الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

انا متردده بين امريكا وبريطانيا للاسبااب التاليه

انا متردده بين امريكا وبريطانيا للاسبااب التاليه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5694 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية umbrella
    umbrella

مبتعث جديد New Member

umbrella غير معرف

umbrella , ذكر. مبتعث جديد New Member. , تخصصى طالبه بكالريوس , بجامعة جامعه ام القرى
    • جامعه ام القرى
    • طالبه بكالريوس
    • ذكر
    • مكه, المنطقه الغربيه
    • غير معرف
    • Sep 2008
    المزيدl

September 22nd, 2008, 11:47 PM

انا طالبه بكلريووس ادب انجليزي وابى اختار بلد ادرس فيها وفي البدايه راح ادرس على حساب الوالد وبعدين انتظر الانظماام انا سمعت انو بريطنيا يظموو نااس كتيير وفي فتره وجيزه لاكن ماعرف احد في امريكا ظرفه مثل ظرفي وماعرف ايش المده الزمنيه الي في امريكا ادرس فيها على حساابي الين مانظم للبعثه وانا الان هنا على امل انو انكم تساعدونى بنصائحكم
  2. هلا اختي في البداية الله يكتب لك كل خير
    وبعدين انا اللي سمعته الانضمام للبعثه سواء انتي ببريطانيا او امريكا نفس المده
    وهي دراسة اللغه وثلاثين ساعه من الدراسه بالاضافه ان يكون معدلك كويس
    طبعا مو متأكدة من الكلام لكن هذا اللي اعرفه وانا لو مكانك قدمت اوراقي في الجهتين امريكا وبريطانيا واللي بيجي منها قبول اتكلي على الله لان احس بصراحه امريكا متشددين بالقبول مررررة واذا حصلتي قبول من الطرفين انا انصحك بامريكا
    وبالتوفيييييق عزيزتي
    7 "
  3. كح كح

رجعت لك بالخبر الزين

انا سالت لك صديقتي .. وهي بامريكا .. لاني اذكر مره انه قالت لي ان صاحبتها تدرس على حسابها بس انضمت للبعثه

استفسرت منها اكثر

قالت لي .. ان البنت بسرعه انضمت للبعثه وماطولت

قلت لها يمكن فيتامين واو .. قالت لا .. لانها تعرف البنت مره ..

وقالت انه اسهل من الدول الاخرى و شافت كذا حاله

يعني اتكلي على الله وحاولي تجيبين لك قبول لو معهد ..

واذا تبين مساعده بكون معك ان شاء الله
    7 "
  4. وبعدين انا اللي سمعته الانضمام للبعثه سواء انتي ببريطانيا او امريكا نفس المده
    لا أختي في فرق السماء عن الارض ...
    الفرق انوبريطانيا لازم تكملين 30 ساعه على حسابك وبعد كذا ترفعين اوراقك وهذا سبب كفيل
    بتغيير بعثتك خصووصا الغلاا الفاحش الموجود في بريطانيا ..

أمريكا أو ماتوصلين اهناك تفتحين ملف بالملحية وتكملين اجرات الالتحاق مباشرةً
    وبالكثير ما يتعدى الثلاث اشهر الا وانتِ على البعثه

بالاصل

وقفوا الابتعاث الى بريطانيا لللي على حسابهم الخاص

هذا اللي سمعته من موظوع احد الاعضاء الموجودين في المنتدى

ولم يبقى الا امريكا وكندا

اهم وقفوا الالحاق لبعض الجامعات حتى بعض التخصصات هذا بالنسبه لبريطانيا
    بس اللتحااق يتطلب منك 30 ساعه ..

أمريكا كندا اللالحاق مباشرة <----< هذا يعني ما يتطلب منك الامر 30 ساعه دراسيه *_*

الجامعات البريطانيه التي أُوقف التحاق الطلاب السعودين فيهاا

إيقاف إلتحاق الطلاب السعوديين في 33 جامعة أجنبية وعربية 02/08/2008 09:00 ص

هذا التاريخ اللي صدر فيه القرار يعني اللي من التاريخ هذا وبعده
    خلاص ما يلحق بلبعثه

بالنسبة للجامعات البريطانيه اهي ثلاث جامعات وأقسام معينه ودرجات معينه

هي :

بريــطانيا:
    - جامعة مانشستر: قسم التربية والتعليم وقسم العلوم الطبية "ماجستير ودكتوراه". قسم العلوم الطبيعية وقسم العلوم الهندسية "دكتوراه".

