الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تغيير التخصص بعد السفر !!

تغيير التخصص بعد السفر !!


NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3344 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

  1. الصورة الرمزية الساجي
    الساجي

    مبتعث جديد New Member

    الساجي غير معرف

    الساجي , تخصصى None , بجامعة graduated
    • graduated
    • None
    • غير معرف
    • Ksa, Ksa
    • غير معرف
    • Jul 2008
    المزيدl

    October 17th, 2008, 08:23 AM

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اما بعد

    ياشباب انا حبيت استفسر .. جاني قبولي والحمد لله لكن التخصص مو معجبني مو على تخصصي الي درست فيه بكالوريوس يعني انا تخصصي لغه انجليزيه واخترت حاسب الي ..
    الي ودي وبصراحه اني اغير التخصص بعد مااروح للدوله المبتعث لها يعني هل فيه امكانيه اغير تخصصي بعد ماروح للدوله الي ابتعثت لها ؟؟
    واذا اقدر ياليت احد يعطينا الطريقه او معلومات قليله عنها والله يعطيكم العافيه

  2. وعليكم السلام ورالرحمه ..

    انا بالضبط نفسك حالتك وتخصصك وشايله هم تغيير التخصص جدا
    بس فيه عضوة معانا الله يجزاها خير قالت لي ان التغيير يكون من الملحقيه
    اي بعد ماتكون موجود في البلد المبتعث له ولازم تطلب التغيير من البدايه
    لان الموافقه عليه تأخذ وقت ...
    والله يوفق ان شاء الله ويسهل لنا امورنا يارب ..
    وبما ان تخصصك لغة انجليزية مثلي اذا ممكن اعرف التخصص الي تبغى تدرسه ..؟؟
    موفق ان شاء الله
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lady.Macbeth
    وعليكم السلام ورالرحمه ..

    انا بالضبط نفسك حالتك وتخصصك وشايله هم تغيير التخصص جدا
    بس فيه عضوة معانا الله يجزاها خير قالت لي ان التغيير يكون من الملحقيه
    اي بعد ماتكون موجود في البلد المبتعث له ولازم تطلب التغيير من البدايه
    لان الموافقه عليه تأخذ وقت ...
    والله يوفق ان شاء الله ويسهل لنا امورنا يارب ..
    وبما ان تخصصك لغة انجليزية مثلي اذا ممكن اعرف التخصص الي تبغى تدرسه ..؟؟
    موفق ان شاء الله

    والله تبغين الصدق ماعندي اي فكره عن التخصصات الموجوده .. بس اهم شي عندي اني اخذ الماستر في تخصصي الحالي ..
    انا بسئلك دامني لقيت واحد بنفس حالتي ههههههه
    وش افضل ولايه وجامعه ؟
    وسمعت ذاك اليوم ان فيه جامعه خاصه وجامعه عامه ايهم الافضل ؟
    7 "
  4. أنا تخصصي اللي قدمت عليه هو صيدلة


    وأنا أبغى محاسبة



    والمشكلة أن خريجي الثانوي ما يسمحون لهم تغيير التخصص إلى تخصص غير طبي




    فبأروح إلى أمريكا أدرس لغة في الصيف لمدة 3 شهور وبعدها بأرجع إلى السعودية " بأخذها سياحة "
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Mr.RKO
    أنا تخصصي اللي قدمت عليه هو صيدلة


    وأنا أبغى محاسبة



    والمشكلة أن خريجي الثانوي ما يسمحون لهم تغيير التخصص إلى تخصص غير طبي




    فبأروح إلى أمريكا أدرس لغة في الصيف لمدة 3 شهور وبعدها بأرجع إلى السعودية " بأخذها سياحة "
    يعني انت تبي تدرس بكالوريوس
    تبي الصدق ومابي احطمك
    واحد من اخوياي عزيز علي تخرج العام الترم الاول صيدله وليومك ذا مالقى وظيفه اخر شي توظف بشركة البان ... وازيدك من الشعر بيت اخوي تخرج من كلية التقنيه محاسبه وتسويق وبلعنت الوالد لقى وظيفه لا وراتبه اول ماتوظف 1500 الي مادرسوا كليه (معهم شهادة ثانويه ) احسن منه راتب لانهم توظفوا قبله وهو يدرس ...
    والله تبي نصيحتي اذا نسبتك حلوه لا تتردد واكسر خوفك وادخل الاقسام الصعبه
    وعلى قولة المثل من تهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
    واسف اذا كلامي جرحك ولا شي
    ترى والله ماقصد غير منفعتك
    وترى التخصصات هذي حلوه بس عليها ناس كثير
    والله يوفقك يارب
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الساجي
    يعني انت تبي تدرس بكالوريوس
    تبي الصدق ومابي احطمك
    واحد من اخوياي عزيز علي تخرج العام الترم الاول صيدله وليومك ذا مالقى وظيفه اخر شي توظف بشركة البان ... وازيدك من الشعر بيت اخوي تخرج من كلية التقنيه محاسبه وتسويق وبلعنت الوالد لقى وظيفه لا وراتبه اول ماتوظف 1500 الي مادرسوا كليه (معهم شهادة ثانويه ) احسن منه راتب لانهم توظفوا قبله وهو يدرس ...
    والله تبي نصيحتي اذا نسبتك حلوه لا تتردد واكسر خوفك وادخل الاقسام الصعبه
    وعلى قولة المثل من تهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر
    واسف اذا كلامي جرحك ولا شي
    ترى والله ماقصد غير منفعتك
    وترى التخصصات هذي حلوه بس عليها ناس كثير
    والله يوفقك يارب


    أنا صراحة ما لي توجه في التخصصات الطبية


    أنا إنولدت إداري


    ولو ما غيرت لي الملحقية التخصص بأرجع إلى السعودية من دون ما أكلمهم " بأغدر فيهم "



    لأني أنا أصلاً طالب في كلية وجالس أدرس محاسبة



    ولا بأطلع إلى أمريكا إلا في الصيف


    ولو ما غيروا التخصص رجعت إلى السعودية


    وبكذا ما خسرت شيء بل أكون إستفدت لغة وسياحة على حساب الحكومة وبأخلي بعثتي زي ما هي ولا بألغيها


    وبأسحب المكافأة حقت كل شهر من السعودية



    ووفقك الله على نصحك لي


    هذا يظهر لي طيب أصلك



    وفقك الله ووفق جميع من يريد تخصصه والطلاب كلهم أجمعين



    بالتوفيق ,,,,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.