الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ضايق صدري وكاره الغربة والابتعاث

ضايق صدري وكاره الغربة والابتعاث

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3511 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. سبحان الله ناس تحفي على هذه الفرصه و ناس تجيها و ترفس النعمه .. ركز على كلمه (( نعمه )) اخي العزيز
    اتمنى انك تطلع لقدام انت بعدك صغير و متعلق باهلك .. بعد سنتين دراسه راح تسويلك اصحاب هنا و تتمنى انك ما ترجع
    7 "
  2. ياا رجال ارجع و خلني بدالك

اذكر الله ، مع الأيام راح تتعود و بتستانس على الحياه هناك ..

و فعلا الفراغ اكيد هو اللي يخليك تفكر بالرجوع و تجيك ضيقة الصدر ، حاول انك ماتفضى سوو اي حاجه تشغلك اطلع اتمشى و سوو رياضه و شارك بالاندية و الاعمال التطوعية ، و اذا كان عندك اجازه اسبوعين مثلا خذ لك جولة بالمدينة او سافر مدينة ثانيه و اعرف عنها اكثر و حاول تسكتشفها بنفسك ..

القران و ذكر الله لاتتركهم هم اللي بيعينوك على الغربة..
    وشي ثاني كلم اهلك و قول لهم انا احس بضيقه وووو و ابكي بعد لاتستحي هم راح يشجعوك و من كلامهم انت راح تقوي عزيمتك و بتصبر ..

الله يوفقك و يسهل دربك و يمسح على قلبك و يلهمك الصبر.
    7 "
  3. احمد ربك واستغفره وإن شاء الله امورك تمام انا اتمنى ارجع لامريكا حصلت قبول دكتوراه من جامعه ماديسون بعد ماخلصت الماجستير ورفض العمل بحجه انهم بحاجه فهذه الفرصه لن تعرف قيمتها الا لما ترجع بين اهلك وتجلس لك شهرين راح تندم انك ماكملت

الله يوفقك ويشرح لك صدرك ويسهل امورك وترجع شايل شهاده اد الدنيا ياعم
    7 "
  4. أولا وقبل كل شيء أسأل الله أن ينزل على قلبي وقلبك وجميع من يقرأ هذه الحروف الراحة والطمأنينة ..
    الشيء الثاني : لاشك إن الغربة وجع, والبعد شين, والحنين قتال ..ولكن تذكر..لا يمكن أن تحقق المستحيل بالراحة, وكل طرق النجاح محفوفة بالتعب والمكارة ..
    تذكر إنك ما جيت لأمريكا الا من اجل تحقيق طموح معين انت رسمته قبل ما تطلع ..تذكر انو لو رجعت السعودية كل هالطموح راح " يموت "
    الشيء الثالث: تذكر انك في نعمة يحسدك عليها ملايين البشر ..كم طالب في العالم يتمنى أنه يدرس في أفضل الجامعات الأمريكية" مجانا " !
    ملايين يتمنون النعمة اللي أنت فيها .
    الشيء الرابع : اذكر الله ووسع صدرك وشف لك صحبة زينة تمشي معهم, لا تكن انطوائي ولا تكن اجتماعي اكثر من اللازم ..
    ابعد عن المعاصي, غض بصرك, تذكر أن الله يراقبك , وتذكر ان البعثة مشروع حياة وليست مجرد دراسة ..
    الغربة تعلم الانسان أشياء كثير لن يتعلمها بوجوده بين اهله واصحابه ..
    الشيء الرابع : حفز نفسك وكافئها اذا حققت نجاح حتى لو كان بسيط ..فمثلا جبت درجة عالية في اختبار معين حاول ترفه عن نفسك بعد الاختبار ..
    حاول تشوف مقاطع تحفيزية مثل هالمقطع ..

ربي يوفقك ي غالي
    7 "
  5. وعليكم السلام
    توكل على الله وحافظ على صلاتك, استمع للقران للشيخ سعد الغامدي, واحرص اذكار الصباح والمساء , وصلي شفع ووتر بالليل
    الكلام هذا طبقه وتشوف النتيجه ,
    البكاء وضيقة الصدر طبيعي , الكل مر فيها مولحالك , فلوكنت أخوي وكلمتني تبكي , خففت عليك ولكن ماأقلق , لانه عارف انه طبيعي
    أخيرا
    تذكر أن الهم والصبر على الغربه للدراسه جهاد مأجور عليه باذن الله
    7 "
  6. كلمتين
    ابتعد عن الوحدة هيا سبب الحنين للوطن أسكن مع شخص أو اثنين.

أشغل يومك.....

وتذكر أن الأمس ذكرى واليوم والغد سوف يكون ذكرى
    فكما كانت سنة اللغه ذكرى سوف تصبح الجامعة ذكرى
    فاجعل هذا الذكرى قصصا لابنائك

وفقك الله
    7 "
  7. ابتسم للحياة يا اخي و وسع صدرك , الأهل و الاصحاب لاحق عليهم لكن هالخمس سنوات بتحدد مستقبلك و مستقبل ابنائك و رفع رأس وطنك الغالي اللي ما قصر معاك

اخي ضيقة الصدر حالة طبيعية لكن اجعل نظرتك للمستقبل طالع قدام , صدقني اخوي السنين تمر كمر السحاب , اشرب شاي و اجلس على البحر و فكر في المستقبل

و أكثر من الصلاة على النبي الأكرم محمد صلوات الله عليه
    7 "
  8. اخخخخخخخخبببببببثثثثث مرحله في الابتعاث هي مرحلة اللغه .. صددددقني واسال مجرب انا قاعد امر بوضعك الحالي .. اقول ارجع واتوظف وانتهينا لاني ماني قاعد انجز شيء غير اني اضيع عمري ع الفاضي طبعا جبت الايلتس وكل حاجة

بس اللي مصبرني هو الجامعه اللي راح تغير حياه بالكامل

وما راح تفضى تحك راااسك تعطيك روتين تعطيك حياه تعطيك هدف تشغل تتعرف على ناس امريكان اهل الديره تستانس بالمختبرات والرحلات والفله

اما اللغه 4 ساعات وباي الوقت منطق في البيت !! لابوها عيشه !!

على العموم اصبر وبالتوفيق ...
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.