الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القرار الصعب

القرار الصعب

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5666 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Should I
    Should I

مبتعث جديد New Member

Should I غير معرف

Should I , تخصصى PR manager , بجامعة Dueqessne
    • Dueqessne
    • PR manager
    • غير معرف
    • pittsburgh, PA
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

October 18th, 2008, 01:36 PM

سلام عليكم ...

من المفترض أن أكون في قمة السعادة وأن تكون هذه هي أيامي الذهبية, ولدي سبب وجيه جدا , فمن جهة تم قبولي في برنامج البعثات لدراسة الماجستير في ولاية بنسيلفينيا , ومن الجهة ألأخري عرض علي وظيفة ( في جهة حكومية) دخلها الشهري 21 الف ريال ( الوظيفة الحلم) . ولله الحمد على نعمة وجزيل عطاياة
    الحاصل أني ماني وجه نعمة وما أعرف أنبسط و اشعر بقمة التوهان والضيق ولكن لسبب وجيه أيضا . لأنه لازم أجاوب سؤال صعب جدا على وهو ,هل أذهب لأحقق حلمي بالحصول على شهادة اعلى وأعمل على تطوير نفسي وألبي رغبتي وطموحي ؟ أم ابقى في أمان المرتب المغري جدا ؟
    أحيانا أقول مابدهاش وعلى امريكا وبعدها بنص ثانية اقول اقضب أرضك ياولد ..,استمريت على هذا الحال لمدة أسبوع حتى صرت أكلم نفسي بجد . عموما تجدون أدناه مبرراتي للذهاب من عدمه .

مابدهاش وعلى أمريكا

• شهادة ماجستير و دكتوراه
    • البعثة هي حلم قديم خصوصا وأنه قد تم ابتعاثي من قبل وكانت قصة فشل بكل ماتحمل الكلمة ورجعت زي مارحت , و قبولي مجددا أعاد كل تلك الذكريات وفية فرصة علاج جرح قديم لم يندمل .
    • فرصة ذهبية للتطور الشخصي واللغة والاحتكاك مليء بالحركة والفعاليات ومجتمع وفي اليوم تشوف الي ماتشوفه بسنة في ديرة انسدح وانبطح .وثلاث سنوات أو اكثر في أمريكا ماتتعوض.
    • فرصة لتعليم أفضل لأطفالي الأربعة وتأسيس متين بالنسبة للغة .وفرصة كذلك أن يخوضوا مثل هذه التجربة الفريدة التي ستبقى مؤثراتها معهم مدى الحياة
    • مجال أرحب وحرية أكبر وخيارات أكثر فيما يتعلق بالمعيشة بعد العودة
    • تحقيق ميولي ورغبتي الشخصية
    • الوظييفة الجديدة في الرياض وانا من الخبر وأعيش بالخبر طول عمري , ومع احترامي لأهل الرياض أنا ماأتحملها وما أعرف كيف راح أعيش فيها أحس أنها غابة أسمنت شاسعة وزحمات وغلقة وما أعرف فيها حد. يعني روحة امريكا ممكن توفر لي وظيفة العمر في مدينتي عند ربعي وجماعتي .
    اقضب ارضك ياولد

• مرتب مغري لاأدري ان كان سيتكرر ( مع العلم أن لدي خبرة متميزه في تخصص مطلوب جدا في مجال التسويق والأعلام وسيرتي الذاتية مليئة بانجازات لن تخذلني بعد توفيق الله) لذلك بعد حصولي على شهادة أعلى , انا متفائل بشيء مماثل
    • .مستقبل واضح وأمان وضيفي
    • فرصة بناء بيت لأسرتي
    • فرصة عمل تجاري خاص
    • مستوى معيشي ممتاز وفرصة أفضل للتحويش
    • الخوف من المجهول , اقعد معناه , ماشيل هم مستقبل وتسجيل و تاشيرات وبيع اثاث ونقل وجامعات وقبول و اذا صار شيء واذا حصل وش اذا . يعني الوسوسة المعتادة عند انعدام الرؤية
    • غلاء المعيشة في امريكا
    • المكافآت المتدنية ( مسبب لي رعب خصوصا انا في رقبتي 4 وأمهم )
    • الأولاد ( كنت محتار أحطها في خيارات الذهاب أم البقاء ) من جهة راح يستفيدو ومن جهة هذه مخاطرة ويجب أن ما يتضررو منها باي شكل من الأشكال .
    تعرف على أكثر
    • عمرى 30 سنة
    • متزوج من 12 سنة
    • لدى بنتين وولدين
    • خريج جامعة البترول
    • متمكن من اللغة
    • أعشق حياة المجتمع الأمريكي
    • مستاء من الممل الذي يعيشه مجتمعنا
    أطلت عليكم أعذروني ولكن أنا محتار رغبتي الحقيقية وسعادتي في الذهاب ولكن هل انا قاعد أرفس النعمة زي ماتقول زوجتي لو رفضت الوظيفة .......................... شاركوني أرائكم. وقولوا لي الحق اني أحتار ولا مااسهل ألأختيار
  2. اخوي

