الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن LL.M & LSAT ماجستير القانون في أمريكا

استفسار عن LL.M & LSAT ماجستير القانون في أمريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5787 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية فانيليا
    فانيليا

مبتعث جديد New Member

فانيليا غير معرف

فانيليا , تخصصى student , بجامعة univ
    • univ
    • student
    • غير معرف
    • UAE, home
    • غير معرف
    • Jun 2008
    المزيدl

June 21st, 2008, 04:18 AM

السلام عليكم و رحمة الله

أخواني بغيت أسئلكم ... أنا طالبة في قسم الدراسات الدولية ( يعني تقريبا مثل العلوم سياسية بس مطور )... و ماباقي شي ع تخرجي ان شاء المولى

و ابي اقدم على ماجستير في دراسة القانون الدولي LL.M ... محتارة بين أمريكا و فرنسا ..

بالنسبة الامريكا و هي الى رغبتي تميل لها أكثر .. مشكلتها تكمن في أني شهاده البكالريوس عندي

مب قانون .. لكن سمعت انة في جامعات لا تشترط دراسة القانون في البكلريوس اذا مقبلين على

الماجستير اذا في حد يعرف جامعه من الجامعات الى لا تشترط دراسة القانون في البكلريوس يفديني بليز

... و العقبة الثانية أمتحان ال LSAT لو في حد خضع لهذا الامتحان ممكن يفيدني جزاكم الله خير

انا راسلت كذا جامعه منها جورج تاون و ستانفرد و نيويورك لكن ردهم كان انو لازم اكون دارسة قانون

فهذا نداء اخير لعل و عسى القى جامعه متساهله شوي لاني كنت في امريكا و ما ابي انجبر و اروح فرنسا

و شكراا .. اختكم فانيليا

2. سلام عليكم

أنا أبرد عليك لأني مهتم بالقانون
    و راح أحاول أدرس قانون إن شاء الله محتمل من العام القادم ( خريف 2009)

أولاً : القانون في الولايات المتحدة يعتبر من الدراسات العليا، و أول شهادة قانونية يمكن الحصول عليها هي شهادة دكتوراة القانون JD و هي شهادة دكتوراة مهنية يعني بدون رسالة كما هي دكتوراة الطب في امريكا. البرنامج يتكون من حوالي 90 ساعة دراسية بعض الجامعات تطالب المحافظة على معدل لا يقل عن 3 من 4، و البعض 2 من 4. و يمكن التخصص في عدد من الفروع ، في جامعة كليفلاند يوجد تخصص، القانون التجاري، الترافع المدني و فض النزاعات، القانون الجنائي، القانون العمل و العمل. و القبول مفتوح لجميع التخصصات و لا يشترط تخصص بعينه.
    و لا تعتبر هذه الشهادة رخصة لمزاولة المحاماة كما شاهدت في عدد من المواضيع هنا و في منتديات أخرى، لتمارس المحاماة في امريكا يجب عليك اجتياز امتحان البار BAR و دخول هذا الامتحان لا يشترط شهادة في القانون.

ثانيا : اختبار القبول LSAT، أنا ما دخلت الاختبار لكن اطلعت على اختبار تجريبي من العام الماضي، و ناسبني كثير جدا، صراحة فضلته كثير على الجيمات، ينقسم إلى 4 أقسام ، ثلاثة أقسام تحتوي على أسئلة خيارات متعددة، تتطلب المقدرة على الفهم السليم و التحليل المنطقي، و الجزء الرابع تحريري. درجة الامتحان من 180

ثالثاً: ماجستير القانون LLM ، شهادة قانون عليا تؤدي إلى التخصص في مجال معين و القبول في هذه البرنامج يشترط شهادة أولى في القانون مثل البكالوريوس من دول أخرى أو شهادة الدكتوراة من امريكا،

أخيرا اقترح عليك الالتحاق ببرنامج دكتوراة قانون Juris Doctor
    و اتمنى لك التوفيق استعدادك لاختبار LSAT
    www.lsat.org

تحياااااااتي
    7 "
  3. السلام عليكم و رحمة الله ..

والله معلومات ثرية جدااا أخوي جمال الثاني ... بالنسبة للقانون و الله كل ما بحثت كل ما ذات

الموضوع تعقيد و رغبتي بدراسة هذا المجال كبيرة ... كان ودي ادرس ال LL.M لاني شفت المواد

الى تدرس فية و عيبتني وايد و بنفس الوقت مدة تراوح مابين السنة الى سنتين ... بحاول ادور على

امتحان البار BAR يمكن لو نجحت فية اقدر أدخل ال LL.M لانة البرنامج الثاني هو دوكتراة

وانا توني باكلريوس لازم اتكون في حلقة بالنص تربط بينهم ....

يزاك الله خير ع هالموعلومات كفيت و فيت والله .... و توصل لامريكا بالسلامة ان شاءالله

-------------------------------------

الاخ SDE شكرا على اسم الجامعه ببحث عنهم و براسلهم الليلة ان شاءالله ...

انت بدرس قانون فيها ؟

7 "
  4. سلام عليكم

الحقيقة أنا سألت الأخ SDE
    عن قبوله و كنت أتصور إنه جي دي

ماجستير القانون في جامعة كيس
    يصمم ليناسب تعليم و احتياج الطالب الأجنبي

بكورسات يدرسها الطلاب الأمريكان في شهادة دكتوراة القانون
    و لو حصل الطالب على شهادة الماجستير يقدر يحول للدكتوراة
    و هذا عكس المعتاد في باقي الجامعات حيث الماجستير يكون أعلى من الدكتوراة

و وزارة التعليم العالي لا توصي بهذا البرنامج

مع إن الجامعة من ضمن أفضل 50 جامعة في امريكا

عموما أنا قد أحاول أني ألتحق ، إذا كانت تكلفته معقولة ، أو إذا الوزارة تسمح لي بيه، إذا لم أقبل في برنامج جي دي.

تحياااااااتي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة sde
    الي الاخ اللي تسال عن جامعة ممكن تقبلها في دراسة LLM
    انا رشح جامعة CASE WESTERN في كليفلاند....

تحياتي،،،
    انا رح تبداء دراستي في 14 جولاي 2008
    أخوي sda كم يشترطون في التوفل ؟؟
    وهل الجامعة تعطي قبول مشروط .
    والله يعطيك العافيه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.