الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تتخبطني الامواج وحدي وابي ارآئكم

تتخبطني الامواج وحدي وابي ارآئكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5726 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية نوفي
    نوفي

محظور

نوفي الولايات المتحدة الأمريكية

نوفي , أنثى. محظور. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى اخصائية تغذية , بجامعة SFSU
    • SFSU
    • اخصائية تغذية
    • أنثى
    • سان فرانسيسكوا, كاليفورنيا
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Nov 2007
    المزيدl

August 22nd, 2008, 01:25 AM

في بداية الامر الحمد الله على كل حال

والخيرة فيما اختاره الله

قبل سنة تقريبا قدمت للبعثة انا وصديقتي الغالية عهود ولم يكن في الحسبان القبول حتى
    وحتى اختياراتنا كانت جدا عشوائية اسبانيا-فرنسا-بريطانيا
    ولكن قبل ظهور نتائج القبول المبدئي والتدقيق استرجعنا افكارنا انا وهي وقمنا بتغير اختيارات الدول امريكا-فرنسا-بريطانيا وهي قامت بوضع استراليا-فرنسا-بريطانيا

ومرت الايام وارسلت لنا رسالة القبول وتدقيق الاوراق وبالفعل قمت بتجميع اوراق واذا بي اكتشف انه لم يكن لدي ولا سجل اكاديمي انجليزي جهزت الحقائب والى المطار الى الرياض

كون اني درست بجامعه سعود هناك واخذت بقية الاوراق مععاي لك اقوم بتقديمها في الموقع المخصص هناك اظن ردايسون ساس وبالفعل اخذته وذهبت الى هناك وتطلع لي المفاجاةالاخرى
    الاسم بالجواز يختلف على الوثيقة ولم تدقق اوراقي لهذا الاختلاف

ورجعت الى الخبر اجر اذيال الخيبة ولكن لولا ايماني بالله استجمعت قوتي وذهبت الى موقع التدقيق في الشرقية كورال انترنشنال استقبلتني تلك البشوش واخبرتها بمشكلتي وطلبت اعادة ترجمة السجل الاكاديمي ووضع الاسم كما هو بالجواز وبالفعل انتظرت الى ان وصلت لي الترجمة ولكن للاسف انتهى الوقت لليوم
    واليوم الاخير كان اخر يوم في التدقيق ويصادف ليلة رمضان وانتظرت استاذنت من الدوام على اساس بيكون فاضي ولكن للاسف كان ازحم يوم باعتباره الاخير ولكن لم يتسرب الى الملل جلست وانتظرت الى ان قامت بتدقيق اوراقي وقمت بتغيير رغباتي الى امريكا-استراليا-بريطانيا لان صديقتي قامت بتغيير رغباتها ووضع امريكا لعلنا نكون مع بعض في الدراسة وقبولها في نفس اللحظة من قبل الرجال والحمد لله

وانتظرنا تقريبا شهر او اكثر الى وقت ظهور نتائج القبول النهائي في اي بلد وانا وصديقتي اصبحنا كل واحده في مكان انا في اقصى الغرب وهي في اقصى الشرق

والحمد الله الى الآن كانت الامور ماشية بترتيب و

بعد الملقيات

اولا لم يكن وصول قبولات امريكا قد وصلت الى عدد قليل منها كان على ما اذكر قريب من 20في المناطق كلها
    ثانيا لم يكن صدر القرار انك تستطيع حجز موعد للسفارة بدون قبول من الجامعه

لذلك عشت بمنتهى الراحة انتظر وصول قبولي لبدء الاجراءات وحجز موعد

ولكن في يوم وانا في الدوام تصلني رسالة حجز موعد حتى لو لم يصل القبول وبالفعل بدات بفعل ذلك ولكن
    لم يكن عند بابا فيزا كارد وانتظرت تقريبا الى شهرين الى وقت صدورها

وفي هذه الفترة جاء ايميل مس كارولينا كغيث لطلاب وطالبات امريكا لمعرفة اي تم قبولهم؟؟!!

وبالفعل استفسرت عنه والحمد الله تم قبولي في ولاية كالفورنيا في مدنية سان فرانسيسكوا

انصدمت من هذا القبول لان الولاية تعتبر اغلى ولاية في امريكا وفرانسيسكوا الى مدينة وتعتبر عاصمة الشذوذ فيها!!

