الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

البعثة أو سابك

البعثة أو سابك

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5836 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ????? ???????
    ????? ???????

مبتعث مستجد Freshman Member

????? ??????? غير معرف

????? ??????? , تخصصى مهندس , بجامعة الملك خالد
    • الملك خالد
    • مهندس
    • غير معرف
    • أبها, الجبيل الصناعية
    • غير معرف
    • Dec 2007
    المزيدl

April 28th, 2008, 08:49 AM

أخواني أعضاء منتدى مبتعث
    أنا محتار بين الوظيفة في سابك والبعثة حيث انا مهندس موظف في سابك قبل سنة وجتني البعثة الى امريكا وبداية البعثة في شهر اغسطس وانا الحين محتار

سابك - البعثة - سابك - البعثة - سابك - البعثة - سابك - البعثة - سابك - البعثة - سابك - البعثة - سابك - البعثة - سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة -سابك - البعثة - وش النهاية........................................... ....... ....................

ارجوا من الجميع التوجية وابداء الرأي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
  2. اعتقد انه من الافضل ان تلتحق بسابك و بعدين ممكن سابك ترسلك على حسابها برا
    لو عندي زي هذا الفرصة يبوي اجمع كم قرش و اتزوج و اسستقر و بعدين اطلع بعثة
    لانه ما شاء الله الدولة بترسل بعثات للتخصصات المهمة يعني ان شاء الله قدام لسنوات
    و الله اعلم
    7 "
  3. ؟؟؟؟؟؟؟
    لن اعطيك رأي ولكني موظف في شركة مرافق واخترت البعثة
    شوف يالغالي أخوياك في سابك (أي المهندسين) وخاصة اللي لهم أكثر من 10 سنوات كيف وضعهم
    عشان سابك تبتعثك لازم تجيب لمدة ثلاث سنوات متتالية ممتاز أو أوت استاندق وهذا عادة صعب جدا
    بعثة خادم الحرمين لا تتعوض ولو شديت حيلك راح تقدر ترجع اللي أحسن من سابك
    في البعثة راح تتعلم أشياء كثيرة غير الشهادة اللي راح تجيبها وغير اللغة حتى طموحك راح يختلف
    إذا انت همك فلوس وتبغي تزوج وتستقر من الآن أقولك خليك في سابك وخلي الناس الطموحين يشقوا طريقهم
    نصيحة دكتور عندنا في الشركة قال لي
    هناك طريقين:
    1- الطريق القصير وهو الذي انت فيه (راتب 11500ريال وظيفة في ينبع مستقرة وبيت منتهي بالتمليك راح تستلمه بعد سنتين وانت متزوج والبونس السنوي وغيرها من المميزات)

2-الطريق الطويل وهو طريق البعثة ولكن ربما بعد ان ترجع لن تستطيع الحصول على كل هذه المميزات ولكن لوحصلت على وظيفة دائما سوف تكون المرشح الأول لأي منصب جديد غير أنك قادر على ان تثبت نفسك في فترة قصيرة جدا وخاصة إذا كنت مجتهدا وتسبق المهندسين اللذين لهم سنين في هذه الشركة

استخر الله وتوكل على الله
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس خطييير
    ؟؟؟؟؟؟؟
    شوف يالغالي أخوياك في سابك (أي المهندسين) وخاصة اللي لهم أكثر من 10 سنوات كيف وضعهم
    عشان سابك تبتعثك لازم تجيب لمدة ثلاث سنوات متتالية ممتاز أو أوت استاندق وهذا عادة صعب جدا
    في البعثة راح تتعلم أشياء كثيرة غير الشهادة اللي راح تجيبها وغير اللغة حتى طموحك راح يختلف
    إذا انت همك فلوس وتبغي تزوج وتستقر من الآن أقولك خليك في سابك وخلي الناس الطموحين يشقوا طريقهم
    هناك طريقين:
    1- الطريق القصير وهو الذي انت فيه (راتب 11500ريال وظيفة في ينبع مستقرة وبيت منتهي بالتمليك راح تستلمه بعد سنتين وانت متزوج والبونس السنوي وغيرها من المميزات)

