الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

موضوع مهم لمبتعثي مرحله الماجستير بأمريكا (اتمنى من الجميع المشاركه)

موضوع مهم لمبتعثي مرحله الماجستير بأمريكا (اتمنى من الجميع المشاركه)

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5641 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    مرحبا أخوى......
    شاااااكــــره لكــ ردك وتوضيحكــ...
    لا شكر على واجب

تخصصي الأساسي في البكالوريس سايكولوجي ونفسي اكمل الماستر فيه أن شاء الله اذا الله سهل علي بس خايفة الوزاره ماتوفق عالتحويل ...
    ترى علم النفس له ارتباط كبير بالتسويق.

بخصوص الدارسه لتخصصين كيف ياخذ وقت طويل يعنى كل واحد راح ياخذ 3 سنوات يطلع مجموع الماستر 6 سنوات أو انو ممكن ادرس التخصصين في نفس السمستر وأخلصهم في ثلاث سنوات
    شوفي يا بنت الأجواد ،،، ماجستير التسويق في أغلب الجامعات سنة الى سنة ونصف وأيضاً ماجستير علم النفس كذلك وفيه بعض الجامعات سنتين.
    فالمجموع للتخصصين هو من 3-4 سنوات.

كيف اضيفهم نصف سنه الى نصف سنه ياليت توضح
    اذا اردتي ان تدرسي ماجستير تسويق فلا بد من دراسة المواد الأساسية في تخصص التسويق غالباً تكون مواد بكالوريس لكن متقدمة وفيه بعض الجامعات تكون مواد ماجستير وهي ملزمه للذين ليس تخصصهم متعلق بالإدارة في مرحلة البكالوريس.

عدد الساعات يختلف من جامعة الى جامعة فتتراوح من ترم الى ترمين أي 15 - 24 ساعة لكن معظم الجامعات تطلب ترم واحد مكون من 5 مواد مجموعها 15 ساعة.

وسؤال الدارسه في امريكا للماستر كم سنه
    من سنة الى سنة ونصف بالنسبة لماجستير التسويق.

ونظامهم كيف في الدراسه هل هو زي اللى عندنا كورسات وبعدها بحث أو فقط كورسات ..أو بحث بدون كورسات
    دراسة الماجستير كورسات مثل عندنا في 99 % من جامعات الولايات المتحدة.

..ايش اكثر شئ تعتمد عليه الدارسه في المنهاج أو النظام الأمريكي هل الجانب النظري أو التطبيقي...
    في الادارة بصفتي تخرجت ادارة أعمال تخصص دقيق تسويق ،،، فالدراسة في الولايات المتحدة ليس أحفظ وأمش،، بل هي تعتمد على الجانب التطبيقي بشكل كبير وعلى الفهم وليس الحفظ مع الاهتمام بالجانب النظري ولكن التركيز الكبير على الجانب التطبيقي.

وياليت تفيدنى بتخصص علم النفس كم الماستر فيه ....
    من سنة الى سنة ونصف ويعتمد ذلك على حسب التخصص الدقيق.
    هذا الرابط لبرنامج الماجستير في علم النفس الايجابي في جامعة من اقوى جامعات أمريكا:
    http://www.sas.upenn.edu/lps/graduate/mapp/faq

وهذا رابط آخر يوضح التخصصات المتوفرة في علم النفس للماجستير:
    http://www.gradschools.com/FieldofSt...hology/22.html

طوووووولت بالأسلئه وكثرت ,,,عذرآ عالأطاله ...
    أي استفسار لا يــــردك الا لـسـانـك

ولك كل الشكر والتحاياااااااااااا....
    بالتوفيق

لك مني كـــل التقدير والاحترام والمحبة
    بـــدر
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلا2006
    بدر اطلع على الجدول على الرابط التالي وتعرف قصدي ..
    http://www.sacm.org/ArabicSACM/Acade...n/DegAcad.aspx

1- نظام الأترام Semester
    هذا هـــو النظام النصفي لانه مكون من ترمين ، أما الثلثي والله أول مرة اسمع فيه فأنتي ما عليك منه وان شاء الله احد الشابات او الشباب يفيدوك.

2- النظام الفصلي Quarter
    هذا هـــــو النظام الربعي والمكون من أربعة أترام او ارباع.

شكرا لك
    لا شكر على واجــــب
    أي استفسار لا يـــردك الا لـسـانك

بـــدر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلا2006
    طيب ايش افضلهم .؟؟ النظام الفصلي ولا الأترام؟
    والله يا أختي هذا يرجع لطبيعة الطالبة او الطالب.

