الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل المبتعثين الي ماجاهم قبول ضروري جداجدا انك تدخل

كل المبتعثين الي ماجاهم قبول ضروري جداجدا انك تدخل

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم

انا مع الوزارة بشئ واحد بس قضية تكدس الطلاب والله ياجماعة هذا الشئ من صالحنا
    يقول لي واحد من الشباب اللي بمعهد فلوريدا ان المعهد صار يسمونه نيوهورايزن < كلهم سعوديين
    حتى جاء قرار الوزارة بوقف القبول بكذا معهد ( معهم حق في هذي القضية)

بس هم يبون يسددو ويقاربو ولا قدروا زي اللي بيكحلها واعماها الحين راح يوفرون قبول واحد
    لكل طالب والصراحة غبنة شوي طيب لو كان المعهد مايناسب الطالب او جو المدينه ماتناسب للدراسة او اي سبب كان .. على طووول خذوووه فغلوووه طيب اكثرنا ماعمره طلع برى ديرته وش راح يسوي !!

اعتقد لو يوفرون ثلاث قبولات لكل طالب نقدر نقول مهضموه شوي بس بشرط تكون المدن والمعاهد المختارة مناااااااسبة جدا < ما اعتقد انها صعبة مره

تحياتي،،،،،،،،

7 "
  2. ياخوي الوزارة ماعطتكم خيارات يعني خذها أو أرميها ياخي لوالوزارة عطتكم خيارات عن خمس أو ست جامعات وتقوم أنت تختار وحدة منها يمكن بعد ماتدرس وتفكر فيها عدل يوكون اهو المكان ألانسب لك حلو لكن اهم يدبرون لك القبول واهم يودونك على كيفك لا يخوي انت ماتأمن على نفسك يمكن حظك زين أودمار. وعلى فكرة أنا معاك مع المعاهد الي مكدسة سعوديين بس ياخوي أمريكا مب مثل السعودية بس معهد واحد ترى فيها الف الجامعات والمعاهد واحنا ترى كلنا مب مليون شخص بيروح بيدرس ترى كلنا كم ألف بس. وببنصحكم أخواني الي وده يدرس في معهد لايدرس الا في معهد تبع للجامعة علشان يرتاح ترى المعاهد التجارية أكبر نصابين يسقطونك على كيف كيفهم واهم ماهمهم فيك بس الفلوس يبونها بتعميهم. وهذ من داعي تجربة وخبرة في مجال المعاهد
    7 "
  3. اقولكم شي (ولأن شكرتم لأزيدنكم) قولو الحمد لله والشكوه لله وادعو ربنا حيفك كربتنا انا ما جاني قبول بس قولو الحمد لله وادعو مافي دولة بتسوي الي بيسو لينا الحمد لله
    احنا الصراحة لا يعجبنا العجب ولا الصيام في رجب بس نمسك الأشياء السيئة وما نمدح اي شي حلو افتكرو اناهم بيرسلونه على حساب الدولة وما راح تدفع شي من جيبك صح في شوية صعوبة بس ما في شي يجي بالساهل ادعي ربك انت وهوا و ربنا يجبلك الي في الخير بس لا تشكو زي كدا وتبينو دولتنا بصورة سيئة
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alo2a
    اقولكم شي (ولأن شكرتم لأزيدنكم) قولو الحمد لله والشكوه لله وادعو ربنا حيفك كربتنا انا ما جاني قبول بس قولو الحمد لله وادعو مافي دولة بتسوي الي بيسو لينا الحمد لله
    احنا الصراحة لا يعجبنا العجب ولا الصيام في رجب بس نمسك الأشياء السيئة وما نمدح اي شي حلو افتكرو اناهم بيرسلونه على حساب الدولة وما راح تدفع شي من جيبك صح في شوية صعوبة بس ما في شي يجي بالساهل ادعي ربك انت وهوا و ربنا يجبلك الي في الخير بس لا تشكو زي كدا وتبينو دولتنا بصورة سيئة
    أختي أكيد والحمدالله ليل ونهار ولكن أختي الانسان لازم يحاول يصحح الخطأ وين مايكون مب معناه جاتك البعثة خلاص أنت في أحسن وضع. وأنتي ترى راح تتغتربين يعني راح تروحين الى دولة تختلف ماية وثمانين درجة عن دولتك يعني لازم تروحين على راحة نفسية مب بس طقها والحق واهم شي انها بعثة ولاخلاص. ترى أختي أنا كنت نفس تفكيرك قبل ماأمشي أمريكا وقلت يارجال اهم شي أوصل أمريكا بس بعد ماجلست هنا كرهت حياتي صارت لي حوسة الين الله مافكني منها حتى شعر راسي بدى يطيح من سبة المعهد والجامعة. لازم تنتبهين من أنك تفكيرن صح علشان تروحين الى المكان الي أنتي ترتاحي لها علشان تنجزين المطلوب منك في هالبعثة.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Super Mind
    السلام عليكم

انا مع الوزارة بشئ واحد بس قضية تكدس الطلاب والله ياجماعة هذا الشئ من صالحنا
    يقول لي واحد من الشباب اللي بمعهد فلوريدا ان المعهد صار يسمونه نيوهورايزن < كلهم سعوديين
    حتى جاء قرار الوزارة بوقف القبول بكذا معهد ( معهم حق في هذي القضية)

بس هم يبون يسددو ويقاربو ولا قدروا زي اللي بيكحلها واعماها الحين راح يوفرون قبول واحد
    لكل طالب والصراحة غبنة شوي طيب لو كان المعهد مايناسب الطالب او جو المدينه ماتناسب للدراسة او اي سبب كان .. على طووول خذوووه فغلوووه طيب اكثرنا ماعمره طلع برى ديرته وش راح يسوي !!

