الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ممكن نصيحتكم يا اهل امريكا في تغيير معهد اللغة بعد دراسة 5 اشهر فيه ادخل واحكم وانصح

ممكن نصيحتكم يا اهل امريكا في تغيير معهد اللغة بعد دراسة 5 اشهر فيه ادخل واحكم وانصح

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5730 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ظهليل
    ظهليل

مبتعث مجتهد Senior Member

ظهليل البحرين

ظهليل , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من هنغاريا , مبتعث فى البحرين , تخصصى NON , بجامعة Unversity of Northen Colorado
    • Unversity of Northen Colorado
    • NON
    • ذكر
    • Greeley, colorado
    • هنغاريا
    • Apr 2007
    المزيدl

August 16th, 2008, 09:19 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا طالب مبتعث الى أمريكا قبل خمس شهور وكانت لغتي الأنجليزية( الأكاديمية) ضعيفة جدا

طبعا أنا مقبول في جامعة لاتشترط أجتياز التوفل لدراسة الجامعية

فقط تشترط أجتياز 6 مستويات للغة كل مستوى شهرين وكل ونسبة النجاح في جميع المواد لا تقل عن 80%

لكن معهد اللغة التابع للجامعة فيه عيوب

أن نسبة الطلاب السعوديين وبالخصوص في المستويات الأربع الأولية يكاد أن يصل 100 %

يعني لكم أن تتخيلو اننا ندرس في قاعة جميعها سعودييون ماعدى المعلم (أما أمريكي و أما أجنبي يجيد اللغة الأنجليزية)

2- عدم وجود أمريكيين الأصل خارج المعهد أغلبهم مكسكان مهاجريين ويتكلمون اللغة الأسبانية يجيدون اللغة الأنجليزية لكن لانستفيد منهم في اللغة الأكاديمية.

3- غالبية الطلاب الأمريكيين يسافرون خارج المدينة الجامعية وقت الأجازة الى ولايتهم الأم لذلك أعاني من عدم ممارسة الللغة مع اللأمريكان الأصليين.
    4- اسلوب التدريس ممل جدا
    أنا لي 5 أشهر

ولم أجتاز سوى مستوى واحد وبقي لي 4 مستويات على أنهاء اللغة

أفكر أن أنتقل الى معهد لغة آخر لكني أعرف أن مجرد ذهابي لمعهد لغة اخر سيلغون قبولي الجامعي

بصراحة اعتدت على المدينة و خصوصا أن المعيشة فيها متوسطة

449 دولار سكن

50 دولار شهريا فاتورة جوال

50 دولار شهريا فاتورة كهربا

200 دولار شهريا قيمة كتب كل شهرين

والباقي أكل ومصاريف جيب (طبعا ماعندي سيارة)

أدري أن تعلم اللغة ما يجي كذا بهالسهولة بس والله أنا احاول اعتمد على نفسي في التعلم لكن أشعر بصعوبة بدون ممارسة لغة ومع طلاب سعوديين

واخاف انتقل الى معهد آخر في مدينة أخرى الاقي مشكلة غلاء السكن وكثرة السعوديين

والله كل ما أسمع أن عدد السعوديين تجاوز 30 ألف طالب مبتعث

أتردد في أن أنتقل الى جامعة أخرى أو معهد أخر

أنا لي 5 شهور ولم أشعر بأي تحسن ملحوظ في اللغة

ومثل مايقول المثل ماخاب من أستشار ياليت أحد مجرب وفاهم ينصحني هل أبقى أم ألحق على عمري وانتقل؟

بصراحة حاير جدا ذبحني التفكير اخاف استمر على الغلط اكثر وانتم تعرفون ان مدة دراسة اللغة سنة وحدة أو سنة ونص للذين يرغبون بتمديد دراسة اللغة (بعذر)

علما بأن هناك مشاكل بأني وقعت مع سكن الجامعة عقد سكن لمدة سنة كاملة غير قابلة لتغيير

في حال من الأحوال

والله اني محتارابغي أدرس أبغى أتطور بس أشوف غيري مخلص خمس شهور وهو بلبل في اللغة وانا لا لا أعلم هل العيب فيني أم العيب في الجامعة نفسها

