الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الامريكي السعودي ليش يدرس على حساب الوزارة ؟؟؟

الامريكي السعودي ليش يدرس على حساب الوزارة ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5633 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. ملاحظة بسيطة حسب معرفتي

السعــودية ماتسمح الا لثلاث دول بس ( بريطانيا - أمريكا - كندا ) وسبب حصولك ع الجواز لازم يكون ولادة بس !!

ومثل ماقال واحد من الاخوان لما يبون يقدمون على فيزا تنرفض لانه حقه الجواز مو الفيزا
    7 "
  2. السلام عليكم
    أخوي مع احترامي لك موضوعك العنصرية والتفرقة تفوحان منه
    لكني لن اقوم بحذفة ليس استثناء لكن للتوضيح

يا أخي الإبتعاث هو استثمار وللمستحقين
    مطلوب من المبتعث انه يكون مجتهد وقادر على الجد وناوي على العودة وخدمة البلد
    معلومة من الملحقية والوزارة لازم تعرفوها
    انه حتى الغير سعوديين اللي من ام سعودية لكن جنسيتهم تابعة لجنسية والدهم
    يحق لهم الإبتعاث في حال ثبت رغبتهم في العودة وخدمة البلد

تذكرو يا أخواني
    لا فرق بين عربي ولا عجمي الا بالتقوى

7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح07
    انا كنت في الملتقى يوم السبت والاحد و لقيت طلاب كثير عندهم جنسية امريكية ويدرسون على حساب الوزارة
    المفروض هؤلاء يدرسون على حساب الولايات المتحدة لانهم امريكيين ويدعون الفرصة لغيرهم فمثلا ولد عمي لم يقبل في البرنامج مع انه سعودي فقط (لا علاقة له بدول اجنبية )

اين العدل يا وزارة التعليم العالي
    يا ترى هذا المسمى بالحسد. مثل ما قالوا الأخوة لو ابن عمك مستوفي للشروط كان أنقبل وما في أحد قدم ومستوفي للشروط وأنرفض فمعناه أن ما في أحد أخذ فرصة أحد بغظ النظر عن الجنسيات.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح07
    ياخي الابتعاث هذا للسعوديين فقط اما الشباب هذولا منت عارف وظعهم يعني تحسهم زي المنافقين شويه هنا وشويه هناك
    والقانون في السعودية يمنع ازدواج الجنسية يعني يا معنا ولا اقلب وجهك ولكن الوزارة تغاظت مدري ليش عنهم (يمكن لانهم من القطط السمينه) وسارت ترسلهم بلادهم ودرسهم على حسابها هههههههههههه(يا امة ضحكت من جهلها الامم)
    ويش هل كلام؟؟؟؟ ويش منافقين، وأقلب وجهك وما أدري أيش؟؟ من جد الأنسان طماع. الحكومة ما قصرت وعطت هل فرصة للجميع سواسية فما في داعي تتهم غيرك بنفاق وتلقبهم ألقاب (قطط سمينة وغيرها) هذه هي بلادنا سواء عجبكم هل شيء أو لا. ووجود جواز أمريكي مع البعض لا يعني أنهم أقل مواطنة من غيرهم بل يمكن يكونوا مخلصين للوطن أكثر من إللي جالس يتكلم.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m.a.t
    ياشين اللي يتفلسف وهو مايدري وش السالفه

لو سمحت ركز معاي شوي..هذولا معاهم جواز..مو جنسية اختاروها..هم ماطلبوها..اذا الواحد ولد في امريكا ورجع وراح يطلع فيزا..السفارة ترررفض اعطاءة فيزا وتقوله خذ جواز وانت ولدنا و الحكومة السعودية تسمح بهذا الأمر بس لأن الطلاب مجبورين..ومع السفارة الامريكية فقط

الشي الثاني لو مشوا على ذكائك الغير طبيعي وسجلوا على انهم امريكان..بياخذون الشهادة على اساس انهم برضو امريكان..و بيشتغلون على اساس انهم امريكان..!!

فـ بلا فلسفة يا طموح ضحكت من جهله الأمم
    يسلم هل تفكير المتحضر والواعي. ومن جد صدقت "يا شين اللي يتفلسف وهو مو فاهم شيء"
    7 "
  4. لا ياخي انا فاهم و على فكرة m.a.t انت ردك كان شخصي جدا ولا ادري كيف سكت عنك المشرف لكن ما اقول الا الله يسامحك .

و لكن مازال السؤال مطروح ليش يدرسون على حساب الوزارة ؟ ليش ما يكون على حساب بلدهم الولايات المتحدة ؟

فيه بعض الاخوان يقولون ان السفارة ترفض تعطيك فيزا وتعطيك بدلها جواز سفر امريكي و هذا كلام مو معقول يعني لو انت ترفض الجنسية الامريكية مستحيل يجبرونك انك تكون امريكي .

