الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إبراء ذمة حول معاهد اللغة في هاليفاكس

إبراء ذمة حول معاهد اللغة في هاليفاكس

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5753 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة the 4got10
    السلام عليكم ورحمة الله
    والله إن هالكلام فيه شئ كثير من الصحة
    لكن مازل في المهد بعض المدرسين الجيدين مثل
    سونيا - لايزا - إليزابيث
    لكن الصراحة والشهادة لله
    المعهد ربحي ثم ربحي ثم ربحي
    يعني بالعربي ماعاد صار يهمهم إلا يستقبل طلاب
    الأسبوع الماضي كنت عند مايك
    تخيلوا وقت الذروة حالياً هو بعد الظهر وهي أكثر فترة يتواجد فيها طلاب (مع العلم إنهم صاروا يحطون ثلاث شفتات لأنهم مو ملحقين على الطلاب وما يرفضون أي طلب جديد حتى لو مافيه أماكن) يتواجد في هذا الوقت واللي يجتمع فيه أكثر من شفت في آن واحد وحسب كلام مايك 158 طالب وطالبة
    بمعنى آخر
    المعهد اللي هو عبارة عن شقتين أو ثلاثة على الأكثر الحين فيه يمكن أكثر من 200 طالب في أقل التقديرات
    ولكم أن تتخيلوا الوضع حالياً في فترة الصيف!!!
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اكيد ما زال هناك مدرسين جيدين
    ولكن كم نسبتهم بـ المية ؟؟

غير مدرسين طلعوا على حسابنا حنا .. وتعلموا علينا
    مثل ليزا و ايميلي .. والآن اصبحوا جيدات ..
    بعد ما تعلموا على حسابنا ..

والمعهد كان يتباهى ان نسبة كل جنسية لازم تكون معينة
    وشفنا بـ أعيننا أن السعوديين تقريباً 80% من المعهد كـ كل

كل الشكر والتحية لك اخوي ,,
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المسافر المبدع
    هلا بالعاصم.. شكلك شبابي.. والتعم والله برجال الشباب..أنا محول على CLLC من قبل دالهاوسي.. وجايهم بعد شهرين.. وبعد ما قرأت رسالتك أتصلت على مستر روبرت لابلانك - وعندي إيميله للي يبي وهو مدير التسجيل بجامعة دالهاوسي - وقلتله عن رأيك وقالي هذا كلام موب صحيح وأن CLLC من افضل الكليات بكندا كلها.. وين تدرس ياخوي أنت الحين وارجوك تعطيني إيجابيات وسلبيات كل المعاهد إذا قدرت ,أدعو من الله إنك ما تكون مثل هالشباب إللي يكرهون الطلاب في المعاهد الزينة عشان ما يجون..انا والله محتار بالحيل.. وما قدرت افهم ويش قصدك بالماديين.. كل شي في الدنيا بفلوس حتى العلاج.. أنا شيكت على أسعار cllc مع أن الاسعار ما تهمني لإني مبتعث ولقيتها أرخص الاسعار .. ومن الموقع cllc شفت أن 6 جامعات في نوفا سوكشيا موفعة اتفاقيات معاهم.. وشفت بالموقع أنهم يقدمون خدمات مجانية مثل مساعدة الطالب في تحقيق هدفه .. وأستشارات أكاديمية يقدمها مستشار ال CLLC الاكاديمي أسمه بالموقع ديفيد .. ويساعد الطلاب في أختيار الجامعة والتخصص مجانا.. إيش رأيك ياخوي.. ارجو انك ترد علي بأسرع ما يمكن...
    هلا فيك .. نعم شبابي .. والنعم بـ حالك حبيبي

مع احترامي لـ الاستاذ المذكور اعلاه ..
    الا انه ما عنده سالفة .. والدليل لنا سنة في cllc
    لم يسبق ان زارنا والا شيك على مستويات الطلاب اللي عندهم قبول في دلهاوزي - مثلي -

أما افضل معهد في كندا
    فـ في المعهد طلاب جايين من مدن كندية ثانية
    وفي المعهد طلاب جايين من أمريكا
    كلهم يجمعون ان المدرسين معظمهم زفت
    غير كذا السعوديين يشكلون نسبة كبيرة جداً
    الى درجة فيه فصول .. مثل فصلي ..
    نسبة السعوديين فيه 100% ..

