الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القرار الصعب

القرار الصعب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. أخوي Should I ?
    لو جلست في السعودية واخذت الراتب .. ممتاز
    ولو رحت وجبت الشهادتين كمان .. ممتاز
    يعني زي ماذكر احد الأخوان win-win situation

بس لو مارحت مثلا.. حيبقى في داخلك جزء متعلق بالسفر وتكملة الدراسة .. ويبقى احساس ليتني رحت وماراح ينتهي هالاحساس.؟
    ولو رحت ..حيبقى في داخلك جزء قلقان على الوظيفة!!

استخير كثير .. وحاول تاخذ اجازة من شغلك سنه.. وافضل لو تروح بريطانيا مثلاا لان برنامج
    الماجستير فيهاا لمدة سنه وترجع ووقتها حققت اللي في نفسك وماخسرت وصار عندك ماستر..

الله ينور لك دربكــ
    7 "
  2. عليك بالاستخارة ثم الاستخاره
    اما وجهة نظري المتواضعه:والله الحياه سارت صعبه والمعيشة كل مالها بتغلى ومن النادر ان تتوفر وظيفه بالراتب دا
    يعني عصفور باليد ولاعشرة على الشجر
    واذا على الماستر تقدر تاخدو اون لاين وبكده تكون ضمنت الوظيفه والشهاده
    والله يوفقك
    7 "
  3. فأما قولك بأن تقضب أرضك ، فقد أصبت كبد الحقيقة
    وهذا هو العين العقل والحكمة والصواب
    وهذا ما أشد على أزرك لتحقيقه
    اذا أخذنا بعين الإعتبار بأنك رب أسرة
    ولديك اربعة من البنون والبنات
    اطال الله في عمرهم ، وأراك فيهم خيرا لا مكروها ً
    كل المعطيات تشير إلى ان شغلك للوظيفه هو خير من (أفقع) شهادة بأمريكا
    فـ الراتب ينافس رواتب الوزراء ورؤساء التحرير ومدراء الشركات
    (ماشالله الله لا يضرك)
    وأما قولك بتحقيق حلمك الماجستيري ، فقد ضربت على الوتر
    ومداعبتك لمخيلتك النرجسية
    وتحديك لنفسك على تعويض فشلك
    وتغيير نمط حياتك الممل
    وروتين يومك المتكرر
    خصوصا وانت في الـ 30
    فهذا مجازُ أيضا
    انت في وضع لا يحسد عليه !
    7 "
  4. واو .... كانت مفاجأة لي هذا الصباح التفاعل الي لقيته مشاركتي , و انا سعيد جدا بردودكم أبهجني رد MR.RKO
    ,حسنني ردة أنه لازم اتعامل مع الموضوع بتشنج أقل .
    أخوي Digital يافاهمني , لكن صدقني ألأولى يمكن تبقى معي طول العمر بينما قلق الوظيفة مؤقت ولو طال.

Shadowللأسف الوظيفة ماراح توفر لي الشيء هذا يعني تخيل أول ماأتوظف اطلب أجازه سنة وعلى حسابي صعبة شوي