ونا الحمد لله سعودي للعظم مو مثل بعض الناس نصة في السعودية و نصة في امريكا
    7 "
  5. لا يا أخوي طموح مافي شي اسمة رفض للجواز!!
    لأنه هالإنسان اتولد في امريكا وطلع له شهادة ميلاد و هو طفل يعني مو هو الي قرر
    واهلة اختارو هالشي لأنه فيه فوايد حتى لو كان البعض ماهي عجابتة وواضح انك منهم

يا أخي ترى التفرقة هذة ماتصير
    مو معقول تقسم الناس الى من امهم وابوهم سعودين ( ولا شكلك قصدك عنصري بحت يعني قبليين)
    وناس نص ونص!

الأرزاق بيد الله وحدة ولو البعثة لك راح تجيك ولو ماهي مكتوبة لك ماراح تجيك
    محد بياخد رزق احد ولو فكرت في هالشي راح ترتاح وتشيل من بالك ان فلان مستحق بسبب حسبة ونسبة والثاني مو مستحق بسبب جنسيتة!

ياليت اللي يقرأ يفهم
    سلام
    7 "
  6. اول امريكا ما تدرس طلاب على حسابها

وغير كذا تراهم سعودين الجواز الامريكي شكل مو يعنه امريكي

مهما كان تراهم سعوديين ومن حقهم يدرسون على حساب الحكومه السعوديه

انا الحين جواز الاخضر ورايح على حسابي وقالو لي مو مقبول

وبعدين دقو علي قالو لي مقبول

رسلت لهم الاوراق قالو لي مو مقبول ليه ترسلها

لعب اطفال
    7 "
  7. أتمنى من الأخ احترام غيره وعدم التلفض بألفاظ وهو مو عارف أي شيء. أحنا كلنا سعوديين للعظم وما في أحد نص نص وإللي مو عاجبينك وتسميها بهل أسماء ممكن يكونوا افضل منك ومن عنصريتك.
    ما راح أنزل نفسي لمستواك وأتلفظ بألفاظ ما تليق بمنتدى محترم بس أتمنى مراعاة الناس وأحترام نفسك.
    وأكرر أن رد m.a.t كان رد عقلاني مو شخصي وواضح فهمه للأمور مو مثل غيره.
    وبعدين إذا أمريكا مو عاجبتك لهل درجة وطايحة من عينك ليش تروح؟؟؟؟ ومثل ما قال أحد الأخوة أنت ما تعرف الغيب ممكن تتزوج وزوجتك تولد هناك ويطلع ولدك بجواز أمريكي ما يقدر يرفضه!! وقتها بيكون منافق؟؟ خلك هنا أحسن علشان لا تتعرض لهل موقف.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طموح07
    لا ياخي انا فاهم و على فكرة m.a.t انت ردك كان شخصي جدا ولا ادري كيف سكت عنك المشرف لكن ما اقول الا الله يسامحك .

و لكن مازال السؤال مطروح ليش يدرسون على حساب الوزارة ؟ ليش ما يكون على حساب بلدهم الولايات المتحدة ؟

فيه بعض الاخوان يقولون ان السفارة ترفض تعطيك فيزا وتعطيك بدلها جواز سفر امريكي و هذا كلام مو معقول يعني لو انت ترفض الجنسية الامريكية مستحيل يجبرونك انك تكون امريكي .

ونا الحمد لله سعودي للعظم مو مثل بعض الناس نصة في السعودية و نصة في امريكا
    هذا اخر رد لك مني...

اول شي بما انك حضرت الملتقى يفترض انك استمعت لمحاضرة ثقافة الحوار
    ولو مااستمعت لها لا يحق لك تقول منافقين..اقلب وجهك..ومن هـ الكلمات
    والمشكلة الأعظم انك غلط..!!!!

الحين اقولك السفارة ترفض اعطائك فيزا وتعطيك جواز
    وانت تقول لاااا مو معقوله!!
    ترى مااخمن انا..انا اعلمك
    وصحيح ماتغصبك على الجواز لكن بالمقابل ماتطب امريكا
    ياتاخذ الجواز يا ماتروح امريكا..

وبعدين انا قلت جواز مو جنسية كـ لفظ
    ولا هي واحد..بمعنى لو تسأله يقولك انا سعودي بس معاي جواز امريكي
    لأنه ولد في امريكا..اي مكان الولادة امريكا
    ماراح وقال تكفوون ابي جنسية

يعني السعوديين غالبا تتعامل معاه كـ تأشيرة
    ومو جنسية..طبعا اللي يحب نظر بهذا الشكل للموضوع

واخيرا..اكيد اكيد اكيد ولد عمك الله يحفظه مااستوفى الشروط
    محد اخذ مكانه لو كان يستحقها

واتمنى انك المعلومات وصلت..اتمنى..

وانشغل بنفسك ..لأن من راقب الناس مات هماً..

وشد حيلك..وجهز اوراقك..ويااااارب تتزوج.."اذا ماكنت متزوج"
    وتولد زوجتك هناك..وترجعون
    وبعد 25 سنه..تطلع لولدك بعثة من الوزارة على امريكا..

في هذاك الوقت ياليت تجي ترد هنا..

الله يوفقك ويسهل امرك
    7 "
2 من 6 صفحة 2 من 6 123 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.