الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القبول المشروط للدراسات العليا <<< بين الــوزاره والجــامعــات الامـريـكــية >>>

القبول المشروط للدراسات العليا <<< بين الــوزاره والجــامعــات الامـريـكــية >>>

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 6434 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.انا عندي دبلوم عالي تخصص تقنية هندسة القوى الكهربائية من كلية ينبع الصناعيه.حبيت اعرف ايش الجامعات الأمريكية الي ممكن تعترفلي بأكثر عدد من الساعات علما بأني درست 3 سنوات ( سنه تحضيريه 30 ساعه + سنتين في الخصص 70 ساعه ).حابب اكمل بكالوريوس في الهندسه الكهربائة.انا عندي قبول جامعه من (1-South Dakota School of Mines & Technology).2-ohio state un.3 - cleavland state un...وقدمت في جامعة North carloina A&T. لأن ولد عمي كان من المبتعثين من المرحلة الاولى في ولاية نورث كاورلينا في مدينة جريــن اسبورو بس هوا في جامعة north carolina State un. in greensboro.. انا قدمت في الثانيه NCA&T لأنها تدرس الهندسه بس هذه الجامعه طلبتني اقيم واعادل موادي الي درستها في مركز تقييم .orld> >Evaluation Services website: www.wes.org.............لو سمحتو خبروني ايش اسوي
    7 "
  2. عزيزي وهم الخيال .... اول شي راجع الجامعات المعترف بها في موقع الوزاره وحدد الجامعات الي تبي تسجل فيها وابداء راسلهم ولما يردون عليك ويعطونك طلباتهم وشروطهم مع انه القبول لمرحلة البكالوريوس مو صعب باذن الله تعالى وعادي ممكن تعادل المواد زي مايطلبون هما واضن في مركز عندهم في نفس الجامعه او المدينه او بامريكا ممكن يعدلون لك المواد الي درستها بس اهم شي انك تحصل منهم على قبول مشروط اذا تحب تدرس اللغه اول ولما تروح هناك تاخذ راحتك في المعادله و اللغه وبقية الاشياء لكن انت راسلهم اول شوف اش يطلبون منك عشان يعطونك قبول مشروط واذا عندك اللغه راسلهم على قبول نهائي
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبنب
    أخي بي بو ..

أعجبني سردك للموضوع ، ويبدو أنك باحث جيد في مواقع الجامعات .

القبول المشروط مشكلته كبيرة فعلاً وليست بالهينة أبداً !

وإليك التفصيل من خبرتي :

- كندا لا تعطي قبولاً مشروطا للدراسات العليا Graduate أبداً أما ال Undergraduate ( البكالوريس ) فمن الممكن ذلك !

- استراليا من أسهل الدول في القبول ، فهي بداية لا تطلب جيمات ولا جي أر إي في معظم الجامعات ، والقبول المشروط عندهم زي الحلاوة ، بل إن الأبليكاشن نفسه فيه مكان لحاجتك للغة من عدمها !
    يستوي في ذلك الUndergraduate و graduate .

- نأتي الآن إلى ما تريده : أمريكا والقبول فيها .

بالنسبة للUndergraduate القبول المشروط متوفر بشكل كبير ، هل الجميع يعطيه لا أعلم ؟ لكنه متوفر بشكل كبير ، أما لل Graduate فهو من أصعب ما يواجه الطالب لدينا !

وبحكم أني أعمل في جهة حكومية تبتعثني أنا وزملائي ، واجهنا صعوبا شديدة في القبول في عدة تخصصات .
    وقد توافق الجامعة على منح أحدنا قبولاً في تخصص ما ، وترفض الآخر إذا كان في تخصص آخر !

كمثال : جامعة ويسترن ميتشجن ، تعطي قبولات مشروطة للماستر حاسب آلي ، لكن لا تعطي للبيزنس !
    بل وتتنازل عن الجي آر إي للكمبيوتر ، و تتنطع في الجيمات للبيزنس !

تخصصات ليست عليها طلب كبير مثل المكتبات ، الإدارة العامة ، تستطيع ايجاد القبول المشروط فيها . أما تخصص من البيزنس والمحاسبة فالقبول فيها صعب جداًً !

