الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

Call me لليله .. انا طالع shopping

Call me لليله .. انا طالع shopping

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6498 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. عندما يتحدث معك من لم يعرف اللغه الا قبل اشهر و بعد كل كلمه يدخل لك كلمه لا توجد بينهم رابط بل ربما يعيد شرح الكلمات العربيه بكلمات انجليزيه

اخوي حتى لو له 20 سنة ويتحدث الانقليزي بطلاقة مادامك تتكلم مع عربي ليش الانقليزي
    انا معك
    انا ما شفت هذي الحركات الا في المسلسلات المصرية كلمتين عربي وكلمة انقليزي لا وانقليزي باللهجة المصرية
    ولا واحد او وحدة توه عارف له كلمتين وداخل محل ملابس ويكلم البائع بالانقليزي مع ان بعض البائعين سعوديين
    لكن المشتري بيسوي بطل والبائع بيتفلسف معه وكلهم جايبين العيد

شكرا لك
    موضوع رائع ومهم
    7 "
  2. حنا في وضع عامّي

وكلمة اوكي تنطق وكأنها عربيه الان !

يعني لا تلوم الشخص بعينه ، اللوم على من بدأ اهمال البلاغه في اللغه

وتركها مطوية يحكيها التاريخ

مع ان معلمين اللغه العربيه الاحظ انهم يناظلون من اجل بقائها ، ولكن لاحياة لمن تنادي

لو تجي لأحد في الشارع تقول له : ماذا دهاك يافلان ؟

بيقول لك : دهاك ابو ***** وش تقول انت ؟ خخخخخخ

نحن امة ضحكت من جهلها الامم هذا مانقوله ومانسمعه دائماً ، الا ان الله قال : كنتم خير أمة اخرجت للناس

يعني التناقض موجود ، والحكم للقارئ
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة COWBOY
    مشكور أخوي على موضوعك ومن جد في بعض الناس يتظاهر بانه يعرف يتكلم انجليزي وهو (ماعنده ماعند جدتي) وتلقاه لاعمره سافر برى ولا شي بس شافله كم فلم قعد يسوي فيها امريكي وطبعا أكيد هذا نقص في الشخص وضعف في شخصيته

بس اذا كان قصدك بهذا المنتدى انه في أعضاء يفعلون هذي الطريقه لا والله ماشفت أبدا أحد يتظاهر بكلمات انجليزيه واذا طلعت من بعضهم تكون عفويه زي مقالت الاخت العنود

ومشكور أخوي مره ثانيه على الموضوع
    هلا والله اخوي كاوبوي،، أشكرك على المشاركه وصادق والله (تلقاه ماعنده ماعند جدتي)

وصراحتاً لاأقصد أحد معيناً في المنتدى، فالحمدلله ليست ظاهره لدينا.

تــحــيــاتــي.........
    راكــب الــهــــلــي
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شنشونة
    طيب انا عندي سؤال : اذا كان المجتمع اللي انت عايش فيه ولا الناس اللي حولك طريقة كلامهم كذا والأنسان على ماعتاد انت ويش تسوي ... يعني مو لازم يكون نقص في الشخصيه " مثلا اني فيني هالحركه بصراحه يعني بس هذا الشي ناتج من طريقة كلام الناس اللي حولي مو عشان نقص ولا شي " والحمد لله كلي فخر بلغتي العربيه وعمري مانسيت انها اللغه الأم ... وسلامتكم
    هلا والله شنشونه،، شكراً على المشاركه،،،

في الحقيقه يجب أن نكون أكثر دقه، ففي الجمل مثل ( call me انا رايح shopping) لا استطيع أن أجد مبرر مقنع له بقولها نيابةً عن (كلمني انا رايح السوق)

ولكن يجب أن نؤمن بأنه هناك كلمات هاجرت من الغرب الينا وسيطرت على ألسنتنا مثل ( اوكي...)
    فيجب علينا على الأقل المحاوله للتقليل من قولها، فاللغه العربيه ليست عاجزه عن هذه الكلمه.

