الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إلى كل طلاب دولة امريكا .. ارجوكم نحن بحاجة ماسة لكم أخواني واخواتي ..

إلى كل طلاب دولة امريكا .. ارجوكم نحن بحاجة ماسة لكم أخواني واخواتي ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5731 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية @@ الشمعة @@
    @@ الشمعة @@

مبتعث مستجد Freshman Member

@@ الشمعة @@ الولايات المتحدة الأمريكية

@@ الشمعة @@ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Math , بجامعة ....................
    • ....................
    • Math
    • ذكر
    • ...................., ....................
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

July 21st, 2008, 12:12 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواني و أخواتي الأعـــزاء ...

أنا من ضمن المتقدمين للمرحلة الرابعة في البعثات الخارجية ، طلب لنا ان نكتب ثلاث اختيارات لدول انت ترغبها ..

احترت ماذا اكتب !!

أردت ان اكتب امريكا ، لكن واجهت أناس قالوا لي : أن السعوديين هناك يعاملون بشدة ،يعاملون كأنهم ارهابيين ، وان العيون مركزة عليهم ، كذلك عرفت ان اكثر دولة رجعت كثير من المبتعثين هي " امريكـــا " ، وسمعت وقرأت الكثير ، وقد أكون أخطأت في سؤالي لناس ليس لهم خبرة في هذا الموضوع ..لذلك اعرض عليكم مشكلتي وسؤالي ياأصحــاب الخبرة ..

وارجوا من الجميع التفاعل معنا في هذا الموضوع ، لاننا في نهاية الموضوع سوف نخرج بنتيجة معينة وتقييم معين ، لان كل شخص منا له وجهة نظر معينة ويراها صحيحة .

لكن .. ارجوك يامن سوف ترد على موضوعي هذا أن تكون دقيقا بعض الشي في اجابتك ولاتنسى ان الكثير سوف يشاهدوا موضوعي هذا ، واريد اذا كان لديك اي تعليق او اي شي او اقتراح ارجوووووووك لاتبخل / لاتبخلي علينـــا بهذا الراي او الاقتراح او الملاحظة

وقد قررت أن اجعله على شكل أسئلة حتى يسهل فهم الموضوع ويسهل الاجابة عليه دون التطرق لأشياء لسىنا بحاجتها

س1 / بداية ماهو رايك في الدراسة في دولة امريكا .. هل تنصح المبتعثين للسفر اليها والدراسة هناك ؟

س2 / كم المكافأة اللي يستلمها المبتعث هناك لمرحلة الماجستير ؟؟ ولو كان متزوج وليس لديه اي اولاد كم تصبح المكافأة ؟؟وهل هي كافية .. وتغطي كل احتاجاتك ؟؟

س3 / كيف معاملة الاخوات السعوديات هناك ؟؟ هل هم من المعارضين للحجاب ؟؟
    او اي شي يخص المرأة المسلمة ؟؟

س4/ هل صحيح ان هناك تشدد سواء من الحكومة او من الشعب او من الجامعات على الاخوان السعوديين او السعوديات بشكل واضح عن بقية الدول الاخرى ؟؟

س5 / مارايك بصراحة عن معاملة الشعب لكم أو اساتذة الجامعات ؟؟

س65 / هل يوجد الظلم بكثرة في الجامعات الامريكية وخاصة لاخواننا السعوديين او السعوديات ؟

س7 / هل صحيح أن الجامعات الامريكية شهاداتها من اقوى الجامعات مكانة علمية ؟؟

س8/ هل انت مرتــــاح هنـــاك ؟؟ ولماذا ؟؟

س9 / ماأبرز المشاكل التي تعيقك هناك ؟؟

س10/ اخيرا بماذا تنصح المبتعث الى هناك ( طبعا في حالة اجابتك على السؤال الاول بنعم ) ؟؟

وقبل أن يجيب اي شخص او يرد على موضوعي هذا أريد أن اقول لك شيئا :

قال حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم (( من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة )) او كما قال صلى الله عليه وسلم

اللهم ياحي ياقيوم فرج عن كل شخص يرد على موضوعي هذا كربته وازل همه ، واجعله في سعادة دائما ياحي ياقيوم