هناك جامعات ترفض أصلاً فكرة القبول المشروط بغض النظر عن التخصص !
    وهناك جامعات تعطي بعض التخصصات وترفض الأخرى !
    لماذا ؟

تتحجج تلك الجامعات بأنها من جانب القبول في برنامج اللغة ، لا مانع لديها . لكن المشكلة في الكلية ، فقد توافق كلية الحاسب وترفض كلية البيزنس !

وهذا ما يحدث مع الكثير في نفس الجامعة !

هناك جامعات تقول : وافقنا على إعطاءك قبول مشروط في اللغة ،لكن قسم البيزنس رفض أن يعطيك قبولاً إلا بالجيمات !

وهذه حماقة طبعا !
    لأن الجيمات صعب حتى على الأمريكان ( حتى من الناحية اللغوية ) ، وبالتالي لو استطعت أن أحقق درجة عالية في الجيمات فلا حاجة لي بدراسة لغة أصلاً !

لذلك نصيحتي لكل من يريد مراسلة الجامعات ، راسلوا مراكز اللغة ، واذهب هناك و ادرس براحتك حبة حبة ، و اختبر الجيمات هناك وتدرب عليه ( على حساب الملحقية ) ثم حقق الدرجة المطلوبة وراسل الجامعات وأوراقك كاملة .

بالنسبة لي ، نعم استطعت ان انال قبولاً مشروطاً .

لماذا تطلب القبول المشروط وتنصح غيرك بالقبول في معهد اللغة ؟

لأني موظف في جهة حكومية ، شرط الابتعاث هو إحضار خطاب القبول في البرنامج الأكاديمي وليس في اللغة وإلا لن يتم الموافقة على الابتعاث !!

هكذا تفعل كل الجهات الحكومية بما فيها الجامعات بمعيدينها !

قمت بمراسلة خمس جامعات تأكدت من موقعهم أو من خلال تجربة سابقة لأحد زملائي أو مراسلتهم بالإيميل بإمكانية الحصول على قبول مشروط ، وكانت النتيجة إلى حد كتابة هذه السطور :

اثنان بالرفض !
    اثنان لم يردوا علي حتى الآن رغم مرور ثلاثة شهور وعشرة أيام على استلام الأوراق !( من تاريخ الإيميل الذي أرسلوه لي لإعلامي باستلامهم أوراقي كاملة )

واحدة فقط هي التي ردت علي بالقبول المشروط ، وهي University of Akron

وكان الرد خلال شهرين بالضبط ، واستلمت الأي توني والحمد لله .

التخصص : تخصص الشعب : MBA تخصص دقيق Marketing

بالنسبة للصيغة فستكون في الرد التالي بإذن الله .

نبنب

:116: :116: :116:
    :116: :116:
    :116:

أخي الكريم / نبنب . . . السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أولاً : أحب أن أشكر صاحب هذا الموضوع بي بو

ثانياً : رأيت أن وضعي مثل وضعك أخي نبنب

وكان لدي بعض الأسئلة فلو أستطعت الرد علي

لك مني جزيل الشكر والتقدير وإن لم تستطع

فعساك بتوفيق دائم في الدنيا والأخرة هههههههه

على العموم أخي نبنب . . . أنا موظف في قطاع حكومي

ومعي بكالوريس من الجامعة الإمريكية بلندن

تخصص " إدارة أعمال وتقنية معلومات "

