الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تؤيد اخذ الجنسيه الامريكيه الهجره

هل تؤيد اخذ الجنسيه الامريكيه الهجره


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3509 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل تؤؤد اخذ الجنسيه الامريكيه الهجره

المصوتون
218. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم انا اويد اخذ الجنسيه الامريكيه الهجره (ذكر السبب)

    129 59.17%
  • لا اؤيد اخذ الجنسيه الامريكيه الهجره (ذكر السبب)

    89 40.83%
  1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جريح الوزارة
    مشكور على الموضوع الجميل والرائع

    بنسبة للي غير موئدين للموضوع ناس ما يعرفون مصلحتهم لن الجنسية الامريكية تعطيك كل حقوقك واهم شي فيها الراي في الدولة والحرية مو مثل عندنا
    والدين الاسلامي ما قال لا تاخذون الجنسية وحرمها بس عندنا بالسعودية ناس متعصبة



    وبصراحة شرف لي ان اخذ الجنسية الامريكية

    مشكور اخوي على المشاركه
    وكلامك سليم ومافيه اي شك واشكرك على وجهت نظرك الطموحه والجميله

    7 "
  2. بدينا ندخل في العنصرية سعودي الاصل او مو سعودي الاصل. طلما السعودية اكثر دولة امان وفيها الحرمين الشرفين والتدين والخير سائد ليش تغير الجنسية انا ادري هناك نظام وراتب اعلى والدول اللي برا اعطها الله جمال مع ذلك المفروض ماتتخلى عن جنسيتك السعودي الاجانب يجمعوا السنين عشان يحجوا وياخذوا عمره وانت في اي وقت يمديك كل هذا وما تفخر بجنسيتك السعوديه
    7 "
  3. الله اوؤيد اخذها وارجع اشتغل بالسعودية وبعدين اخدم وطني واهم شي ان اخدم ديني اهم شي من الوطن والجنسية الجنسية هذة مسميات اما الانتماء فهو للأسلام