واشكركم من كل قلبي

تحياتي أخوووكم @@ الشمعة @@
  2. هلا اخوووووووي شمعه انا بستفتح موضوعك بردي هذا واتمنى اني افيدك مع اني لهالحين مابديت دراسه في امريكا لكن اعرف البلد زين واعرف ثقافة الشعب الأمريكي وطريقة تعاملهم وفي الحقيقه من افضل شعوب العالم في التعامل والأخلاق والأنسانيه ولكل قاعده شواذ طبعا ً وانا رافض فكرة الدراسه في غير امريكا (كندا-استراليا-بريطانيا) لأن الواحد ماراح يجلس شهر او شهرين بيجلس اقل شي 3 سنوات فلازم يختار مكان يرتاح فيه فأنا ناوي اكمل الماستر فيها انشاءلله واستنى قبول الجامعه بس وكل كلامي اللي فوق من واقع تجربه (سياحه-زيارات متعدده) واخر زياراتي لها العام الماضي وكنت اخر مرره فيها وقت ضربت ابراج التجاره في سبتمبر 2001 ومالاحظت اي تغيير يذكر الا في المطار انتظرت مايقارب ساعتين في غرفه وكان معي مكسيكان وعرب وسألوني اسئله مقاربه باللي في المقابله الشخصيه وحتى يعتذرون ويقولون الأجراءات تغيرت شوي بعد احداث سيبتمبر وهذا شي طبيعي ومن بعد ماطلعت من المطار والوضع احسن من ممتاز والشعب هو الشعب والتعامل هو التعامل ولا واجهت اي مشكله وجسلت مايقارب الشهر يمكن والحمدلله ماكان فيه اي مضايقه واذا انك بتتوقع انوو كوني سايح فأنا شفت طلبه وسواح مثلي ومبسوطين ولاعندهم اي مشاكل وانشاءلله الشباب اللي فيها اللحين يدرسون يقدرون يفيدونك اكثر وانا مادخلت هينا الا بعد ماقريت طلبك وحسيت انك متردد فأرجع اقوووووول اعقلها وتوكل وانا اخوووووووك وامريكا افضل مكان في العالم (شعب -طبيعه-دراسه)
    7 "
  3. سلام عليكم
    معليش بجواب على السريع ...بروح انام
    انا بقولك تجربتي .. انا عندي اتضايق في مصر ولا في امريكا ..بمعنى لا تصدقي الكلام اللي ينسمع والله الحمدللله من يوم جيت امريكا ماعمري سمعت او شوفت الكلام اللي كانووو يقولوه الناس .. بالعكس هنا لك حريتك بس طبعا احترم انظمة البلد. وراح تتفاجئ لو تجي هنا .. لا تصدق كلام الناس.
    المهم المكافاه عزابي 1350 تقريبا .. والمتزوج 2300 تقريبا.
    وعموما الكل هنا يحترم الحجاب وانا امام عيني شافوو وحده سعوديه وقالو ليش ما تلبس حجاب !! يعني عارفين ثقافة بلدنا ومحترمينها .
    وشهادة أمريكا معروفه ما يحتاج ..هنا التعليم راقي .

ان شاء الله اكون جاوبت بإختصار على الأسئله ..

ولك التحية..
    7 "
  4. اولا : شكرا لك والله وحقيقة افدتني كثير

ثانيا : المبلغ اللي ذكرته بالدولار او بالريال السعودي ؟؟

ثالث شي : هههههههههههه ضحكتني لما قلت بنام ، كان نمت ولما صحيت كتبت الرد

مشكووور ماقصرت

انتظــــر البقيــــة
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا نسأل الله ان يوفق المبتعثين جميعا الى مايحبه ويرضاه ونسأله الاخلاص في القول والعمل

الحمدلله أخي الوضع في امريكا وخاصه من قبل الشعب اراها ممتازه كطلاب سعوديين لم احس يوما ما

بأن هناك عنصريه او تشدد أما المشكلة التي قد تواجهك هي في المطارات ولكنها تهون باذن الله

وانها بعيده نسبيا عن ديار الوطن

الجميل في امريكا مع اتساع رقعتها بأنها تعج بالجامعات والتخصصات المختلفه واغلب الولايات والمدن

تخضع تتشابه تقريبا في الاسلوب والحياة الدراسيه..أما كقوة الجامعات فبلا شك هناك جامعات معروفه و قويه

الاهم بأن تختار جامعه معترف فيها من قبل وزارة التعليم العالي هداهم الله الى ماختلفوا فيه

لا تنس استخارة الله وله الامر من قبل ومن بعد..
    7 "
  6. انا ايضا سمعت عن المشاكل و المضايقات في امريكا من الناس و تخوفهم من الحكومة و الشعب خاصة بعد الأحداث الأخيرة .
    و انا ارغب بأمريكا بشدة لعدة اسباب منها اسباب دراسية و اجتماعية
    و كنت متخوف من الحكومة خاصة و لكن بعد سؤال المبتعثين هناك و ايضا اعضاء المنتدى زال الخوف و الحمد لله و خاصة بعد ان صليت صلاة الإستخارة

و اذا لم ترتاح لأمريكا فهناك كندا حيث انها افضل من امريكا في بعض الأمور الإجتماعية
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة @@ الشمعة @@
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخواني و أخواتي الأعـــزاء ...

أنا من ضمن المتقدمين للمرحلة الرابعة في البعثات الخارجية ، طلب لنا ان نكتب ثلاث اختيارات لدول انت ترغبها ..

احترت ماذا اكتب !!