أنا البحر في أحشائه الدر كامن *** فهل سائلوا الغواص عن صدفاتي

أشكركم مره أخرى على التفاعل

راكـــــب الـــهــــــــــــــلـــــــــــــــي
    تحياتي وتقديري............
    7 "
  5. اخوي راكب الهلي هذي تقدر تسميها نوع من الفلسفه عند بعض الناس وبصراحه من يوم اسمعها من اي شخص احس انه انه فرحان بهالكلمتين اللي حفظهم وغالبا تجده جديد على اللغه الانجليزيه وحتى لوكان متمكن هذا مايخوله انه يتكلم بهذي الطريقه
    بعدين بصراحه اول ماشفت اسم معرفك اخوي راكب الهلي عرفت انك متعصب للغه العربيه:gr_920:
    وياليت تقول لنا وش معناه
    7 "
  6. سلام
    فهلاً صعب أن الكثيرين يستخدمو مصطلحات وكلمات إنجليزية
    حتى لو كانو لغتهم الإنجليزية ضعيفة أساساً
    وبس يقولو كم كلمة عياقة كدة
    إنهم يتكلمو إنجليزي
    :74:
    يعني يجي يقلك
    Do you speek English?
    بس
    وباقي الكلام مكسر

وكثير تلاقي ناس
    لغتهم ممتازة
    لكن ما يستخدموها في غير محلها..

قرأت مقال قبل أنا الشخص الذي يدخل كلمات من غير لغتة في حديثة
    يعتبر هذا ناتج من عقدة نقص لدية

حلو أن نستبدل كلمة
    أوكي بـ طيب أو حسناً
    وكلمة باي بـ إلى اللقاء أو السلام عليكم..
    كمان يقهروني اللي يعرفو كلمات إنجليزية كويس
    لكن يكتبو لي هي بالأحرف العربية..
    مثل::
    قود مورنينغ!
    العـنــــــــــود>>سمعتي يا جارة؟؟
    ::103:
    7 "
  7. عادي اخوي اش فيها لو الواحد تكلم باكثر من لغهاولا اخوي شيء معروف عشان لاتنسى المفردات الانجليزية لانها تتنسي بسرعة لازم تعود نفك على انك تتكلم كداثانيا اخوي انا بنظري انت بتقول ان الى يتكلم كدا مريض نفسي انا ارد عليك واقلك انو اللى يتكلم كدا لامريض نفسي ولاشيء بالعكس اللى بيقول عليه مريض نفسي هو مريض ونفسه يتعلم وان كان عنده لغة وانا اؤيد كل الى بيتكلموا بهدي الطريقة اختك مراسيل وشكرا
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة moonlit
    اخوي راكب الهلي هذي تقدر تسميها نوع من الفلسفه عند بعض الناس وبصراحه من يوم اسمعها من اي شخص احس انه انه فرحان بهالكلمتين اللي حفظهم وغالبا تجده جديد على اللغه الانجليزيه وحتى لوكان متمكن هذا مايخوله انه يتكلم بهذي الطريقه

هلا والله أخي مونليت أشكرك على إضافتك ومشاركتك هذا النقاش الذي يهم كل شخص غيور على لغته.

اول ماشفت اسم معرفك اخوي راكب الهلي عرفت انك متعصب للغه العربيه:gr_920:

هههههههههههه شكلك والله ماتدري وش الهلي....... طال عمرك هذي إختصار لهاليلكس:111: وينه ووين اللغه العربيه الله يهديك

اشكرك على المشاركه مرة أخرى

تــحــيــاتــي.........
    راكــب الــهــــلــي
    7 "
  9. هلا والله أخت مسافره،،،

يشرفني مشاركتك، وأشكرك على لمستك الرائعه على هذا الموضوع.

قرأت مقال قبل أنا الشخص الذي يدخل كلمات من غير لغتة في حديثة
    يعتبر هذا ناتج من عقدة نقص لدية
    شكرً على هذه الإضافه، ولكن هل تستطيعين وضع هذا المقال في الموضوع للفائده.
    وأكون لك من الشاكرين

حلو أن نستبدل كلمة
    أوكي بـ طيب أو حسناً
    وكلمة باي بـ إلى اللقاء أو السلام عليكم..
    أشكرك يا أخت مسافره، نعم إقتراح جميل، فلغتنا ليست عاجزه عن تعبيرها.

كمان يقهروني اللي يعرفو كلمات إنجليزية كويس
    لكن يكتبو لي هي بالأحرف العربية..
    مثل::
    قود مورنينغ!
    العـنــــــــــود>>سمعتي يا جارة؟؟
    ::103:
    ايه والله صادقه، بس المشكله لو العنود ماتلكتب هالكلمات كان يفضى المنتدى.... ماشاء الله تبارك الله.... من كثر مشاركاتها.

أشكرك مرة أخرى

تــحــيــاتــي.........
    راكــب الــهــــلــي
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.