المعهد مو 100% سلبي وسيء ..
    له أشياء كويسة ما انكرها ولا ينكرها الا جاحد ..
    لكن بـ صراحة ..
    انا لو تخرج اخوي من الثانوية ويبي يدرس في هاليفاكس ..
    ما راح ادخله المعهد لو كان مجاناً ..
    بـ اشوف الجامعة اللي يبيها ..
    وبناءاً عليها .. بـ ادخله يا في التيسل او في الايست كوست ..

أما لو اخوي جاي صيف ..
    ويبي يصيف ويغير جو ..
    ويدرس شيء بسيط ..
    بـ ادخله في الـ cllc ..

انا ادرس في الـ cllc ..
    ولم اغير حتى الآن لـ سبب ..
    اني تأخرت كثيراً ..
    ولو غيرت الآن بـ يحطوني في ليفل اقل ..
    وبـ تضيع علي فرصة اني ادخل الجامعة في جانوري ..
    وماني مستعد اضيع وقت اكثر ..
    خاصة اني هنا من اغسطس الماضي ..
    يعني بـ اكمل سنة بعد 8 ايام !!!!

كل التحية لك ,,
    7 "
  3. الله يعطيك العافيه على هالرد المفصل.. بس انا ياخوي محتار اصدق مين.. مدير جامعة محترمة مثل دالهاوسي ولا طالب مثلك يدرس بنفس الكلية ويحش فيها مع ان الملحقية تسمح حسب ما فهمت بالتغيير...
    بالنسبة لعدد الفصول فلو قسمنا عدد الطلاب فالنتيجة 15 طالب تقريبا بالفصل.. ما ني شايف ياخوك عيب في هالموضوع.. ولو هناك " شفتات معناته دوامهم أطول وفصول بها عدد طلاب أقل.. ويخسرون أكثر .. ممكن تشرح لي ياخوك العلاقة بين الربحية وعدد الطلاب والفصول علشاني ما فهمت.. أنا صراحة متحير خصوصا بعد ما شفت مقالتك الرائعة أقصد أسلوبك في الكتابة عن نفس الكلية.. أنا مقبول بدالهاوسي لدراسة الماجستير وجايب 75 في التوفل وناقصني 5 في المائة يعني محتاج شهر أو شهرين.. بعدين السيرة الذاتية هي نفسها السي في الفرق بين اللفظين هو أن بريطانيا يقولون cv وامريكا يقولون resume.
    ما ني شايف نقاطك مركزة.. شايف ورجاءا لا تزعل مني .. خالية من العمق والمنطقية وفيها نوع من شكوى الطالب الراغب في اللوم .. إذا ديفيدوه -ضحكتني - طلب رسوم التسجيل فهي ليست دليل على المادية فوق ما الرجل يضيع وقته يشرحلك - يمكن شعرت إنها سواليف لان لغتك على قدك.. الخواجات ما يسولفون ياخوي.. تبغاه يسجللك بدون رسوم.. هنا طلبوني 3500 ريال عشان القبول والله 200 ولا شي .. ويرجعون 100 في حال عدم القبول.. ممتاز.. أحسن من ربعنا هنا.. أما من ناحية الضمان فمو معقول يضمن لك ولا يكون نصاب.. لان الجامعة هي صاحبة القرار.. أنا سأقوم بالاتصال بالملحقية غدا وأسألهم عن رأيهم بالكلية وسأقرر من واقع رأيهم لإن شكلك ياخوي مركز على النصائح أكثر من دراستك.. هل هناك من سبب مادي - عموله - تستفيد منها لمحاولة إقناع الطلاب .. نرجو الوضوح وعدم التستر خلف قناعات النصيحة والمشورة والمصحف والكلمات الدينية..
    7 "
  4. اولاً .. انت خلطت ما بيني وبين رد الأخ الآخر ..

وثانياً .. الله يسامحك ..
    ولو كنت اخذ عمولة ..
    كان دعيت الطلاب لـ الكلية ..
    وليس العكس ..

ثالثاً .. موضوعي كان عن قناعة ..
    ومع الآسف وبعد سنة ..
    اكتشفت اني مخطأ 100% ..
    لـ هذا برأت ذمتي في هذا الموضوع ..