    فهمتو علي
    بس لا احد ينكر وقفت ابو متعب معنااا ووطني الحبيب

    ودمتم
    7 "
  4. كل اللي يبحثوا عن الجنسية الامريكيه فعلا يدور عن الدنيا وبعدين بالنسبة للسعوديات اي حقوق محرومة منها يعني اذا رحتي اخذتي الجنسية ما راح تخلعي حجابك ويقل دينك اي طريق هذا ليش الدكتور الربيعة ما اخذ الجنسية رغم انه دكتور كبير
    7 "
  5. مشكلتكم وللأسف نظرتكم ضيقه في التفكير وقياس الأمور ،،
    وكما قال الأخ جريح الوزارة " ان الغير مؤيدين للموضوع ناس ماتعرف مصلحتها "
    وهذا اكبر تصريح ودليل اقدر استدل فيه ،، على الأنانية وحب النفس ،، كل شخص فيكم لا تهمه سوى مصلحته الشخصية ،،
    ولا واحد فيكم فكر في دولته أو في دينه ،،
    وبدأت بالدولة لأن حتى الكفار عندهم انتماء لدولتهم بعيدا عن الدين ،، ونحن لدينا انتماء للدولة والدين ،، وهذا كان المفروض ان يكون رادع اكبر للولاء لهذه الدولة ،،
    نعم للأسف ويا كل الأسف وطنيه معدومه ،،
    يدفع عليهم الملك من هنا ويخسر لينفعهم وينفعوا بلدهم ،، وهم يخونونه من هناك ،، فعجباً من رد الجميل ،،
    ولولا الله ثم هذا الملك وهذه البعثه لما فكر فيكم احد ان يبحث عن جنسية اخرى ،، ولكن مع ذلك لن نحزن عليكم ولن نحزن عن تلك الأموال ،، بل نفرح عندما يكشف امامنا الصادق من الكاذب ،،
    كل واحد يتوقع ويتخيل في مخيلته الضيقه انه اذا اخذ الجنسية لن يواجه اي مشاكل في حياته المستقبليه ،، وانه سيعيش كأسعد انسان ،،
    ونسي ان الأمان والسعادة والرزق بيد الله وحده ،،
    ولو كانت السعادة بالجنسية الأمريكية لسبقكم عليها العظماء ،، ولكن كل عظيم لن يكون عظيماً وتلك المبادئ متخلخله لديه ،، ولهذا لن تجد عظيم إلا وهو يسجل تلك العظمه لبلاده فقط ،،
    ولا يدري هذا الباحث عن الجنسية انه بحصوله على هذه الجنسية سيدعم تلك الدولة سواءً دعماً سياسياً أو جغرافياً ،،
    ولا يعلم أنه سيخسر حقوقاً كثيره كمواطن سعودي ،،
    وياليته عندما أراد أن يحصل على جنسية أخرى ذهب لدوله يتشرف انه ينتمي لهم ،، بالعكس لم يذهب إلا لدولة هي عدوة للإسلام بالدرجة الأولى وكأن دستورها قائم على هذه الفكرة ،، وتلك الدولة هي من ضيعت الأمن في بلداننا الإسلاميه ،، وهم من نهبوها واسيتحوا نسائها وقتلوا اطفالها ،، ومع ذلك تجد من يحبهم ويتشرف بحمل اسمهم فسبحان الله ،، صدق من قال أن الناس أجناس ،،
    لكن سيروا في هذا الطريق ،، والعاقبة للمتقين ،،
    وأرجو أن لا يأتي احد ويقول اننا نكفر أحد ،، ومن نحن لنكفر ؟؟ سواءً انا أو غيري ،، ولكن للأسف من يُنصح (بضم الياء) دائماً من داخل الدين يعتقد ان الغير يكفره ،،
    وكما قال المثل " اللي على رأسه بطحى يحسس عليها "
    عموماً اتمنى عندما يقرأ القارئ كلامنا أن لا يذهب تفكيره بعيد ،،
    ووالله أنني لأتعجب منه، عندما يقرأ كلامنا تجد ان فكره واسع وطويل ويصل لأمور لم نقصدها ،، وعندما يأتي للأمور الجادة تجد أن فكره ضيق لا يتعدى مصلحه شخصيه بحته ،،
    ولكن ليعلم أن الموضوع طرح أراء ونصائح فقط لا اكثر ،، والعاقل هو من يستفيد ،،
    والله المستعان

    مع التحيه ،،
    7 "
  6. مين اللي قال لك يا أخ ان البنات لو فكرو ياخذون الجنسيه راح يشيلون الحجاااااب ..انا وحده لو فكرت اخذها او ما اخذتها مستحيل اغير القيم اللي تربيت عليها ولا اتخلى عن ديني... وموضوع الدين بعيد كل البعد عن الجنسيه ياما ناس سعوديين وهم مالهم علاقه بالدين بشي ..وتفكيرهم بعيد كليا عن عاداتهم وتقاليدهم ودينهم

    انا لو فكرت اخذ الجنسيه زي ما قلت بالاول عشان احمي نفسي وانا في ديرتي لان للاسف حقوقي كبنت سعوديه ضايعه..لعلمك انا اشتغل في شركه خاصه ومرتب زميلتي الفلسطينيه ضعف مرتبي تدري ليه يا أخي الفاضل؟؟؟
    بس لان معاها الجواز الامريكي .... للاسف حياتنا وضياع حقوقنا هو اللي خلانا نفكر هالتفكير لو اني كمواطنه عندي كل حقوقي وكانت أفضل من الاجنبي عمري ماراح افكر هالتفكير ابد... ارجوكم ابعدو الدين عن هالموضوع احنا مانتكلم عن الدين احنا نتكلم عن حقوقنا كمواطنين
    وبعدين الملك عبدالله... الله يحفظه فتح مجال البعثات حتى للامريكيين من اصل سعودي....وانا اذا اخذت الجنسيه مو معناتها نكرت دولتي ورديت الجميل بالاساءه او خنت وطني...انا ماسويت هالشي الا عشان احيا حياااااااااااة كريمه في دولتي..اللي للاسف تعطي الكندي والامريكي والبريطاني اضعاااااااااف راتب السعودي.... هذا غير الموضوع اللي تكلمت فيه في وقت سابق ارجع للصفحات اللي فاتت وتلقاه ...ما ابي افتح الموضوع من جديد .....وهذا واقع حياتنا ارجو انكم ماتنكرون هالشي...ومافيها شي لو فكرت بدنيتي وحياتي ومستقبلي ولا تخليت عن ديني بنفس الوقت...انت ليه تدرس وتشتغل؟؟ مو عشان تضمن مستقبلك ومستقبل اولادك ...انا وغيري من اللي يفكرون بالجنسيه نفس الشي..