اعتقد لو يوفرون ثلاث قبولات لكل طالب نقدر نقول مهضموه شوي بس بشرط تكون المدن والمعاهد المختارة مناااااااسبة جدا < ما اعتقد انها صعبة مره

تحياتي،،،،،،،،

مشكلة تكدس الطلبه صحيح مو من صالحنا

لكن مسالة انه الوزاره تجيب قبول لكل طالب وتجبرك عليه ابدا مو حل سليم

المفروض انه كل طالب يجيب قبوله بنفسه ويقدمه للوزاره بعد كذا الوزاره تقبل ولا ترفض بعد ما

تشيك على عدد السعوديين بالمعهد.

والمبتعث اكيد بيكون حريص ويدور على معهد ما فيه تكدس حتى ما ترفضه الوزاره

وبالاخير هو الخسران لانه راح يضطر يراسل مره ثانيه وما يطلع الا بالخساير.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abbbb
    شباب بقولكم شي أنتم ياعيال الماستر لاتنسون شي مهم واهو معهد اللغة. انتبه انك تروح جامعة تطلب منك توفل حاول انك تتفادى التوفل يقدر الاستطاعة وحاول تلقى جامعة تطلب بس معهد اللغة. ياشباب أنا من الاشخاص الي عانيت من التوفل حتى الله يسيرها لي وعديتها. ياشباب في ناس ارجعوا الى السعودية والسبة التوفل وتراهم ماستر زيكم . لاتغلطون زي مااغلطوا وارجعوا البلد ولااستفدوا من حياتهم بشي. تعرفون ليش لان الجامعة تطلب درجة عاليه في التوفل علشان تدخل في برنامج الجامعة عندهم. ترى الشغلة حوسة انتبهوا منها. علشان أقولكم لو تدبرون القبول لنفسكم أقل شي تعرفون الطبخة من البداية وتعرفون اي معهد راح تدرسون علشان تفتكون من هالحوسة المتعبة الله يعينكم بس ويسهل أموركم

معليش اخوي .. مع اني اتفق معك في موضوع الاصلي .. لكن سالفة التوفل ,, ماتفق معك ... ياخوي كل الجامعات المحترمه تطلب توفل .. وهذا معيار عالمي ... واي جامعه تسقط هذا الشرط اعرف ان مستواها مب مره وشغلها تجاري بحت
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abu_omar
    معليش اخوي .. مع اني اتفق معك في موضوع الاصلي .. لكن سالفة التوفل ,, ماتفق معك ... ياخوي كل الجامعات المحترمه تطلب توفل .. وهذا معيار عالمي ... واي جامعه تسقط هذا الشرط اعرف ان مستواها مب مره وشغلها تجاري بحت
    ياخوي ان انصح انكم تحاولون تتفادون التوفل بقدر الاستطاعة يعني لاتروح جامعة تطلب توفل بس قصدي لاتتعب نفسك مع التوفل. ترى كل جامعات أمريكا تطلب توفل يعني ماراح تروح الجامعة الا تبي توفل. بس في بعض الجامعات تطلب المعهد والتوفل خيار ثاني مثل طريقة طلاب معهد اللغة يعني عندك اختيارين ياتوفل او معهد بس الحل بسيط
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alwodaani
    مشكلة تكدس الطلبه صحيح مو من صالحنا

لكن مسالة انه الوزاره تجيب قبول لكل طالب وتجبرك عليه ابدا مو حل سليم

المفروض انه كل طالب يجيب قبوله بنفسه ويقدمه للوزاره بعد كذا الوزاره تقبل ولا ترفض بعد ما

تشيك على عدد السعوديين بالمعهد.

والمبتعث اكيد بيكون حريص ويدور على معهد ما فيه تكدس حتى ما ترفضه الوزاره

وبالاخير هو الخسران لانه راح يضطر يراسل مره ثانيه وما يطلع الا بالخساير.
    وهذا الصحيح أخوي لان فعلا الوزارة تجبرك على أنك تسوي شي وأن ماتبيه أحس انها ضد راحة الطالب وقد تسبب تخوف كبير له
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة موكا
    اخوي بسئلك عن معهد ELS في كليفلاند وش رايك فيه سبق وسمعت عنه ؟
    أيه سمعت في معهد ELS تبي الصراحة مني المعهد سيء للغاية وناس كثير عانوا من معاهد التجارية. معهد ELS تجاري بحت ومايهمه سواء نجحت ولاسقطت والصراحة انت وحظك و أنا أعرف شباب مساكين راحوا فيها من هامعاهد التعبانة. المشكلة المعهد ليفلات كثيرة بس تخلصها في وقت قصير ولكن أول ماتدخل الجامعة تروح فيها نفس ماصار لشباب ربعي في انديانا نابوليس .أنا أنصحك أنك تروح معهد تبع الجامعة يعني أول ماتخرج من ليفيل معين في هالمعهد على طول تقدر تدرس في الجامعة وترتاح من قضية التوفل. بس قبل لاتسوي هالحركة لازم تسئل المعهد هل تستطيع انك تخلص المعهد وتدخل الجامعة مباشرة ولا لازم تاخذ التوفل. هنا الفرق الان
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.