الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

المحجبه وتبغا تدرس في امريكا .... كيف

المحجبه وتبغا تدرس في امريكا .... كيف

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6440 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية A S F
    A S F

مبتعث مجتهد Senior Member

A S F كندا

A S F , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من كندا , مبتعث فى كندا , تخصصى سبحان الله وبحمده , بجامعة سبحان الله العظيم
    • سبحان الله العظيم
    • سبحان الله وبحمده
    • ذكر
    • canada, toronto
    • كندا
    • Aug 2006
    المزيدl

August 11th, 2006, 02:24 PM

السلام عليكم

اولا الحمدلله انه تم قبول زوجتي للبعثه الى الولايات المتحده الامريكيه

لاكمال الدراسات العليا

لكن عندي بعض العوائق التي دائما افكر فيها

هل التقيد بالحجاب الاسلامي الي هو النقاب في الجامعه يجلب مشاكل للطالبه؟

ام ان الامر عادي ولايوجد اي مشكله

كذلك هل الحجاب او النقاب بالاصح يلفت الانظار باماكن التسوق والاماكن العامه في الولايات

وهل يوجد جامعات لايوجد بها اختلاط ؟

لاننا نفكر بهذا الموضوع بامر جدي لان اهم حاجه عندنا التقيد بتعاليم الاسلام

ارجو الي عنده علم يفيدنا

والسلام عليكم
  2. شف ياخي عندك بامريكا علي قول احد الزملاء الذين راحو يقولون ماحد له شغل باثاني يمر من عندك لابس كل شي او ماعليك شي مايلتفت او يقول اي شي محترمين يمعني الكمه ولاتوجد اي مشاكل لاني بعض الشباب الذين يدرسون هناك يوجد معاهم من المسلمات المتحجبات يدرسن بدون مضايقات وهذا شرف يستحق الفخر به
    7 "
  3. طيب انا بنت بامريكا ,, جيت بحجابي ,, طبعا ماحد له شغل فيني ,, بس الاسئله تكثر ,, ممكن يسالون ويدخلون في نقاشات بسيطه اسئله عاديه يعني ,,او اذا مثلا لقيت مجموعه اولاد صغار مراهقين ممكن يضحكون بسخريه ,,بس عادي ,,سالفه النقاب هذي قويه ؟!!!صحيح سمعت انه في 3 بنات في ولايه اوريجن ببورتلاند متنقبات بس والله ماادري كيف حياتهم !!انا انصدمت صراحه من النقاب بامريكا ؟!!!!مو بس نظره الغرب بتكون بتعجب ,, حتى المسلمين العرب بينظرون نظره تعجب ,,,,
    7 "
  4. انا اهنا ما في الولايه الي انا فيها شفت بنات كثير وكلهم محجبات ولا احد يضايقهم في اي شي

انا حتى معاي اختي ايضا تدرس هنا وعادي اللبس الاسلامي المعرفوف

اما سالفت النقاب هادي والله انا ماشفت بنات لبسين نقاب احسها صعبه شوي يعني

اعتقد انه الحجاب افضل بالنسبه لامريكا هاذي وجهة نضري انا
    7 "
  5. الحجاب الأسلامي وضعه عادي جدا في دولة مثل امريكا .. تحوي العديد من الجنسيات والأديان .. وهذي تعتبر بالنسبة لهم حرية شخصية للأنسان من حيث لبسه ,,, و الوضع عادي جدا وغير شاذ بالنسبة للحجاب . لكن النقاب رأيي من رأي الاعضاء مثل ماتفضلو في الموضوع .. بأن هذا راح يسبب لها احتمال مضايقات لعدم تعود الشعب هناك للنقاب وانما فقط الحجاب .. والحمدالله الحجاب واللبس المحجب ساتر لله الحمد بدون النقاب .. يعني راح تكون هناك مضايقات مثل ماقلت من هذي الناحية .. يلي راح تسبب تأزم نفسي للطابلة المنقبة من حيث الاختلاط بالشعب ومن حيث التعامل .. وهذا يأثر سلبا على التقدم الدراسي وعلى النفسية في الغربة ... موفق اخي .. ودعواتي لك ولزوجتك التوفيق
    7 "
  6. اخوي انا مااحب اتفلسف او افتي

اذا زوجتك تبغى تتحجب هذا شي حلو والله يثبتها

بس انا انصحها انها تفصل عبايه عالكتف بنيه او بيج او كحليه وتلبس حجاب ابيض او بيج او اي لون يريحها

واذا ماتحب تكشف وجهها تفصل لثام بنفس قماش الحجاب .. انا اشوف ناس كثير يسووا كذا اذا سافروا برا ووضعهم عادي

المهم تبتعد عن اللون الاسود .. لانه هو اللي بيسبب لها نظرات ماهي طبيعيه

والحجاب اهم شي يكون ساتر بغض النظر عن اللون او الشكل

وبرضو مايسبب لها احراج او مضايقات

لانو الحجاب اساسا ماانفرض الا عشان يبعد النظرات الفضوليه والمضايقات.. مو عشان يجيبها

اهم شي هي تسوي اللي هي مقتنعه فيه والله يوفقها
    تحياتي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.