الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص من يحمل الجنسيه الامريكيه و مبتعث......استفسار

بخصوص من يحمل الجنسيه الامريكيه و مبتعث......استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5820 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    لانو انا متخرج من مصر فكانو كاتبين على شهاداتي الجنسيه سعودي !!!
    شكلو في امريكا غير
    طيب في هادي الحاله هل راح يكون فيه اشكاليه ؟؟؟
    يعني اذا روحت على جامعات امريكا و اقدم شهادة البكالوريوس و راح يشوفو مكتوب الجنسيه سعودي و انا جاي مقدم على اساس اني امريكي .. عادي و لا صعب ؟؟ و الملحقيه امورها طبيعيه لمن تعرف انك مقدم على الجامعه على اساس انك امريكي و تكون مبتعث ؟؟ لانو انا حاليا مبتعث
    عادي اصلا معروف لدى أمريكا و السعوديه شي أسمه الجنسيه الازدواجيه Dual citizenship و لكن في نفسالوقت يفضل انك ما تذكر كثيرا انك تحمل الجنسيه الأمريكيه في السعوديه والعكس لأن اول ما تطلع من مطار السعوديه الى قبل باب الطياره انتا سعودي..بعدها تضع الجواز الأخضر في مكان بعيد و أمن و لا تستخدمه الى لمن ترجع back للسعوديه و بعد كذا اول ما تحط رجلك على ارض أمريكا فانت أمريكي خلاص... و لكن من ناحية الجامعه والله بقولك بصراحه انا لما راسلت الجامعه ..راسلتهم كأمريكي و لمن انضميت للبعثه اضطريت اعطيهم صوره من جواز سفري السعودي لأن اسم العائله في السعودي والأمريكي مختلفين و بكذا كأني سويت ديسكاونت للملحقيه و كانو يدفعون ال tuition 50% off و اصلا في ال application مذكور اذا كنت تحمل جنسيه ازدواجيه و من ناحية اذا الملحقيه يعرفون..أكيد يعرفون لأن عشان تفتع ملف عندهم تعبي اوراق و في ورقه تقول لو كنت مولود في امريكا و تحمل الجنسيه الامريكيه ارسل صوره لشهادة الميلاد.....
    و انا برضو اتولدت في امريكا و سافرت 3 مرات بالجواز الامريكي و عارف اجراءات المطار .. بس الي اقصدو من النواحي الثانيه مثلا زي المعبشه و الضرائب و الايجار و السكن و شراء سياره و غيره .. يعني ايش لاحظت لمن كنت هناك عن الزملاء السعوديين و انت عندك الجنسيه كيف بيكون الفرق بينكم ..
    طبعا لا..الضرائب والايجار والسكن و شراء السياره كله زي بعض مو معقوله تشتري سياره بنص القيمه والسعودي يدفع الدبل. .انا اتكلم من ناحية ثانيه اللي هيا مساعدات ماديه و تمويل عشان الدراسه من الحكومه اللي ما يقدر يحصل عليها الأجنبي.. و في النهايه امريكا بلد دايما تلعلع في الحريه و المساوات بين الاديان والاعراق والكلام الفاضي هادا...و لكن انا احس بالفرق من ناحيتي ان لما ابغى اروح المكسيك او كندا او دوله اوروبيه او جنوب امريكا فا بجوازك الامريكي ما يحتاج فيزا ولا شي اطلع المطار على طول ..الشباب كانو يتعبو و يبطلو يسافرو خارج امريكا في الأجازات عشان يخافو من نواحي كثيره...يعني و بالجواز السعودي تسافر الدول العربيه او معظمها من غير فيزا..يعني معاك جنسيتين مريحتك في اشيا كثيره والسلام
    7 "
2 من 2 صفحة 2 من 2 12
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.