الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ايرد الزواج من طالبه في جامعة كانتبري

ايرد الزواج من طالبه في جامعة كانتبري

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5790 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة انيس الود
    بدينا في الشطحات الفكرية وتأثير الابتعاث
    والله انك متهور.
    نصيحه لك ( البيوت لها ابواب ) وترى احنا يالسعوديين لازلنا على ما احنا عليه.
    صح فيه تغيير في الفكر وبعض العادات. . لكن فيه ثوابت ماتتغير. لازم ولي امر البنت يكون عارف عن الموضوع قبل ما يصير اي اتفاق.

سؤال للجميع: ترضى احد يتفق مع اختك او بنتك على زواج من الانترنت دون علمك ؟ ؟ ؟ ؟ ؟
    الله عليك والله لي ثلاثة ايام ابي ارد مثل هالرد بالضبط ولكني كنت محتار وش اكتب

بالفعل انا مؤيد لكلامك والبيوت لها ابواب وشي طبيعي ما فيه احد يرضى بهالزواجه لاخته او قريبة منه

واللي فهمته من كلام اخوي صاحب الموضوع انه ما عنده استطاعة مادية للزواج التقليدي المكلف ولكن زواج من مبتعثه ويكون بسيط

هذا تحليلي وقد اكون على صواب او خطأ

الله يوفق الجميع لكل خيرررر
    7 "
  2. اخوي اذا كنت بتتزوج علشان اشباع اشياء معينه لديك فهو زواج مصلحة وسوف ينتهي عاجلا ام اجلا بانتهاء المصلحه

واختيار الزوجه يكون حسب الشخص اذا انت تبغى تشبع رغباتك فقطوهذا هدفك الرئيسي فسيكون الشكل الخارجي لهم شيء بالنسبه لك
    اخوي انصحك قول لاهلك يخطبو لك في اسرع وقت وتقدر توكل ابوك او اخوك ويعقد عليها وفي ظرف اقل من شهر تسافر لك وتكون معاك على الاقل من اسره عارفينه الاهل

واذا ما يهمك هذا الشيء معقوله ما فيه ولا بنت معاك في الجامعه ممكن تكون مش سعوديه مش الموضوع تفريغ .......
    اما البنت السعوديه اعتقدانها اغلى من انها تنخطب بدون علم اهلهل الا اذا كانت هي الثانيه عندها نفس الاحتياج هنا راح يكون في اتفاق

بس انا اقول ليش هالزحمه والخربطه ومصير هالموضوع راح ينتهي لان ما فيه ولا بنت تحترم نفسها راح توافق على شخص يبغى جسدها فقط وين عقلها وين ثقثافتها ودراستها الي جايه علشانها تحطها في المخبه اذا توافق انها تكون مجرد جسد وين اهلها في اعتباراتها وهذا ما له شغل بالحريه اي نعم انا حره وفري فوق ما تتصور بس مستحيل اوافق اني اتزوج بدون علم اهلي والله انه من ابسط حقوقهم على هالبنت الي ربوها و وثقوا فيها وخلوها تسافر لوحدها علشان يرفعوا الراس فيها

اخوي الزواج الصحيح يكون مبني على اركان علشان يستملر وانا ما بتفلسف وبجيب لك احاديث وووووو
    لا بس اخوي اه شيء اخلاق البنت والتوافق الفكري والثقافي والاجتماعي علشان يستمر الزواج والاتفاق ايضا مهم جدا
    اما الشئ الي تذكره مستحيل يستمر

وانت حر والبنت الي راح توافق على هذا الشئ تتحمل نتائج مثل هذا الزواج

يا شباب انا عارفه التحديات الي تواجه المبتعث والمغريات ولكن اعتقد انا احنا بشر انعم الله علينا بمزيج من العقل والشهوه وووو والانسان هو الي يحدد طريقه ويقدر انه يجاهد نفسه ويختار الاحسن لنفسه ولغيره

والله يوفقك
    7 "
  3. اخوي انصحك بالاستخارة عدة مرات
    ومادام تبغا الستر والنية خير فربنا يستر عليك
    ويحفظك انت والزوجة الجديدة ويرزقكم بالذرية الصالحة
    في غيرك طايح في الزنا ويوم ما يسمع انك تبغا تتزوج يقوم ينصحك
    عن البنت والعائلة وهلم جرا

روح يا شيخ استخير واطلب من الله البركة في جميع امورك
    وبالتوفيق يارب
    7 "
  4. فكر في مستقبلك وانا خوك

بس عمرك 32 وتوك تتزوج؟؟

المهم

اتوقع ما طلبت الزواج من هنا الا انك عجزت تجيبه عن طريق أهلك ...لأني ما أتوقع إنك من أولتها تخطب من النت...

قلت كذا لأني ما أتمنى يكون كذا ... فهمت ... بس عشان توضح لك الصوره.. ما أتمنى تكون عجزت أو كسل منك في البحث ..فهمت

فالمفروض تخطب عن طريق أهلك...

حفاضا على أبنائك من أم رضيت ووهبت نفسها بكل هذي البساطه

عفوا على هذي القسوه

وأنت كبير وأتوقع إنك تعرف..الصح من الخطا

واللي ضايقني هوا الإتفاق بدون إذن والولي...

