الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هل تريد ان تعرف أفضل المقاعد على السعودية .. اذن حياكم

هل تريد ان تعرف أفضل المقاعد على السعودية .. اذن حياكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5690 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالب مغترب USA
    طالب مغترب USA

مبتعث مجتهد Senior Member

طالب مغترب USA الولايات المتحدة الأمريكية

طالب مغترب USA , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Marketing .. تـسـويـق , بجامعة Still Looking
    • Still Looking
    • Marketing .. تـسـويـق
    • ذكر
    • نيو يورك, الرياض
    • السعودية
    • Sep 2008
    المزيدl

September 25th, 2008, 12:56 AM

أخوووواتـــي ....... أخوووووانــي

أولاً: السلام عليكم ورحمة وبركاته

ثانياً: كــــــل الكلام موجه لاختيار أفضل المقاعد للدرجة السياحية (الضيافة) على الخطوط السعودية

1- هل ترغب انت وزوجتك ان تقعدون لوحدكم خلال الرحلة كاملة؟ إذن تابع

2- هل انت وصديقك ودكم تجلسون بجانب بعضكم البعض ولا يصير واحد ثالث بجانبكم؟ إذن تابع

عشان ما أطووووووول عليكم ادخل في الموضوع مباشرة

أول شيء لازم تعرفووون ان الطيارات التي تطلع الى الولايات المتحدة كلها بوينج 400-747

مزايا هذه الطائرة:
    1- انها من الأسطول الحديث لدى الخطوط السعودية.
    2- 4 محركات تشتغل مرة واحدة ... أكثر الخطوط تقلع بالجامبو بمحركين فقط للتوفير .. لكن الخطوط السعودية ما شاء عليهم يقلعون و 4 محركات كلها تشتغل.

خطة مقاعد الطائرة:
    3 - 4 - 3 .... شلووون يعني؟

3 مقاعد على اليمين
    4 مقاعد في الوسط
    3 مقاعد على اليسار

اخـتـيـــار الـمـقـعــد الـمـنـاسـب

1- مخارج الطوارئ .... بس له شروط

شروط مقاعد الطوارئ:
    أ) أكبر من 15 سنة.
    ب) ما تكون يده او رجله مكسرات
    ج) ما يكون شخص سمين جداً
    د) ولا تكون امراة

هذه القوانين عشان لا أحد يزعل على الخطوط السعودية هي قوانين منظمة الآياتا العالمية وتطبق على جميع الخطوط العالمية ومن الممكن ان يكون هناك تجاوزات من قبل موظفي الخطوط السعودية... اتفقنا بدووون زعل

كم أرقام مخارج الطوارئ:
    30 ABC

43 ABC
    43 JKL

52 ABC
    52 JKL

A: نافذة
    B: وسط
    C: ممر

J: نافذة
    K: وسط
    L: ممر

ما تلاحظون شيء .... أنا قلت ان خطة الطائرة 3-4-3 طيب كيف يجلسون اثنين بجانب بعض بدون مضايقة راكب ثالث ؟؟؟؟؟؟؟
    الحل عندي وأنا أبو هندي

يوجد في الطائرة خطة 2-4-2 .... طيب اين تقع؟؟

2- مقاعد اثنين اثنين:
    هذي المقاعد اللي طالع هو وزوجته ولا يريد احد ان يجلس بجانبه او اي اثنين لا يريدووون ثالث وتقع في مؤخرة الطائرة.

أرقام المقاعد:
    63 BC 63 JK
    64 BC 64 JK
    65 BC

3- أفضل مقاعد للذين معهم أطفال رضع:
    هذة المقاعد يسمونها موظفي الخطوط Baby Basint Seats
    65 DEFH
    H: ممر
    F: وسط بجانب H
    E: وسط بجانب E
    D: ممر

طيب لماذا هذة المقاعد ممتازة للرضع؟؟؟؟؟
    عشان يوجد مكان امام هذه المقاعد يفتح من قبل الموظيفين او الموظيفات ويوضع فوقه سرير للطفل الرضيع فما يتعبون الاب والام ... يحطووون الطفل في السرير والسرير فووق الخشبة ويحطوون رؤسهم وأحلام سعيدة.

أي استفسار أنا حاضر ولا يردكم الا ألسنتكم

ملاحظات مهمة
    1- خطة هذة الطائرة من الممكن ان تتغير .. للتحديث ارجو الاتصال على مكتب الخطوط السعودية.

2- اذا حجزت المقعد اطلب نسخة من الحجز ولابد ان يوجد في هذة النسخة رقم المقعد والا موظف الحجز سواءً في الخطوط او مكتب السياحة يستهبل وأيضاً عشان اذا رحت المطار وقال لك موظف السعودية والله يا أبو الشباب لم يتم حجز مقعدك؟؟؟؟؟؟ حط في وجهه نسخة الحجز واطلب مشرف .... والله ان يخاف ويعطيك مقعدك على طووووول (اسأل مجرب ولا تسأل طبيب).