النظام الفصلي: Quarter
    + قصير - شهرين ونصف
    + غير مـمـل
    + لا يمكن التعويض فيه لو تغيبتي عن كذا محاضرة لانه قصير خلال الترم
    + لو حملتي او أعدتي مادة فترة الانتظار تكون شهرين ونص عكس نظام الأترام تكون فترة الانتظار طويلة، لان اغلب الجامعات تطلب (ب) في جميع المواد واذا (ج) لابد من إعادة المادة طبعاً هذا في الماجستير وليس في البكالوريس.

نظام الأترام:Semester
    + طويل - 4 شهور تقريباً او اقل قليلاً
    + مـمـل جداً وهذا هو نفس نظام السعودية
    + يمكن التعويض فيه خلال الترم
    + لو اعدتي او حملتي اي مادة فمن الممكن ان تنتظري من 4-6 شهور أو اكثر مثال: لو افترضنا ان الترم الأول (الربيع) نزلتي 5 مواد واضطرررتي لاعادتها وهذه المادة لا تنزل الا الترم الأول فتكون عملية الانتظار 4 الترم الثاني (الخريف) و3 شهور الصيف وشهر الكريسميس اذاً المجموع 8 شهور

أنا شخيصاً أفضل النظام الفصلي للأسباب الآنفة الذكر

بـــدر
    7 "
  4. خالص الشكر لردكــ الرائع ...وروابطك الأورع ....
    لما جيت أقدم عالبرنامج (الأبتعاث) كنت اتامل بالتخصصات المتاحة ....وكنت كنت ما افكر ابدء في غير تخصصي ولكن تأملات شوى بالتسويق ...طبعا اخترت وانا مو مقتنعة فيه ابدء وضايق صدري بس كنت متامله انى راح اغيره بعد ماخلص اللغة ...
    لكن الان مع مرورالوقت كاني بديت استوعبه واحبه ولولا قدر الله ورفضوا تغير التخصص اكيد انى راح ادرسة كخيار ثاني لاني احس انه فعلا قريب من علم النفس ...
    بس سؤال لوتكرمت (هل له مستقبل ...وماهي مجالاتة ..يعنى بعد مانرجع ..وهل فرصتنا فيه احنا كبنات كويسة أقصد فرص العمل المتاحة لنا فيه)
    (كلاهما يعتمد على فن الأتصال والتواصل وفهم الآخر ) بمعنى فيه شوى حيوية وفيه جانب تطبيقي ومتصل بالواقع وهذا بالفعل شئ مهم بالنسبة لى الجانب التطبيقي ...
    ولكن هل فقط يكفي اختبار التوفل ولا فيه متطلبات أخري من مرحلة اللغة جيمات وغيره..؟؟؟؟
    وهل فيه تخصص دقيق بالتسويق اسمة علم النفس التسويقي....

بررررررضوووووا طولت ...
    شاااااااااكــــــــــــرهــ حسن متابعتكــ وردكـــ. ...
    7 "
  5. ياليت من الي خاضوا تجربه الماجستير او الدراسه الأكاديميه بصفه عامه يضعون لنا ارشادات او نصائح بحكم تجربتكم الدراسيه في الجامعات الأمريكيه
    يعني نصائح من الكبار للصغار الي على وشك ابتعاث

شكرا لكم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شهدالجنه
    خالص الشكر لردكــ الرائع ...وروابطك الأورع ....
    هذا واجبي يا شهد الجنه

لما جيت أقدم عالبرنامج (الأبتعاث) كنت اتامل بالتخصصات المتاحة ....وكنت كنت ما افكر ابدء في غير تخصصي ولكن تأملات شوى بالتسويق ...طبعا اخترت وانا مو مقتنعة فيه ابدء وضايق صدري بس كنت متامله انى راح اغيره بعد ماخلص اللغة ...

لكن الان مع مرورالوقت كاني بديت استوعبه واحبه ولولا قدر الله ورفضوا تغير التخصص اكيد انى راح ادرسة كخيار ثاني لاني احس انه فعلا قريب من علم النفس ...
    بس سؤال لوتكرمت (هل له مستقبل ...
    نعم يا شهد ،،، له مستقبل لكن للبنات اشك في ذلك خصوصاً في الآونة الحالية. لأن التسويق لم يفهم بعد في السعودية الفهم الصحيح ،،،،، الفهم الآن هـــو ان التسويق بيع للأسف هذه المقولة ليست صحيحة بس هذا الواقع يا أختي.