على العموم وفقك الله والجميع لما يحب ويرضى

سلام
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الميموني..
    فكر في مستقبلك وانا خوك

بس عمرك 32 وتوك تتزوج؟؟

المهم

اتوقع ما طلبت الزواج من هنا الا انك عجزت تجيبه عن طريق أهلك ...لأني ما أتوقع إنك من أولتها تخطب من النت...

قلت كذا لأني ما أتمنى يكون كذا ... فهمت ... بس عشان توضح لك الصوره.. ما أتمنى تكون عجزت أو كسل منك في البحث ..فهمت

فالمفروض تخطب عن طريق أهلك...

حفاضا على أبنائك من أم رضيت ووهبت نفسها بكل هذي البساطه

عفوا على هذي القسوه

وأنت كبير وأتوقع إنك تعرف..الصح من الخطا

واللي ضايقني هوا الإتفاق بدون إذن والولي...

على العموم وفقك الله والجميع لما يحب ويرضى

سلام
    الميموني///
    رد مافيه نقاش!!!!!!وهذا المهندس اتمناله التوفيق بس وش نوع الزواج مسيار او غير

وتوقيعك يحرق القلب

اتمنا التوفيق للجميع ولله يعصمنا من الحرااااام

تحياتي

الكهرباء الساكنه
    7 "
  6. مساء الخير

لكل منا عاداته وتقاليده وتفكيره

سؤال لكل من رد واعتقد اني غير مخول بطرح فكرة الزواج امام الجميع بكل شجاعه

ولكن ليعلم الجميع اني استطيع انا اتزوج كل يوم بالدخول من البواب البيوت
    ولعلم الجميع اني استطيع ان افرغ رغبتي كل يوم من ابواب البيوت
    وليعلم الجميع انهم لا يعلمون مأعلم

سؤالي لماذا الغط وكثر التحليل

واخيرا وليس اخرا
    ارجو من الأخت الذي ارسلت لي ان تعيد رسالتها

وبكل اختصار في حالة مازالت جاده

تحياتي
    7 "
  7. وليعلم الجميع اني استطيع ان اتزوج كل يوم من ابواب البيوت
    استطيع ان افرغ طاقتي كل يوم من ابواب البيوت
    هذا الكلام دليل عل انك غير فاهم اصلا لمفهوم الزواج
    يا اخي الزواج مش مجرد اشباع رغبه فقط وانما اشباع الرغبه جزء من الزواج وينتهي وتبدء المشاكل بانتهاء الاشباع وعندها يبدء العقل بالتفكير والتحليل
    انصحك اخوي لاتورط نفسك وبنت ناس معك وحرام اهلها ايش راح يكون رد فعلهم
    الا اذا كنت تريد التعرف عليها في البدء ومعرفة بعظكم بعض حيث تكون قريبهةمنك تدرس في نفس الجامعه وتتفتهمون على كل شيء ومعرفة تفكير كل منكم الي الاخر وبعدها اذا وجدتم انكم متوافقين ومنسجمين و وجد كل منكم انه النصف الاخر عندها تاتي الخطوه الثانيه وهو الخطبه الرسميه من الاهل للاهل وهنا عين الصوب حيث كان الاتيار اختاركل منكما للاخر ومشيت بالطريقه السليمه وذلك برضا الوالدين وموافقتهم
    اما كلامك انك كل يوم ما اعرف ايش يا اخي كلامك غير منطقي اقعد وفكر مع نفسك وحط سناريوا ايش راح يكون مصير زواجك هذا
    الا اذا كان زواج متعة او مسيار او من هذه الزواجات الي هدفها الاول اشباع الرغبات وانا عن نفي اعتبره زنا ودعاره تحت مفهوم زواج شرعي لانه كل مقومات الزنا موجوده فيه ولكن بوجود ورقه فقط لان اركان الزواج الطبيعي المتعارف عليه شىء وهذه الانواع من الزواجات شيء اخرولاتكفل حقوق الطرفين واكثرها حقوق المراه وسيبدء الشك اجل او عاجلا والله اذا قبلت تزوجني انا بهذه الطريقه اكيد سوتها من قبل وووووووو والضحيه الاولاد اذا الله اراد ولا احد يقول يقدر ما يجيب والله اذا اراد الله ما فيه اي مانع يقدر يوقف
    تقبل تحياتي
    7 "
  8. ياخي اذا كانت نيتك صادقه توكل غلى الله واخطب البنت الي تبغاها ومن الافضل انك تاخذ
    بنت تدرس معاك في نفس الجامعه انت سوي الملكه واقعد فترة سته شهور شوف البنت اذا
    عجبتك وعجبك دينها واخلاقها توكل على الله واستر نفسك
    والموضوع فيه خير ان شاءالله لانك ناوي تعف نفسك
    وسته شهور اعتقد انها كافيه انك تتعرف على البنت
    وبرفاه والبنين مقدما
    والله يوفقك واتمنى من شبابنا المبتعثين يتخذون نفس الخطوه الي راح تخطيها لان الغربه صعبه
    بدون امرأه
    7 "
3 من 5 صفحة 3 من 5 ... 234 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.