الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايش غيرت فينا أمريكا؟!

ايش غيرت فينا أمريكا؟!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3068 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Observer
    Observer

مبتعث جديد New Member

Observer غير معرف

Observer من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى , تخصصى لغة
    • غير معرف
    • لغة
    • غير معرف
    • غير معرف
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Nov 2015
    المزيدl

November 26th, 2015, 10:01 PM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    كيف حال المبتعثين و المبتعثات؟

اليوم عندي موضوع بسيط و حاب الكل يشارك فيه و يعطي رأيه لان هالموضوع مهم بالنسبة لنا كمبتعثين
    من ناحية تطوير الذات اضافة الى المحصول العلمي و المعرفي

موضوعي يتكلم عن مدى تأثرنا كطلاب سعودين متواجدين بأمريكا، تأثرنا بالاشخاص، المكان، الاشياء، اللغة، و الاهم الثقافة
    وش الاشياء اللي غيرتها فينا ثقافة امريكا كـسعودين؟
    وش الاشياء اللي تغيرت للاحسن و ليش نحس اننا صرنا فيها احسن؟
    وش العادات اللي صارت فينا للاسوأ و ايش سببها؟
    تتمنى ترجع السعودية او عاجبك الوضع الدراسي هنا؟
    وش تاثر اللغة/الثقافة على عقلك كشخص و على السعودين من حولك؟

طبعا هذه الاسئلة مجرد تحفيز للافكار الموجودة بعقولنا ،، لذلك اتمنى الكل يعطينا مافي عقله وداخله و ليس شرط الالتزام بالاسئلة
    المساحة هنا متاحة للجميع عامة،، و تخص فقط تأثرنا بأمريكا و الاشياء اللي غيرتها فينا بشكل ايجابي او سلبي
    و اللي عنده قصص لاحد المبتعثين و حاب يطرحها كذلك مرحب فيه، ولكن بدون ذكر اسماء،،

بإنتظاركم ~
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    صحيح استفدنا من جينا هنا لغويا و(استكشاف) لثقافة الامريكان
    التزامهم بالمرور والنظام شي يحسب لهم
    لكن شفنا هنا حاجات تفقع القلب وتطفش الواحد الى ان وده يرجع للسعودية اذا خلص
    منها زواج المثليين والتوبلس واشياء ثانية مقززه
    ولكن مع هذا تعتبر تجربة جيدة الدراسة هنا وان شاء الله نرجع لاهنا جميعا سالمين غانمين
    7 "
  3. انا بتكلم عن نفسي ... صراحة انا اتغيرت فيني عادات كثيرة بعد ماجيت امريكا

اولا : اتعلمت اتحكم بميزانيتي ومااشتري الا الشي الضروري جدا سابقا اعتمادي على الله ثم اهلي ماافكر من ناحية المصاريف والإيجار والفواتير
    ثانيا : طريقة التعليم في امريكا مختلف تماما عن السعودية صار عندي اهتمام اكثر بالقراءة
    ثالثا : الامر الي مايخصني مااتدخل فيه لا من قريب ولا من بعيد وتحكيم العقل قبل العاطفه

صحيح عندهم بعض التصرفات لايقبلها لا عقل ولا دين بس هذا شي راجع لهم مااشغل نفسي فيها طالما ماتمسني بشي ولا ننسى ان امريكا يوجد بها العديد من الأديان والطوائف والعديد من المعتقدات الغريبه
    تجربتي بكل مافيها من حسنات او سيئات كانت رائعه تعلمت منها , تطورت في طريقة تفكيري وتعاملي مع الناس واحترام جميع الاّراء
    7 "
  4. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    أنا راح أتكلم بحكم أني ساكن في مدينة صغيرة ..

طيب ..

أول شيء موضوع الأمان ... أماااااااااااان لدرجة كبييييييييييييرة .. تخيلوا الواحد يطلب اشياء من النت .. أحيانا تكون كبيرة .. ف ما تدخل في الصندوق .. ف يكون موظف البريد عنده خيارين .. يحطها قدام الباب او يعطيها لمكتب السكن .. كثييييييير تلاقونها عند الباب بدون ما احد يلمسها ... احيانا تجلس بالايام وما احد يلمسها ..

