الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البعثة أو سابك

البعثة أو سابك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس بالصدفة
    شوف ياحبيبي كل واحد ينظر للموضوع بزاويته ولاتستشير اكثر من شخص لانك تبي تضيع

نصيحتي لك ادرس الموضوع من جهتك انت ماعليك من احد ممكن الشباب اللي نصحوك هم ظروفهم جيدة اذا سينظرون من زاوية معينة
    لا يا أخي كلامك جانب الصواب بارك الله فيك.. الأفضل من هذا إنه يستشير أهل العلم والخبرة وأصحاب التجارب.. ويستبصر بآراءهم (يضيف لعقله عقول أخرى كما يقال).. حتى لوا كان للأشخاص المستشارين زوايا مختلفة في النظر للموضوع.. فمن الأفضل ومن كمال النظرة إنه يعرفها وهو له عقل يستطيع إن يقيس الأمور ويستوعب الآراء ثم يختار ما هو أنسب له كما يراه هو لا كما يملي عليه غيره.. ولا ينسى الاستخارة ودعاء الله عز وجل أن يرشده للصواب.. فالتوفيق من الله عز وجل.. وما يدري المرء أين كتب له الخير..
    7 "
  2. أنا أضم صوتي لصوت أخوي " الى كندا".

وانت أخوي " مهندس بالصدفة " كلامك برضه صحيح ان الواحد هو أدرى بنفسه والقرار الأول والأخير له ، لكن استشارة أهل الخبرة والأكبر سناً وعلماً وخاصة من يعرفون في التخصصات ومتطلبات سوق العمل في السعودية يجب أن لانغفلها حيث أنهم هم من يعرفون أكثر في هذه المجالات.

وهنا في المنتدى قد يكون أهل الخبرة قليل بحكم أن معظم المبتعثين لم يخوضوا تجربة العمل من قبل.

ونحن أبدينا رأينا للأخ السائلً في مواصلة تعليمه واستغلال فرصة البعثة في حالة أن ظروفه تسمح له وأنه غير مستعجل على الوظيفة..... هذا كل مافي الأمر.

وأنت أخي السائل سبق وأن سألتني ماهو أفضل لك أن تكمل تعليمك فيه؟ فأقول لك من وجهة نظر شخصية وبحكم خبرتي ( وأولاً وأخبراً القرار قرارك) ، بما أن لديك بكالوريوس هندسة ( وهذا الكلام أيضاً لجميع من لديه درجة بكالوريوس أياً كانت ) أنصحك بأن تكمل الماستر بتخصص ادارة الأعمال " Business Administration " وعند دخولك في هذا التخصص ستجد أكثر من خيار تستطيع الدخول فيه منها على سبيل المثال لا الحصر:

Accounting
    Finance
    Human Resource
    Marketing
    وغيرها الكثير والكثير

وأنا نصحتك بأن لاتكمل تعليمك العالي بالهندسة للأسباب التي ذكرتها سابقاً ، اضافة الى أنه لديك أساسيات الهندسة ، فالأفضل لك صقل الهندسة بالادارة ، ولاتنسى أن من وضع علم الادارة هم المهندسون !!!!

هذا كل مالدي أخي الفاضل ، ومرة ثانية أقول لك شاور واسأل أهل الخبرة عندك بسابك وغيرها ، والقرار قرارك ، وأنت أكثر من يعلم ظروف نفسك وامكانياتها.

داعياً لك الله أن يوفقك أياً كان قرارك.

وتقبل تحياتي

عضو شرف
    7 "
  3. انا اتفق مع "مهندس بالصدفة"

"اصابعك ماهي سوا".

يعني هل بالضرورة ان تكون ضروفك جيدة لان ضروف X من الناس كذلك ..؟

انا لاأزيد على كلام دكتور معروف في علم الاجتماع :
    1. الاستخارة.
    2. بناءاً على معطياتك هو يرى تأجيل الابتعاث لضروف أفضل لكثير من هم على شاكلتك ..