3- المقاعد اللي اثنين-اثنين عيبها انها قريبة من دورات المياة.

ممكن أحد يقوووول طيب انت وش رأيك

أفضل مقاعد واطلقهم على الاطلاق في رأيي الشخصي هـــــــم:
    42 DEFH
    أنا دائماً اخذ واحد من هذة المقاعد، لماذا؟ لان المساحة بين كرسيك والكرسي الذي أمامك تقريباً مثل الدرجة الأولى ويمكن اكبر قليلاً.

أي استفسار أنا حاضر ولا يردكم الا ألسنتكم

ثالثاً: لكم مني كـــــل التقدير والاحترام والمحبة

بــدر

__________________________________________________ __**

كل الشكر والتقدير من ادارة الموقع لاخونا بدر على الموضوع المميز والرائع والمفيد جدا
    __________________________________________________ __**
  2. وعليcom آلسسسسسلآمممممم.م ...

مشكووووور آخووي علىآ آلموضوع آلرآئــع وآلشرح آلوآفـر ... مقعد 42 DEFH لآزم

آحفظهـ زيـن لآني دووب شووي فآآآ بيريحني آكثـر ...

آلله يعطيكـ آلعآفيهـ ولآعدمنــآآآكـ ...
    7 "
  3. والله انه من افضل المواضيع اللي اطلعت عليها في اللنت فيما يتعلق بطائرات عارف ليه لاني اعاني من مقاعد الطياره مره عند الجناح مااشوف شئ ومره عند المحرك ويرجني الصوت ومره عند دورات المياه ولا عاد تقدر تاخذ غفوه من الرجه ومره عند المضيفات وانواع السواليف وناسه واللحين السالفه صارت واضحه بس الله يعينني على الاقناع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ْقنًــآص آمـًريٍكآْْ
    وعليcom آلسسسسسلآمممممم.م ...

مشكووووور آخووي علىآ آلموضوع آلرآئــع وآلشرح آلوآفـر ... مقعد 42 DEFH لآزم

آحفظهـ زيـن لآني دووب شووي فآآآ بيريحني آكثـر ...

آلله يعطيكـ آلعآفيهـ ولآعدمنــآآآكـ ...
    شاكر مرورك يالقناص .... عساك على القوة يا أخووووي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خبزه ناشفه
    والله انه من افضل المواضيع اللي اطلعت عليها في اللنت فيما يتعلق بطائرات عارف ليه لاني اعاني من مقاعد الطياره مره عند الجناح مااشوف شئ ومره عند المحرك ويرجني الصوت ومره عند دورات المياه ولا عاد تقدر تاخذ غفوه من الرجه ومره عند المضيفات وانواع السواليف وناسه واللحين السالفه صارت واضحه بس الله يعينني على الاقناع
    أختي خبزة،، أشكرك على تعليقك الجميل والله أنا ما وضعت هالموضوع الا بعد معاناة ولكي يستفيد منه جميع الأعضاء .. بس سؤال، الله يعنيك على اقناع من؟

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رعـد
    مميز يا مميز ,,, مدري اثبته ولا اختمه بالمميز ولا اشيله اوديه قسم المبدعين ولا وش اسوي علمني بس

والله يا أبو رعـــد اخـجـلـتـني بكرمك وأخلاقك الرائعة والموضوع موضوعك سو فيه الذي تراه في صالح أعضاء وعضوات المنتدى.

على فكره الـ 747 ماهي من الاسطول الحديث لها بالخدمه من 1993 بالخطوط السعوديه تقريبا 16 سنه

أبو رعد هناك 3 أنواع مثل ما أنت عارف:
    747-400
    747-300
    747-100

الخطوط السعودية طلبت 61 طائرة في 25 أكتوبر 1995 مكونة من 400-747 و 777 و MD-11 وهذة الطائرة مخصصة للشحن و MD-90 (الماسورة)

أول طائرة وصلت 25 ديسمبر 1997 .. طلعوها بيروت والله اللبنانيين عندهم واسطة قوية.
    والباقي وصل منتصف يناير 1998
    وأول MD-90 وصلت في أبريل 1998

ولا نختلف انا واياك يالغالي على ثلاث سنوات ان شاء الله

أما بالنسبة 300-747 أول 5 طائرات وصلت 1985
    وال 5 الأخرى وصلت عام 1986

747-300 : عيبها لايوجد بها مصلى ولا شاشات في كــــل مقعد

لكم مني كـــــل التقدير والاحترام والمحبة
    بـــدر
    7 "
  5. يـعـطيـك الـعـافـيـة أخـوي .!.!.!