لو كنتم محلي يابلابل اللغة هل تغيرون المعهد أم لا بحكم خبرتكم

وانشاء الله القى النصيحة الطيبة
  2. يا خي والله تراك خوفتي من السعودين شو هم يأجوج ومأجوج ما يخلصون ؟؟

انا كل ما اكلم وايحد يقولي والله السعوديين ممزورين عندنا في الجامعه ( احس ما عندهم شغل )

وانا لو بدالك اكيييييييييييييد بغير المعهد وبدخل معهد لو ان شاء الله صغير بس اهم شي اغيره وما القى السعوديين الي تقول عنهم لانك والله اذا تمييت جي ما بتستفيد و بتاخذ سنه على الفاضي وآخرتك بترسب في الجامعه لانه ماعندك لغه .... شد حيلك وغير المعهد ولا تختلط بالعرب لانه ما عندك وقت اتضيعه اكثر

بتوفيق
    7 "
  3. انا مو مبتعث ولا ادرس في امريكا الان بس حبيت اشاركك في الموضوع
    .................................................. ...........................

في البداية كان الافضل لك انك تسكن عند عائله من اصل امريكي

على العموم اللي راح من خمسه شهور راح انت الحين فكر في اللي جاااي

وحفز نفسك كثير وحتى لو تردد بينك وبين نفسك انااستفد صدقني راح تحس بتغير وشيل صورة انك ما

استفت من راسك واسمع الاذاعه واقر في الجرائد وصدقني راح تتحسن بس انت حفز نفسك

وانت لا تشيل هم وويش فيها لو السعودين كثير اجلس واتكلم معاه بالانجليزي علشان كلكم تستفيدو

واللي تشوفه سوى سعودي او غيره مو مهتم ابتعد عنه وركز على دراستك وان شاء الله ربي يوفقك

ويوفق الجميع

اذا انت في Colorado في معهد بجامعة دنفر في اختى في المنتدى تنصح فيه

وان شاء الله اخوان يفيدوك ربي يوفقك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظهليل
    بسم الله الرحمن الرحيم

أنا طالب مبتعث الى أمريكا قبل خمس شهور وكانت لغتي الأنجليزية( الأكاديمية) ضعيفة جدا

طبعا أنا مقبول في جامعة لاتشترط أجتياز التوفل لدراسة الجامعية

فقط تشترط أجتياز 6 مستويات للغة كل مستوى شهرين وكل ونسبة النجاح في جميع المواد لا تقل عن 80%

لكن معهد اللغة التابع للجامعة فيه عيوب

أن نسبة الطلاب السعوديين وبالخصوص في المستويات الأربع الأولية يكاد أن يصل 100 %

يعني لكم أن تتخيلو اننا ندرس في قاعة جميعها سعودييون ماعدى المعلم (أما أمريكي و أما أجنبي يجيد اللغة الأنجليزية)

2- عدم وجود أمريكيين الأصل خارج المعهد أغلبهم مكسكان مهاجريين ويتكلمون اللغة الأسبانية يجيدون اللغة الأنجليزية لكن لانستفيد منهم في اللغة الأكاديمية.

3- غالبية الطلاب الأمريكيين يسافرون خارج المدينة الجامعية وقت الأجازة الى ولايتهم الأم لذلك أعاني من عدم ممارسة الللغة مع اللأمريكان الأصليين.
    4- اسلوب التدريس ممل جدا
    أنا لي 5 أشهر

ولم أجتاز سوى مستوى واحد وبقي لي 4 مستويات على أنهاء اللغة

أفكر أن أنتقل الى معهد لغة آخر لكني أعرف أن مجرد ذهابي لمعهد لغة اخر سيلغون قبولي الجامعي

بصراحة اعتدت على المدينة و خصوصا أن المعيشة فيها متوسطة

449 دولار سكن

50 دولار شهريا فاتورة جوال

50 دولار شهريا فاتورة كهربا

200 دولار شهريا قيمة كتب كل شهرين

والباقي أكل ومصاريف جيب (طبعا ماعندي سيارة)

أدري أن تعلم اللغة ما يجي كذا بهالسهولة بس والله أنا احاول اعتمد على نفسي في التعلم لكن أشعر بصعوبة بدون ممارسة لغة ومع طلاب سعوديين

