الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المحجبه وتبغا تدرس في امريكا .... كيف

المحجبه وتبغا تدرس في امريكا .... كيف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6460 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة FIA
    طيب انا بنت بامريكا ,, جيت بحجابي ,, طبعا ماحد له شغل فيني ,, بس الاسئله تكثر ,, ممكن يسالون ويدخلون في نقاشات بسيطه اسئله عاديه يعني ,,او اذا مثلا لقيت مجموعه اولاد صغار مراهقين ممكن يضحكون بسخريه ,,بس عادي ,,سالفه النقاب هذي قويه ؟!!!صحيح سمعت انه في 3 بنات في ولايه اوريجن ببورتلاند متنقبات بس والله ماادري كيف حياتهم !!انا انصدمت صراحه من النقاب بامريكا ؟!!!!مو بس نظره الغرب بتكون بتعجب ,, حتى المسلمين العرب بينظرون نظره تعجب ,,,,
    لا تعجب ولا شي...الناس في كل مكان بامريكا الان بعد 11 سبتمبر خصوصا بدون شك يعرفوا الحجاب (بالنقاب او بدونه) وشافوه في كل مكان سواء بالشارع او بالافلام يامكثرها الي يظهروا المسلمين فيها أما مقهورين او ******ين ...نظرة التعجب هذي تمثيل مائة في المائة في نظري .. طبعا بغض النظر عن الاطفال الي يمكن نقول انه غريب عليهم نوعا ما.
    اما البقية فيعرفوه حق المعرفة...معظمهم لا يطيلوا النظر في المحجبة ولكن اذا اطالت النظر تقول بكل ظرف: I like your scarf
    يعني: عجبني غطاء راسك...
    صدقت ام لم تصدق ... اتبسم لها بكل ظرف ايضا واستمر في طريقي.

احب ان اذكر قصتين واحدة حصلت لسعودية متنقبة:
    وقفت في وجهها امراة عجووووز... أكل عليها الدهر وشرب
    وهي في طريقها للسوبرماركت قالت لها في حزن وبصوت عالي لتسمعها: لماذا ترتدي هذا انتي لستي في أفغانستان انت في دولة حرة.
    أشرت لها بيدها قائلة: هااااي وذهبت تضحك .

عندما حكت لي قصتها قلت في نفسي:
    لماذا لم ترد عليها؟ لماذا ردت فعلها كانت هادئة وعادية؟..ولماذا ذهبت تضحك وكأن الموضوع لايهمها ولم يؤثر فيها؟

الجواب بسيط: هي واثقة من نفسها ولا يهمها كلام هذه العجوز الهرمة.:115:
    صحيح الجاهل عدو نفسه.:106:

وحصل لي شي مشابه عندما سالتني واحدة: لماذا ترتدي الحجاب وانتي في أمريكا بلد الحرية؟!!
    قلت: بما أنها بلد الحرية ... اذا انا حرة في اني ارتدي ما اريد.

غريب انه الحرية في نظرهم تقتصر على فعل الحرام فقـــــــط ...

نظراتهم لا تزعجني طالما سأظل غريبة في عيونهم لفترة حتى يتعودوا على تواجدي في اي مكان ..في الجامعه التى انا فيها قابلت ما لا يقل عن 10 محجبات اكثرهن امريكيات.

اما المنقبات بالتحديد وجدتهن بالقرب من المسجد واحدة بالجامعه و اثنتان ترتدين العباءة
    الله يثبتهن.

تحياتي للجميع
    والجميعات
    7 "
  2. الاخت الفاضل بنت البلد لو تكرمتي ممكن تكتبي ولايتك او مدينتك او الجامعه الي تدرسي فيها .........