وماهي مجالاتة
    مجالاته واسعه جداً و عليه طـلـب ولكن قبل التطرق لمجالاته أود ذكر ان الناس الذين يعملون في التسويق يبيعون السلع وهذا شيء عاري عن الصحة ،،،، التسويق باختصار مكون من اربع أركان:

1- المنتج: صنع او اختراع او اقتراح منتج او خدمة جديدة.
    2- السعر: بعد عملية الانتاج يأتي تسعير تلك الخدمة او المنتج (السلعة).
    3- المكان: وهو وضع خطة لكيفية ايصال هذا المنتج او السلعة الى المستهلك.
    4- الرواج: كيف اعمل خطة ترويج لهذا المنتج او الخدمة.

لو تلاحظين يا شهد لا يوجد ذكر للمبيعات ،،، المبيعات جزء صغير من التسويق تحت الترويج وهو عملية اتمام أركان التسويق الأربعة.

..يعنى بعد مانرجع ..وهل فرصتنا فيه احنا كبنات كويسة أقصد فرص العمل المتاحة لنا فيه)
    شهد ،،، هذا رأيي الشخصي ان الفرصة للبنات ضئيلة في الفترة الحالية ولكن توقعاتي في المستقبل القريب من 4-9 سنوات ان يتطور علم التسويق في السعودية ويطبق التطبيق الصحيح.

والله أنا الآن اعاني من اللبس الي حاصل عند اغلب الناس وخصوصا الذين يعملون في أقسام المبيعات والتسويق سواءً في القطاع الخاص او العام في ما هو الفرق بين التسويق والمبيعات؟

(كلاهما يعتمد على فن الأتصال والتواصل وفهم الآخر ) بمعنى فيه شوى حيوية وفيه جانب تطبيقي ومتصل بالواقع وهذا بالفعل شئ مهم بالنسبة لى الجانب التطبيقي ...

ولكن هل فقط يكفي اختبار التوفل ولا فيه متطلبات أخري من مرحلة اللغة جيمات وغيره..؟؟؟؟
    شهد الجنه ،،، لا يكفي التوفل ولكن لابد من الجيمات وفيه بعض الجامعات تقووول جيمات GMAT او جي ار إي GRE.

وهل فيه تخصص دقيق بالتسويق اسمة علم النفس التسويقي....
    على حـسـب علمي لا يوجد شيء اسمه علم نفس تسويقي ولكن يوجد مادة من مواد التسويق وهي مهمة جداً الا وهي (سلوك المستهلك) هذا يا شهد انتي تفهمينه احسن مني ولذلك في حديثي السابق قلت ان التسويق وعلم النفس متقاربين.

بررررررضوووووا طولت ...
    شاااااااااكــــــــــــرهــ حسن متابعتكــ وردكـــ. ...

أي استفسار ثاني لا يــــردك الا لـــسانــك

بــــدر
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغلا2006
    ياليت من الي خاضوا تجربه الماجستير او الدراسه الأكاديميه بصفه عامه يضعون لنا ارشادات او نصائح بحكم تجربتكم الدراسيه في الجامعات الأمريكيه
    يعني نصائح من الكبار للصغار الي على وشك ابتعاث

1- اتعبي واكرفي نفسك في اللغة ترتاحين في الجامعة.

2- ركزي على جميع المهارات وخصوصاً الكتابة والقراءة والاستماع.

3- لابد من وجود كمبيوتر محمول معك اذا دخلتي الجامعة.

4- احتكي كثير مع الدكاتره. يعني اذا دخلتي مكتب الدكتور وشفتي صور اولاده حتى لو انهم شيون قولي ما شاء الله اولادك جميلين والله ترى اتكلم جد ،،، انا كنت اسويها وكانوا يتساهلون معي دائماً ويمشون لي اشياء كثيرة لا تمشي لغيري. ( الكلام الحسن والجميل يهد جبال)

5- يفضل السكن مع عائلة اذا ممكن. بالنسبة لكم انتم يا بنات ترى يوجد عوائل كثيرة عجوز لوحدها وهناك في الولايات المتحدة غالبية العوائل ما أحد يزورهم يعني قطيعة الرحم شغالة على وذنو.
    أنا كنت ساكن عند عجوز شكلها شكل ساحرة لا وتعبد النار وولدها ساكن في نفس المدينة وتقووول لي 3 سنوات ما شفته.

6- اذا بالامكان ان تتعلمي القراءة السريعة والله سوف ترتاحين كثير.

هذا اللي اذكره الآن ،،، اذا فيه شيء ثاني سوف اضيفه لاحقاً

شكرا لكم
    لا شكر على واجب

بـــدر
    7 "
6 من 7 صفحة 6 من 7 ... 567
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.