2-الطريق الطويل وهو طريق البعثة ولكن ربما بعد ان ترجع لن تستطيع الحصول على كل هذه المميزات ولكن لوحصلت على وظيفة دائما سوف تكون المرشح الأول لأي منصب جديد غير أنك قادر على ان تثبت نفسك في فترة قصيرة جدا وخاصة إذا كنت مجتهدا وتسبق المهندسين اللذين لهم سنين في هذه الشركة

معادلة موزونة..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهندس خطييير
    ؟؟؟؟؟؟؟
    هناك طريقين:

كلامه ميه ميه ما عليه غبار
    7 "
  6. أهلين أخوي

بداية أحييك على أخذ الرأي والمشورة من الجميع هنا.

أنا لست بعيداً عن هذه الشركات التي ذكرتم ولدي الخبرة التي تزيد عن 10 أعوام فيها.

ورأي الأخ " مهندس خطير " من وجهة نظري صحيح ومقنع جداً ،،، وتعقيباً على كلامه بأن سابك تبعث مهندسيها أو منسوبيها ، أحب أوضح أن هذا في النادر جداً جداً وهذا غالباً ليس لموظفي الشركات التابعة لسابك في ينبع والجبيل فتلك الشركات من النادر والنادر جداً أن تبعث أحداً هذه الأيام وانما غالباً هذا الابتعاث النادر يكون مقصوراً على بعض (وأقول بعض) موظفي سابك المركز الرئيسي بالرياض وسابك الجبيل وخاصة موظفي سابك للبحث والتطوير في الرياض والجبيل.

ومادام انك موظف في سابك مايحتاج أقول لك أيش راح يكون مستقبلك وخاصة من الناحية المالية ، فأنت بكل تأكيد اطلعت على السلم الوظيفي وسلم الرواتب وبما أنك مهندس أكيد عارف ان سلم المهندس مفتوح في سابك وليس له حد مثل أول.

لكن من ناحية المناصب لاأحد يضمن لك المنصب بناءاً على درجتك العلمية وبما أنك مهندس الآن فأنت مؤهل جداً لأخذ أي منصب في أي شركة وأنت تعلم أن الأغلبية العظمى من رؤساء الشركات الصناعية مهندسون وخاصة من هم مهندسون كيميائيون.

واذا تريد نصيحتي ، اذهب للابتعاث وأكمل تعليمك ولكن لايكون الماجستير والدكتوراة بالهندسة فهي في الغالب لاتفيدك من ناحية المناصب وغالباً يقتصر دورك الوظيفي في مراكز البحث والتطوير أو المشاريع الهندسية ،،، هذا اذا تبغى تتوظف في سابك وأرامكو أو ماشابهها من الشركات.
    وعند تخرجك ان شاءالله بهذه الدرجات العلمية وبغض النظر عن المناصب ، أعتقد انك عارف أن ال Grade حق الماجستر والدكتوراة أعلى من Grade البكالوريوس وبالتالي تكون انت تتعين على Grade قد يكون أعلى من Grade مهندس متوظف له 5 أو 6 سنوات.

ياأخي واذا على الزواج والاستقرار بعد توفيق الله سبحانه وتعالى أعتقد ان شاءالله انك تقدر بالعزيمة والاصرار تتزوج وانت مبتعث ، خاصة ان نظام الابتعاث يعطي مكافأة متزوج.

أستخير وشاور بعد أكثر وربنا يوفقك.

أخوك

عضو شرف
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ????? ???????
    شكرا لك عضو شرف على هذا الرأي
    لكن بما تنصحوني في تخصص الماجستير علما انني بكالوريوس هندسة ميكانيكية
    سألت هذا السؤال أحد المتخصصين في الموارد البشرية والمهتمين بتوجيه الطاقات حسب احتياج سوق العمل .. (لا يحضرني اسمه الآن.. لكنه استاذ دكتور في جامعة الملك عبد العزيز).. فأشار علي بالدراسة الماجستير في الإدارة الهندسية.. علما بأني مهندس معماري.. ما أدري هل هو ربطها بأني مهندس معماري ولا بأمر آخر..

تقبل تحياتي..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.