتمال اول مرة تواجهه هالمشكلة العويصة الي مايحلها الا ناسا
    تبين رد صريح ارسلي لاي مسئول بالاقليم ويرد عليك واكتبي ان المشرفة ماعطتك رد صريح
    اذا تقدرين تكلمين المشرفة بالتلفون احسن برضو او مدير الاقليم
    7 "
  7. بعض الاعضاء مادري صراحة كيف يجاوبون؟

انا ماعندي مشكلة ابدا اني استمر بتخصصي بالعكس انا حابته
    لاكن انا الان قرار ابتعاثي على البزنس .!

اخاف اطلب تغير تخصص للادوكيشن نفس البكالريوس ويخلوني اوقع تعهد بعدم ترقية.!
    بما انه قرار ابتعاثي ع البزنس.!

وبنفس الوقت اخاف اكمل ع البزنس ومايخلوني ارقيها لدكتوراة لانه غير البكالريوس .!

والمشرفة تراوغ تقولي تبين تغيرين تخصص غيري
    طيب جاوبيني اجابة واضحه ايش المسموح لي فيه اكمل دكتوراة
    حسب قرار الابتعاث او حسب شهادة البكالريوس
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashwag alharbi
    بعض الاعضاء مادري صراحة كيف يجاوبون؟

انا ماعندي مشكلة ابدا اني استمر بتخصصي بالعكس انا حابته
    لاكن انا الان قرار ابتعاثي على البزنس .!

اخاف اطلب تغير تخصص للادوكيشن نفس البكالريوس ويخلوني اوقع تعهد بعدم ترقية.!
    بما انه قرار ابتعاثي ع البزنس.!

والمشرفة تراوغ تقولي تبين تغيرين تخصص غيري
    طيب جاوبيني اجابة واضحه ايش المسموح لي فيه اكمل دكتوراة
    حسب قرار الابتعاث او حسب شهادة البكالريوس
    بدل ما تقولين "شكراً" على اجتهاد من اجتهد في الإجابة حتى لو ما كانت أجابة موفقة، تقولين "بعض الأعضاء ما أدري كيف يجاوبون"

إذا كانوا الأعضاء ما أحد فهم سؤالك، فلا تلومي مشرفتك إذا هي أيضا ما فهمت سؤالك.
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ashwag alharbi

الصراحة ماقد سمعت احد يحطون بقرار ابتعاثة التخصص وبعدها يقولون ماتقدر ترقي للدكتوراه
    مدري من وين جايبة هالمعلومات
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.