* موضوع الاحترام .. يعتبرونك انساس بغض النظر عن دينك او لونك او جنسك او حتى لغتكز

* موضوع الثقة او الصدق .. لما يتكلم معاك الواحد يعتبر ان كلامك نهائي .. يعني مثلا مرة رحت اصلح سيارتي .. فقال لي الميكانيكي يبغالك القطعة الفلانية واذا طلبناها توصل خلال يومين .. طلعت من عنده بدون اي ضمانات او عربون اوغيره على اساس اني ارجع له بعد يومين.

* ناس ودودين .. نادر اللي تلاقيهم جلفين او صعبين التعامل.

* النظام عندهم قاسي .. ونااااااادر ما تلاقي احد يخالف النظام. يعني علامة الاستوب .. الجميع يوقف عندها .. حتى لو لحالك واخر الليل ومافي اي سيارات لازم توقف لعلامة الاستوب .. ف كيف بالاشارات الضوئية.

* شعب يحححححببب القرااااااااءة .. حتى في اماكن الاسنتظار مثلا تكون بتغير زيت او تنتظر دورك في مستشفى او غيره .. تلاقي مكتبة مصغرة .

* طريقة تدريس المدارس الابتدائية مرررررة ممتاز .. ونظامهم مررررررة حلو

* حدائقهم ومنتزهاتهم ما شا الله لا قوة الا بالله .. نفسي الشعب يهتم بالنظافة زي ماهم هنا مهتمين بالنظافة ... ما تلاقي ولا ورقه ولا كيس ولا غيره .. نظاااافة

*عندهم اخلاق بلادين .. والمفروض والاولى نكون احنا من نحمل الاخلاق .

======
    طبعا سلبيات
    واحد من الشباب يقول .. الترنيود والخنازير والكلاب ..

يعني يمكن لو اقول نص الشعب في المدينة اللي ساكن فيها عندهم كلاب .. يمكن ما اعتبر مبالغ . بعضها يالطيف كأنها مهجنة مع ذئاب ..
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة samir1426
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
    أنا راح أتكلم بحكم أني ساكن في مدينة صغيرة ..

طيب ..

أول شيء موضوع الأمان ... أماااااااااااان لدرجة كبييييييييييييرة .. تخيلوا الواحد يطلب اشياء من النت .. أحيانا تكون كبيرة .. ف ما تدخل في الصندوق .. ف يكون موظف البريد عنده خيارين .. يحطها قدام الباب او يعطيها لمكتب السكن .. كثييييييير تلاقونها عند الباب بدون ما احد يلمسها ... احيانا تجلس بالايام وما احد يلمسها ..

* موضوع الاحترام .. يعتبرونك انساس بغض النظر عن دينك او لونك او جنسك او حتى لغتكز

* موضوع الثقة او الصدق .. لما يتكلم معاك الواحد يعتبر ان كلامك نهائي .. يعني مثلا مرة رحت اصلح سيارتي .. فقال لي الميكانيكي يبغالك القطعة الفلانية واذا طلبناها توصل خلال يومين .. طلعت من عنده بدون اي ضمانات او عربون اوغيره على اساس اني ارجع له بعد يومين.

* ناس ودودين .. نادر اللي تلاقيهم جلفين او صعبين التعامل.

* النظام عندهم قاسي .. ونااااااادر ما تلاقي احد يخالف النظام. يعني علامة الاستوب .. الجميع يوقف عندها .. حتى لو لحالك واخر الليل ومافي اي سيارات لازم توقف لعلامة الاستوب .. ف كيف بالاشارات الضوئية.

* شعب يحححححببب القرااااااااءة .. حتى في اماكن الاسنتظار مثلا تكون بتغير زيت او تنتظر دورك في مستشفى او غيره .. تلاقي مكتبة مصغرة .

* طريقة تدريس المدارس الابتدائية مرررررة ممتاز .. ونظامهم مررررررة حلو

* حدائقهم ومنتزهاتهم ما شا الله لا قوة الا بالله .. نفسي الشعب يهتم بالنظافة زي ماهم هنا مهتمين بالنظافة ... ما تلاقي ولا ورقه ولا كيس ولا غيره .. نظاااافة

*عندهم اخلاق بلادين .. والمفروض والاولى نكون احنا من نحمل الاخلاق .

======
    طبعا سلبيات
    واحد من الشباب يقول .. الترنيود والخنازير والكلاب ..

يعني يمكن لو اقول نص الشعب في المدينة اللي ساكن فيها عندهم كلاب .. يمكن ما اعتبر مبالغ . بعضها يالطيف كأنها مهجنة مع ذئاب ..
    نص المميزات الي قلتها كانت موجوده عندنا نحن المسلمين لكن للاسف الحين تغير الوضع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.