واخاف انتقل الى معهد آخر في مدينة أخرى الاقي مشكلة غلاء السكن وكثرة السعوديين

والله كل ما أسمع أن عدد السعوديين تجاوز 30 ألف طالب مبتعث

أتردد في أن أنتقل الى جامعة أخرى أو معهد أخر

أنا لي 5 شهور ولم أشعر بأي تحسن ملحوظ في اللغة

ومثل مايقول المثل ماخاب من أستشار ياليت أحد مجرب وفاهم ينصحني هل أبقى أم ألحق على عمري وانتقل؟

بصراحة حاير جدا ذبحني التفكير اخاف استمر على الغلط اكثر وانتم تعرفون ان مدة دراسة اللغة سنة وحدة أو سنة ونص للذين يرغبون بتمديد دراسة اللغة (بعذر)

علما بأن هناك مشاكل بأني وقعت مع سكن الجامعة عقد سكن لمدة سنة كاملة غير قابلة لتغيير

في حال من الأحوال

والله اني محتارابغي أدرس أبغى أتطور بس أشوف غيري مخلص خمس شهور وهو بلبل في اللغة وانا لا لا أعلم هل العيب فيني أم العيب في الجامعة نفسها

لو كنتم محلي يابلابل اللغة هل تغيرون المعهد أم لا بحكم خبرتكم

وانشاء الله القى النصيحة الطيبة
    والله يا خوي شوف حتى وانا في السعوديه بلبل في الإنجليزي ليش على حسب اعتقاد الشخص انت قاعد تكرر هذا الكلام دايما فتحول لإعتقاد عندك حاول تعكس التفكير هذا لأنك لو استمريت على التفكير القديم راح تكمل سنه في المعهد وراح تقول انا ماستفدت شي. بعدين اخوي حاس انه عندك شغله وهي يمكن انك تحس انك تقدر تتجاوز المعهد لكن تنسا اللي درسته وتحس انك راح تتعب في الجامعه. هاذي كلها اخوي تعتمد على التفكير. بعدين اخوي اذا من ناحية المعهد انا زرت خالي في امريكا وزرت جامعته ودخلت الفصل حقه والله كل اللي في الفصل سعوديين وخلص الجامعه في سنتين ونص وهو الحين موظف في ارامكو. وبعدين اخوي لا تقارن نفسك في احد ترى والله تتعب وترى في ناس ما يعرفون انجليزي بس يقطون كم كلمه اول شي يتميلحون ثاني شي يبون يظغطون على اللي ما يعرفون لغه وفيما معناه يعني انه توكم انتوا ما تعرفون شي. فنصيحتي لك كمل في معهدك وجامعتك قويه ترى والله يعينك على برد كولورادو في بداية السنه وبالتوفيق لك اخوي.
    7 "
  5. الله يعينك اخوي
    بس اوقات ورغم زيادة عدد السعوديين اذا كان المعهد ممتاز فهاذا ما يأثر
    على العموم
    انا درست في معهد نظامه متشابهمع نظام المعهد حقك ولكن المعهد قوي بمعنى الكلمة
    وبصراحة انا استفدت كثير من المعهد وكثير من الشباب استفاد
    المعهد في ولاية ويسكونسن
    اسمو WESLI
    http://www.wesli.com/home.cfm

شوف وفكر
    ولو احتجت اي مساعدة اعطيني خبر

اتمنى اكون ساعدتك
    7 "
  6. اللغه مهاره ماهي منهج اكاديمي ياخي ,, انت الي تعلم نفسك لا تتوقع ان المعهد بيعلمك او الديره , حتى لو مافيه الا امريكي واحد في المكان الي انت فيه ممكن تدخل معه ووتصير صديقه وكل يوم تتدرب معه ع الانقليزي , بس انت حاول تدخل مع الناس اكثر وتصير جرئ ترى هنا مابتشوف احد من جماعتك يعني لا تخاف من العيب او الغلط ,,
    وترى لو تنقل راح تعيد حتى المعهد من جديد وراح تضيع وقت , انت باقي لك 7 شهور احسبها صح وحاول تقرى وتقرى ووتقرى ترى مافيه مثل القراءة يفيدك ,,

الله يوفقك اتمنى لك الخير
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.