علماً بأنني درستها هنا في السعودية

وبعد جهد جهيد وافق مديري العام على إبتعاثي

وطلب مني أن أحضر قبلو له من أي جامعة معتمدة

فسألت وحسب ما عرفت أن كندا ممتازة الدراسة بها من عدة نواحي

وللأسف أن مستواي في اللغة الإنجليزية سيء مقارنة بإختباراتهم

التي يطلبونها

المهم أنا الأن في حيرة من أمري ولا أعرف كيف أقوم بإحضار قبول

مشرووووووووووووووووووووط

ومديري العام أريد أن أحضر له الموافقة لكي يرفع بالمعاملة

والله ما أدري إيش أسوي

راسلت مركز خدمات كندي لكي يحضر لي الموافقة

وأخبرني بأن الموافقة سوف تتأخر وممكن ما يقدر يجيبها

كيف العمل يا نبنب

شكراً أولاً وأخيراً
    7 "
  4. كيف.؟ عن طريق الملحقية الثقافية بواشنطن
    ومتى ..؟ من سنة تقريبا
    وماهوه تخصصك ...؟ نظم معلومات
    ومن اي جامعه قبولك المشروط ....؟ Virgina Commonwelth University وكم استغرق من وقت .....؟ 3 شهور
    واش طلبوا منك ......؟ صور الؤهلات وصور الجوازات
    بالاضافه الى ذلك حصلت على قبول اللغه مع القبول المشروط في وقت واحد
    7 "
  5. لماذا تطلب القبول المشروط وتنصح غيرك بالقبول في معهد اللغة ؟

لأني موظف في جهة حكومية ، شرط الابتعاث هو إحضار خطاب القبول في البرنامج الأكاديمي وليس في اللغة وإلا لن يتم الموافقة على الابتعاث !! <<<< انا مو فاهم هالنقطه انا جايب القبول المششروط بس الاي توني لسه ما جبته وشلللون ااحصل على الظماان المالى من الوزاره وجزاك الله خيرررررر ... دمتم سااالمين
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    احب اشكر اخووي بيبو على الطرح الرائع اللى استفدت منه شخصياً واشكر اخوووي نبنب على مشاركته التي اوصلت الفائدة للجميع
    وبعد المقتدمة الرائعة عندي سؤال يا الربع هل القبول المشروط لجميع التخصصات ولا تخصصات محدودة؟

اخوكم: حنكشه
    7 "
  7. أنا بسأل سؤال لو سمحتم هل في جامعات امريكيا ماتطلب التوفل وهل هذا في تخصصات معينه يعني مثلا تخصصي مختبرات طبيه هل ضروري اجيب توفل يعني هذا التخصص ضروري توفل ولالا لاني سمعت ان بعض الجامعات ماتتقيد بالتوفل بس خايفه يكون على حسب التخصص

والله انا ابغى اختبر توفل نفسي انجح فيه بس خايفه يكون صعب ومانجح
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نبنب
    أخي بي بو ..

أعجبني سردك للموضوع ، ويبدو أنك باحث جيد في مواقع الجامعات .

القبول المشروط مشكلته كبيرة فعلاً وليست بالهينة أبداً !

وإليك التفصيل من خبرتي :

- كندا لا تعطي قبولاً مشروطا للدراسات العليا Graduate أبداً أما ال Undergraduate ( البكالوريس ) فمن الممكن ذلك !

- استراليا من أسهل الدول في القبول ، فهي بداية لا تطلب جيمات ولا جي أر إي في معظم الجامعات ، والقبول المشروط عندهم زي الحلاوة ، بل إن الأبليكاشن نفسه فيه مكان لحاجتك للغة من عدمها !
    يستوي في ذلك الUndergraduate و graduate .

- نأتي الآن إلى ما تريده : أمريكا والقبول فيها .

بالنسبة للUndergraduate القبول المشروط متوفر بشكل كبير ، هل الجميع يعطيه لا أعلم ؟ لكنه متوفر بشكل كبير ، أما لل Graduate فهو من أصعب ما يواجه الطالب لدينا !

وبحكم أني أعمل في جهة حكومية تبتعثني أنا وزملائي ، واجهنا صعوبا شديدة في القبول في عدة تخصصات .
    وقد توافق الجامعة على منح أحدنا قبولاً في تخصص ما ، وترفض الآخر إذا كان في تخصص آخر !

كمثال : جامعة ويسترن ميتشجن ، تعطي قبولات مشروطة للماستر حاسب آلي ، لكن لا تعطي للبيزنس !
    بل وتتنازل عن الجي آر إي للكمبيوتر ، و تتنطع في الجيمات للبيزنس !