انا لا اعلم ضروفك بالتفصيل لكن :
    اذا انك معتمد بشكل كبير على المكافأة + ماعندك ارتباطات حتمية (كالزواج مثلاُ) = GO
    اما اذا كانت ضروفك المادية جيدة + سواءً عندك ارتباطات ام لا = GO As well

خلاف ذلك ..
    احسبها صح

فيه شي يسمونه البديل و البديل المقابل ..
    7 "
  4. انا زيك التحقت بسابك جديد بس جالس ورا البعثة واذا جاتني بروح .
    وانا انصحك انك تروح البعثة ياخي لمن ترجع ومعاك ماجستير ادارة اعمال او ماجستير في تخصصك او دكتوراه ومن جامعة امريكية قوية راح يكون وضعك ممتاز.

الله يوفقك
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عضو شرف
    أنا أضم صوتي لصوت أخوي " الى كندا".

وانت أخوي " مهندس بالصدفة " كلامك برضه صحيح ان الواحد هو أدرى بنفسه والقرار الأول والأخير له ، لكن استشارة أهل الخبرة والأكبر سناً وعلماً وخاصة من يعرفون في التخصصات ومتطلبات سوق العمل في السعودية يجب أن لانغفلها حيث أنهم هم من يعرفون أكثر في هذه المجالات.

وهنا في المنتدى قد يكون أهل الخبرة قليل بحكم أن معظم المبتعثين لم يخوضوا تجربة العمل من قبل.

ونحن أبدينا رأينا للأخ السائلً في مواصلة تعليمه واستغلال فرصة البعثة في حالة أن ظروفه تسمح له وأنه غير مستعجل على الوظيفة..... هذا كل مافي الأمر.

وأنت أخي السائل سبق وأن سألتني ماهو أفضل لك أن تكمل تعليمك فيه؟ فأقول لك من وجهة نظر شخصية وبحكم خبرتي ( وأولاً وأخبراً القرار قرارك) ، بما أن لديك بكالوريوس هندسة ( وهذا الكلام أيضاً لجميع من لديه درجة بكالوريوس أياً كانت ) أنصحك بأن تكمل الماستر بتخصص ادارة الأعمال " Business Administration " وعند دخولك في هذا التخصص ستجد أكثر من خيار تستطيع الدخول فيه منها على سبيل المثال لا الحصر:

Accounting
    Finance
    Human Resource
    Marketing
    وغيرها الكثير والكثير

وأنا نصحتك بأن لاتكمل تعليمك العالي بالهندسة للأسباب التي ذكرتها سابقاً ، اضافة الى أنه لديك أساسيات الهندسة ، فالأفضل لك صقل الهندسة بالادارة ، ولاتنسى أن من وضع علم الادارة هم المهندسون !!!!

هذا كل مالدي أخي الفاضل ، ومرة ثانية أقول لك شاور واسأل أهل الخبرة عندك بسابك وغيرها ، والقرار قرارك ، وأنت أكثر من يعلم ظروف نفسك وامكانياتها.

داعياً لك الله أن يوفقك أياً كان قرارك.

وتقبل تحياتي

عضو شرف

حقيقة كلام اخونا عضو شرف عين الصواب

بس اخوي عضو شرف كلامك ماهو بغريب على وكاني سمعته منك شخصيا

يمكن نكون عارفين بعض بدون ماندري

اخوك auad421

مبتعث الى كندا واعمل حاليا بالقطاع الخاص
    7 "
  6. مساء الورد ياخوان انا كنت نفس الاخ السائل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وشاورت اكثر من شخص
    بمعنى كل ماخذت راي احد اللي يقول اطلع بعثة واللي يقول اجلس والله هلوست

ولكن واجهت احد الدكاترة اللي كنت ادرس عندهم بالجامعة وقالي اسمع الاراء من كل الجهات واكتب ورقة تحتوي على الايجابيات والسلبيات وراح يبين كل شئ لانك اذا كتبتها على ورقة راح تصغر المشكلة وتوضح اكتبها وانت على روااااااااااق

ومن ثم وهو المهم انت ادرى بنفسك من غيرك كل شخص يقيس الامور على مقدرتة وعلى ظروفه المادية
    بعض الناس يسافر ويترك اهلة وهم محتاجين له ولا واحد يسافر ومافي البيتا لا هو وووووو.....