تدري موضووعك شائك يعني فعلا يحقلك الحيررررررررررره

انا من رئيي انك تستخيير وثمن تستخيير وتشوف وش ترتاح وش الي بيتيسر لك

لكن انت شلون سبق كان لك تجربه فاشله با الابتعاث

اخوي انتبه فكر مليوون مره انت مثل ما تفضلت في رقبتك عائله ماشاء الله

الله يحفظهم

وييسرلك ولنا اللهم امين
    7 "
  3. اذكر دكتور في الجامعة كان يقولنا " شيئان لابد منهما العلم والزواج فإذا قدمت احدهما على الاخر ندمت " ,, اخي الفاضل المرتب مغري والدراسة طموح المبدعين الذين يبحثون عن تطوير ذاتهم فقاعدتهم هي العلم لتعلم فبعد ان يحصنو انفسهم بالعلم النافع يبحثو عن وظيفة تناسبم ,,,لاكن في مثل حالتك بما انك متزوج ولديك اربعة اطفال فـ الوظيفة هي الخيار الافضل لك ,,, وجهت نظري

دمت بود
    7 "
  4. عزيزي أنت في Win Win Situation

لكن إستخر بالله وشوف الأحسن لك

لكن بما أنه تم عرض لك وظيفة بهذا المرتب وأنت خريج بكالوريوس

فما بالك لما يكون عندك ماجستير ولا دكتوراه

ونصيحة مني خذ لك نسخة من العرض عشان لما ترجع من البعثة يجيك عرض أقوى منه

وسلامتك ,,,,,,,,,
    7 "
  5. بعكس اخوي الوظيفه احسن

لانك تقدر بيه تجمع بين تعلم اولادك اللغه صح عن طريق مدراس خااصه اومعلمين خصوصين

وانت لسئ صغير تقدر بعدين بعد ماتثبت عائلتك واهللك علي المستوي المعيشي الزين انك تدرس وتكمل طموحك بس لا تكون علي حسااب عائلتك وزوجتك لانه غالباا مايهم لاسره الحيااه المستوره والمعيشه الرغده

هذي راي اعطيك ايااه والله يوفق الجميع
    7 "
  6. ما شاء الله عليك والله لا يضرك ويحميك من كل حاسدوالله يكرمك بما هو خير لكانت فالحقيقه تؤخذ الماشوره منك لانك رجل متعلمويكفي وضعك لسلبيات ابتعاثك وايجابيتهوايضا بقائك في بلدكنسال الله لك التوفيقسنتين بتمضي مثل اليوميناتمنى انك تكمل الماجستير فقط لنبهر العالم الغافل عنا بما لدينا من امكانيات وانا ارى انك من احد المبدعين واتمنى ان تكون منهمواصلي يا بلادي واصلي والله يحميكي يا بلاد المسلمينواصلي وحنا معاكي واصلي والله يحميكي يا بلاد المسلمين
    7 "
  7. فعلا شيئ محير

بس ما شاء الله المرتب جدا عالي يعني دخلك النوي قرابه ربع مليون في السعوديه

وهذا شيء تحمد الله عليه

الشيئ الثاني الدراسه فرصه لا تعوض وانا اقول لو انته تقدر من خلال عملك انك تثبت نفسك في الوظيفه وبعدها تكمل دراسه عن طريق عملك فبيكون لك افضل

شوف يا اخوي لو قدرنا نحسب حسبه بسيطه
    الدراسه للماجستير قول سنتين وخلينا نفرض انها كلفتك 100 الف دولار << شيئ خيالي
    لكن بمرتبك تقدر عليه في خلال سنتين فقط انك تجمع هذا المبلغ وتروح على حسابك الخاص
    والعمل تاخذ فيه اجازة بدون مرتب او اجازه دراسيه على حسب

وكذا تضمن الاثنين

وما اعرف اذا كان عملك جهة خاصه او حكوميه
    لانه لو كانت حكوميه راح تزيد فرصه ابتعاثك عن طريقهم وفوق هذا كله تدرس وراتبك نصفه شغال

شيئ اخر انته ليه ما فكرت بالماستر انك تاخذه اون لاين

الناس كلها تاخذ الماستر اون لاين ومتوظفين بوظائف خياليه
    وتقدر بعدها تكمل للدكتوراه لو انت مجمع ومحوش

بس نصيحتي لك
    فكر بمستقبل اولادك وزوجتك اولا
    هم امانه في رقبتك ما دامك اتزوجت
    وربنا بينور لك طريقك بالاستخاره

^^
    بالتوفيق
    7 "
  8. انا نفس وضعك وحالتي نفس حالتك بس عندي طفلين واخذت من الوظيفة اجازة مدة 3 سنوات

طبعاُ ضمان الوظيفة وانت تدرس شيء مهم خصوصاً لأب الأسرة لأنك ممكن تعشي حياة فيها قلق على مستقبلك الوظيفي

العلم شيء ممتاز خصوصاً في مثل هذا السن لأن المستقبل امامك وانت توك في بداية حياتك الوظيفية
    وفي الأول والأخير الإستخارة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.