كيكة , كلامك يرن رن في راسي .
    اليوليساريو ..هذا بلا بوك يامدحت

أنا فعلت الصواب وعرضت مشكلتي في المكان الصحيح صرت قادر افكر بطريقة ملموسة اكثر ,قدرت اطلع المشكلة من راسى وأجسدها أمامي على صفحات المنتدى واتوقع الشيء هذا راح يسهل على الوصول للحل . بانتظار المزيد من ردودكم وشاكر لكم وانا حددت تاريخ 6 نوفمبر لأتخاذ القرار النهائي ..الآن مخلي الأمور عايمة هالأسبوعين بعدين يجي الجد والقرار الصعب لابد أن يتخذ
    7 "
  5. والله صـرآحـه مـوقـف لآيحسـد عليـه
    عليـك بالاستخـاره هي امـلك الوحيـد
    وتـوكل على الله في اللي تبي تسـويـه
    وانا اشـوف انك تكمـل دراسـه احسـن لك
    على حسب كلامـك يعني عندك خبـره وسيره ذاتيـه مشرفـه راح تفيـدك الشـهاده كثيـر
    وصدقني البكالوريوس مايؤكـل عيـش الايـام ذي بيجي يوم ماتفيدك الا خبـرتك عشـان كذا كمـل الماستر وتوكل على الله
    ولو مارحت صدقني بدال ماهـو جرح بيصيرو جرحيـن وحلني اذا التمـت ههههههههههههههه
    وباين عليـك متـآثر في امريـكا عشـآن كذا روح ونـزل اللي في راسـك عشـأن ماتنـدم واللي كآتبـه ربـك بيصـير لك
    والشهـاده راح تفيـدك مستقبـلأآ
    ومن ناحيـة الوظيـفه والله تغـري (مشـاء الله عليـك )
    وانا امر بظرف مشـابهه لظـرفك نوعـآ مـآ بس مو ناحية الراتب والجروح والزواج
    والله يوفقـك بمـافيـه الصـآلح لك ولآهـلك
    7 "
  6. السلام عليكم

الاستخارة أولا ، وربنا يختار لك الطيب

بس نصيحة لك الآن وقت الدراسة ، والفرص مفتوحة على مصراعيها ، وبعد كم سنة حتكون الغلبة لأصحاب الدراسات العليا ، لا تضيع هذي الفرصة من بين يديك

بس قلي كيف اقبلت ماجستير وعمرك 30

وعموما ، خليك واثق بأنك في كلا الخيارين انته الرابح ، فلا تحزن
    7 "
  7. سويت حسبة بسيطة وطلع متوسط التكلفة الي راح تنصرف على الدراسة والمعيشة لمدة ثلاث سنوات هي فترة الماجستير فقط ببملغ وقدرة 235000$= 882000ريال
    يعني مايعادل 6500 شهريا لمدة 13 سنة .
    ولو أضفنا لها 3 الى 4 سنوات دكتوراة أحنا نتكلم عن أكثر من 1700000ريال .
    يعني أكثر من اني ممكن أفرط في فرصة التعليم والشهادة , ماديا أنا أعطي ظهري لمبلغ كبير راح ينصرف على تعليمي وتعليم أولادي ....وش رايكم
    7 "
  8. انا محتاره زيك مع فرق براتب راتبي 5000وعملي مالي فيه غير اسبوعين بس انا احس اني اميل للبعثه
    تدري ليه لاني مافكرت بنفسي بس فكرت بزوجي اذا راح معاي بياخذ لغه مارح ياخها ولاباحسن معهد لغه هنا لانه هناك بيطبق ورايح يضطر يحرك لغته
    ثانيا اولادي ودي يتعلمون بطريقه ثانيه تكون اكثر نظام وحريه بنفس الوقت
    ثالث شي ارضاء لنفسي لاني مااشوف نفسي في البكالريوس الي مع اكثر الناس اللحين
    وحتى لو جيت ومالقيت وظيفه انا متأكده من شي انه مع اصراري ودعائي لله اني راح القى الي ابيه
    ومع ذلك ارجع واقول وظيفتي اهم واخااف اني مااقدر اتحمل الغربه والدراسه هناك وارجع لاهذي ولاهذي خصوصاا ان زوجي مارح يجلس معاي غير سنه وانا راح اتحمل هناك مسؤلية طفلين
    يمكن احنا زدناك حيره
    بس في اقتراح بسيط((ممكن تجمع لك مبلغ الحين وانت بالوظيفه وتسوي فيه بزنس بسيط هنا وتخليه تحت اشراف احد من اخوانك او ناس تثق فيهم بحيث انك لو رجعت يكون لك دخل يمشيك الين تلقى الوظيفه المناسبه))
    والله يهدينا
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.