الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نــداء إلى احبــتي طلاب ARIZONA STATE UNIVERSITY

نــداء إلى احبــتي طلاب ARIZONA STATE UNIVERSITY

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5640 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية النجابة
    النجابة

مبتعث مستجد Freshman Member

النجابة الولايات المتحدة الأمريكية

النجابة , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من الولايات المتحدة الأمريكية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى البحث عن الهندسة , بجامعة SIUC
    • SIUC
    • البحث عن الهندسة
    • ذكر
    • ينبع البحر, ILLINOI
    • الولايات المتحدة الأمريكية
    • Jul 2008
    المزيدl

November 16th, 2008, 06:21 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

انا ان شاء الله نويت واستخرت على ان اكمل في جامعة اريزونا ستيت الحكومية

اتمنى منكم اخواني الكرام بتزويدي عن هذه الجامعة من نواحي عديدة من اهمها :

1. القبول بالجامعة ؟ صعب ام سهل ؟
    2. هل الجامعة تقبل قبول مشروط بالنسبة للطلاب المبتعثين ؟
    3. قوة الجامعة في قسم الهندسة ؟
    4. معلومات عن مدينة تيمبي ؟ رخيصة ام متوسطة ام غالية من جميع النوحي ؟
    5. هل تنصحون السكن في الجامعة ام خارج الجامعة ؟ ولو خارج الجامعة يكون قريب من الجامعة ام بعيد ؟ ياريت السبب ؟ لو امكن ,,
    6. نسبة الأمان في مدينة تمبي لو معاك العائلة ؟
    7. هل جامعة اريزونا سيت لها معهد لغة خاصة بها يعني موجود في الحرم الجامعي ام خارجه ؟
    8. اي معلومات اضافية تريد اضافتها ؟

ما ننحرم منكم اخواني الكرام ... اتمنى اني ما ضايقتكم بالأسئلة واسأل الله رب العرش العظيم
    ان يجعلها في موازين حسناتكم .

اخوكم / ابوفيصل ,,
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجابة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

انا ان شاء الله نويت واستخرت على ان اكمل في جامعة اريزونا ستيت الحكومية

اتمنى منكم اخواني الكرام بتزويدي عن هذه الجامعة من نواحي عديدة من اهمها :

1. القبول بالجامعة ؟ صعب ام سهل ؟ القبول سهل يعني تجيب توفل او تخلص اللغة بالمعهد حقهم وتجيب A or B...
    2. هل الجامعة تقبل قبول مشروط بالنسبة للطلاب المبتعثين ؟ اي بس يجيبون المرض , لازم تنشب لهم عشان يعطونك القبول ...
    3. قوة الجامعة في قسم الهندسة ؟ الجامعة قوية في البزنس والهندسة ...
    4. معلومات عن مدينة تيمبي ؟ رخيصة ام متوسطة ام غالية من جميع النوحي ؟ بالنسبة للاسعا تعتبر متوسطة وتمبي من افضل المدن الجامعية بامريكا , منظمة ومرتبة وتفتح النفس ...
    5. هل تنصحون السكن في الجامعة ام خارج الجامعة ؟ ولو خارج الجامعة يكون قريب من الجامعة ام بعيد ؟ ياريت السبب ؟ لو امكن ,, السكن الجامعة ما انصح به لانه ماكو نظافة مرة ... طبعا في سكن قريب من الجامعة وحلو واسعاره كويسة , يعني انت وراحتك لكن ما تعتبر منطقة راقية اللي حول الجامعة, المناطق الراقية بعيدة شوي >>>صحيح في باصات لكن السيارة ضرورية خاصة لو معك عائلة...
    6. نسبة الأمان في مدينة تمبي لو معاك العائلة ؟ الامان خذ لك احلى امان , يعني الحمد لله ماكو مشاكل وقلة حياء , تطلع باي وقت تلاقي في حركة ...خاصة حول الجامعة ...
    7. هل جامعة اريزونا سيت لها معهد لغة خاصة بها يعني موجود في الحرم الجامعي ام خارجه ؟ المعهد جوة الحرم الجامعي ,, وما عليه كويس >>>> يعني لو بتشد حيلك بتستفيد منه ...
    8. اي معلومات اضافية تريد اضافتها ؟ نصيحة حاول تاخذ لك كورسات باللغة قبل تجي ترى تفيدك مرة , ولا تقول بروح هناك وبتعلم ترى بتتعب فيها ...
    ما ننحرم منكم اخواني الكرام ... اتمنى اني ما ضايقتكم بالأسئلة واسأل الله رب العرش العظيم
    ان يجعلها في موازين حسناتكم .

