الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا منقبه هل يوجد لي مكان في امريكا

انا منقبه هل يوجد لي مكان في امريكا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6464 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. اخوى الكريم :

انا
    دائماً اسمع من الشيوخ اطال الله في اعمارهم انه الأختلاط مو حرام بشرط وأشدد على هذا الشرط الحجاب الشرعي والإحتشام وعدم الخضوع بالقول ويتجلى لنا ذلك من مواقف الصحابيات رضي الله عنهن في نوع العلاقه بين الرجل والمرأه في ظل تلك الضوابط إلاان ذلك لايعني إقصاء المرأه وعدم التعامل معها فقد كان الصحابه يسألون بعض امهات المؤمنين عما يجهلونه من الأحكام ونحن الآن في مقام المتعلم
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة دانـــه
    أخوي الميموني
    ممكن تذكر لنا وش أسم جامعتك وفي أي ولايه
    وتوضح لنا أكثر
    عفوا على التأخير

أنا في سياتل-جامعة واشنطن

وممكن أرسل لك إيميل وحده متحجبه معنا الآن لو حبيتي وتستفسري منها أحسن أو جوالها على الخاص

سلام
    7 "
  3. بصراحة البنت فأمريكا أو أي دولة غربية اذا بتدرس لازم تختلط مع الرجال ومستحيل يكون وضعها زي السعودية فالبنت اللي تشوف نفسها ماتقدر على الاختلاط والكلام والتفاعل مع الاجانب الأفضل ماتسافر للدراسة ومو معناها يتقفل الباب فوجهها الجامعات السعودية موجودة وتوفر تخصصات كثيرة
    وبالنسبة لتغطية الوجه وعدمه أفتى فيها مشايخ كثير واختلفوا فيها واذا البنت لبست الحجاب بدون النقاب في الخارج مو معناها تنازلت عن دينها ... العادات والتقاليد تفرق والكل يدري إن العرف في الدين له مكان والنقاب والحجاب الاثنين افتوا فيها العلماء
    7 "
  4. اختنا الفاضلة أسأل الله العظيم أن يثبتك على دينك
    اعلمي انه من يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب

أنا حاليا في ولاية ميرلاند وزوجتي معي منقبة ومرتاحة ولم نواجه اي مشاكل في المطار بل طلبت مفتشه بدل المفتش فرحب بالفكرة وحولنا على مفتشة لتكشف زوجتي امامها.والوضع طبيعي جدا.

بالتوفيق
    7 "
  5. اختي دانه انتي الان في اي ولايه عشان اتواصل معاك لان زوجي يبي بوستن والله العالم ايش بيصير انا منقبه اتمنى لورحنا بوستن احصل بنات منقبات عشان الدراسه واي وحده منقبه في بوستن ياليت تضيف رد والله ييسر امور الجميع
    7 "
  6. السلام عليكم
    احيي فيك روح الدين اختي انتي والاخوات المنقبات الاخريات
    لكن لما تفكري بالموضوع مليا ممكن تلاقي صعوبه خصوصا انك في دوله اجنبيه
    ولما تدرسي الوضع بالنسبه للجامعه والتعامل ...!!
    اخواتي الكريمات ا نتواا ممكن تتحجبوا ولكن بدون النقاب الدين في القلب والحجاب مازال موجود
    عموما هذا راي شخصي لان البنات الي هنا كلهم محجبات ومحترمات مع انهم مو منقبات
    بالاضافه الوضع يختلف ع حسب المكان يعني بالسعوديه لو البنت ازالت الحجاب او النقاب بيكون الوضع غلط
    وممكن تقع في الحرام لاسمح الله بالاضافه للعادات والتقاليد ونظره المجتمع
    لكن هنا لما تلبسي الحجاب وبدون النقاب بيصبح الوضع طبيعي خصوصا ان في بنات كثير مبتعثات والكل
    ملتزم بالحجاب او اغلبهن والحمد لله لكن بعكس النقاب ممكن تلاقي كم بنت وممكن ماتلاقي
    هذا مو معناه ان النقاب في غلط لا بالعكس البنت الي ملتزمه ملتزمه في اي مكان لكن
    مازالت تلتزم بالحجاب الرساله مو بتغطيه جزء من الوجه او فقط الشعر الرساله وراء الحجاب
    الادب وعدم اخفاض الجناح بالاضافه للحشمه وخفض الصوت وانه بيذكرك انك مسلمه ولازم
    تلتزمي وتحسبي حساب اي كلمه خصوصا للجنس الاخر لانك محاسبه من رب العالمين ,,
    كما قلت هذا رأي شخصي ومو موجه لاحد ..

بالتوفيق لكم بالدراسه وموفقين لكل خير .. وبارك الله فيكم وجعلكم من اهل الجنان ,,
    7 "
11 من 28 صفحة 11 من 28 ... 610111216 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.