رابعاً .. ننتظرك في المعهد ..
    وسوف ترى بـ نفسك ..
    والملحقية تمنحك فرصة التغيير مرة واحدة ..
    اتمنى ألا تفكر في التغيير .. بعد فوات الآوان ..
    ويكلفك هذا انتظار طويل ..!!!

كل التحية ,,
    7 "
  5. إنا ما خلطت الله يصلحك.. إقتباسك لرأي شخص أخر يعني إستدللالك برأيه لتدعيم رأيك..
    ما أحد عنده علم بموضوع العموله إلا الله.. واعتذر عن إعادة الحديث حوله.. ولكن دائما تحول الرأي من النقيض إلى النقيض يعني ؟؟؟ هناك أمر في نفس يعقوب.. قد يكون هناك سوء فهم في العلاقة التجارية بينك وبينهم والأن تسعى لمد جسور بين الطلاب والمعهدين الآخرين..الله أعلم ولكن انا رجل أشغل مكانة جيدة ولست أذناً بل عقلاً 0أفلا تعقلون0 افلا تفكرون0 بالمناسبة قرأت صفحة البرنامج الاكاديمي بمركز ال cllc ,,[ووجدت أنه سانت ماريز من ضمن الجامعات التي تربطها علاقة أكاديمية بمعهدك CLLC مع أن اتيسل تابع لهم.. وعملهم اتفاقية لمعهد منافس دليل على قناعة سانت ماريز الاكاديمية ببرامج معهدك وثفتهم فيه.

.الملحقية تقبل بنقل أي طالب أكثر من مرة وانا صديقي نقل ثلاث مرات بكندا -فانكوفر. أنصحك بصياغة خطاب ومكالمة الملحفية وانشاء الله ما يقصرون معك.. ونقلك ما راح يؤخرك لأن اختبار تحديد المستوى سيضعك في مستواك الطبيعي. إذا حبيت ممكن أقنعهم لك فأنا على إتصال مستمر بسبب عملي معهم.

انا استشرت عدد من الطلاب وجاءتني ردود متناقضة ومن نصحني بتغيير المعهد ذكر لي سبب كثرة السعوديين.. وانا معك في هذه النقطة ولكن الطلاب السعوديين عددهم بالالاف في أمريكا وكندا وأخر الاحصائيات هناك 28000 طالب بكندا و 45000 بامريكا وبالطبع عددهم بال80 و 90 و 100 بالمائة.. وما حد طقنا على إيدنا عشان ندرس عندهم .. الله يخليلنا أبو متعب.. وغدا سأعرف عدد الطلاب السعوديين بالمعهدين اللي زكيتهم.. وإذا كان عددهم أكثر معناته نرجع نفتح موضوع العموله مرة ثانية..

أنا أنصحك - يبدو لي إنك طالب صغير في السن - وتنقصك الخبرة - أن تنتبه من تشويه أو عدم تدعيم أرائك بمستندات غير قابلة للطعن لإن القانون يتعامل مع تشويه السمعة التجارية - ما يعرف ب:
    Canada's Scandal Law

قد يزج بك في السجن سنوات بدل ما تروح للجامعة وترجع سالم لإهلك.. من قراءتي لكل ما ذكرت فهذه أراء شخصية ويجب أن تصيغ أرائك بعيدا عن الكيد والتحريض والتشويه. انا والله قلق واريد الاقتناع بأرأئك وليس غرضي الجدل وابراز العضلات.. أنا انسان أحب رؤية الدليل المنطقي ولا تجذبني الايقاعات الرنانة الممزوجة بالشكوى المجردة..

السبب في حيرتي قلة معاهد هليفاكس وجديتي في الدراسة وتزكية روبرت لابلانك مدير التسجيل بدالهاوسي.. وانت ياخوي مو معقول تطلب من الرجل يزورك حسب ردك السابق في معهدك ..ما عمرها صارت ما بقى الا تطلب منهم يوكلونك .. حشك فيه بهذه الطريقة الرخيصة
    خلاني أتاكد أن حشك بمعهدك فيه رعونه وعدم اتزان..