اخوكم / ابوفيصل ,,

بالتوفيق اخوي واي استفسار ترى حاضرين ... بس دعواتك تكفى ...
    7 "
  3. ما قصر الاخ مبتعث مستجد

بس عندي تعليق بالنسبه للقبول
    القبول للبكالوريوس سهل جدا وتقدر تاخذ قبول مشروط بسهوله لو كنت على البعثه
    بس اذا على حسابك بدأت الجامعه تعقد المواضيع وتطلب توفل او ضمان مالي من الوزاره حتى تعطيك قبول قبل ما تخلص اللغه.

اما اذا كنت تبغى قبول ماستر .. الله يعينك في الهندسه يطلبوا اختبار gre وطبعا حسب التخصصات
    في تخصصات ما تطلب اي اختبارات ولكن تكون تخصصات مشي حالك.

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  4. يعطيكم الف الف عافية اخواني مبتعث جديد و بيانكا

بالنسبة للغة ولله الحمد ابشرك ممتازه ولله الحمد ولكن الفكرة اللي في بالي اني ابتدي

للغة لأن المصاريف راح تكون اقل من مصاريف الجامعة حتى اكسب وقت وللتحق بالبعثة

------------------------- بس انا سؤالي ؟؟

مكتوب في الأبليكيشن حق الجامعة بالنسبة للطلاب الدوليين
    في اعلاه بأن الجامعة لا تصدر قبول مشروط ؟؟؟ بصراحه خفت من هاكلام وفي نفس الوقت

مستغرب ان الطلاب وبعض ال مواضيع قريتها بأن جامعة اريزونا ستيت توفر قبول مشروط

اتمنى التوضيح لو امككن ؟؟؟

اخوك / ابوفيصل ,,
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجابة
    يعطيكم الف الف عافية اخواني مبتعث جديد و بيانكا

بالنسبة للغة ولله الحمد ابشرك ممتازه ولله الحمد ولكن الفكرة اللي في بالي اني ابتدي

للغة لأن المصاريف راح تكون اقل من مصاريف الجامعة حتى اكسب وقت وللتحق بالبعثة

------------------------- بس انا سؤالي ؟؟

مكتوب في الأبليكيشن حق الجامعة بالنسبة للطلاب الدوليين
    في اعلاه بأن الجامعة لا تصدر قبول مشروط ؟؟؟ بصراحه خفت من هاكلام وفي نفس الوقت

مستغرب ان الطلاب وبعض ال مواضيع قريتها بأن جامعة اريزونا ستيت توفر قبول مشروط

اتمنى التوضيح لو امككن ؟؟؟

اخوك / ابوفيصل ,,
    اخوي ممكن توضح التخصص والمرحله الدراسيه حتى اقدر افيدك بالنسبه للقبول المشروط
    7 "
  6. انا يا سيدي خريج من كلية ينبع الصناعية .... قسم تقنية هندسة الكهرباء تخصص آلات دقيقة وتحكم

طبعا انا دبلوم وحاب اكمل اخذ البكالريوس في جامعة اريزونا ( Electrical Engineering )
    لأن مجال الهندسة الكهربائية لديهم يتكلمون عن جانب كبير في مجال تخصصي ولهذا السبب اخترت الجامعة .

اتمنى يكون المعلومات كافية لك ..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النجابة
    انا يا سيدي خريج من كلية ينبع الصناعية .... قسم تقنية هندسة الكهرباء تخصص آلات دقيقة وتحكم

طبعا انا دبلوم وحاب اكمل اخذ البكالريوس في جامعة اريزونا ( Electrical Engineering )
    لأن مجال الهندسة الكهربائية لديهم يتكلمون عن جانب كبير في مجال تخصصي ولهذا السبب اخترت الجامعة .

اتمنى يكون المعلومات كافية لك ..
    الجامعه من فتره وقفت القبول المشروط بالضمان المالي الشخصي
    صارت تعطي قبولات مشروطه بس للطلاب المبتعثين يعني بشرط يخلصوا اللغه او درجه التوفل

لان عدد كبير من الطلاب ياخذ قبول مشروط ويكون قدامه سنه على ما يخلص اللغه
    فصارت الجامعه تتضايق من اصدارالقبول مثال على اقرب ترم وبعدها الطالب ما يبدأ في الجامعه الا بعدها بسنه مما يضطرهم الى تغيير القبول على السنه اللي بعدها. هاذا السبب اللي خلاهم يوقفوا القبول المشروط بضمان مالي شخصي على حسب كلام موظفه القبول في الجامعه يوم سألتها عن السبب.