وفجاني يوم اتصال يستفسر اذا كان لدي فيزا طالب او اي نوع من انواع الفيزا واخبرته انه لايوجد
    واقفل الخط بدون ما ساله لماذا يسال وانشغل بالي على مثل هذا الاسئلة

ولكن عرفت بعدها السبب عندما وصل قبولي فؤجئت به ان الدراسة تبدا في يونيو ونحن في نهاية ابريل ولم اجد موعد الا في اغسطس وحجزته

ارسلت للجامعه اخبرها بموعد السفارة وبالفعل ارسلت لي I-20 الجديد موعد 10 SEP
    وهو موعد مناسب الى موعد كان في 2AUGفي القنصلية وصديقي لي مثل اخي قام بحجز موعد في السفارة بتاريخ 4AUGواخبرته انه لايحتاج كون الموعدين قريبين من بعض

وبالفعل مرت الشهور وبدا موعد المقابله بالاقتراب وبدات بتجهيز الاستمارات وعند تعبئتها فضلت اطبع موعد القنصلية واذا بي اتفجأ انه في 25AUGوليش كما ظننت

والآن ماذا افعل الدراسة وكل الترتبيات جاهزة وقريبه واتصلت بصديقتي وفاء ولم تقصر معي واعطتني الحلول وصديقي العزيز ارسلت له اني منهاره من وضعي هذا ماذا افعل لايوجد حل؟؟!!!

ولكن اسعفني بسرعه بالموعد الذي فتحه من اجلي 4AUGوالحمد الله تطمنت كثيره وعبيت الاستمارات وجهزت كل شئ لموعد السفارة

وذهبت هناك ومشت اموري تمام وبكل سهولة ولكن رجع معاي الجواز على اساس الصورة التي احضرتها لم تكن واضحه وجواز بابا اعطوه كرت وردي <<<< معروف قصتهhttp://www.mbt3th.us/vb/showthread.php?t=60902

والحمد الله ارسلت لهم الصورة وفي غضون اسبوع بالضبط الجواز وصل عندي مع الفيزا

ولكن جواز بابا الى الان معنا ولم يطلبوه اصلا

ماذا افعل ماذا افعل؟

قررت تأجيل الدراسة اسباب كثيره هطلت علي

وقدمت طلب التاجيل ووافقوا عليه الجامعه؟؟!!

ووصل الى مسامعي ان الوزارة سوف تلغي اصدار قرارات الابتعاث اذا بدات ملقيات المرحلة الرابعة؟؟!!! والى الآن لم اتحقق من هذا الخبر

وفي يوم قريب ارسلت للجامعه اريد استفسر متى تبدا الدراسة او الفصل المقبل ونزل بي الموعد مثل الصاعقة
    يبدا في FEB

ماذا افعل الآن والفيزا موجوده وسوف تلغى اذا لم ادخل امريكا خلال 90 يوم من اصدارها
    ماذا افعل اذا وزارة الهنا اصدرت اي قرار بايقاف قرارت الابتعاث ولم يحين موعد دراستي

انا الآن في قمة حيرتي وحزني

هذا الموضوع اذا لم يعلق احد عليه اكيد سوف يقتبس نقطة منه يستفيد منها

الحمد الله على كل حال والخيرة فيما اختاره الله

واخر كلامي (( كيف احزن وانت ربي))

اسفه على الاطالة
    دمتم بحب
  2. اولا اختي ان شاء الله موفقة

جواب على تسالكم اختنا سهل جدا انتظري الى FEP ولا تهمك الاشاعات ان الوزارة بتلغي كل قرارات الابتعاث كلها اشاعات بس قبل ماتطلبي تاجيل اختي لازم تروحي الوزارة او تتصلي فيهم وتطرحي لهم المشكلة ان المرافق لسى ماطلعت فيزتو والوزارة متهمة الوضع صدقيني المسالة جدا سهلة مايحتاج هذا القلق

تحياتي للجميع
    7 "
  3. والله يا أختي ما أملك إلا إني أدعيلك بطلوع فيزت والدك بأسرع وقت آمين يا رب وإن الله يسهل أمورك وما يلغوا قرار الابتعاث يا كريم..