واحد من الزملاء معدلة4.80 مرتبة شرف ماطلع بعثة ليه يابو فلان قال والله انا اكبر اخواني والوالد انتظرني 17 سنة الى ماتخرجت وفي غفلةاستقيل واتركها ولا احد يوقف جنبة

عموما ماودي اطول عليكم هذا مجرد راي والاختلاف في الراي لايفسد للود قضية
    7 "
  7. السلام عليكم
    بصراحه يا موظف سابك فعلا هو شي محير ... لكن اسمع لكلام مجرب ونا اخوك اللي هو انا شخصيا
    انا اول شي رأيي يؤيد الابتعااااث لكن بشروووووط حااااااول تقراهااا زيييين عشان مايصيرلك مثل ما صار لكثيرين من الناااااس ..
    الشروط ..
    1 ـ معدلك لا يقل عن 3 من 4 .. اذا معدلك الجامعي من 5 حوله الى 4 وشوف كم يطلع
    ((طرية التحويل A=4 points , B=3 , C=2 , D=1) النقاط اضربها في عدد ساعات الماده واجمعها واقسمها على مجموع الساعات الكلي )

2 ـ قبول الماجستير في أمريكااا ياناااس لا تحسبونه بهذاك السهولة .. صحيح جتنا بعثه من خادم الحرمين الشرفين أطال الله بعمره وبمدة ثلاث سنوات لطلااب الماستر ولكن المسؤولين عن الابتعاث الله يصلحهم جابولنا قبول لغة وبسسس والجامعه انت تجيب قبوله .. طيب وش يسوي اللي استقال من عمله على انه يدرس ماستر في امريكا وبالاخير خلص اللغة ولا حصل قبول ماستر ولا غيره فبالتالي ضيع وظيفته وضيع الماستر
    3 ـ بالنسبه لك كمهندس مطلوب من ال GRE وهذا مطلووب على جمييييييع طلاب الكمبيوتر والهندسة لدراسة الماستر .. لحد يلعب عليك ويقولك لا ما فيي .. انا في أمريكا ومتورط في الGMAT .. والدرجات المطلوبه للاختبارين تتراوح بين 540 الى 600 على حسب جامعتك .
    4 ـ ال TOEFL .. اقل شي مطلوب 570 بالنسبة لل PPT .. فهل تقدر على الشي هذا ؟؟

5 ـ نصيحه اخوية قبل ما تقدم استقاله وممكن تندم .. لااااااا تطلع من السعوية الا ومعاك قبول جامعه حتى ولو كان مشروط .. بس على الأقل تعرف ايش المطلوب منك
    النقاط اللي ذكرتها لك هذي اهم شي وررركز عليها سواء لك والا للي بيجي لأمريكا
    قبول الماستر سهل اذا اجتزت الشروط هذي .. اما اذا ما اجتزت الشرووط فنصيحتي لك خلك في وظيفتك واكسب خبره .. فسابك ما يحتاج احد يمدحها .. واللبيب بالاشارة يفهم
    اخوي اذا قريت كلامي لا يضيق صدرك .. لكن يعلم الله اني اتكلم لك من كل قبي وهذا اللي انا حاس فيه بالنسبه لي انا .. لأن الشي هذا صاير لي الحين وأنا في أمريكا .. صحيح بعض الاخوان ما شاء الله عليه اعطاك كلام من ذهب لكن .. يمكن ماجرب .. وكلنا برأي واحد نؤيد الابتعاث لكن بالشروط اللي ذكرتها لك عشان تمشي امورك هناك وانت قرير العين

ولا تنسونا يا اخوان من دعواتكم ان الله ييسرها لنا وييسر لنا قبول الجامعات .. اخوكم فيرساتشـ بحاجه الى دعائكم وكل طالب مبتعث كذلك

تحياتي لك من أبدى وجهة نظره .. اخوكم فيرساتشيـ
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.