أردت ان اكتب امريكا ، لكن واجهت أناس قالوا لي : أن السعوديين هناك يعاملون بشدة ،يعاملون كأنهم ارهابيين ، وان العيون مركزة عليهم ، كذلك عرفت ان اكثر دولة رجعت كثير من المبتعثين هي " امريكـــا " ، وسمعت وقرأت الكثير ، وقد أكون أخطأت في سؤالي لناس ليس لهم خبرة في هذا الموضوع ..لذلك اعرض عليكم مشكلتي وسؤالي ياأصحــاب الخبرة ..

وارجوا من الجميع التفاعل معنا في هذا الموضوع ، لاننا في نهاية الموضوع سوف نخرج بنتيجة معينة وتقييم معين ، لان كل شخص منا له وجهة نظر معينة ويراها صحيحة .

لكن .. ارجوك يامن سوف ترد على موضوعي هذا أن تكون دقيقا بعض الشي في اجابتك ولاتنسى ان الكثير سوف يشاهدوا موضوعي هذا ، واريد اذا كان لديك اي تعليق او اي شي او اقتراح ارجوووووووك لاتبخل / لاتبخلي علينـــا بهذا الراي او الاقتراح او الملاحظة

وقد قررت أن اجعله على شكل أسئلة حتى يسهل فهم الموضوع ويسهل الاجابة عليه دون التطرق لأشياء لسىنا بحاجتها

س1 / بداية ماهو رايك في الدراسة في دولة امريكا .. هل تنصح المبتعثين للسفر اليها والدراسة هناك ؟

نعم انصح اي مبتعث للسفر والدراسة اليها .. لعدة اسباب منها قوة الجامعات

س2 / كم المكافأة اللي يستلمها المبتعث هناك لمرحلة الماجستير ؟؟ ولو كان متزوج وليس لديه اي اولاد كم تصبح المكافأة ؟؟وهل هي كافية .. وتغطي كل احتاجاتك ؟؟

الاخوان قبلي ذكرولك راتب المبتعث واذا كانت زوجتك مرافقك حينصرف لها راتب مرافق اللي هو مثل راتبك لكن بدون البدلات

س3 / كيف معاملة الاخوات السعوديات هناك ؟؟ هل هم من المعارضين للحجاب ؟؟
    او اي شي يخص المرأة المسلمة ؟؟

لا يوجد اي شي بس ممكن الناس تطالع فيها لكن مافي اي اذية

س4/ هل صحيح ان هناك تشدد سواء من الحكومة او من الشعب او من الجامعات على الاخوان السعوديين او السعوديات بشكل واضح عن بقية الدول الاخرى ؟؟

لمن دحين ما شفت اي شي سيء والحمد لله ..

س5 / مارايك بصراحة عن معاملة الشعب لكم أو اساتذة الجامعات ؟؟

الشعب بصفة عامة طيب .. والاساتذة شي طبيعي انك حتشوف استاذ ما تفرق معاه مين انتا واستاذ ما يحب الانترناشيونال ( الاجانب) .. بس الاكثرية ان شاء الله طيبين

س65 / هل يوجد الظلم بكثرة في الجامعات الامريكية وخاصة لاخواننا السعوديين او السعوديات ؟

لا عزيزي ان شاء الله مافي ظلم بس هذا ما يمنع انك ممكن تتعرض لموقف او موقفين مو حلوة ...

س7 / هل صحيح أن الجامعات الامريكية شهاداتها من اقوى الجامعات مكانة علمية ؟؟

طبعا طبعا
    وهذا الموقع تقييم افضل 100 جامعة
    http://www.ulinks.com/topuniversities.htm

س8/ هل انت مرتــــاح هنـــاك ؟؟ ولماذا ؟؟

ولله الحمد مرتاحة جدا .. لعدة اسباب منها احترام الشعب لنظرتك وفكرتك مهما كانت ونظام التدريس الجامعي وبساطة الحياة

س9 / ماأبرز المشاكل التي تعيقك هناك ؟؟

س10/ اخيرا بماذا تنصح المبتعث الى هناك ( طبعا في حالة اجابتك على السؤال الاول بنعم ) ؟؟
    لا يتعدى على احد ولا احد بيتعدى عليك .. واحترم نفسك يحترمك الناس .. وخليك نظامي ولا احد بيظلمك ... والابتسامة ضرورية عند تعاملك مع الشعب

وقبل أن يجيب اي شخص او يرد على موضوعي هذا أريد أن اقول لك شيئا :

قال حبيبنا محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم (( من فرج عن مؤمن كربة فرج الله عنه كربة من كرب يوم القيامة )) او كما قال صلى الله عليه وسلم

اللهم ياحي ياقيوم فرج عن كل شخص يرد على موضوعي هذا كربته وازل همه ، واجعله في سعادة دائما ياحي ياقيوم

واشكركم من كل قلبي

تحياتي أخوووكم @@ الشمعة @@

ان شاء الله تكون اجوبتي افادتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.