يبدو انه موضوع النقاب والحجاب راح يجد اقبال كبير في خلال الفتره هذي وخصوص انه نسبه كبيره من المقبولين في برنامج الملك عبد الله للولايات المتحده الامريكية فتيات في مراحل مختلفه

فلو سمحتم يا اخوان الي عنده معلومات عن وضع الفتيات الي يرتدين الحجاب او النقاب في الولايات يذكرون الولايات او المدن وما هي نظرة طلاب الجامعه لهم اذا كانو يدرسن بالجامعات .....
    مع انه الحجاب طبيعي في امريكا ولكن النقاب يعتبر شي غريب لديهم ولكن اذا كان في الوان غير المعتاد عليها في بلادنا وهوه اللون الاسود ..... لاني سبق وشاهد صور لفتيات في فصول دراسيه للمعاهد متنقبات وهم في الفصل ولكن لون الحجاب والنقاب رمادي ولون بني فاتح .... وهذا الي يعطي قبول للنقاب في المجتمع الامريكي
    7 "
  3. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد:

اخي الفاضل بالنسبه للنقاب في أمريكا يختلف من ولايه الي اخرى يوجد بعض الاوليات الامر طبيعي وامر عادي ام بعض الاوليات العنصريه ترى ان الحجاب تخلف فما بالك بالنقاب وعلى سبيل المثال كنت مسافر من دليس الي كانسيس سيتي وريات امرة امريكيه الاصل من اصوال اوربيا مناقبه بالكامل والزيده من الشعر بيت ومتحنيه وفي المطار وبين زحمه المسافرين لم ينكر عليها احد لباسها والامر يرجع للحريه الشخصيه

واخيرا وليس اخراً من يتوكل على الله فهو حسبه

هذا والله اعلم
    7 "
  4. فعلا يااخوان جزاكم الله خير

نتمنى كل من يعرف ولو شيئ بسيط من معلومه يذكرها لنا

لان دفعه كبيره من المقبولات في هذه الدفعه يهمهن امر الحجاب الكامل

وهو تغطية الوجه باي حجاب كان لونه او شكله

المهم ان تكون الطالبه طائعه لربها ومتستره

انا عن نفسي زوجتي من ظمن المبتعثين باذن الله ولاكن مايعكر

صفونا هو الحجاب حيث انه هو العائق الاكبر لدينا

لانريد ان نكون متشددين من ناحية نوع وطريقة لبس الحجاب

فالنقاب بالوان غير الاسود جيد حيث انه لايجلب الانتباه

وكذلك طريقة لبس النقاب بحيث انه لايشكل استغراب او لفت للانظار اعتقد انه افضل

كذلك بعض الفتيات تضع لثام الى حد الفم وتلبس نظاره شمسيه واعتقد بذلك انها

تحجبت

وهذا من وجهة نظري

لاكننا نرجو المزيد من المشاركات لرفع معنويات الطالبات الاتي يستصعبن

الابتعاث بسبب الحجاب

وبارك الله لنا ولكم ووفقنا لما فيه خير لنا في ديننا ودنيانا
    7 "
  5. مرحبا مرة ثانية

انا الولاية الي فيها ولاية كاليفورنيا..

رغم اني جديدة بهذي الولاية لكن مش صعب اني اتأقلم فيها خصوصا انه كل شخص حاله حال نفسه.

انا ارتدي الحجاب ولكني مش منقبة الوضع طبيعي ومريح بالنسبة لي بهذي الطريقة.. وحتى لو كنت منقبة مش راح يهمني رأي اي احد - خصوصا لما يكون غير مسلم - في حجابي لسبب واحد انه الحجاب مافرضه بشر الي فرضه رب العالمين.

مرة في موقف وجدت انه...:91:: الغريب فيهم انهم يجدوا في شكل المرأة المحجبة أكثر غرابة من شكل ( تلك التى ترتدي الحلق في انفها ولسانها وذقنها و جفنها وشفتها والله العالم وين كمان):050103nbh_prv:

ايش حصل للعقول؟؟؟ .....ما أدري.