تخصصات ليست عليها طلب كبير مثل المكتبات ، الإدارة العامة ، تستطيع ايجاد القبول المشروط فيها . أما تخصص من البيزنس والمحاسبة فالقبول فيها صعب جداًً !

هناك جامعات ترفض أصلاً فكرة القبول المشروط بغض النظر عن التخصص !
    وهناك جامعات تعطي بعض التخصصات وترفض الأخرى !
    لماذا ؟

تتحجج تلك الجامعات بأنها من جانب القبول في برنامج اللغة ، لا مانع لديها . لكن المشكلة في الكلية ، فقد توافق كلية الحاسب وترفض كلية البيزنس !

وهذا ما يحدث مع الكثير في نفس الجامعة !

هناك جامعات تقول : وافقنا على إعطاءك قبول مشروط في اللغة ،لكن قسم البيزنس رفض أن يعطيك قبولاً إلا بالجيمات !

وهذه حماقة طبعا !
    لأن الجيمات صعب حتى على الأمريكان ( حتى من الناحية اللغوية ) ، وبالتالي لو استطعت أن أحقق درجة عالية في الجيمات فلا حاجة لي بدراسة لغة أصلاً !

لذلك نصيحتي لكل من يريد مراسلة الجامعات ، راسلوا مراكز اللغة ، واذهب هناك و ادرس براحتك حبة حبة ، و اختبر الجيمات هناك وتدرب عليه ( على حساب الملحقية ) ثم حقق الدرجة المطلوبة وراسل الجامعات وأوراقك كاملة .

بالنسبة لي ، نعم استطعت ان انال قبولاً مشروطاً .

لماذا تطلب القبول المشروط وتنصح غيرك بالقبول في معهد اللغة ؟

لأني موظف في جهة حكومية ، شرط الابتعاث هو إحضار خطاب القبول في البرنامج الأكاديمي وليس في اللغة وإلا لن يتم الموافقة على الابتعاث !!

هكذا تفعل كل الجهات الحكومية بما فيها الجامعات بمعيدينها !

قمت بمراسلة خمس جامعات تأكدت من موقعهم أو من خلال تجربة سابقة لأحد زملائي أو مراسلتهم بالإيميل بإمكانية الحصول على قبول مشروط ، وكانت النتيجة إلى حد كتابة هذه السطور :

اثنان بالرفض !
    اثنان لم يردوا علي حتى الآن رغم مرور ثلاثة شهور وعشرة أيام على استلام الأوراق !( من تاريخ الإيميل الذي أرسلوه لي لإعلامي باستلامهم أوراقي كاملة )

واحدة فقط هي التي ردت علي بالقبول المشروط ، وهي University of Akron

وكان الرد خلال شهرين بالضبط ، واستلمت الأي توني والحمد لله .

التخصص : تخصص الشعب : MBA تخصص دقيق Marketing

بالنسبة للصيغة فستكون في الرد التالي بإذن الله .

نبنب

اهلين اخ نبنب
    حبيت اسألك بعد سنه من قبولك ايش صار معاك ..؟؟
    انا مثل وضعك بالضبط ولكن حايسه الى لاان ماني قادره احصل على قبول ولمشكله ابي قبول سرريع بسبب الوقت ضيق عندي ..
    ولا اعتقد انه الجهه اللي انا تبعها تعطيني ضمان مالي .. وهذا غير انه تخصصي ماظن راح احصل من دون توفل واخواته ..
    عموما سؤالي حاليا .. ايش صار معاك وهل مشيت امورك ولمن جبت القبول كم جلست فتره عشان يجيك القبول من الجهه اللي انت تبعها ؟؟ هل تأخروا عليك بإصدار الموافقه ؟
    يعني كم اخذت شهر من قبولك إلى سفرك ؟
    وبعدين انا شكلي بقول للجامعه انها تعطيني قبول سريع لكن لبعد سنه لمن احصل على اللغه ؟؟ هل ينفع كذا ؟؟
    تحياتي لك وربي يوفق الجميع
    7 "
2 من 3 صفحة 2 من 3 123
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.