أنا أرجو من أي احد عنده رأي منطقي ومتسلسل ومقنع يراسلني .. ورأي الملحقية سوف ازودكم به غدا.. انشاالله..
    7 "
  6. إنا ما خلطت الله يصلحك.. إقتباسك لرأي شخص أخر يعني إستدللالك برأيه لتدعيم رأيك..
    ما أحد عنده علم بموضوع العموله إلا الله.. واعتذر عن إعادة الحديث حوله.. ولكن دائما تحول الرأي من النقيض إلى النقيض يعني ؟؟؟ هناك أمر في نفس يعقوب.. قد يكون هناك سوء فهم في العلاقة التجارية بينك وبينهم والأن تسعى لمد جسور بين الطلاب والمعهدين الآخرين..الله أعلم ولكن انا رجل أشغل مكانة جيدة ولست أذناً بل عقلاً 0أفلا تعقلون0 افلا تفكرون0 بالمناسبة قرأت صفحة البرنامج الاكاديمي بمركز ال cllc ,,[ووجدت أنه سانت ماريز من ضمن الجامعات التي تربطها علاقة أكاديمية بمعهدك CLLC مع أن اتيسل تابع لهم.. وعملهم اتفاقية لمعهد منافس دليل على قناعة سانت ماريز الاكاديمية ببرامج معهدك وثفتهم فيه.

.الملحقية تقبل بنقل أي طالب أكثر من مرة وانا صديقي نقل ثلاث مرات بكندا -فانكوفر. أنصحك بصياغة خطاب ومكالمة الملحفية وانشاء الله ما يقصرون معك.. ونقلك ما راح يؤخرك لأن اختبار تحديد المستوى سيضعك في مستواك الطبيعي. إذا حبيت ممكن أقنعهم لك فأنا على إتصال مستمر بسبب عملي معهم.

انا استشرت عدد من الطلاب وجاءتني ردود متناقضة ومن نصحني بتغيير المعهد ذكر لي سبب كثرة السعوديين.. وانا معك في هذه النقطة ولكن الطلاب السعوديين عددهم بالالاف في أمريكا وكندا وأخر الاحصائيات هناك 28000 طالب بكندا و 45000 بامريكا وبالطبع عددهم بال80 و 90 و 100 بالمائة.. وما حد طقنا على إيدنا عشان ندرس عندهم .. الله يخليلنا أبو متعب.. وغدا سأعرف عدد الطلاب السعوديين بالمعهدين اللي زكيتهم.. وإذا كان عددهم أكثر معناته نرجع نفتح موضوع العموله مرة ثانية..

أنا أنصحك - يبدو لي إنك طالب صغير في السن - وتنقصك الخبرة - أن تنتبه من تشويه أو عدم تدعيم أرائك بمستندات غير قابلة للطعن لإن القانون يتعامل مع تشويه السمعة التجارية - ما يعرف ب:
    Canada's Scandal Law

قد يزج بك في السجن سنوات بدل ما تروح للجامعة وترجع سالم لإهلك.. من قراءتي لكل ما ذكرت فهذه أراء شخصية ويجب أن تصيغ أرائك بعيدا عن الكيد والتحريض والتشويه. انا والله قلق واريد الاقتناع بأرأئك وليس غرضي الجدل وابراز العضلات.. أنا انسان أحب رؤية الدليل المنطقي ولا تجذبني الايقاعات الرنانة الممزوجة بالشكوى المجردة..

السبب في حيرتي قلة معاهد هليفاكس وجديتي في الدراسة وتزكية روبرت لابلانك مدير التسجيل بدالهاوسي.. وانت ياخوي مو معقول تطلب من الرجل يزورك حسب ردك السابق في معهدك ..ما عمرها صارت ما بقى الا تطلب منهم يوكلونك .. حشك فيه بهذه الطريقة الرخيصة

أنا أرجو من أي احد عنده رأي منطقي ومتسلسل ومقنع يراسلني .. ورأي الملحقية سوف ازودكم به غدا.. انشاالله..
    7 "
  7. إنا ما خلطت الله يصلحك.. إقتباسك لرأي شخص أخر يعني إستدللالك برأيه لتدعيم رأيك..

Canada's Scandal Law

7 "
  8. الاخ المسافر المبدع ... روقها وانا خوك وش فيك معصب ...

الله يقرا لك يقول انت صاحب المعهد ... !!

كل واحد وله حرية الراي صح ولا لا ..