ولكن أختي لا تكون الفيزا الأمريكية تطوووول زي كذا ..؟؟ << تراني مقدم بكالوريوس المرحلة الرابعة وبإذن الله يجيني قبول بس إذا جاني القبول كم راح يستغرق تطليع الفيزا ..؟؟؟ ومع العلم إني أنا الطالب (( الي بيدرس )) ما معي مرافقين ..
    7 "
  4. اهلين نوفي بصراحه قريت اللي كتبتيه والله يعينك . بخصوص فيزة الوالد تقولين ان عطوه كرت وردي انا عطوني نفس هالكرت وطلعت فيزتي في اسبوعين ونص الكرت هذا مكتوب فيه رقم الطلب ادخلي على موقع السفاره المكتوب في الكرت ودخلي رقم الطلب وشوفي متى يقولون لك عشان ترسلين جواز الوالد . ومن ناحية وقت الدراسه الله يعينك لكن راسلي المعهد على الإيميل واكيد مر عليهم نفس الشي . وبخصوص وزارة الهنا بصراحه انا رايح على حسابي وما ادري ليش احس ان البعثات على الحكومه من قلق. على العموم انشالله تنحل مشكلتك والله يوفقك انشالله.
    7 "
  5. وخيتي نوفي ، لا تجلسين تسذا تندبين حظك !!! انقزي الحين وارسلي للسفاره ايميل اشرحيلهم وضعك وليش الى الان فيزه والدك ماطلعت ،، انا اللي فهمت منك انو جواز بابا لسا معاكم يعني حتى مااخذوه !! حبيبتي مااااااااااالك الا السفاره يا تكلميهم يا ترسلي ايميل انا اتذكر انه حصل معايا نفس وضعك و ارسلت ايميل للسفاره و ردوا عليه على طول كان جوابهم انو باليوم الفلاني الساعه الفلانيه جيبي جواز مرافقك و فعلا تقريبا كان ثالث او رابع يوم من ارسال الايميل رحت لهم و اسبوعين الا و الفيزا حقت زوجي طالعه

الله يسهلك ويكتب لك اللي فيه الخير حبيبتي ،،، نصيحتي تفاهمي مع السفاااااااااااااااااااره

موفقه
    7 "
  6. اخـتـي نـوفــي .!.!.!

وضعـك أبـدا مـا يـسـتـدعـي الـقـلـق الـبـتـة . .

أولا قـرارات الإبـتـعـاث للـمـرحـلة الـثـالـثـة للـمـرحـلـة الـثالثـة لـم ولـن تتـوقـف لكـل طـالب عـنـدهـ عـذر , والـطالـبـات اللي مـحـارمـهـن ما طلـعـت فـيزهـم , هـذولي في مـقـدمـة الـركـب , فلا تـشيلين هـم وأنـا أخــوك أبـدا , وتـذكرني أنـه طـلاب الـمـرحـلـة الـثـانـيـة اللي لـهـم أكـثر مـن سـنـتـين مـا زالـت تـصـدر قـراراتهـم.

ثـانـيـا . الـفـيزا مـا تتـلغـي بـعـد صـدورهـا بـ 90 يـوم لـو مـا سـافـرتـي... أبـدا . الـفـيزا صـالحـة للـسـفـر ودخـول أمـريكـا والـخـروج مـنـها إلـين تـنـتـهي فـعـلـيـا" Expiration Date " , ومـحـدثـك سـافـر بـعـد مـا أصـدرت فيزتـه 13 شـهـر وهي مـدتـها سـنـتـين .

وبالــتــوفـــيــق أخــتـــي @@@@@@@@@@@@@

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة free
    اولا اختي ان شاء الله موفقة

جواب على تسالكم اختنا سهل جدا انتظري الى FEP ولا تهمك الاشاعات ان الوزارة بتلغي كل قرارات الابتعاث كلها اشاعات بس قبل ماتطلبي تاجيل اختي لازم تروحي الوزارة او تتصلي فيهم وتطرحي لهم المشكلة ان المرافق لسى ماطلعت فيزتو والوزارة متهمة الوضع صدقيني المسالة جدا سهلة مايحتاج هذا القلق

تحياتي للجميع
    الحمد الله ارسلت لهم ايميل من قبل ووقالوا انها ماراح تنلغي البعثة

شكرا على مرورك free
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Zlatan
    والله يا أختي ما أملك إلا إني أدعيلك بطلوع فيزت والدك بأسرع وقت آمين يا رب وإن الله يسهل أمورك وما يلغوا قرار الابتعاث يا كريم..

ولكن أختي لا تكون الفيزا الأمريكية تطوووول زي كذا ..؟؟ << تراني مقدم بكالوريوس المرحلة الرابعة وبإذن الله يجيني قبول بس إذا جاني القبول كم راح يستغرق تطليع الفيزا ..؟؟؟ ومع العلم إني أنا الطالب (( الي بيدرس )) ما معي مرافقين ..
    هي غالبا تطوول

وخصوصا للشباب مدري ليه

بس انا طلعت فيزتي بأسبوع

شكرا لمرورك ودعائك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.