الاخت ترتدي حجابها اذا ارادت وترفع راسها فوووق وما عليها في مين ما كاااان

الحلو والي عجبني انه أول يوم بالجامعه كنا ناخذ بروشورات تدل الطالب خلال فترة تواجده في الجامعه في حال احتاج اي معلومة طارئة ...
    من كيف يستأجر شقة، سيارة، يشتري تلفون ،خرائط ........حتى مواعيد أنشطة الجامعه.

ومن ضمن البوشورات .. توزع علينا بروشور فيه كيف اتصرف في حين تعرضت لكلمة، او حتى تلميح يدل على استياء شخص معين او كان يمارس العنصرية ضد انتمائي او ديني أو لغتي أو جنسيتي او لوني أو حتى عمري ... في قانون يحكم هذي التصرفات سواء بالحبس او بالغرامة..

انا الان أعيش في بلد شعبها يخاف على نفسه من الحبس وعلى ماله أكثر من حياته..

فـــــــ

ليش أخاف؟.

طبعا الحرص واجب...شي طبيعي
    مثل محاولة تجب المشي في الطرق غير المضاءة حتى وقت متأخر من الليل ... تجنب مشي الشخص وحده في الاماكن البعيدة.. خصوصا ان معظم الطلاب والطالبات يتنقلن بالباص:100: خصوصا في الفترة الاولى والباصات أحيانا تكون خطرة في الليل...
    الخ
    وما الى ذلك من الاحتياطات الضرورية في المدن الصغيرة او الكبيرة.

طولت عليكم

تحياتي:85:
    بنت البلد
    7 "
  6. حياك الله اخي العزيز---اولا--اتشرف بالرد على موضوعك--
    ثانيا-- بالنسبة للنقاب(لا اريد ان اتطرق للحجاب لأن امره اكثر من العادي)
    انا في مدينتي(هيوستن-تكساس)والله ان المنقبات كثير جداوالله اشوفهم بالمساجد
    والمطاعم
    والجامعة
    والاسواق
    اخي بالنسبة للولايات الثانية من خلال حواري مع الاخوان يقولونان ان شاء الله مافي شي

لا تحمل هم

خل زوجتك تروح مرفوعة الرأس

واسأل الله ان يرزقكم على قدر نيتكم

وفقكم الله ونفع بكم الاسلام--
    7 "
  7. جزاكم الله خير على المشاركات

والله فرحتونا بالاخبار الحلوه والزينه

انا اكبر همي الحجاب وبالاخص النقاب

اهم شي في الجامعه لانو احنا رايحين ندرس مارحنا نتمشى

اهم شي مايكون في اجبار الوحده على خلع الحجاب في الجامعه

ولا يكون في استقعاد من الدكاتره للطالبه الي مغطيه وجهها كامل

والباقي ماعلينا منه لاننا بنروح ندرس يعني جامعه ومذاكره بالبيت

والتمشي لاحقين عليه .

ارجو من الي عنده اخبار زياده وحلوه عن الموضوع هذا يتحفنا ويفرحنا فيه

جزاكم الله خير

ووفقنا جميعا لخيري الدنيا والاخره
    7 "
  8. السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااته

اخي الكريم ...

