الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ماذا عن الحجاب في أمريكا.؟؟.جاوبوني أرجووووكم

ماذا عن الحجاب في أمريكا.؟؟.جاوبوني أرجووووكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5644 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الطامحة إلى الإبتعاث
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
    تحية طيبه إلى جميع أخواني وأخواتي المبتعثين وألف مبرووووك لجميع المقبولين والله يوفقنا..

أنا عندي سؤال مخوفني جدا لأني بنت فأنا أسأل عن الحجاب في أمريكا ؟؟

هل الحجاب مسموح فيه في الجامعات الأمريكية؟؟
    وهل يوجد هناك طالبات محجبات؟؟
    وهل ممكن أن أحد يعاديني أو يوقف لي علشاني محجبه؟؟

طبعا أنا أقصد بالحجاب ليس فقط تغطية الشعر بل اللثام,,يعني تكون العيون فقط ظاهرة..
    أرجوكم ساعدوني فأنا متخوفة من هذه الناحية جدا..

شاكرة لكم حسن تعاونكم معي..
    إذا تتكلمين عن الحجاب "الاسلامي" موب "ألسعودي"
    فـ فيه ناس كثيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي ييير متحجبين..
    يعني عادي..
    أما الحجاب "السعودي" اللي تغطين كل شي.. فهاذا ماشفته كثير..
    بس أذكر فيه بنت باكستانيه أظن في هيوستن كانت تدرس معنا محجبه ماينشاف الاعيونها.. هذي أول من تنقز عيونه فيها السعوديين..<< مو متعودين..
    فـ يعني لماتلبسين حجاب عادي يغطي الشعر هذا مايعتبر غريب أبد!! والناس هنا متعودين عليه.. مو بس هنا بكل مكان الحمد لله
    7 "
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اغلب الجامعات الامريكيه متعودين على النساء المتحجبات
    معي بالجامعه محجبات وفيهم وحده نقاب كامل وعبايه سوداء ماعمر احد ضايقها بشي يشيدون والله يوفقنا ويوفقكم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يارب سترك
    بصراحة انا انشاء الله لو رحت راح افتح وجهي لاني لو غطيت راح اكون ملفت للانظار وهذا اللي مايبغاه احد
    انا كمان عندي سؤال هل البس عباية سودة وعليها مثلا طرح ملونة بس ولا لزم البس عباية ملونة
    لا تكبري الموضوع وهو مررره بسيط ، فكثير من المسلمات في أمريكا يلبسون عباءة ملونة . ولكن هنا في أمريكا ألبسي ما شئتي . حين حضورك إلى أمريكا سوف تجدي بعض الطلبة لابسين بجامات النوم في المحاضرات وهذا عندهم شيء طبيعي أو مألوف مافي عيب أن الطالب لابس بجامة النوم . فلا تفكري في موضوع اللبس كثير . المهم أكثري من القمصان الطويلة و البناطيل الجنز أو بناطيل فضفاضه .
    7 "
  4. بالنسبة للحجاب عادي مافي مشكله بس اللثمه والله ما ادري لاني ما قد شفت متلثمه بالجامعه ومثل ما قلولك الاخوان بالمنتدى كل ماكبرت الولاية زان لكي الوظع والله يوفقك وييوفقنا لما يحبه ويرظاه...
    ودمتم سالمين
    7 "
  5. كان يدرس معي الفصل الماضي محجبه لثام وكان الكل عارف ليش تتلثم ...عارفين إنه دين وفيه هنا إحترام للأديان ...وطلاب شرق آسيا إذا سالوا تقل لهم ديني الإسلامي وإذا قالوا ليش تبين لهم ..ومعليكم منهم حقين شرق آسيا لا راحوا ولا جو ما يهم
    واشوف في بعض الأسواق محجبات نقاب ولابسين أسود بعد والوضع عادي ... بس لو تلبسي غير الأسود يكون أحسن

تحياتي...

سلام
    7 "
  6. السلام عليكم والرحمه
    مرحبا طلاب وطالبات امريكا
    انا هم مقرره اكون منقبه مثل اختي طامحه وعلى ما شفت بالمواضيع انا الولايات الغربيه اهي الانسب للمنقبات
    بس انا مختاره تخصص مختبرات وخايفه انا ها التخصص ما يكون موجود بهذاي الجامعات او تدريسه ما يكون تمام يعني يكون في ولايات تدريسه افضل من اهني
    فاما ادري الي عنده فكره عن هالموضوع ياريت ايجاوبني باسرع وقت وما عليكم امر بالتفصيل الملل بعد
    وواكون شاكرة اله وممنونه اكثير والله يوفقه و ينجح مقاصده يارب
    7 "
  7. انا قرأت وسألت عن الحجاب الاسلامي الكامل يعني مو لثام الا نقاب فقالوا لي كثير

واكدوا لي ان الوضع طبيعي وامريكا بلد مفتوح وتحترم الثقافات وتستوعب الديانات

وزاد على ذلك احد الاخوه الثقات بان الشعب الامريكي حينما يرى شيء لايبني على التخمينات والظنون وانما يبحث عن الاسباب والمنطق فاذا وجد ان سبب تحجب الفتاة من واقع مرجعيه دينيه زادها ذلك احترام وقبول

ومن منا لا يتقبل الشخص الواضح والذي يسير على نهج واحد اساسه طاعة الله

عموماً اختي الغاليه لا تتخلي عن حجابك ولا ضرورة لك في ذلك

وتاكدي ان الله معك... ومن صدق مع الله صدق الله معه

اما في لون الحجاب فهذا امر مرده لك وانتي صاحبة القرار في ذلك

واتمنى من اخوتنا مساعدتك في افضل الالوان وانسبها
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.