- جامعة نيوكاسيل: قسم العلوم الهندسية "ماجستير و دكتوراه", قسم العلوم الإنسانية " دكتوراه".

- جامعة برادفورد: قسم الحاسب الآلي " بكالوريوس, ماجستير, الدكتورة", قسم الاقتصاد "ماجستير"، قسم العلوم الإدارية " ماجستير"، قسم العلوم الإنسانية "ماجستير", قسم العلوم الصيدلية"ماجستير ودكتوراه"، قسم الهندسة الميكانيكية " بكالوريوس وماجستير " قسم الهندسة الكهربائية "بكالوريوس".

مثل ما تلاحظون يعني أقسام معينه من الجامعه واللي الباقي يلحق ماعندهـ اي مشكله

المصدر لايقاف الجامعات ومن ضمنها الجامعات البريطانيه

http://www.mohe.gov.sa/Arabic/News/Pages/News153.aspx

بالتوووفيق الجميع
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة umbrella
    انا طالبه بكلريووس ادب انجليزي وابى اختار بلد ادرس فيها وفي البدايه راح ادرس على حساب الوالد وبعدين انتظر الانظماام انا سمعت انو بريطنيا يظموو نااس كتيير وفي فتره وجيزه لاكن ماعرف احد في امريكا ظرفه مثل ظرفي وماعرف ايش المده الزمنيه الي في امريكا ادرس فيها على حساابي الين مانظم للبعثه وانا الان هنا على امل انو انكم تساعدونى بنصائحكم
    أختي umbrella

أولاً: السلام عليكم ورحمة وبركاته

ثانياً: الاجراءات والقوانين لم تتغير والحاق الطالب/الطالبة الذين على حسابهم الخاص بالبعثة هي هي في كــــل البلدان لا تختلف من دولة الى أخرى ... يعني شروط الابتعاث واحدة لجميع الدول.

شروط الالتحاق بالبعثة للدارسون على حسابهم الخاص:

المرحلة الجامعية ( البكالوريوس )

أ – شروط الالحاق :
    1- أن تكون دراسة الطالب ابتداء بموافقة وزارة التعليم العالي .
    2- أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة. الآن زاد عدد التخصصات فلا تشيلي هم
    4- أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 30 ) وحدة دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 2.5 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5- أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    6- أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    7- أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    8- الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

ب- المستندات المطلوبة للالتحاق بالبعثة :
    1- تعبئة استمارة الالحاق بالبعثة .
    2- إرفاق صورة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبة .
    3- إرفاق صورة جواز السفر ( الصفحة الأولى ) .
    4- إرفاق الشهادة الأخيرة ما قبل المرحلة الحالية مع معادلتها إذا كانت من الخارج .
    5- إرفاق كشف درجات للجامعات أو الكليات التي درس فيها الطالب للمرحلة الحالية مصدقة من الملحق الثقافي .
    6- إرفاق تقرير دراسي من مسجل الجامعة .
    7- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجوع
    لموقع الوزارة .

ضوابط ومتطلبات الالحاق بالبعثة أوالترقية لمرحلة ( الماجستير )

أ – شروط الالحاق لمرحلة الماجستير :
    1- أن تكون دراسة الطالب ابتداء بموافقة وزارة التعليم العالي .
    2- أن يكون الطالب ملتحقاً بإحدى الجامعات أو المعاهد الموصى بها من قبل الوزارة .
    3- أن تكون دراسة الطالب ضمن احد التخصصات التالية : -
    الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة علوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    4- أن يكون الطالب قد أنهى في مجال دراسته ( 9 ) ساعات دراسية حسب النظام الفصلي أو مايعادلها وبمعدل تراكمي لايقل عن ( 3.3 ) من أربع نقاط أو مايعادله .
    5- الا يقل معدله في التخرج للمرحلة الجامعية عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    6- أن تكون الدراسة تحت إشراف الملحق الثقافي سواء كان في البلد الذي توجد فيه الملحقية الثقافية أو في بلد يقع تحت نطاق إشرافه .
    7- أن يكون الطالب مقيماً في بلد الدراسة ومتفرغاً لها .
    8- أن يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولائقاً صحياً .
    9- الا يكون الطالب قد سبق فصله من البعثة أو من إحدى الجامعات السعودية .