الحل: انك تجيب التوفل من السعوديه طبعا توفل ibt وتقدم على قبول بكالوريوس
    رح يعطوك القبول ان شاء الله طبعا اذا عندك توفل يكون غير مشروط وبعدها تأجل القبول لفتره وتبدأ دراسه في المعهد اذا كنت تحتاج معهد
    وتقدم اوراقك للانضمام للبعثه.
    أو الحل الثاني: انك تجيب ضمان مالي من الوزاره سمعت ان طلاب كثير طلعوا على حسابهم بضمان مبدأي للقبول فقط من الدكتور العطيه في الوزاره.
    وبعدها تكون ان شاء الله اوراقك كامله من قبول غير مشروط ومعهد اذا تحتاج ( المعهد يقبل الضمان الشخصي) وتقدم طلب الحاق بالبعثه.

وبالتوفيق ان شاء الله
    7 "
  8. اقول يا غالي ... لو انا جبت التوفل من السعودية وقدمت على الجامعة طبعا غير مشروط

طريقة الدفع لجامعة اريزونا كيف راح تكون ؟؟؟

هل راح ادفع لهم ... السنة كاملة ؟
    ولا على نهاية السنة ؟
    ولا اقدر اعطيهم حق ترم وعند بداية الترم الثاني اعطيهم حق الترم الثاني ؟

وكم رسووم الترم الواحد والسنة الدراسية لجامعة اريزونا ؟

كيف اسعار المعيشة هناك ... من ناحية السكن , أكلك , المواصلات , ابي كل شيئ ؟

لأن بصراحه ... انا بطلع ومعاي 100000 ريال سعودي ..... بتقديرك بحكم انك عايش هناك راح تكفي تغطي جميع المصاريف بالإضافة إلى مصاريف

الجامعة حتى ألتحق بالبعثة ؟

ماهي اقصى مدة حتى اللتحق بالبعثة لطلاب اريزونا ؟ لأني انا سمعت انها تختلف من مدينة لمدينة مدة الإلتحاق ؟

وأخيرا يا قمر ..

هل الجامعة تقوم بمعادلة المواد ؟ علما اني خريج من كلية ينبع الصناعية .

مع التحية ...
    7 "
  9. لو جبت توفل يعطوك قبول غير مشروط يمديك تاخذه على السنه الجايه وبعدها تقدم لغه وتدرس لغه حتى لو لمده سايكل واحد الى ان تجيك البعثه وغالبا الالتحاق في البعثه ياخد من شهر ونص الى 3 شهور حسب في ناس قدمت اوراق ناقصه واتأخرت بعثتها. ما اقدر اعطيك مده محدده

طريقه الدفع للجامعه:
    على حسب الموقع يقول ان الدفع بالترم وطبعا يختلف حسب عدد الساعات

وهاذي نسخه من التكلفه التقديريه لدراسه البكالوريوس عموما مع تكاليف المعيشه
    Your Estimated Cost of Attendance Results
    Year: 2008-09
    Residency: Non-Resident
    Campus: Tempe
    Type of Student: Undergraduate Living Off-Campus
    First Year of Attendance: 2008-09

Cost of Attendance:

Total $30,189 $15,095/semester
    اتوقع ان 20000 كافيه لترم واحد
    http://students.asu.edu/cost-attendance

طبعا تختلف على حسب التخصص وعلى حسب عدد الساعات وهذا الرابط يوضح التكلفه حسب الساعات. ملاحظه: (الحد الادنى للساعات محدد من الامجريشن)http://www.asu.edu/sbs/fall08undergr...degreeprog.htm

راجع اخر جدول.

[LINE]hr[/LINE]

المعيشه متوسطه ما تعتبر غاليه:
    المواصلات (الباص والميترو اللي رح يفتح قريب) ببلاش للطلاب.
    السكن جمب الجامعه غالي طبعا تقدر تسكن مع عائله مبدئيا او في سكن الجامعه الى ان تستقر.

اما بالنسبه لمعادلة المواد:
    ما عندي اي فكره عن معادلة الدبلوم بس انت جهز كل شهاداتك مترجمة ومصدقه من ثانويه ودبلوم. وسمعت ان في مواقع معتمده في امريكا تعادل المواد. و الله اعلم.

Good Luck
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.