الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هـــــــــذه تفاصيل رحلتي الله يعينكم عليها ههههههه

هـــــــــذه تفاصيل رحلتي الله يعينكم عليها ههههههه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6469 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المشعل
    المشعل

مبتعث مستجد Freshman Member

المشعل الولايات المتحدة الأمريكية

المشعل , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى IT project managment , بجامعة Depual university
    • Depual university
    • IT project managment
    • ذكر
    • Chicago, النيوي
    • السعودية
    • Apr 2006
    المزيدl

August 2nd, 2006, 06:37 AM

هذة قصتي بالتفصيل انشاء راح تعجبكم وراح تستفيدون منها انشاء الله :
    في البداية كان خط سير رحلتي الرياض – جدة – نيورك – واشنطن _ سانت لويس _ ميرون
    بالبداية كانت من مطار الملك خالد الدولي وكانت لحضة الوداع صعبة بالنسبة لي وانا اوادع الاهل والاحباب والاصدقاء وصعدت الطائرة وكنت لااعرف احد معاي بنفس الرحلة وذهبنا من الرياض
    الى جدة وتم تغيير الطائرة بحجم اكبر وكانا معانا في الطائرة شباب سعوديين وعوائل قلت في داخلي الحمد لله مو انا بروحي مسافر الى امريكا وجلست في الكرسي وكان بجانبي شاب قمت بتبادلت الحديث معاه
    وعرفت انه طالب نفسي نفسه ففرحت كثيرا وهو برضوو صار صديقي هههههه وكانت الرحلة من جدة الى نيورك استغرفت 14 ساعة انام نص ساعة واصحي ربع ساعة وزعوو علينا اوراق نعبيئها اوراق الجمارك والورقة البيضاء التي تلصق بالختم وتكون في الجواز طوال فتره دراستك ورقه اخري تقوم بتعبئة اسم ابووووك وامك احم احم كحح ههههه الزبده
    وصلنا الي نيورك الساعة السابعة والنص تقريبا ونزلنا من الطائرة ثم ذهبنا ثم مع الممر الذي يوصل الى الجوازات الى ان توصل الى مسارين مسار للامريكان ومسار لغير الاميركات يعني مسارين انتبه تروح للمسار تبع الامريكان علشان الله يعينك على اللي بيجيك وذهبت الى الكونتر ايه يا بطل عند ذيك الشايب اللي يحبه قلبك وقعد يطالع في وجهي هههه طلب مني الاي توني والجواز والنماذج اللي عبيتها وختم على الجواز خلصنا من الشايب قال لي رح للغرفة ذيك الي خلفة بالضبط قلت له زين ودخلت عليهم ايه يا بطل وعطيتهم اوراقي وجلست في الكراسي جلسوني تقريبا ربع ساعة بعد نادوني وكانهم سجلو بيانات بعد بعدين قالو لي رووح للمكتب الثاني اللي هو اخر مكتب اللي ياخذ البصمات ويصورك قلت زين رحت وعطيتهم الجواز والاي توني ونماذج وقعدت انتضر لين نادوني باسمي سلوني كم طولك قلت مادري سالوني عن وزني قلت ماادري ههههه ضحكوو واخذوو طولي ووزني وبعدها بعشر دقايق قالوو لي خلاص اخذ جوازك يالله توكل على الله روح للطائرة يعني ياخذون عليك لفه تدوور على المطار وترجع لنفس طائرتك ورحت لها يعني ماقصرووو مع الشباب يعني من الخيل يا شقرا ههههه الزبده رحت عند البوابه نتضر تقريبا جلسنا في مطار نيورك 4 ساعات اللله الزبده ركبنا الطائرة واتجهنا الى واشنطن مااستغرقت كثير من نيورك الى واشنطن ساعة الا ربع تقريبا وبعدها نزلنا وذهبنا نستلم الشنط وانا قاعد ادووور على شنطي جاء واحد سوداني خرعني هههههه فسالني قال لي انت طالب مبتعث جديد قلت له يس قال لي انتضر شوي عند الثلاجة ذي انا خفت قلت وش السالفة شويه الى جاء عندي طلاب الى شوي الا عوائل استانست قلت لهم وش السالفة قال يجمعون الطلبة المبتعثين علشان يودنا الفندق قلت له زين شي حلووو وبعدها جاء الاستاذ عبدالعزيز الطويل الله يذكره بالخير واخذنا بسيارتين فان مع السوادني والفلبيني سواقين احنا تقريبا سبعة شباب طلاب واربع عوائل برضوو مبتعثين نفسنا … الزبدة وصلنا للفندق اسمه اميري سويت معاليكم حافظة زين وعلي طول حين نزلنا قال الاستاذ عبدالعزيز ابغيكم في قاعة الاجتماعات في الفندق قلت في نفسي من الحين اجتماعات فااجتمعنا في الفندق وطلب الاوارق وعبينا الاستمارات وكل طالب وضع اوراقه في ملف قال لنا بكره الساعة تسعة الصباح تكونوون مستعدين علشان ناخذكم للملحقية قلنا زين ثم قال لنا كل اثنين او ثلاثه في غرفة انت وكيفك تبغي معك احد والا لا افتكرنا انه راح يدفع الحساب قلنا من الحين ندفع الله يعين سكنت انا واحد من اهل جدة في سويت الله يذكره بالخير اسمه عيسي طالب تقنيه طبية كانه …. الزبدة بعد ماارتحنا شوي قلت له وش رايك نروح نتغدي الحين تقريبا الساعة وحدة الظهر قال لي اوكيه يالله نزنا ونزلنا الا ونحصل الشباب برضوو في اللوبي يبغووون الغداء قلنا زين وطلعنا برا الفندق قريب من الفندق محطة فيها بقالة حلوه بقالة ههههههه وبرضوو ثلاث مطاعم اللي اعرفه مطعم التفاحة زين عرفناه دخلنا فيه وتغدينا وانبسطنا وسوالف وضحك وكان الجووو حلووو مره شويه مطر ورحنا لكوفي في المطعم الثاني طاولات براا وجلسة حلوة وبعدين رجعنا تقريبا الساعة سبعة المغرب داخين بعدها نمنا كلنا دجاج هههههه الزبدة صحبنا من بدري ونزلنا تحت في اللوبي فيه بوفية مفتوح بدون تدفع شي يعني هههههه الى الساعة تسعة وبعدها جاء سواق الملحقية السوداني على الفان فذهبنا الى الملحقية ومن محاضرة الى محاضرة ثلاثة محاضرات من دكتور الى دكتور الله يعين فيه بريك فتره راحة للغداء ساعة وحدة طلعنا برا الملحقية ندور على مطاعم قالوو لنا تحت قلنا تحت وين ههههه قالوو لنا فيه درج ينزلك تحت الى المطاعم بعد ماتغدينا في ذيك المطعم الله يعين رجعنا للملحقية وبعدها محاضرة مع الملحق نفسه الدكتور مزيد وكان مزوح كثير معانا ياالطلبة وبعدها سلموو لنا بطاقات تامين صحي وشيك باربعين دولار ههههههه تدورون ليش اربعين دولار لان وصلنا في اول الشهر ماراح الا يوم واحد بس ويعطونا حق يوم واحد الله يعين ورجعنا السواق الى الفندق وكنا شباب وبنات كلنا اخووة مع بعض في الفندق نسولف ونضحك وكانووو حلوين الشباب والبنا ت الله يذكرهم بالخير المهم كانت رحلتي اليوم اللي بعده على طول وصلني السواق الى المطار وبعد مانزلت في المطار قبل ماادخل الصلات اخذ مني ثلاثة دولار حقت الشنط قلت مافيه مشكلة الله يعين وبعدها اخذ التذكرة والجواز ودخلت عند الخطوط الامريكة امريكان ار لاين قالي لي اللي اخذ الشنط قال لي عليك غرامة مالية مقدارها 200 دولار قلت ايش الله يعين قلت علشان ايش قال انت مغير حجوزاتك الداخلية كذا مره قلت الله يعين ويجي ذيك الشايب اللي يحبه قلبك قال انت طالب قلت يس قال خلاص لا تاخذوو منه ولا شي وقص لي البروندج بنفسه الشايب واخذ ودخلتها وكان شايب يحبه قلبك نصيحة يااخوان لا تحجوزن على امريكا اير لاين لانها مشكلة اذا غيرت الحجوزات والا هي خدمة حلووه وبعدها قال لي رح للبوابة ذيك وشناطك تحصله في اخر محطة راح توقف فيها قلت زين رحت للمسارات اللي تدخلك للبوابات قلت حلوو قبل ماادخل فتشوني تفتيش يحبه قلبك ولكم كرامة نزلوووو جزماتي وبعد ماخلصوو قال لي تفضل ادخل وقعد ادووور بوابتي الى ان حصلتها وبعدها ركبت باص يوصلني للمبني الثاني الللي الاقلاع من عنده و جلست انتضر رحلتي الى سانت لويس جلست تقريبا ساعة ونص وقعدت انتضر واسال احد من اللي جالس جنبي عن مكان للتدخين قال لي فيه قال لي غرفة رقم 37 ههههههه قلت زين معاليك الوضع مضبط على الاخر الزبدة وصلت لمطار سانت لويس ونزلت في المطار وقعدت اسال عن بوابتي اللي مكتوبه في البوردنج الى ان لقيتها واقرا اسم مدينتي الا هي ميروون وارتحت وقعدت اتمشي والف وادوور في المطار خلاص الولد فاهم ههههه واسوي شويه شوبنق لين فتحت البوابه وركبت ذيك الطيارة الله لا يوريكم اياها طيارة بس انا وثلاثه معي راكب خلف السواق على طول صغيره مره الطيارة كانك راكب سيارة مو طيارة حشا هههه شي عجيب مره يسوق قريب من الارض خوفني كثير قلت الله يستر متي نوصل اول مره تصير كل اللي عندنا في السعودية كباتن الطيارات كلهم رسميين المهم وصلنا وكان في استقبالي في المطار اللي هو اخر خط سير رحلتي مو مطار غرفة ههههه ورحت في الشقة وتقهويت وتغدينا واستانسا ورحنا نتمشي جوله على المدينة اللي ادرس فيها وهي اسمها كاربوندل تابعة لولاية الانووووي …….
    عندي عدة نصائح في الختام لاخواني واخواني اللي راح يجوون امريكا
    1- اول شي حاول انك تحجز رحلتك الى واشنطن مو نيورك غير الخطوط بريطانيه او فرنسيه اوغيره لان السعودية راح تمر نيورك لان نيورك راح تتعب شوي وتحقيق وغيره وتتاخر
    2- ثاني شي لا تقعد تغير في الرحلات داخل امريكا كل يوم وانت تغير فيها مو كل كل الخطوط تسمح بالتغير لان بعض الخطوط تاخذ غرامة مقدارها 100 دولار على كل تغيير
    تعبت خلاص بعدين نكمل ههههههه
    اسفين على الاطالة
    وتحياتي لكم اخواني اخوكم المشعل
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.