الاخ العاصم ... قال رايه... وانا احترم وجهة نظره

وانا قبل ماجي لهاليفاكس كنت متخوف من المعهد لانهم ماردو علي بالنسبه للعايله

وكل مره ادق عليهم يقولون لي حط رقمك وايميلك وبندق عليك ..

والغبنه مو هنا لما وصلت وكلمتهم قال ان الخطا خطئك المفروض انك دافع الفلوس قبل ,, ,

وقلت لهم اني كلمتكم اكثر من 10 مرات ولاقلتو لي شي ...

المهم هذا سوء تفاهم صار عطاني انطباع سيء للمعهد

وكنت سامع عن نسبة السعودين بالمعهد وطلع هالكلام صحيح انه فيه نسبة سعودين واجد في معهد

CLLC بس بعدين اكتشفت انه مو بس بمعهدنا بكل المعاهد بهاليفاكس فيها سعودين واجد

ولكن المعهد مسوي قاعده انه مافيه احد يتكلم وهذا شي يفيدك حتى لو كان المعه كله سعوديين

المهم قعدت حول شهرين ونص وغيرو البرنامج وخلوه ثلاث شفتات وهذا قلب المعهد فوق تحت

مع انهم كان عندهم طلاب يكفيهم بس للاسف طمعو في الزياده وماكان عندهم المكانيات مثل المكان

المدرسين الفصول فغيرو توقيت الطلاب ... يعني بالله عليكم في احد يداوم 12 و45 الظهر ؟؟؟؟

انا الحمد لله ماصار لي هالشي بس لما افكر في الطلاب اللي زي كذا انقهر اولا برنامجهم ينقلب

فوق تحت من نوم من مواعيد كلكم عارفين ان هاليفاكس مدينه صغيره ماتغرب الشمس الا كل شي

مصكر فاللي يطلع الساعه 6 وش بقى بيومه هذا غير انهم شالو بريك الغدا .... يعني كلاس وراه

كلاس ضغط غير طبيعي

وانا اعرف العاصم شخصيا ..ومع احترامي لك يامسافر المستقبل ...كبر عقلك شوي .. ايش اللي

ياخذ عموله .. يعني معليش اتوقع انك رجال مخلص البكالوريس وبتدرس ماجستير اتوقع ان تفكيرك

يكون ارقى اذكى شوي ..

وبعدين انا قبل ماجي كنت شايف موضوع كاتبه الاخ العاصم يمتدح فيه ال CLLC

بس صراحه بالهوقت المعهد في نزووووووول ... يعني مثل ماقال الاخ صالح انا لو بيجي احد يبي

يدرس لغه صح بانصحه يروح لمعهد غير CLLC لمايعدلون وضعهم صح ذيك الساعه كل شي انا

اول واحد بقول له تعال للمعهد ..

والمعهد ربحي بطمع وشراهه مايهمه السمعه اكثر مماتهمه الفلوس ...

يعني المعاهد الثانيه ليش ماسوو مثل ال CLLC

لانهم معاهد تكون تهمها سمعتها ..

وانا عن نفسي انصحك يا انك تجي بعد الصيف او تدر لك معهد ثاني ... وتقبل مروري بصدر رحب

اخوك عبدالله الغفيلي ...
    7 "
  9. يا عزيزي

هي تبرئة ذمة ..
    ولست مجبر بـ الأخذ بها ..

عموماً ..
    لن اعلق على دفاعك المستميت ..
    وادخل في متاهة ادخلت بها نفسك ..
    واتهمتني بها بـ العمولة ..
    فـ انا وانت .. سـ نقف أمام الله - عز وجل ..
    ولكن .. اطمئن .. فـ أنا مسامح دنيا وآخرة ..

وعموماً ..
    لست اخشى في الله لومة لائم ..
    لا النظام الكندي ولا سواه ..
    ولـ المعلومية ..
    إدارة المعهد .. وبرأسهم صاحبه الأستاذ علي ..
    وهو صديق - اعتز بـ صداقته كثير ..
    يعرفون ان هذا اسمي في المنتدى ..

هذا ولن اعود لـ الرد عليك ..
    لانك مقتنع ان المعهد جيد ..
    تعال وجرب ..
    المهم اني ابرءت ذمتي امام الله - عز وجل
    7 "
2 من 7 صفحة 2 من 7 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.