الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

التردد في اتخاذ القرار فساعدوني

التردد في اتخاذ القرار فساعدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5800 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الممتاز
    الممتاز

مبتعث جديد New Member

الممتاز المملكة المتحدة

الممتاز , ذكر. مبتعث جديد New Member. من أستراليا , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى أحياء دقيقة , بجامعة جامعة ابوظبي
    • جامعة ابوظبي
    • أحياء دقيقة
    • ذكر
    • ملبورن, ابوظبي
    • أستراليا
    • May 2007
    المزيدl

June 7th, 2008, 04:43 PM

السلام عليكم ورحمته الله وبركاته وبعد ."
    ترددت كثيرا في طرح هذا الموضوع,,,,,,ولكن بعد تفكير عميق توكلت على الله وطرحت هذا الموضوع
    وأنا كلي أمل بأن أري ردودكم وأراكم حول مشكلتي..
    أنا طالب مبتعث وسوف أغادر ألي بلد الأبتعاث بعد أيام قليلة وسؤالي هو الأتي:
    أنا لدي قبول في تخصص الأحياء الدقيقة وأيضا عندي قبول في تخصص الماحسبه طبعا ماستر:
    سوالي ما هو أفضل تخصص في رائكم الأحياء الدقيقة أو المحاسبة ؟ اتمنى أن أري جميع أرائكم وردودكم
    ولكم مني جزيل الشكر والتقدير ؟؟؟؟؟
    من شاورك دخل ذمتك ..........

علما بان لدي ميول لجميع التخصصين ولكم مني كل تحية وتقدير أيهما أفضل في المستقبل الوظيفي...........
  2. انظر إلى التخصص الذي تستطيع أن تواصل فيه وتنال درجة الدكتوراه، (مع الإحترام والتقدير لجميع المتداخلين وأراؤهم) لن يستطيع أحدٌ أن يقرر ذلك إلا أنت ومن درسوك وعلى علم بقدراتك ومؤهلاتك، صدقني قد تقول الآن أو يقول غيرك "بدري على الدكتوراه".. وهذا هو الخطأ بعينه، لأن كُل خطوة تُبنى على سابقتها وهذا واضحٌ في المجال الأكاديمي وليس بحاجة لسرد الأمثلة أو إلى أي توضيح أكثر..
    زُرْ أساتذتك الذين تثق فيهم في مرحلة البكالوريوس وتبادل الرأي معهم، وعندها قرر أنت وسترى بحول الله أن التوفيق حليفك..
    7 "
  3. انظر إلى التخصص الذي تستطيع أن تواصل فيه وتنال درجة الدكتوراه، (مع الإحترام والتقدير لجميع المتداخلين وأراؤهم) لن يستطيع أحدٌ أن يقرر ذلك إلا أنت ومن درسوك وعلى علم بقدراتك ومؤهلاتك، صدقني قد تقول الآن أو يقول غيرك "بدري على الدكتوراه".. وهذا هو الخطأ بعينه، لأن كُل خطوة تُبنى على سابقتها وهذا واضحٌ في المجال الأكاديمي وليس بحاجة لسرد الأمثلة أو إلى أي توضيح أكثر..
    زُرْ أساتذتك الذين تثق فيهم في مرحلة البكالوريوس وتبادل الرأي معهم، وعندها قرر أنت وسترى بحول الله أن التوفيق حليفك..

انا مع ابو عبدالعزيز في رأية ... والاهم هو ميولك وخلفيتك حول التخصصين
    7 "

4. هلا اخوي الممتاز
    انا بعطيك رأي لو اني مكانك وانت اكيد صانع القرار وذا مستقبلك وانت ابخص بنفسك وميولك

بالنسبة لي لو كان امامي هالخيارين وانا رح أكمل دكتوراه رح اختار علم الاحياء الدقيقة لاني باختصار احب الاحياء ومتعقد من المحاسبة (خصوصا اذا كان تخصصي في البكالوريوس احياء)
    وأتوقع انك انت برضه تحب منها واحد اكثر من الثاني بس انك مشوش

نصيحتي لك صل صلاة الاستخارة وان شاء الله انه يهديك للي فيه خير
    وكلها ان شاء الله فيها خير
    أتمنى لك التوفيق ,,,
    7 "
  5. اخوي ما قلت لنا وش تخصصك في البكالوريوس؟

غريب جدا ان تحتار بين تخصصين لا يمتون لبعض بصله

اذا درست احياه في البكالوريوس سيكون من الصعب جدا عليك فهم المحاسبه وعلى فكره تراها تخصص مهوب سهل ابدا. العاده الناس تحدد اولا هي بزنس ولا ساين وبعدها يختار مثلا تسويق ولا محاسبه...محاسبه ولا ماليه...بس احياء ومحاسبه صعبه جدا.

الشي الثاني..حدد هل انت تطمح للعمل في الحقل الاكاديمي ولا؟ الشباب اقترحو انك تفكر وش بتدرس دكتوراه..هذا بيكون خطأ كبير اذا انت مفكر تشتغل في قطاع خاص..اذا مفكر في الحكومه وعلى الاخص المجال الاكاديمي, اوكي ممكن تفكر في الدكتوراه.

تحياتي
    7 "
  6. و عليكم السلام اخوي الممتاز الحمد لله انك طرحت الموضوع لان احس انه في ناس كثيرين مثلك مشتتين بين رغبتين لكن قبل ما اعطيك رائي في الموضوع احب اقلك انا تخصصي احياء عامه يعني درست ( حيوان - ونبات - واحياء دقيقة ) و انا طالع ماستر في تخصصي .....
    رائي هو ان تكمل ماستر في تخصصك افضل لانك عارف كل المراجع والمواد اللى درستها لكن لو درست محاسبه راح تكون مثل الاعمى لانه مو تخصصك ولك الاختيار اتمني ان اكون ذا فائدة للجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.