الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذا ماقاله لي دكتور الإيكونومي لي عن السعودية

هذا ماقاله لي دكتور الإيكونومي لي عن السعودية

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5602 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إيدام
    إيدام

مبتعث مستجد Freshman Member

إيدام غير معرف

إيدام , تخصصى طالب , بجامعة University of wyoming
    • University of wyoming
    • طالب
    • غير معرف
    • غير معرف , Wyoming
    • غير معرف
    • Apr 2006
    المزيدl

November 16th, 2008, 10:22 PM

السلام عليكم

الدكتورحق الإقتصاد قال لي كلاااام خطير جدا جدا ...يقول الأزمه حقت الإقتصاد في العالم راح تخفظ الإسعار في امريكا وترفع الأسعار في الخليج ...قلت له ليه ..قال لي لأنه امريكا تعاني من عجز في الميزانية و كمان الكرديت حق امريكا والقروض من الصين ومدري ايش تسبب الشركات انها تطرد الناس وتفصلهم ..وهذا يقلل من الطلب في السوق مما يطرح الأسعارBecause people cut spendings..لكن السعوديه فائض كبير ...وسالني عن التضخم في السعوديه كم وصل ..قمت قلت له 10% تقريبا ..قال لي هذا يعني بعد 24 سنه الكبسه اللي تسوونها في البيت وتحبونها راح يكلفكم كيس الرز تقريبا 900 الى 1000 ريال سعودي ...بعد 24 سنه ..شباب معقوله اذا استمر الضتخم 10% يصير كذا فينا بعد 24 سنه

يقول الحل الوحيد لدول الخليج انها تبني مصانع وتبداء تزرع لحد ما توصل الإكتفاء الذاتي بكميات كبيره والا راح تتورط لما تطيح الإقتصادات الكبيره في العالم

وكمان قال لي هذا يسمى بـ Zero add time يعني بعد كم سنه تزيد صفر على الأسعار ...يعني تضرب في عشره ...والـ zero add time لـ إقتصاد يتضخم 10% كل سنه هو بعد 24.1 سنه ..يعني بعد 24.1 سنه تضيفون صفر على كل سعر ..المويه تصير بعشره بدل الريال ...وكيس الرز يصير بـ 900 بدل 90 هذا اذا هو الآن بـ 90 ..والله مدري

الكلام معه اخذ وقت طويل ..بس حقيقه فتح عيوني على مليون شئ ما كنت ادري عنه ...لكن هذا هو اهم شئ حبيت اقوله لكم عشان كلنا نكون واعين له ونحرص على تطوير بلدنا اول ما نرجع له بالشهادات

الله يستر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجنونها
    اللة أعلم من يحيا ومن يموت بعد اربع وعشرين سنة ....... اذا جاء ذاك اليوم لكل حادث حديث .....
    هذي المشكلة ... في ناس تعيش ليومها وماتفكر بالمستقبل

اكيد لازم نطور من انفسنا اول شي ومن ثم بلدنا .. ولا نعتمد على عائدات النفط لانها لن تدوووووم
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة NAT
    هذي المشكلة ... في ناس تعيش ليومها وماتفكر بالمستقبل

اكيد لازم نطور من انفسنا اول شي ومن ثم بلدنا .. ولا نعتمد على عائدات النفط لانها لن تدوووووم
    ايه هذا الكلام زين ..والا احنا ليه جايين امريكا اصلا ..مو عشان ندرس ونفكر زي البشر ههههه
    7 "
  4. انا ان شاءالله تخصصي راح يكون فاينانس وناويه احل الازمه الماليه
    لاتشيلون هم >>مصدقه
    انا صراحه مأمله على اوباما انه يرفع الاقتصاد من جديد لذا انتظروا خمس سنين وبعدها راح نشوف دكتورك صادق والا ملحوس
    تقبل مروري
    7 "
  5. نظرية ارتفاع الأسعار صحيحة .. لكن هناك نظرية ارتفاع الدخل أيضاً ...

قبل عشرين سنة كان الربع ريال يكفي الشخص في شراء كميته من الوجبات ليوم واحد ..

أما الآن الربع ريال عملة نادرة ... لا تظهر الا على أسعار السلع ..

الله أعلم ربما الخمس ريالات تصبح عملة نادرة ف المستقبل ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.