ب- المستندات المطلوبة للالحاق بالبعثة :
    1- تعبئة الاستماره الخاصة بطلب الالحاق .
    2- إرفاق صورة الهوية الوطنية أو سجل الأسرة للطالبة .
    3- إرفاق صور جواز السفر ( الصفحة الاولى ) .
    4- إرفاق الشهادة الأخيرة ما قبل المرحلة الحالية مع معادلتها إذا كانت من الخارج .
    5- إرفاق تقرير دراسي من مسجل الجامعة .
    6- كشف درجات واضح لعدد الساعات المنجزة لمرحلة الماجستير مصدقة من الملحق الثقافي .

ج- شروط الترقية لمرحلة الماجستير :
    1- أن يكون الطالب قد أنهى مرحلة البكالوريوس في المدة المحددة لها .
    2- الا يقل معدله في التخرج في مرحلة البكالوريوس عن ( 2.75 ) من ( 4 ) أو مايعادلها .
    3- أن تكون كل من الجامعة التي حصل منها على البكالوريوس والجامعة التي قبلته لمرحلة الماجستير موصى بها لدى الوزارة .
    4- أن يكون تخصصه في الماجستير استمراراً لتخصصه في البكالوريوس وفي احد التخصصات التالية الطب – العلوم الطبية – الهندسة الميكانيكية – الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الكهربائية – تقنية الهندسة الميكانيكية – المحاسبة – القانون – هندسة وعلوم الحاسب الآلي – السياحة والفندقة .
    د- المستندات المطلوبة للترقية لمرحلة الماجستير :
    1- تعبئة الاستمارة الخاصة بطلب الترقية للماجستير عن طريق الملحق الثقافي .
    2- ارفاق شهادة البكالوريوس بعد توثيقها من الملحق الثقافي .
    3- قبول غير مشروط لمرحلة الماجستير صادر من الجامعة يوضح التخصص الدقيق ومدة البرنامج .
    4- للحصول على الاستمارات المطلوبة الرجوع
    لموقع الوزارة .

أختي،،، هذه القوانين فيها مرونة الآن وليست مثل ما كانت على أيامي، على أيامي حققت كل الطلبات اللي تشوفيهنا في الأعلى ولكن لم انظم للبعثة ولكن قبل التخرج بترم جت البعثة وليتها ما جت، استقعدولي حقين المالية الله يهديهم.

أنا في رأيي الشخصي اذا بتدرسين اي نوع من الهندسة، الحاسب الآلي او اي فرع من فروع الادارة،،،، توكلي على الله وروحي أمريكا.

ثالثاً: لك مني كـــــل التقدير والاحترام والمحبة

بــدر
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bi!rd
    انا بقوم الليل الظاهر وادعي ان الله يحفظ هذا البلد آمناً !! " امريكا "

والله يا ارض وشعب يردون الروح

ناس اشكالهم واخلاقهم كلها تفتح النفس

بلا بريطانيا بلا هم
    غريب امرك يابوالشباب
    وش رايك تدعي لبوش في صلاة القيام
    انصحك اذا قمت بالليل ادع لنفسك يااخي
    اللهم يامقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
    7 "
  7. اشكركم على ردوودكم بس خليتونيي محتااره انا اعرف ناس في بريطانيا انظموو بسررعه في شهرين وصحباتى الى في امريكاا قالو كل شي صعب فيها خصوصا زى الى وظعىى راح احاول ارووح للاسهل

طالب مغترب صراحه انا معدلى 2 من اربعه عشان كده رايحه على حسابي الخااص وانشالله انظم يارب ااتمنى ان يكون عندى فرصه احقق طمووحى ومااوقف على معدلى

توتى ووروح السعوديه بلييز قولولى انتو عاايشين في امريكاا لانى سمعت انو الاجراءااتها صعبه وشديده مو زى بريطانيا تتساهل نوعا ماا اما بنسبه لى انو بريطانياا وقفت الالحااق بلبعثاات بلله اتاكدولى من الموضوع مرره ماعندى استعدااد اخسسر وفي النهايه ولا شي لا انظم ولا حاجه مشكله والله

عطر السحااب بالله اتاكدى من الموضووع لو سمحتى

معيده الاحيااء ايوا متشديدين امريكا من ناحيه القبوول وزيما انتى عارفه معدلى مو الشي الخطيير داك الى يخليني انقبل في كل جامعات امريكا بس انا وجدت احد يساعدنى في امريكا وبريطانيا والله يعيين على فكره عباال مااطلع على امريكاا ياخد شهوور الموضووع مو زى بريطانيا

birdشكرا على ردك ومعاك حق العيشه في امريكاا عيشه احلام احلى بلمليوون مرره من بريطانيا غير الرخص طبعا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.