مسأله النقاب تختلف من ولايه الى اخرى حسب اعتقادي لانه أنا أدرس في ولايه بنسلفانيا بمدينه فيلادلفيا وهناك في معهد اي ال اس اكثر من خمس او ست متنقبات سعوديات نقاااب كااامل ومنهم من يرتدي اللون الاسود للعبائه ولون مختلف للحجاب الراس والنقاب وهناك من ترتدي العبائه الورديه او الزرقاء اوالكحليه وغطاء الراس والنقاب بنفس اللون طبعا العبائه لييست على الرأس على الكتف ولكنها فضفاضه وبالنقاب لا يهم اللون واانا رأيت بنفسي اكثر من مره امريكيات مسلمااات متنقبااااات يسوقون سيارات والله حجابهم اسلامي ميه في الميه وتشووفهم في الباص والسنما والسوبر ماركت وكل مكان حتا اني شفت عائله امريكيه الرجل ذو لحيه طويله والام بعبائه سوداء ونقاب والاطفال البنات عليهم حجاب ابيض والوضع جدا عادي عادي لان في فيلادلفيا منظر المرأه المنقبه مألووف من قبل البعثات او من قبل ما يجون سعودين لان نسبه كبيره من اهل فيلادلفيا مسلمين وهنا في فيلادلفيا الامريكي اذا اسلم اسلم صح يطبق الدين بحذافيره الله يثبتهم حتا اني والله لا ابالغ اذا قلت ان هناك امريكيات حجابهم افضل واسلامي اكثر من بعض الاخوات من السعوديه مع احترامي لهم فاللي حاب اني اوصلك اياه انه الوضع جدا عادي بالنسبه للمدينه اللي انا فيها وفيها جامعات على عدد شعر راسك ورابع اقوى جامعه بالعالم هنا واقوى كليه بزنس في العالم في فيلادلفيا واول دجتال كمبيوتر ابتكر في فيلادلفيا

أما عن بقيه الولايات من ردود بعض الاخوان اعتقد انه من النقاب شبه مستحيل

فكر اسأل تريث ثم اتخذ القرار

تحياتي للجميع ...
    7 "
  9. اخوي مبتعث ولكن جزاك الله خير على المعلومه

والله انك فرحتني والله يوفقك دنيا واخره ويوفق

جميع الاخوان للخير والتوفيق

ان من جد شايل هم النقاب في الجامعه وفي الشوارع

والوالده لمن قلتلها شوي وتصيح من ضيقت الصدر

قالت بيذبحونكم وبيبهذلونكم

قلت لها ان الوضع تغير وان الناس تغيرت

وبعد جهد معها في اقناعها وافقت ودعت لي بالتوفيق

لكن الي حاب اساله هل ولايه بنسلفانيا ومدينه

فيلادلفيا بالاخص غاليه او رخيصه من ناحية السكن

والمعيشه والمواصلات

وكل شي

ياليت الله يعطيك العافيه توضح لنا كل الي تقدر عليه

لان بالعربي عندي ولد ومتوهق وين اوديه لاني

بدرس وزوجتي بتدرس

والمواصلات والعيشه مهمه للعوايل

الله يوفقنا وياكم لخيري الدنيا والاخره
    7 "
  10. طبعا افضل شي السياره اغلب المتزوجبين هنا معهم سيارات بخصوص ابنك والله ماعندي خلفيه لكن اسالك الشباب هنا متزوجين وين يودو عيالهم طبعا فيلادلفيا غاليه نسبيا السكن ممكن يكلفك في شقه من غرفه نوم وصاله وبلكونه وحمام الله يكرمك ومطبخ في كامباوند كامل الخدمات 1000$ دولار باقي الاسعار متشابهه مع بقيه الولايات تقريبا ميزه فيلادلفيا موقعها جمبك نيويورك نيوجيرسي بوسطن وكمان ديلوير==> الولايه الوحيده اللي ما فيها ضرايب
    الترفيه متوفر مناطق كثير مناسبه للعوائل من حداق ومنتزهات بس مثل ما قلتلك السياره ضروريه للمتزوج الطبيعه هنا خلابه جدا المنطقه اللي فيها معهد اي ال اس تبعد عن الداون تاون 15 دقيقه بالسياره منطقه هادئه امنه نسبيا من أأمن مناطق فيلادلفيا الجامعه التابع لها معهد اي ال اس متكامله الخدمات من مرافق وانديه وخدمات التوصيل من والى المعهد والمناطق المجاوره وكل هذه الخدمات متاحه لطلاب المعهد لانه تابع للجامعه
    طبعا اي ال اس فيلادلفيا من اقوى فرووع اي ال اس والوحيد اللي مجهز بلاب كمبيوتر مجهز باخر التقنيات

لي رجعه مع باقي التفاصيل

تحياتي لك
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.