الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص من يحمل الجنسيه الامريكيه و مبتعث......استفسار

بخصوص من يحمل الجنسيه الامريكيه و مبتعث......استفسار

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5846 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Anonymous X
    Anonymous X

مبتعث مستجد Freshman Member

Anonymous X الولايات المتحدة الأمريكية

Anonymous X , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى كيمياء , بجامعة American Univ
    • American Univ
    • كيمياء
    • أنثى
    • Orlando, Riyadh
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

April 23rd, 2008, 01:52 PM

السلام عليكم...
    اللي وضعه مثل وضعي يا ريت يفيدني....انا احمل الجنسيه الأزدواجيه ( سعودي و أمريكي) و الحمدلله قبلت للأبتعاث الى أمريكا, قبل اسبوعين كنت في الرياض عشان أوقع ورقة التعهد و قالي موظف الأستقبال ان انتظر شهر أو اكثر لحين يجيني قبول من الجامعه...استفساري للي مر بنفس ظرفي... انا كنت في امريكا لدراسة البكالوريوس و كنت على حسابي الخاص الين انضميت في البعثه و كان تسجيلي في الجامعه كأمريكي و كنت مرتاح من نواحي كثيره من ناحية ساعات التسجيل و غيره.....و هذا كله تم قبل انضمامي للبعثه..و لكن ونا في السعوديه كيف أقولهم اني ما أحتاج لل I-20 و كيف ألية القبول في الجامعه عن طريق البعثه و هل راح يتصلون فيني و اخذ القبول و اطلع؟ و ايش ال I-20 و ايش فايدتها و كيف اشرحلهم اني ما احتاجها عن طريق البعثه؟ هل راح يتفهمو وضعي؟ لأن في غيري كثير مثل حالتي .....و اتمنى لكم التوفيق و تسهيل أموركم
  2. حبيبي انت راح تدخل بلدك يعني عادي

من أصحاب اليمين (مايعرف معناها الا من تمرمط بـ مطار نيونورك)

اهم معك الجواز الامريكي واذا سألوك طبعا راح يكون معاك قبول الجامعه

وراح استفسر لك أكثر عن الموضوع وارد عليك بـ اقرب فرصه
    7 "
  3. عزيزي ما تشيل هم ...

الوزارة عارفين بس جيب ورقة قبول وقولهم انه معاك جواز امريكي .. ما يحتاج اي توني ولا خرابيط ... بالنسبة لعدد الساعات لازم تمشي على نظام الملحقية اللي هو اقل شي 12 ساعة اذا كنت بتدرس بكالوريس

http://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=45366
    7 "
  4. شاكر لكم كثييييررر و الله يوفقكم على المعلومات بدت الصوره توضحلي....... يعطيكم العافيه على الرد jooop و كاز و the immigrant ....انا مبتعث لمرحلة الماجستير انشأ الله...و انهيت البكالوريوس في أمريكا و أخر ثلاث سنين كنت على البعثه و كنت اخذ اقل من 12 ساعه و كنت على اتصال دائم مع مشرفي و ما قد نبهني من النقطه هاذي..مره اذكر ترم سجلت 6 ساعات فقط و الموضوع عادي كان.....المهم شاكرك لكم على التوضيح و يعطيكم العافيه أخواني
    7 "
  5. انا معايا الجواز الامريكي بس طالع ادرس في كندا ان شاءالله ماستر و اذا ما لقيت قبول جامعه راح احول على امريكا باذن الله

بس ابغا اسالك .. انت لمن درست ايام اول في امريكا على حسابك بتقول سجلت على اساس انك امريكي .. طيب الشهاده الي طلعت مكتوب فيها الجنسيه سعودي و لا امريكي ؟؟؟

لانو اذا مكتوب امريكي كيف التحقت بالبعثه و شهاداتك الجنسيه امريكي و لازم تسوي معادله في الرياض عشان يبتعثوك !!!

و ابغا اعرف المميزات كلها الي حصلتها بحكم حصولك للجنسيه الامريكيه اذا تكرمت
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dondy
    انا معايا الجواز الامريكي بس طالع ادرس في كندا ان شاءالله ماستر و اذا ما لقيت قبول جامعه راح احول على امريكا باذن الله

بس ابغا اسالك .. انت لمن درست ايام اول في امريكا على حسابك بتقول سجلت على اساس انك امريكي .. طيب الشهاده الي طلعت مكتوب فيها الجنسيه سعودي و لا امريكي ؟؟؟
    بياناتي في سيستم الجامعه مسجل على أني طالب أمريكي و هذا للجامعه ما للبعثات دخل فيه...و ما فهمت قصدك بالشهاده لما تطلع تكون مكتوب فيها الجنسيه؟؟ لأن ما يذكر فيها جنسيتك , فقط يذكرون رقم السوشال سيكيورتي على الترانسكربت...
    لانو اذا مكتوب امريكي كيف التحقت بالبعثه و شهاداتك الجنسيه امريكي و لازم تسوي معادله في الرياض عشان يبتعثوك !!!
    شهادتي ما يكتبون فيها جنسيتي ولا ايش عرقي و اصلي فقط الأسم . و بعدها عادي رحت للوزاره و عادلوها ليا.
    و ابغا اعرف المميزات كلها الي حصلتها بحكم حصولك للجنسيه الامريكيه اذا تكرمت
    انا حصلت عليها بالولاده..و ميزتها زيك انت سعودي في بلدك و الأجنبي يتعب من نواحي الأقامه والبحث عن وظيفه و تسهيلات كثيره على حسب ظروفك و تجيك مساعدات ماديه من أدارة التعليم الأمريكيه مثل ال financial Aid or FAFSA هذا غير في المطار ما تروح للزحمه في اليمين .. تروح يسار ناحية ال American citizens و تمر امورك سريع سريع و في البلد زيك زي أي مواطن امريكي و هذا غير لما كنت على حسابي كنت ادفع نص الي يدفعونه طلبه دوليين لمصاريف الدراسه و في النهايه اتمنى لكل مبتعثالتوفيق من الله سبحانه و يرجع سالم غانم الصالح :P و يرفع راس اهله
    7 "
  7. لانو انا متخرج من مصر فكانو كاتبين على شهاداتي الجنسيه سعودي !!!
    شكلو في امريكا غير
    طيب في هادي الحاله هل راح يكون فيه اشكاليه ؟؟؟
    يعني اذا روحت على جامعات امريكا و اقدم شهادة البكالوريوس و راح يشوفو مكتوب الجنسيه سعودي و انا جاي مقدم على اساس اني امريكي .. عادي و لا صعب ؟؟ و الملحقيه امورها طبيعيه لمن تعرف انك مقدم على الجامعه على اساس انك امريكي و تكون مبتعث ؟؟ لانو انا حاليا مبتعث

و انا برضو اتولدت في امريكا و سافرت 3 مرات بالجواز الامريكي و عارف اجراءات المطار .. بس الي اقصدو من النواحي الثانيه مثلا زي المعبشه و الضرائب و الايجار و السكن و شراء سياره و غيره .. يعني ايش لاحظت لمن كنت هناك عن الزملاء السعوديين و انت عندك الجنسيه كيف بيكون الفرق بينكم ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.