مـوضوع مـتـمـيز حـقـيـقـة , وأنا مـسألة الـمـقاعـد والوجبات عندي من الضروريات اللي أحطها في الاعتبار يوم اطلع أي رحـلـة , , ,

وأعتـقد الإخـوان بارك الله فـيـهم في الخطوط الـسـعودية وفروا خاصية حجز المقـعد in advance ,, وتقدر تقص بطاقة صعود الطائرة قبل الرحلة وتختار وجبتك ومقـعـدك ...

أنا ومقاعد الطائرات , رواية مأساوية فصولها تتكرر كل ما ركبت الطائرة , وخاصة إذا كان نوع الطائرة MD-90 أو الثاتية الله لا يبارك فيـها Embraer .. والله ما أوصل مقعدي وأجلس إلا بعد ما يكون الله وخلقه تفرجوا علي

أنا عن نفسي المقاعد حفظها سهل .. وإيش هو اللي احسن وايش اللي أريح ,, إذا كنت عـارف إيش نوع الطائرة , لكن اللي شبه المستحيل اللي هو إنك تعرف مدلولات رموز المقاعد , وأية رمز اللي اللي يشير لمقاعد التخفيض على الضيافة , وإيش هي الضيافة العادية .. الرموز اللي هي زي Q و R و غيرها ,, لانها تختلف من شركة طيران لأخرى , , ,

MD-90 او " الـمـاصورة " على قولتهم

Embraer

وهـذه صـورة لـعـلها " نـادرة " للـطائـرة الخـاصة بالـمراسم المـلـكـيـة , وفي رواية انها تـخص الأمير سـلطان ولـي الـعـهـد :-

BJJ

وشــكــرا أخـــي على الـمـوضوع , مـع أني حـسـت له لك شـوي

7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو رعـد
    شكرا على التفصيل شكلك بالخطوط تشتغل ههههههههههههههههههههههه
    والله أنك صادق لكن تركت الخطوط من زمان ... عشقي للطيران هو الذي جعلني اتعرف أكثر على خبايا الطيران وعالمه الفسيح الجميل.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ** MaMdOuH **
    يـعـطيـك الـعـافـيـة أخـوي .!.!.!

مـوضوع مـتـمـيز حـقـيـقـة , وأنا مـسألة الـمـقاعـد والوجبات عندي من الضروريات اللي أحطها في الاعتبار يوم اطلع أي رحـلـة , , ,
    شكراً يا ممدوح

وأعتـقد الإخـوان بارك الله فـيـهم في الخطوط الـسـعودية وفروا خاصية حجز المقـعد in advance ,, وتقدر تقص بطاقة صعود الطائرة قبل الرحلة وتختار وجبتك ومقـعـدك ...

أنا ومقاعد الطائرات , رواية مأساوية فصولها تتكرر كل ما ركبت الطائرة , وخاصة إذا كان نوع الطائرة MD-90 أو الثاتية الله لا يبارك فيـها Embraer .. والله ما أوصل مقعدي وأجلس إلا بعد ما يكون الله وخلقه تفرجوا علي
    أقدر أساعدك في اختيار المقاعد المريحه في MD-90 لكن ما أقدر أساعدك بالنسبة للباص (أقصد) الطائرة البرازيلية لاني حالف ما أركبها الا اذا المسألة حياة او مووت،، أنا في رأيي انها من أسوء الطائرات على وجه الأرض.

أنا عن نفسي المقاعد حفظها سهل .. وإيش هو اللي احسن وايش اللي أريح ,, إذا كنت عـارف إيش نوع الطائرة , لكن اللي شبه المستحيل اللي هو إنك تعرف مدلولات رموز المقاعد , وأية رمز اللي اللي يشير لمقاعد التخفيض على الضيافة , وإيش هي الضيافة العادية .. الرموز اللي هي زي Q و R و غيرها ,, لانها تختلف من شركة طيران لأخرى , , ,
    أتكلم عن الخطوط السعودية ومثل ما قلت هي موجودة في جميع خطوط العالم والتي تعرف بالدرجات المتعددة.

لكن في الخطوط السعودية لا يوجد حجز الدرجات المتعددة الا في الرحلات المتجهة للولايات المتحدة وأوروبا فقط.

وشــكــرا أخـــي على الـمـوضوع , مـع أني حـسـت له لك شـوي

العفو يا أخوووي ... الا بالعكس انت نبهتني على حاجة مهمة الا وهي الدرجات المتعددة،، وأنا اللي أشكرك على الصور ومثل ما يقول المثل ... الصورة خير من 1000 كلمة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة meshall6663
    مشكووووور آخووي علىآ آلموضوع آلرآئــع وآلشرح آلوآفـر مشكووووور آخووي علىآ آلموضوع آلرآئــع وآلشرح آلوآفـر
    أخووووي ... No شكر على واجب ... لا تنسانا من الدعاء

مرة أخرى ... لكم مني كــــل التقدير والاحترام والمحبة

بــــدر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.