    بعدين الجنه مو حكرا على السعوديين دون غيرهم ...يعني لو اخذت الجنسيه الامريكيه خلاص ماراح ادخل الجنه؟؟؟؟

    تفكير غريب من جد يكفي قول الشهادتين وانك قريب من دينك ومحافظ عليه هنا تضمن الجنه مو لكونك سعودي او غير سعودي .....

    ولكم مني جزيل الشكر والامتنااااااااااان
    7 "
  7. اختي ارجع واقول ،، ارجو ان نبتعد عن الجنة والنار ،، ويجب أن تفهمني أنه لا يحق لأحد ان يقول لك انت في الجنة أو في النار ،، ولم يقل أحد ان السعودي في الجنة وغيره في النار ،،
    نحن نتكلم عن دعم اعداء الإسلام لا اكثر ،،
    انتم بتفكيركم السطحي ترون الأمر عادي جداً وانه سواء اخذت الجنسية او لم أخذها لن اضر بلدي ولن يقدم ولا يؤخر موضوع الجنسية في شيء ،، وهذا للأسف تفكير خاطئ ،، ولو ان امريكا لن تستفيد شيء من اعطاء تلك الجنسيات ،، لما فتحتها بهذا الشكل الكبير ،، وخاصة للمسلمين واعطائهم الحريه في اخذ الجنسية وخاصه للمواليد هناك ،،
    ولكن لعلمهم ان هذا التوزيع والتنويع في جميع البلدان من حملة الجنسية الأمريكية سيفيدهم سياسياً وجغرافياً ،، وان كنت لا تحسين بذلك ،،
    ولو أن الجنسية الأمريكية أفضل من جنسية بلدك التي يعتز بها كل مواطن في قلبه ذرة ولاء لهذا الوطن لما رفضها الكثير ورفضها العلماء والدكاتره ،،
    وتذكري ان الرزق بيد الله ،، واقسم بالله، إن لم يشأ الله ان يرزقكم لن تقدم ولن تؤخر لكم تلك الجنسية ،، فأسئلوا الرزق من الله وحده ،، ولا تقولوا للجنسية الأمريكية ارزقينا ،،
    عموماً حقوقي يحفظها لي رب العباد ،،
    واحفظ الله يحفظك ،، لن ابحث عن غير الله ليحفظ لي حقوقي ،،
    قولوا عنا متخلفين قولوا عنا متعصبين ،، ولكن الموضوع ليس بأيدينا ،، فدماء هذا الوطن تجري في عروقنا ،، ودماء المسلمين التي تنزف كل يوم تنزف لها قلوبنا ،، فلا تلومونا على هذا الوفاء وهذا الولاء ،، فمن عاش في هذه الدولة بحلوها ومرها لن يتشرف بحمل تلك الجنسية ،،
    ولكن كما قلت الناس اجناس ،، وهناك من يرضى وهناك من يرفض ،، وفي الأخير الموضوع يعتبر حرية شخصية ،، وكل انسان له فكر خاص فيه ،،

    وشكراً
    7 "
  8. مصعب
    من الطبيعي ان الانسان يسعى لمصلحته (ويكون عقله منفتح من هالناحيه) ليه تسميها نظره سطحيه ؟؟؟؟

    بعدين ليه مطالبين في هذي ننظر لابعد من المعطيات وندخل في (السياسه)سياسة اميركا وايش راح تستفيد من اعطاءها للجنسيه واحنا عاملين لنا اقصاء عن السياسه وكل مايخصها في بلدنا الام !

    عموما هي حريه شخصيه مثل ماذكرت

    احمد الغريبي
    مراوي كفت ووفت بكلامها وانت عنصريتك اوضح بس مو تجاه الجنسيه
    7 "
9 من 20 صفحة 9 من 20 ... 4891014 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.